أخبار

تمهّد لاعتقالهما في أي بلد تواجدا فيه

مكافآت أميركية مقابل معلومات عن قياديين في حزب الله

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رصدت الولايات المتحدة الثلاثاء مكافآت مالية تصل قيمتها إلى 12 مليون دولار لمن يزوّدها بمعلومات ترشدها إلى طلال حميّة وفؤاد شكر، القياديين في حزب الله اللبناني، الذي تعتبره واشنطن منذ 20 عامًا "منظمة إرهابية".

إيلاف - متابعة: قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إن وزارة الخارجية رصدت المكافآت المالية لكل من يزوّدها بمعلومات تقود إلى "تحديد مكان أو اعتقال أو إدانة" القياديين في حزب الله "في أي بلد كان".

وأوضح المسؤولون أن قيمة المكافآت المالية المرصودة لاعتقال حميّة تبلغ سبعة ملايين دولار، فيما تبلغ قيمة تلك المرصودة لشكر خمسة ملايين دولار.

الأخطر عالميًا
وبحسب الخارجية الأميركية، فإن حميّة "يدير الذراع الإرهابية الدولية لحزب الله"، وقد "ارتبط بالعديد من الاعتداءات الإرهابية" و"عمليات خطف استهدفت أميركيين".

أما شكر فهو بالنسبة إلى واشنطن "قيادي عسكري كبير في قوات التنظيم في جنوب لبنان"، وقد كان له "دور أساسي في العمليات العسكرية الأخيرة لحزب الله في سوريا"، إضافة إلى ضلوعه في الاعتداء الذي أوقع اكثر من 200 قتيل في صفوف مشاة البحرية الأميركية "المارينز" في بيروت في 1983.

وقال نايثن سيلز منسّق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية في تصريح للصحافيين إن "حزب الله لا يزال أحد التنظيمات الإرهابية الأكثر خطورة في العالم"، مشيرًا إلى أن المكافآت المالية التي أعلنت عنها الوزارة للقبض على حميّة وشكر هي "خطوة جديدة لزيادة الضغوط عليهما وعلى تنظيمهما".

الفصل مرفوض
ودعا سيلز حلفاء الولايات المتحدة إلى تصنيف الحزب اللبناني المدعوم من إيران كـ"منظمة إرهابية" وعدم القيام بـ"الفصل الخاطئ" بين ذراع سياسية للحزب وذراع عسكرية. وقال "حزب الله تنظيم إرهابي من الألف إلى الياء".

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لحزب الله تنظيمًا إرهابيًا، ولكن ليس ذراعه السياسية، التي تشارك في الحكومة اللبنانية.

ويشارك حزب الله منذ العام 2013 بشكل علني في الحرب في سوريا دعمًا لقوات النظام إلى جانب مقاتلين إيرانيين وعراقيين وآخرين من أفغانستان وباكستان، أتت بهم إيران إلى سوريا.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امريكا وصل بها الغرور
ربيع العبادي -

تقول أنا ربكم الأعلى هذا ما سيهلك امريكا كما هلك قبلها فرعون وهامان وقارون لو تعطون ملك الدنيا لاأحد يبيع ناسه واهله امريكا الشيطان الأكبر وأكثر الدول خانعه لها الا ايران وحزب الله شوكه في اعينهم وأمريكا تتذكر المارينز الذين قتلو في لبنان وهربو يومكم قريب يا امريكان يا فراعنه سيهلككم الله بريح عاتية ستجعل امريكا من أفقر وأضعف الدول مع أخت الشيطان بريطانيا العجوز صنعتم داعش والقاعدة والوهابية وغيرها لظرب الاسلام ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

الباطنية والصهينة بمزاج
بسام عبد الله -

هل هذا تلكك أم صهينة أم ... ؟ هناك كلمة في اللهجة الشامية أكثر دقة تصف هذا الموقف الهزلي الأمريكي من حزب المجرم الإرهابي الطائفي الايراني حسن نصر الله ولكنها مخالفة لشروط النشر سيحذفها المحرر بالتأكيد. تتركون رأس الأفعى الموجود أمامكم الذي يظهر علناً كل يوم وتبحثون عن أسماء مستعارة ؟ هل يعقل أن يقوم أي ذَنَبْ إرهابي بأي عمل إجرامي مثل قتل المارينيز وتفجير السفارات وإغتيال الرموز الدينية والوطنية دون أوامر من الرأس ، والذي يتلقى بدوره الأوامر من دجالي قم؟ أعتقد أن هناك طريقة أنجع من رصد المكافآت للبحث عنهم وهي إستئجار منادي يجوب المدن والقرى على حمار ويردد " يا أولاد الحلال مين شاف عيال تايهين أسمهم طلال حميّة وفؤاد شكر وعلى صدرهم يافطة كتب عليها قياديين في حزب الله. وكأنهم أي الامريكان لا يعرفون شي عن عمليات تغيير معالم الوجوه وحتى الرؤوس وشراء الجنسيات والجوازات الدبلوماسية الايرانية.

آخر الدواء الكي
مسعود أوجلان -

لا حاجة لرصد المكافآت إذ يكفي تعليق المشانق لخامئني والسيستاني وبشار أسد وحسن نصر الله واتركوا الباقي على الشعوب لتنتهي مصائبهم ومصائبكم

2,3
shalom -

برافو و كردي لزم كردستان متل اسرايل خماس و خزبولا مخرب نحنو معك ضد ايران