أخبار

مؤكدا على دعم السعودية لسعد الحريري

الجبير: لا سلام في لبنان إلا بنزع سلاح حزب الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: اتهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الجمعة حزب الله، الذي تحمله الرياض مسؤولية استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بأنه "ارهابي يختطف" الدولة اللبنانية و"يرتهن" النظام المصرفي لأنشطته في تبييض الأموال.

وقال الجبير للصحافيين في مدريد ان الحزب الشيعي يزعزع استقرار لبنان بالابقاء على ترسانته ومقاتليه في هذا البلد. 

وحذر بعد محادثات مع نظيره الاسباني الفونسو داستيس من انه "لا يمكن السماح لميليشيا حزب الله الارهابية بالعمل خارج اطار القانون". 

واضاف "نرى ان حزب الله يرتهن النظام المصرفي اللبناني لأنشطته في تبييض الاموال، ونرى حزب الله يختطف المرافىء اللبنانية من اجل تهريب المخدرات، ونرى حزب الله ينخرط في نشاطات ارهابية ويتدخل في سوريا والبحرين واليمن".

وقال "اذا لم يتخل حزب الله عن سلاحه ويتحول الى حزب سياسي، فان لبنان سيظل رهينة بيده وبالتالي ايران". 

وتابع "هذا ليس مقبولا بالنسبة الينا ولا بالنسبة الى اللبنانيين".

وقدم الحريري في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية من الرياض، بشكل مفاجئ، حاملاً على ايران وحزب الله.

وشكلت الاستقالة هزة كبيرة في لبنان، وقال الجبير "المملكة دعمت وتدعم رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري لكننا ضد استيلاء حزب الله على لبنان". 

وسيستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون السبت في الاليزيه الحريري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عادل الجبير
حزب الله -

عليك ان تنزعه بنفسك او تنتظر مئة سنه على الاقل...اسرائيل اقوى من السعوديه و هي تعطيك الجواب....المقاومه لبنانيه ليست وهابيه و لا داعشيه....نابعه من جنوب لبنان جزورها في الارض...لا تتعب نفسك بالتهديد...خسرتم العراق و سوريا و قطر و ستخسرون اليمن....اما لبنان سوف ينتصر على كل معتدي سعودي كان ام صهيوني

تجويع اليمن
نيويورك تايمز -

خصصت صحيفة "نيويورك تايمز" افتتاحيتها للحديث عن الوضع في اليمن، الذي يعاني من حرب أهلية لا هوادة فيها، منذ ثلاث سنوات. وتبدأ الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن "اليمن سيعاني"، مشيرة إلى ما قاله الدبلوماسي في الأمم المتحدة مارك لوكوك، بأنه سيواجه "أكبر مجاعة يشهدها العالم منذ عقود مع ملايين الضحايا"، إذا لم تسمع السعودية فورا باستئناف دخول الطعام والدواء، وتفريغه على الموانئ اليمنية، وتسمح بعودة الرحلات الجوية من مطارات عدن وصنعاء.

خدعهم
الحريري -

يتّهم السعوديون بأن الحريري “خدعهم منذ ترشيحه سليمان فرنجية للرئاسة من دون الحصول على موافقة جميع حلفائه في بيروت، الى ترشيح ميشال عون والتعهد بأنه سيضمن انتقاله الى جانبه بعد الرئاسة، ومن ثم في طريقة تشكيل الحكومة والموقف من الملف السوري، وصولاً الى الدور الإقليمي لحزب الله”.وتقول المصادر إن السعوديين أكّدوا أيضاً أن جانباً من أزمة الحريري “يتعلق بملف محاربة الفساد في السعودية”.

ما لي وما لك
فهد العبور -

مع كل احترام، اطلب من جميع الدول العربية، وايضا إيران وإسرائيل وووو... ان تدعونا بسلام. ألم تعلموا من التاريخ؟ .

ستلعنك أرواح الشهداء
بسام عبد الله -

سيهرب حاخام الضاحية الايراني حسن نصر إما إلى اسرائيل أو إلى ايران وهو يفضل اسرائيل لأن نتنياهو وعده ببناء مزار حول قبره مكافأة له على الخدمات الوضيعة والحقيرة والدنيئة التي قدمها لهم والتي تبرأ منها جيش الدفاع الاسرائيلي ولم يستطع القيام ب واحد بالمائة منها على مدى سبعة عقود وسبعة حروب من دمار وخراب وقتل الأطفال وخيرة أبناء سوريا ولبنان وسيترك الشيعة إلى مصير محتوم لن يحسدهم أحد عليه وسيكون دجالي قم أول الشامتين بهم.

قنابل دخانية
مفرقعات صوت -

لينان وقطر هذه قنابل دخانية ومفرقعات صوت لصرف الانتباه عنما يحصل في السعودية من إنجازات عظيمة

Here we go again
Salman Haj -

No peac in Syria till Bash-shar is gone. This was almost 6years ago, and Bash-shar is still here... .. no peace in Labanon till Hezbollah Allah is gone!

عصابات مأجورة من ايران
محمد من لبنان وسني -

اولا نقول لاحزاب الشيطان المجوسي اذناب ايران الصفوية الفارسية المجوسية ان السعودية ما دخلت علي سوريا وقتلت الشعب السوري والابرياء وان السعودية ما اتفقت مع اسرائيل من تحت الطاولة وان السعودية ما دخلت علي لبنان واستحلتها او شنت عليها حرب القمصان السود وان السعودية ما عملت فتنة سني شيعي وان السعودية ما بتاجر بالمخدرات وبتصدرها لا لبنان وبتصنع السلاح الايراني بلبنان وان السعودية مابترسل شبابها حتي يعملوو عمليات ارهابية ويغتالوا رؤساء بعض العالم وان السعودية ما عندها خليات ارهابية بترسلهم يخربو ويدبحو ويقتلو ويفجرو ويزعزعو امن الخليج العربي والدول العربية هيدي افعالكم انتو يا مجوس يا حزب القرود والشياطين ملالي ايران خلقو قبل العفاريت الزرق ربي يخفي حسهم وتختفي ايران وحزب الشيطان من الوجود روحة الي جهنم وبئس المصير ايران👎😈👿👹

الحاخام حسن زميره
OMAR OMAR -

أصبح من الواضح أن أسرائيل سعيدة بوجود حزب الله كحارس حدودها الشمالية ... وبشار كحارس لحدود الجولان بعد أن سلمه لأسرائيل طبل التخرير حافظ كوهين الأسد. لو كان الحاخام حسن زميره حقيقة مقاوم لأسرائيل لألحقوه بعماد مغنية وبسمير قنطار ...