أخبار

القوات العراقية تتسلم معبر فيشخابور مع تركيا

مسؤول أمن كردستان يحذر بارزاني من زج الاقليم بحروب داخلية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من لندن: فيما تسلمت القوات العراقية من البيشمركة معبر ابراهيم الخليل "فيشخابور" الشمالي مع تركيا، فقد بدأت انتقادات المسؤولين الاكراد الى رئيس الاقليم بارزاني تظهر الى العلن وتتطور الى تهديدات، حيث حذره مسؤول جهاز الامن والمعلومات من خطورة زج الاقليم في مستنقع حروب داخلية.

وفي انتقاد علني نادر، فقد هاجم مسؤول جهاز الامن والمعلومات في اقليم كردستان لاهور الشيخ جنكي بشدة رئيس الاقليم مسعود بارزاني قائلا " أتمنى أن لايفكر بارزاني في دفع الأوضاع الداخلية الى مستنقع حروب داخلية في الظرف الدقيق من خلال توجيهه إتهامات بالخيانة الى جهات سياسية بتسليم مدينة كركوك الى القوات العراقية في 16 من الشهر الحالي.
وأضاف الشيخ جنكي، وهو نجل شقيق جلال طالباني، الزعيم الكردي الرئيس العراقي الراحل، أن بقاء بارزاني في منصب الرئاسة وتجديد ولايته الرئاسية أدى الى تأزيم الأوضاع السياسية وجلب الضائقة المالية الخانقة الى إقليم كردستان، بالإضافة الى إنهيار البيت الكردي والإنقسام في إقليم كردستان.

وأكد المسؤول الكردي في رسالة الى بارزاني نشرتها الوكالة الوطنية العراقية للانباء، واطلعت عليها "إيلاف" اليوم، أن بارزاني يلجأ الى توجيه إتهامات لأطراف سياسية لتغطية هزيمته.. داعيًا إياه إلى تحمل مسؤولية الكارثة والهزيمة التي حلت بالقضية الكردية جراء إصراره على تنظيم الإستفتاء الشعبي.
كما وجه مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في الإقليم إنتقادات لاذعة الى قادة حزبه الإتحاد الوطني على خلفية صمتهم إزاء الإعتداءات الاخيرة من قبل انصار الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وحرقهم لمقرات الاتحاد والاعتداء على نوابه وشخصياته السياسية.

وعلى الصعيد نفسه، اطلق مسلحون مجهولون الليلة الماضية النار على مقر لحزب بارزاني في مدينة السليمانية مقر الاتحاد الوطني الكردستاني.
وقال المسؤول في الحزب بالمدينة سليم سعيد في تصريحات صحافية إن "مجهولين اطلقوا النار على المقر الرئيسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني داخل مدينة السليمانية في إقليم كردستان". واضاف ان"اطلاق النار تم من اسلحة متوسطة على المقر الرئيسي للحزب والفرع الحزبي الرابع له في المدينة ومن ثم لاذوا بالفرار دون وقوع خسائر بشرية".
وكان بارزاني اتهم جهات في الاتحاد الوطني من دون ان يسميها بالخيانة، وقال انها ادت الى تسليم كركوك الى القوات العراقية.

القوات العراقية تتسلم معبر ابراهيم الخليل مع تركيا

في وقت تسلمت القوات العراقية من البيشمركة الكردية معبر ابراهيم الخليل "فيشخابور" الشمالي، فقد اشارت الى ان رئيس الاركان قام بزيارة ميدانية الى المعبر للاطلاع على العمل فيه.

وقالت خلية الاعلام الحربي التابعة للقوات العراقية المشتركة ان الفريق الفني العسكري برئاسة رئيس اركان الجيش العراقي عثمان الغانمي يقوم حاليا بزيارة ميدانية الى معبر فيشخابور "ابراهيم الخليل" مع تركيا للاطلاع ميدانيًا وتحديد المتطلبات العسكرية والأمنية لإكمال تنفيد قرارات الحكومة الاتحادية في مسك الحدود الدولية وإدارة المنافذ اتحاديًا والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في جميع المناطق التي تمددت اليها سلطات الاقليم بعد عام 2003.

وقالت مصادر أمن تركية في وقت سابق اليوم إن قوات تركية وعراقية اتجهت إلى المعبر الحدودي تمهيداً لتسلم القوات العراقية مهام إدارة الجانب العراقي منه، موضحة ان "رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي وصل إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا لاستلامه من البيشمركة" مؤكدة رفع العلم العراقي عليه .
ومعبر فيشخابور الذي يحمل اسم إبراهيم الخليل في العراق نقطة العبور الرئيسية بين تركيا وإقليم كردستان العراق.

 

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ديمقرطيه البراز اني
OMAR OMAR -

ديمقرطيه البراز اني المرعبه.....قتل وترويع وارهاب وتجويع الكرد

الديكتاتور المهزوم
كوردي -

الديكتاتور المهزوم مسعود البارزاني الذي ورط شعبنا الكوردي لا يأبى أن يغادر العرش من دون خلق مشاكل في البيت الكردي. ففي نفس الوقت الذي يتهم فيه حزب الإتحاد بالخيانة يقوم هو وجنراليه المزيفين منصور و سيروان بتسليم جميع المناطق الأخرى للجيش العراقي من دون قتال. كورستان العراق بحاجة الى ثورة داخلية لقطع جميع أرجل الإخطبوط العائدة لعئالتي البارزاني والطالباني.

Vidkun Abraham Lauritz J
Vidkun Abraham -

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.

خبر مفبرك.
خبر -

القوات العراقية تتسلم معبر فيشخابور مع تركيا......خبر مفبرك.

في حربها ضد الكورد
-

في حربها ضد الكورد لن يخرج العبادي رافعاً راية النصر، لأن قضية الكورد ونضالهم في كوردستان هي أكبر من قامة العبادي والمالكي وأشباههما ممن يبيعون شعبهم أوهام نصر كاذب مستخدمين بنادق الغير.

مشكلة المدافعين عن اكذوبة
☀☀☀ -

مشكلة المدافعين عن اكذوبة وحدة العراق كذلك .. انهم لا يدركون الحقائق بل لا يريدون اصلا التطرق لها لخوفهم من انهيار اوهامهم التي غسلوا عقول شرائح اجتماعية وصغار العمر والجهلة بانها عقيدة لهم .. وخوفا من خسارة مصالحهم القائمة على عذابات الناس.. نتيجة هذه الوحدة المشؤومة

كوردستان تبدي
-

كوردستان تبدي الاستعداد للحوار مع بغداد بدعم دولي

مغامرات سندباد
نوشيروانى -

مبروك للحكومة الوطنية العراقية هذه الانجازات التاريخية وللتذكير فان معبر ابراهيم الخليل هو سبب اندلاع المعارك الداخلية في التسعينات والتي راح ضحيتها 30 الف من خيرة شباب الكورد حينها قال مسعود للمرحوم كاك نوشيروان انه مستعد لاحراق كوردستان كلها ولكنه غير مستعد لان يكون ادارة المعبر مشتركة بين البارتى واليكيتى لان المعبر حسب قوله هو هدية الحلفاء لعائلة البارزاني !!!! اليوم يعود المعبر الى الشعب بعدما كان ملكا لعائلة واحدة فمبروك للشعب العراقي كافة هذا الانجاز وشكرا لشعب السليمانية القاره مان البطل وشكرا لممثلي السليمانية من نواب وقيادات حيث خططوا مع بغداد انهاء الدكتاتور بالقتل البطئ اي شل مصادر تمويله وكشف سرقاته والشكر اولا واخيرا يعود الى الدكتاتور نفسه فلولا حماقة الاستفتاء لحكمنا الف عام ولكن لله في خلقه شؤون .

تحت ذريعة فرض القانون
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

تحت ذريعة فرض القانون الذي يتحدث عنه رئيس الوزراء حيدر العبادي ,وبعد ان سيطر الحشد الشعبي على مواقع كُردستانية في كركوك وطوز خورماتو وشنكال والعديد من المدن والقرى بعد انسحاب قوات البيشمركة منها لجأ عناصر الحشد الشعبي والقوات الاتحادية إلى سرقة منازل الكُردستانيين ونهبها واحراق الممتلكات ومقار الاحزاب الكُردية بعد سرقتها

فرض القانون
-

هناك وتحت عنوان فرض القانون حرق أكثر من ألف منزل لمواطنين أبرياء في طوز خورماتو ونهب وسرقة أكثر من 300 محل مع نهب

Dalkurd
-

انتصار فريق دال كورد ارعب محتلي كوردستان من العرب والاتراك والفرس ارعابا وهلكا وغما وقهرا وحقدا , انتصار دال Dalkurd جحيم كبير لهؤلاء , لو كان باستطاعة العبادي او اردوغان او خاتمي لارسلوا الدبابات والاسلحة والحشد الشيعي والقتلة والسفاكين والحثالات الهمجية الى ملعب uppsala الرياضي لفرطوا باللاعبين الكورد قتلا وسفكا في الملعب للحفاظ على - الوحدة - المشؤمة لكياناتهم المسخة الحقيرة

الامم المتحدة
UN -

تقول الامم المتحدة ان الهجوم العراقي على تلك المناطق تسبب بنزوح 175 الف شخص معظمهم كورد. وتوجه غالبية هؤلاء الى اربيل والسليمانية ودهوك.

اتحداكم..
✌ ✌ -

اتحداكم.. ان تعطوني محافظة..لم يدمرها جيش العيراق .

الخارجية البريطانية
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

الخارجية البريطانية ترحب بقرار بارزاني وتدعو اربيل وبغداد للحوار

(كم )
-

(كم انت قذر يا العراق الواحد).

الم تشبع يا
-

الم تشبع يا (العراق الواحد) من الدماء.. الم تكتفي من خراب المدن المدمرة لتدمر مدن اخرى لتكون ركام..

دول العالم
⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

فكل دول العالم تدخل ازمات ولكن لفترة محدودة لتعيش بعدها بامان وازدهار لعشرات السنين بلا انقطاع).. الا (انت يا عراق اللعنة)

يا (العراق )
-

يا (العراق البائس الواحد) (سنوات شؤومك دائمة حروب وصراعات وقتل على الهوية ومقابر جماعية وطغاة ولصوص حرامية. وطغيان بلا حدود، وفساد بلا حدود، تدوم لعقود).. ولا يوجد ضوء بالنفق فيك.. الا بالغاء وجودك من العالمين.. فالعالم اكثر امنا بلا وجودك يا عراق الظلم والفساد..

الم تشبع من الحروب والازم
-

الم تشبع من الحروب والازمات والكوارث.. الم تشبع من حرمان الشعوب التي كل ذنبها هي انها تحت (وحدتك القسرية)

اليس لك كرامة يا عراق ..
-

اليس لك كرامة يا عراق .. لمتى يبقى بقاءك باهانة كرامة الملايين.. الم تشبع من ابتلاع خيرة الشباب بمقبرة النجف المخدوعة باكذوبة (وحدة العراق)

لمتى بقاءك يا عراق
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

لمتى بقاءك يا عراق (بموت الملايين) تحت شعار (نموت ويحيى العراق) ولا نعلم لماذا (ليس نموت يموت العراق نحيى يحيى العراق)، لماذا عراقكم لا يحيى الا بالدماء)..

ما الذي جمع
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

ما الذي جمع (العراق وتركيا).. ما الذي جمع (اردوغان وحيدر العبادي)..؟؟ بعد سوء علاقات؟؟ ما الذي جمع (ايران وتركيا) حتى زار رئيس اركان الجيش الايراني تركيا بعد انقطاع دام اكثر من 40 سنة؟؟ ما الذي جمع (العراق وتركيا وايران) بتحالف عسكري؟؟ اليس ما جمعهم (هو التامر على الشعب الكوردي باقليم كوردستان لبقاء كيان مسخ باسم العراق)

(تنبيه تركيا متهمة بدعم
-

(تنبيه تركيا متهمة بدعم الارهاب وداعش، لتصبح بقدرة قادر حليف لبغداد وطهران.. والسبب للتامر على الكورد)

ما الذي جمع
-

ما الذي جمع (العراق والخليج ومصر والاردن) خلال حكم صدام بالثمانيات؟؟ غير الحرب على ايران ودعم صدام لابقاء العراق (ليأخذ دوره المرسوم له عند تاسيسه).. ككلب حراسة للبوابة الشرقية لاكذوبة الامة العربية والوطن العربي.. واليوم نجد مصر السيسي ودول اخرى تسمى عربية تطالب (باعادة العراق للمحيط العربي) واخذ العراق (لدوره العربي) ويقصدون بذلك (كلب حراسة لهم).. ومرتع (لطوفان مليوني مصري لغزو العراق بشريا كما في الثمانينات).. للتلاعب بديمغرافيته.

ما الذي جمع حكم السنة
☀☀☀☀ -

ما الذي جمع حكم السنة بزمن صدام، مع تركيا، غير التامر ايضا على الكورد بالسماح لتركيا بالتوغل لاربعين كيلو متر داخل كوردستان العراق لمطاردة الاكراد المطالبين بالاستقلال.

Levy
ئەبوو چیچۆ -

شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري

فيشخابور ليس إبراهيم ألخليل
دلير -

هناك فرق بين معبر فيشخابور و معبر إبراهيم ألخليل هذه ألصورة هي لإبراهيم الخليل ألتي تبعد عن فيشخابور ٣٠ كيلومتر شرقا والسيد ألغانمي زار معبر فيشخابور الذي يقع في المثلث العراقي والتركي والسوري وهو يربط إقليم كوردستان بسوريا عبر جسر عائم وإتفق تركيا مع العراق لبناء جسر جديد لفتح معبر جديد بين الدولتين وعدم الاعتماد على معبر إبراهيم الخليل الذي يقع في زاخو ولا توجد قوات عراقية في هذا المعبر وهو تحت سيطرة حكومة ألأقليم في الوقت الحالي

ها مسعود !!!!!!
واحد -

سامع بقصة الضفدع المنتفخ ؟؟ رئيس العصابة لن يكون يوماً رئيس دولة مهما كان عدد البلطجية الجبناء الذين يفرون من اول صرخة

لو ناديتَ حيّاً
مضاد رزكار -

لا أعتقد أن بارزاني يسمعك، فقد أقفل كل منافذ سمعه حيال كل نصيحة عاقلة ومخلصة،وإلا لاستجاب لعقلاء العالم وأجّل استفتاءه ، هذا الرجل عينه وعقله الغرور والتجبّر، ولاينظر لقومه إلا من منظار واحد وهو منظار السيد للعبد والآمر للجُنْد، يا سيد لاهور جنكي مِثل بارزاني لاينفع معه إلا مانفع مع حاملي أمراضه وأظن أنك تعرفهم؛ القذافي وصدام حسين وحسني مبارك وأمثالهم، نقطة راس سطر.

الشيخ جنكي عميل ايران
كمال -

لاهور الشيخ جنكي عميل ايران بامتياز اتفق مع قاسم سليماني في يوم دفن جلال طلباني دفن الطالباني وكركوك مع بعض في نفس اليوم وسلم امرهم للسلطاة الايرانية عراق ليست دولة مستقلة عراق تحت تصرف ايران اي ايرانية وقاسم سليماني لي يعطي الاوامر لقادة العراق والاكراد

بعيدا عن العنصرية
marwan -

ان الاسلوب المتبع في بعض التعليقات من قبل الشيعة سوف يؤدي الى الكراهية و ان بدانا بالكراهية سوف نحارب سنين٠ لا يمكن لعبادي او لغيره السيطره على تطلعات شعب حر كشعب كردستان٠ انسوها لان غيركم جرب وما فاد٠ ان كان الشيعة سيطروا على كركوك بعد اعتمادهم على ايران يمكننا ان نجعل كركوك مقبرة لكل غزاة٠٠ واولهم قاسم

عبادي مسؤل مب
puppet -

عبادي مسؤل مباشر عن التطهير العرقي و الابادة الجماعية في كركوك وخورماتو وداقوق ومخمور .من غير المعقول عدم محاكمة العبادي لجرائم التطهير العرقي

المهم النتيجه
واحد -

بعد الان غير مهم بقى او انفصال الاكراد عن العراق اهم شي كركوك عراقيييييييييييييه.خليهم ينفصلون وان شاء اللة تحتلهم تركيا فلا ناقه لنا بهم ولا جمل