أخبار

​عقب عملية الدهس في نيويورك

​ترمب يهدد بإلغاء قرعة "الغرين كارد"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: جدد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، تصميمه على إلغاء قرعة الحصول على تصريح إقامة دائمة في الولايات المتحدة (البطاقة الخضراء، غرين كارد)، وذلك عقب عملية الدهس أمس الثلاثاء بنيويورك. 

 

The terrorist came into our country through what is called the "Diversity Visa Lottery Program," a Chuck Schumer beauty. I want merit based.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 1, 2017

 

وكتب ترامب معلقا في تغريدة على صفحته في تويتر: "جاء (هذا) الإرهابي إلى بلادنا بمساعدة برنامج القرعة لتأشيرات التنوع الذي وضعه تشاك شومر". 

 

We are fighting hard for Merit Based immigration, no more Democrat Lottery Systems. We must get MUCH tougher (and smarter). @foxandfriends

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 1, 2017

 

 

وتابع ترامب قائلا: "أريد نظاما قائما على الجدارة.. نحن ندعو بنشاط إلى مثل هذه الهجرة، لكن لا نريد مزيدا من هذا النوع من عمليات القرعة الذي يريده الديمقراطيون.. نحن بحاجة لأن نصبح أقوى بكثير (وأكثر ذكاء)". 

 

"Senator Chuck Schumer helping to import Europes problems" said Col.Tony Shaffer. We will stop this craziness! @foxandfriends

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 1, 2017

 

 

جدير بالذكر، أن منفذ الهجوم الإرهابي بمنهاتن في نيويورك، سيف الله صايبوف، كان قد فاز بقرعة البطاقة الخضراء، التي دخل بموجبها إلى الولايات المتحدة.

وتشرف وزارة الخارجية الأمريكية على برنامج القرعة المخصص للفوز بالتأشيرات Diversity Immigrant Visa (تأشيرات للمهاجرين من جنسيات مختلفة). وهو يقدم كل عام 55 ألف تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لمواطني الدول ذات مستويات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة. ويحدد الكمبيوتر الفائزين في هذه القرعة عن طريق الاختيار العشوائي.

وكان منفذ هجوم منهاتن صايبوف، دهس في 31 أكتوبر، المارة عمدا في منهاتن على متن شاحنة بيك آب مستأجرة، ومن ثم اصطدم بحافلة تقل مجموعة من الفتيان المعاقين، وبعد ذلك غادر الرجل الشاحنة راكضا وهو يصرخ "الله أكبر" وأخذ يطلق الرصاص بشكل عشوائي، مما أدى لمقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحريف الاسم
ئلان عفريني -

اسمه سيف الله و ليس سيفولو . ما هو سبب تحريف الاسم . نحن بنعرف عن العرب انهم بيعربو كل شي شو تغير . سيفولو قال حلوه

كان يطالب قتله ليستشهد !!
عربي من القرن21 -

ولكنه أصيب دون أن يقتل , وراحت عليه الحوريات وخسر بطاقة دعوى لعشاء مع ........ !!؟.. أيها المغفلون الأغبياء المغسولي العقل فالجنة هي ها هنا بحورياتها و أطعمتها و جمالها ( الأجمل حتى من جمال الحوريات الخرافي ) , أفلا تفقهون ؟؟!..