أخبار

ينتظر عودته إلى لبنان لشرح الأسباب

مصادر: الرئيس اللبناني لم يقبل استقالة الحريري بعد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ذكرت مصادر في قصر الرئاسة اللبناني، أن الرئيس ميشال عون لم يقرر بعد ما إذا كان سيقبل أو يرفض استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، ومازال ينتظر عودته إلى لبنان لشرح الأسباب.

وقالت المصادر إن الرئيس اللبناني يتابع الاتصالات وأنه لم يقرر حتى الآن البت في الاستقالة سلبًا أو إيجابًا، في انتظار عودة الحريري وفهم الأسباب.

من جهته، استبعد زعيمُ حزب الله حسن نصرالله وجود أي سبب من داخل لبنان وراء استقالة الحريري، واصفاً الاستقالة بالقرار السعودي، على حد تعبيره.

وأعلن الحريري، السبت، استقالته في خطاب متلفز، كاشفًا عن مخطط لاغتياله، ومدينًا لدور إيران وحزب الله في تأزيم الواقع اللبناني من خلال التدخلات في أجهزة الدولة.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالفعل شيء غريب
NTBLP -

يجب على الحريري ان يعود الي لبنان ويعلن موقفه من لبنان امام رئيس الجمهوريه لان ما قاله في بيانه غير صحيح وهذا ما قاله كل الزعماء العرب لا يوجد سبب يدفع الحريري الى الاستقاله. ويجب ان يعود ليثبت بانه غير محتجز فى السعوديه كما يشاع.

NTBLP
سعودي -

هو سعودي و قد خالف اوامر المملكه بلقاء ممثل الخميني و سيعاقب....ليس فقط بالاستقاله بل بالحجز و القصاص

الحريري
سعودي -

فاجأت رئيس الجمهورية الذي لم يكن على علم بها، سوى ما قاله له الرئيس الحريري انه سيعقد مؤتمراً صحافياً. فوجىء بها اقرب الناس الى رئيس الحكومة كالوزير نهاد المشنوق الذي اخبرني على الهاتف انه فوجىء بها ايضاً».لم تخلّف استقالة الحريري على رئيس المجلس وقع الصدمة فقط، بل اظهر خشيته مما يمكن ان يليها.عندما ألّف حكومته الثانية، قال الحريري انها حكومة ربط نزاع مع حزب الله. في مرحلة لاحقة من الانسجام مع رئيس الجمهورية في الحكم، وخصوصاً في الشهرين المنصرمين، كشف انه متفق معه على السياسة الخارجية، ومع حزب الله على وضع خلافاتهما جانباً وحماية الاستقرار اللبناني. الآن، من الرياض، بات يريد «قطع اليد» التي تمتد الى «الامة»، وقال في حزب الله نعوتاً واوصافاً لم يقلها عنه في الاشهر الـ11 المنقضية في عمر حكومته.من شرم الشيخ، بعدما قرّر قطع زيارته والعودة الى بيروت في الساعات المقبلة، طالباً استعجال اجتماعه بالرئيس المصري من الموعد المقرّر الاربعاء، استقبله السيسي امس في حضور رئيس مجلس الامة علي عبدالعال ووزير الخارجية المصري سامح شكري ومدير المخابرات العامة، الى سفير لبنان في القاهرة انطوان عزام.في اللقاء الذي استمر 45 دقيقة بدأ الرئيس المصري مستمعاً، داعياً الى التهدئة والمحافظة على الاستقرار في الداخل اللبناني. حمّل برّي رسائل ثلاثاً الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله: ان لا يرد في خطابه في المساء على الحريري، ان لا يستفز حزب الله اسرائيل بغية عدم اعطائها اي ذريعة، ان لا يستفز الشارع السنّي في لبنان.بحسب السيسي، تبعاً لمعلومات في حوزة مديرية المخابرات العامة، لا ادلة على محاولة اغتيال كان سيتعرض لها رئيس الحكومة اللبنانية، الا انه يأمل في جلاء الاسباب التي تبقيه في السعودية، وان لا يكون بقاؤه هناك سبباً للذريعة هذه. على انه اضاف: «اخشى ان يكون في الاقامة الجبرية».

Liberation
OMAR OMAR -

على الدوله اللبنانيه بارجاع الحريري من السعوديه لانه كما قال السيسي رئيس مصر هو يقبع تحت الاقامه الجبريه و يجب تحريره