أخبار

أطلق حملة للتوعية بحرمة القتل واستهداف دور العبادة

الأزهر: منفذو مجزرة مسجد الروضة ليسوا كفارًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدد الأزهر رفضه إصدار حكم بـ"الكفر" في حق أعضاء تنظيم داعش، وأعلن وكيل الأزهر الشيخ عباس شومان، أن مرتكبي الهجوم على مسجد الروضة بالعريش في شمال سيناء، ليسوا كفارًا. وفي الوقت نفسه أطلق حملة للتوعية بحرمة القتل واستهداف دور العبادة.

إيلاف من القاهرة: رفض الأزهر تكفير أعضاء تنظيم داعش، الذين ارتكبوا الهجوم على مسجد الروضة بشمال سيناء، مما أسفر عن مقتل 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين، أثناء أداء صلاة الجمعة الماضية.

وقال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، إن الإرهابيين فضحوا أنفسهم عندما هاجموا مسجد الروضة، مشيرًا إلى أن الحادث "خير دليل على أنهم ليسوا مسلمين، فهؤلاء لا يمكن التحدث عن انتمائهم إلى أي دين".

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن "هؤلاء مأجورون لتخريب مصر".

وجدد رفض الأزهر إصدار حكم بتكفيرهم، وقال: "مؤسسة الأزهر لا يمكنها تكفير منفذي حادث مسجد الروضة، فالأزهر لا يصدر أي أحكام، لأن ذلك يفتح أبواباً لا يمكن غلقها".

ضحايا مسجد الروضة بالعريش

وتأتي تصريحات وكيل الأزهر، بعد يوم واحد من تنفيذ مجموعة مسلحة هجومًا على مسجد الروضة بالقرب من مدينة العريش بشمال سيناء، ما أسفر عن مقتل 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين.

وسبق أن أعلن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، رفض إصدار حكم بـ"الكفر" بحق المنتمين لتنظيم داعش، وقال: "الأمر يتوقف على الإيمان بالله تعالى، والإيمان هو أن تؤمن بالله ورسوله وملائكته والقضاء والقدر، إذًا النبي حدد كيف تدخل الإيمان، والخروج من الإيمان هو الكفر بذلك".

وأضاف الطيب، خلال لقاء مفتوح مع طلاب جامعة القاهرة في ديسمبر 2015: "الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص حتى إذا ارتكب كل فظائع الدنيا، وداعش تؤمن ولكن ارتكبت كل الفظائع نحكم عليها بالفسق والفجور وليس لدينا حكم بتكفيرها".

وفي السياق ذاته، أطلق الأزهر حملة موسعة لتوعية المصريين بـ"حرمة قتل النفس البشرية وحرمة استهداف دور العبادة ولبيان شناعة وحرمة العمل الإرهابي الجبان، الذي وقع في مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء".

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بالأزهر الدكتور محيي الدين عفيفي، في تصريحات أرسلها لـ"إيلاف"،  إن الحملة التي أطلقها الأزهر ستستمر في معاهد الأزهر الشريف والمدارس، وسيتم إلقاء محاضرات توعية وعقد ندوات أيضاً في مختلف كليات جامعة الأزهر بالتعاون مع أساتذة الجامعة، مشيرًا إلى أنه "سيتم التنسيق مع جميع مؤسسات الدولة لتوعية الشباب بحرمة قتل النفس البشرية وحرمة دور العبادة وأهمية استشعار المسؤولية في مساندة الدولة في حربها ضد الإرهاب، وأهمية الوعي بخطر جماعات التكفير التي أثبتت بأعمالها الإجرامية الخسيسة أنها لا صلة لها بأي دين، لأن حرمة النفس البشرية ثابتة في كل الأديان".

مسجد الروضة بعد الحادث

وأضاف عفيفي: الحملة تستهدف أيضًا توعية المواطنين بالمرحلة التي يمر بها الوطن في الحرب ضد الإرهاب الذي أصبح يهدد جميع المواطنين، وأنه لا يليق بالمواطن المصري الأصيل أن يتعاون أو يتعاطف أو يتستر على أي إرهابي أو تكفيري، لأن ذلك يهدد سلامة الوطن والمواطنين، وأن الوقوف ضد الإرهاب ومقاومته بكل الوسائل واجب ديني ووطني وضرورة تمليها التحديات الراهنة التي يمر بها الوطن".

وأكد أن "الإسلام يؤكد على أن النفس البشرية مصانة ومحترمة، وأنه لا يحق لأحد أن يعتدي عليها أو يقتلها إلا بالحق، لأن قتل النفس كبيرة من الكبائر، وفي ذلك يقول الله تعالى (ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق)، وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم على حرمة قتل النفس البشرية، وبيّن أن ذلك يستوجب غضب الله وعذابه في الآخرة، كما أن الله جعل قتل نفس واحدة كقتل النفوس جميعاً، فقال تعالى (أمن قتل نفسًا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً).

وكان الأزهر أصدر بيانًا رسميًا في العام 2015، أعلن فيه رفضه القاطع إصدار حكم بالكفر على المنتمين لتنظيم داعش، وجاء فيه: "لو حكمنا بكفرهم لصرنا مثلهم ووقعنا في فتنة التكفير، وهو ما لا يمكن لمنهج الأزهر الوسطي المعتدل أن يقبله بحال".

وأضاف: "من المقرر في أصول العقيدة الإسلامية أنه لا يخرج العبد من الإيمان إلا بجحد ما أدخله فيه، وهو الشهادة بالوحدانية ونبوة سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم، وأن الذنوب مهما بلغت لا يخرج ارتكابها العبد من الإسلام".

يذكر أن مسلحين هاجموا مسجد الروضة بقرية الروضة بالقرب من مدينة العريش أمس الجمعة، وفتحوا النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل 305 أشخاص وإصابة 128 آخرين، ما يعد أكبر حادث إرهابي في تاريخ مصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والحل
yasir muhamid axa -

حسب مفهوم جامعة الازهر على المسلمين وبالاخص المعتدلين مثل اعتدال الازهر ان يترحم ويدعو الله ان يعفو عن هؤلاء الارهابيين لانهم مسلمين ولكنهم ليسوا كفار وان يدخلهم الله فسيح جنانه مع الحواري والانهار ووو.رغم جرائمهم وارهابهم حسب مفهوم جامعة المصالح الخاصة داعش والقاعدة وكل من لف لفهم ليسوا ارهابيين ولا كفار واللعنة عليهم وعلى فتاويهم وعلى تصدرهم للمشهد الاسلامي

ديني
نفاق -

ماذا يقول لكم الله حتى تتبعوا امره. بسم الله الرحمن الرحيم: وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) صدق الله العظيم.

الازهر لن يكفر
موسى وعيسى -

لا يستطيع الازهر تكفير مسلمين لربما كانوا من جيش العسكر الانقلابي ويطلع كبيرهم كافر وهو عند الازهر بمثابة موسى عليه السلام وهو لدى كنيسة الارثوذوكس في منزلة عيسى عليه وعلى امه السلام وعشان امك يا رب ههههه

التنظيم الارهابي بالدولة
الذي يقتل المصريين كل يوم -

توضيح لمن لا يعرف لم تعترف الدوله المصريه على مدار أربع سنوات من الحرب بمقتل مدني واحد جميع من قتلتهم وعددهم خمسة آلاف وفق بيانات المتحدث الرسمية هم ارهابيين وتكفيريين وتعتقل وتهدد كل صحفي يخالف روايتها وسأذكرك باعتقال صحفي المصري اليوم احمد ابو دراع لمجرد وثق روايه مختلفة من التكفيري والإرهابي الدولة او الناس ؟!!

الانقلاب بيداري خببته
على كل صعيد بالأزهر -

الإشارة الى الازهر دائما هو من اجل صرف الأنظار عن القتلة الحقيقيون وللتعمية على فشل زعيم الانقلاب العسكري على كل صعيد وخاصة موضوع النيل وانصراف جيش خير سماكين الارض الى الاتجار في القراميط والبلطي وضابط مقاتل خط الجمبري يافندم ؟!!

المسلمون يعلمون جيدا
P@ul -

المسلمون يعلمون جيدا بداخلهم من أين هو مصدر الإرهاب الفكري والعقائدي لكنهم يلتفون عن الحقيقة كونهم يأملون بنعيم الخلد ويخشون النار المستعرة إن هم شككوا بما كتب في ذاك الكتاب ولكن إلى متى .

نعم من المسؤول
ابو لهب اخو ابوجهل== -

اتفاق كل الحكومات العربية بتجميد الدين كله ل 5 سنوات تمنع الشعارات بكل الوسائل الاعلامية وقفل المساجد وكل مظاهر الدين بعده النتائج تقرر استمرار او الغاء القرار

ا هناك ارهاب اكثر من هذا؟
ولد الخليج لا ينافق -

هو في دين يسفك الدماء واسمه دين؟؟؟؟؟والازهر لايكفر الهمج القتلة--واقول لهم--تقتلون تارك الصلاة ولا شيء فيها عندكم اما قاتل الابرياء فهو مسلم ومن اهل القبلة--انه البؤس الفكري والانحطاط الاخلاقي والسلوكي بهذه المسألة

-

إقتباس: ""الأزهر لا يحكم بالكفر على شخص حتى إذا ارتكب كل فظائع الدنيا، وداعش تؤمن ولكن ارتكبت كل الفظائع نحكم عليها بالفسق والفجور وليس لدينا حكم بتكفيره"" وفي السياق ذاته، أطلق الأزهر حملة موسعة لتوعية المصريين بـ"حرمة قتل النفس البشرية وحرمة استهداف دور العبادة ولبيان شناعة وحرمة العمل الإرهابي الجبان، الذي وقع في مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء""أين النفاق في هذين الإقتباسين ؟ سماحة الدكتور شيخ الأزهر /لا يحكم بالكفر على شخص ..... وهنا أسقط صفة الشخص وهي الشخص المسلم . نفس النفاق يتردد في قوله /بِ حرمة قتل النفس البشرية... وهنا أسقط الصفة كذلك وهي النفس البشرية المسلمة . إلى متى يسكت العالم عن هذا النفاق ؟ الأزهر يكفر كل من ليس مسلماً. الأزهر يحلل قتل كل من ليس مسلماً أو من ارتد عن الإسلام. أكرر ! إلى متى سيسكت العالم عن هذا النفاق ، وإدراك أن الحياة بسلام على كوكبنا غير ممكنة بزرع هذه التعاليم في عقول الصغار والكبار ؟؟ على العالم الحر ممثلاً بجمعية الأمم المتحدة وبجمعيات حقوق الإنسان العالمية أن يتحرك وبالسرعة .

الازهر على حق
محمد موسوي -

كيف يكفرهم الازهر وهم يفهمون حقيقة الاسلام كما يفهمها هو ؟ هم يعملون بلا مواربة اما الازهر يعمل بتورية وتلعثم ومواربة!

الداعشيون كفاراً.
Raggawey -

يا أزهريين كيف تكفرون الانسان العاقل الغير مسلم الذي لم يرتكب اي خطيئة او سوء لاي انسان كان وتسمونه كافراً ، بينما هؤلاء القتلة المجرمين ليسوا كفاراً ، ما هذا التناقض ، اي علماء انتم يا أزهريين بل انتم شركاء في الجريمة .

الازهر على حق
محمد -

الكفار هم فقط الشيعه ،لأنهم يقاتلون اسرائيل و هذا محرم حسب مفتي السعوديه

هل الاسلام دين
كمال كمولي -

الازهر يحق له تكفير المسيحيين المسالمين والادباء والكتاب المثقفين ولا يحق له تكفير المجرمين والقتلة فاين ومع من يقف الاسلام والازهر

هاتوا الدفاتر تتقرا
جاك عطالله -

ان كذبتوا فى اللى جرا هاتوا الدفاتر تتقرا ---الازهر ملك التكفير= كفر الشيخ الازهرى طه حسين وتبرا من ازهريته- كفر الفيلسوف توفيق الحكيم عندما كتب مقالات يتحدث فيها مع الله وكفر نجيب محفوط على روايه اولاد حارتنا وكفر الفيلسوف زكى نجيب محمود وكفر الكاتب الدكتور يوسف ادريس وكفر الشاعر عبدالمعطى حجازى - وكفر نصر حامد ابوزيد وطلق زوجته منه الدكتوره ابتهال- وكفر الشيخ محمد نصر وسكعه 18 سنه سجن مشدد وكفر ايناس الدغيدى واسلام بحيرى وخالد منتصر و كفر ربع سكان مصر الاقباط وفى الاخر ييجى الطيب و صبيه شومان يقول ما بنكفرش حد طب عيب الكدب

شيطنة المسلمين مسعى
الصليبيين المشارقة الحقدة -

يسعى الصليبيون و الكنسيون الانعزاليون الخبثاء المشارقة واخوانهم الملاحدة والطائفيين الى رسم صورة ملائكية عن مسيحيتهم او إلحادهم او طائفيتهم ونفي ما اثبته التاريخ عليهم من تجاوزات على كل صعيد بالمقابل يسعون الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليار ونصف المليار نسمة ووصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين سنة لا نقول ان كل المسيحيين سيئين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هؤلاء الكنسيون والملاحدة والطائفيون الاوغاد لا يمثلون به الا أنفسهم وتيارهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام ونيف مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل انعزالي خبيث اياً كان قناعك وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

تكفير الآخرين بالمسيحية
كنيسة الارثوذوكس كمثال -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

حديث صحيح أبو ذر الغفاري
عرب -

من آمن بالله ورسوله فقط , يكافأ بالجنة وأن قتل و زنى وسرق ( كالدواعش وأخوانهم وأخواتهم ) , رددها 3 مرات !!؟..

كم تمنينا
غازي بوعمر -

ان هذه الرسالة الدينية لم تأتي--لانها سبب الاذى والارهاب وسفك الدماء--ولكان حال العرب اكثر تحضر ورقي وفهم

رقم 8
ملحد الى الابد -

ليس فقط قتل تارك الصلاة الاعجب ان الازهر يدرس بكتاب ان يجوز اكل لحمه نيئا

الازهر له الحق
شخص محايد -

مادامت داعش لا ينحرف عن تعاليم القرأن الكريم السمح لا يستطيع الازهر و لا غير الازهر من تكفيرهم! من يستطيع تكفير سعد بن معاذ عندما نفذ امر الاهي النازل من سابع سماوات و ذبح رجال بني القريظ و سبا نسائهم و عندما مات هذا الصحابي المجاهد في سبيل الله اهتزت عرش السماوت و الرب!!!

اوتوماتك
مسيحي -

التكفير لدى الازهر صاير اوتوماتك. يكفر متى يحلو له ويستغفر عندما يريد. ومن حقنا ايضا ان نكفر الازهر مرة او نقول شريف مرة اخرى. الازهر اوجد له اداة للحفاظ على سمعة الاسلام وهي ان كل من يقتل او يرتكب جريمة هو غير مسلم !!!!!! لا يمكن تحجيم الارهاب الاسلامي والازهر باقي

العرب قبل الاسلام
ثامر بدري -

العرب قبل الاسلام كانوا اناس اصحاب قيم . ومرؤة لايقتلون الاسير والاعزل حتى بالحروب--الان باسم الدين والنصوص يقتلون الابرياء.

اضافة لرقم 7
رقم 7 -

.على الحكومات العربية بتجميد الدين كله ل 5 سنوات تمنع الشعارات بكل الوسائل. الاعلامية وقفل المساجد وكل مظاهر الدين ومنه اعادة لألغاء ومحو النصوص الارهابية من الاحاديث واعادة تفاسير أيات الحرابة والقتل بعده النتائج تقرر استمرار او لا لكي نتخلص من الارهاب الاسلامي والزنادقة

مسلمين قتلوا مسلمين وانتو
مالكم ي ملاحدة ويا صليبين -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

طلب
haider -

ألرجاء من علماء و دكاترة الأزهر تعريف كلمة ( كافر )

الشيعة الاثنا عشرية
كفار يكفرون غيرهم ؟! -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟! وإن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).

صدق الأزهر
ابو نورس -

صدق الأزهر و كذب مخالفيه !! فالكافر لا يغدر كما يفعل المؤمن .

التكفير والارهاب ف كنيسة
الارثوذوكس والكاثوليك -

تُمارس كنيسة الارثوذوكس في مصر والمهجر التكفير والارهاب بكل أنواعه ضد رعاياها والأديرة الصحراوية جاهزة لاستقبال المعارضين والمتحولين الى الاسلام او اي مذهب اخر والتكفير لدى كنيسة العسكر في مصر يشمل العصاة والمتمردين على الكنيسة واللي ما بيسمعوش الكلام ولا يطيعوا طاعة عمياء الكنيسة والبابا ، فمثلاً وافق ما يسمى المجمع المقدس للارثوذكس بالكنيسة الأرثوذكسية "الكرازة المرقسية" بالإجماع على حرمان الدكتور جورج حبيب بباوي وفصله من الكنيسة الأرثوذكسية. والحرمان يعنى انه صار كافر ولن يستحق الملكوت ولن يستحق خروجه لها القيمة وصلاة على. روحه لما يفطس الكافر ابن الكافر ابن الكافره ؟!! وذلك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الهالك المقبور البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ربنا يجرمه مطرح ما راح ، وبحضور 66 أسقفاً يمثلون جميع الأبرشيات في الداخل وفي المهجر، وقال الأنبا بيشوي السكرتير العام للمجمع المقدس في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إن مبادئ جورج حبيب بباوي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية ؟!! إلى أن يتوب عنها، وإنه في حالة إعلانه ذلك عليه أن يقدم طلباً مكتوباً للمجمع المقدس ثم تنظر الكنيسة فيما يتم اتخاذه بشأنه. الواد الشماس الجربان المعتوه جرجس بيسأل اومال يابا مادام التكفير عندنا بهذا الشكل ليه احنا بنعايرهم المسلمين بيه يابا ؟!! ابو الراهب يرد عشان احنا ناس أوساخ اولاد كلب ما بنختشيش ياض يا جرجس ولو كنّا ناس أسوياء وبني أدمين كنّا اختشينا وامتنعنا عن تعيير الآخرين بشيء منه عندنا ويمكن أحسن ولو كانت الكنيسة تقدر تطول الدكتور بباوي لفعلت به اكثر من التكفير اللفظي والمعنوي كانت هشمت عظامه على الطريقة المسيحية الاصولية وسحقت جمجمته بالحجارة وأحرقت جتته كمان يا واد يا جرجس .

الشيعة واليهود
كذا في سروال واحد -

الشيعة واليهود ينامون في سرير واحد والكنهوت الشيعي مإخوذ من الكهنوت اليهودي وعودهما نفس الأفكار والعقائد

ربك ستالين يا ملحد قتل
خمسين انسان وإخوانك -

هاتوا دفاتركم يا صليبيين ويا ملاحدة وعلمانين للمقارنة بعدد الضحايا والقتل والارهاب العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.؟االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. و

the truth
monitor -

*I am an Arab from Qatar I saw a miracle of seeing the image of Christ on the wall of my room It was revealed in April 2016 God is witness to my words and my testimony I say the truth His face is beautiful white close to the Arab or the Middle East people the image was very clear i was surprised by its accuracy and I am still dazzled and amazed about it The incident and I was awake when the Christ image manifested*.

حرام يا أزهر
متابع -

يخاف الأزهر من تناقد الفتاوي على مر السنين من قبل "العلماء" و لذلك يتخاذل في إصدار فتوى تكفير الشيطان داعش. لو يستطيع أن يعكس بعض الفتاوي المشكوك فيها و يقوم بعمل الصحيح و تكفير داعش يكون على صواب. ولكن إذا عكس بعض الفتاوي القديمة يكون بذلك قد إعترف ضمنيا بأن الفتاوي من بعض "علماء" الأزهر خاطئة. و بذلك فإن الأزهر قابل للخطئ. و المحزن هنا أن الأزهر يسكت عن الخطئ و يتفانى بالأعذلر. حراااااام يا أزهر حرااااااام

أنا كافر ولي الشرف
2242 -

أنا كافر ولي الشرف تعريف الكافر: هو كل شخص عاقل لا يعترف بمحمد و إلهه ولا برسالتهم و تعاليمهم.لأنه يعتبرهم هم الشيطان بذاتهِأنا كافر إذا" أنا لست بإرهابي

دين الرحمة
ali -

هؤلاء مجرمين باعوا انفسهم للشيطان بثمن قليل ويجب على الحكومة المصرية مواجهة الممولين والداعمين

فكر واكتب اوتكلم
Emad -

من يؤيد القاتل اويقف معه فانه مجرم فكيف بموسسه دينيه مثل الازهر

بلا عنوان
khalid -

ان الذي يرفض تكفير من يقتل الابرياء ويقتب الاطفال ويقتل المصلين في بيت الله هو كافر ومحرض على الارهاب المفروض ان يدرج الازهر ضمن قائمة المنضمات الارهابيه والمفروض وقفه شعبيه مصريه عربيه اسلاميه ضد الازهر وفتاويه نكاح المتوفيه وارضاع الكبير وغيرها الازهر لم يعد مكان للاعتدال الازهر اصبح محرضا على العنف

الملحدين أخوة الصليبيين
يكذبون على الازهر عن حقد -

هههههه كلا. لحم المرتد وهو نيء زنخ لو كان مشوي الذ الذ الذ

شكرًا للأزهر لانه رفض
ان بعتبرهم كفارا، -

الأزهر من غير أن يقصد هو ينزه و يبرئ الكفار من تهمة ارتكاب هذه الاعمال الاجرامية ، و لذلك نقول شكرًا يا ازهر لأنك لم تسمح ان تنزل بمستوى الكفار الى هذا الحد من الوحشية ! ، من الظلم ان يتم توصيف هؤلاء الفتلة بالكفار و ان اعتبارهم كفار هو إهانة و ظلم بحق الكفار ، الكفار سواء كانو من اهل الكتاب او غير اهل الكتاب ( يشكلون ٥/٤ البشرية ) لا يعملون هذه الاعمال الا اذا كانوا مجانين او سايكوباث فاقدي لعقولهم او اذا كانو مصلين بلوثة عقلية ، بينما هؤلاء الإرهابيين هم أشخاص أسوياء و مسلمون شديدوا التدين ولهم تفسيرهم الخاص للاسلام و هم عندهم قناعة راسخة ان اسلامهم هو الصحيح و يؤمنون بان إله الاسلام سيفرح بعملهم هذا و سيجازيهم بادخالهم الى جنته ( لا ادري هل يمكن اعتبار اعتقادهم هذا يمكن تصنيفه كنوع من الجنون !ام لا هذا نتركه للقارئ ) ، الكفار لا يقتلون الناس بوحي من قوة غيبية ، الكافر لا يفجر نفسه حتى يقتل اكبر عددا من الناس لان الكافر ( سواء كان من اهل الكتاب او غير اهل الكتاب ) لا يؤمن بانه سيدخل الجنة لقاء قيامه بقتل المخالفين او المشركين و الكافر لا يعتدي على غيره من الناس اذا لم يعتدوا عليه،و يعرف ان هناك قانون سيحاسبه و لهذا يمتثل للقانون ، في الصين مليار من الكفار و لم نسمع عن احد يقتل الناس يصلون في الجامع الا اذا كان هذا الصيني مسلم و كذلك في الهند يوجد اكثر من مليار كافر و لا احد منهم يقتل الناس و يفجر الجوامع و لكن في باكستان التي هي بلاد المؤمنين المسلمين فهناك يوميا حوادث قتل و تفجير يقوم بها مسلمون متدينون يقتلون الناس و يفجر ومن الجوامع و الكنائس ، و لهذا نكرر مرة ثانية السكر للأزهر لانه رفض ان يعتبر هؤلاء الفتلة كفار بل اعتبرهم مسلمين !

ا انقذوا الانسانية من شر
انا ملحد وافتخر -

.أنا كافر ولي الشرفالان الاسلام يعني تدميرالانسانية مالم تفصل عن السياسة أنا كافر ولي الشرف تعريف الكافر: هو كل شخص عاقل لا يعترف بمحمد و إلهه ولا برسالتهم و تعاليمهم.لأنه يعتبرهم هم الشيطان بذاتهِ أنا كافر إذا" أنا لست بإرهابي أنا كافر ولي الشرف الان الاسلام يعني تدميرالانسانية مالم تفصل عن السياسة أنا كافر ولي الشرف تعريف الكافر: هو كل شخص عاقل لا يعترف بمحمد و إلهه ولا برسالتهم و تعاليمهم.لأنه يعتبرهم هم الشيطان بذاتهِ أنا كافر إذا" أنا لست بإرهابي

شكرا يا علماء الازهر
واحد كافر -

شكرًا للأزهر لتبرئته الكفار من تهمة ارتكاب هذه العملية البشعة

animaux pas de piti;ds
momo -

bien sûr c cequ''il enseigne aux étudiants c la qu''on prépare les pépinière du terrorisme .a quoi sert cette école qu''à produire des terroristes et qui autre chose c qu''il ment

الجيش استهدف المسيحيين
نظام عدو للجميع -

هناك اربع وقائع حصل فيه استهداف لمساجد مصر واحد مسجد الماكيت الذي تدرب عليه الجيش ودمره في إطار ما سماه مكافحة الارهاب 2 مسجد رابعة 3 مسجد الفتح ، 4 مسجد العريش ، وكلها كان العسكر وراءها ، ولم يحصل في تاريخ مصر ان تم استهداف مساجد من الجماعات المسلحة ولكن النظام كان يفعل دائماً كما قتل العسكر المسيحيين في ماسبيرو وحوادث استهداف الكنايس تشير الى مسؤلية العسكر .

من عجائب التكفير
jj -

فإذا فعلوا ذلك فقدوا مبرر وجودهم!!. . سمو الأمير محمد بن سلمان انت المخلص

هل فعل المسلمون شيئاً من
هذا يا صليبيين مشارقة -

انفعل رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، وذرفت دموعه، خلال اعتذاره لسكان البلاد الأصليين. ترودو قال إن نحو 150 ألف طفل من السكان الأصليين، تم فصلهم عن ذويهم خلال المائة عام الماضية، وتحويلهم إلى المدارس الحكومية لينشؤوا بعيدا عن ذويهم.وأقر ترودو بأن غالبية هؤلاء الأطفال كانوا يعانون من سوء المعاملة في المدارس الداخلية.وأضاف وفقا لما نقلته "ديلي ميل": "هذا الاعتذار الذي طال انتظاره لن يلغي الضرر الذي لحق بالسكان الأصليين، ونحن نعرضه كدليل على أننا كدولة وبلد نقبل المسؤولية عن إخفاقاتنا".وتابع في كلمة له أمام عدد من السكان الأصليين: "معاملة أطفالكم في المدارس السكنية هي فصل مظلم ومخجل في تاريخ بلادنا، نحن آسفون بصدق".يشار إلى أن الحكومة الكندية أعلنت سابقا نيتها صرف مبالغ مالية، كتعويض للأسر التي حرمت من أبنائها، وتم نقلهم لمدارس داخلية في كندا. فهل فعل المسلمون شيئاً من هذا يا صليبيين مشارقة فها انتم بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والأديرة وعايشيين متنغنغين وعلى حجر الانظمة العربية المستبدة الفاسدة ولدتم على الفطرة وأهاليهم عمدوهم مسيحيين صليبيين و عايشين مسيحيين وبتسبوا في الاسلام المسلمين مسيحيين وحتموتوا مسيحيين وحتخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو فما سبب حقدكم على الاسلام والمسلمين يا صليبيين ؟!!!

انت احمق يله ؟! كيف
تصم نفسك بالكافر ؟!! -

انت شخص احمق كيف تصم نفسك بالكفر ؟! اخوانك الصليبيين ما قالوها مع كفرهم وشركهم بالله انت احمق تتجنى على الاسلام وتتطاول على رب العزة ومقام الانبياء ! اخوانك الصليبيين لن ينفعوك راجع نفسك ان كنت مسلم حقاً ولم تكن صليبياً يدعي الاسلام .

احذروا يا مسلمين موحدين
من اكاذيب الصليبيين -

هناك اتجاه لدى الصليبيين والملاحدة المشارقة لوصم الاسلام بالارهاب متخذين من هذه الواقعة نموذجاً وفاتهم ان في تاريخهم صليبيين وملاحدة مذابح ذهب ضحيتها ملايين البشر منهم ومن غيرهم ونتذكر هنا الكاهن البوذي الذي اطلق غاز السارين في مترو طوكيو ضد مواطنيه وبني دينه وجنسه ربما بسبب هوس ديني جعله يعتقد انهم كفار لاستغراقها في نمط الحياة الغربي واما حوادث إطلاق النار بين المسيحيين بالأماكن العامة والكنايس والمدارس والجامعات والجيش فهي اكثر مما تعد وتحصى . نقول هذا للصليبيين المشارقة والملحدين والشعوبيين ليعلموا ان الارهاب لا دين محدد له .

التكفير المسيحي متبادل
وبقية البشرية كفار -

ترى الكنيسة الكاثوليكية يا هجوره الصليبي انها كنيسة المسيح والبقية فالصو وترى الكنيسة الارثوذوكسية انها الديانه الحقة والكاثوليك عُبَّاد اصنام اليس هذا تكفير مسيحي متبادل يا هجوره الصليبي طبعاً تكفير المسلمين قديم وتكفير اليهود يعاد النظر فيه لكن المؤكد ان المسيحيين بجميع طوائفهم يعتقدون ان ربهم سيرفعهم الى السموات بمجرميهم وعاهراتهم ويبيد بقية البشر ؟!!!!!! يا سلام على الحمل الوديع رب الجنود وسلامه وتسامحه ومحبته

A smart play by Al-azhar
abdul-muttar haloob -

It require guts to condemn the ISIS!....and if they do!, they will be next on line

الأزهر هو أصل البلاء
Mabrouk, TX -

المجرمون الحقيقيون هم المشايخ المفلسون الذين لا يترددون فقط في إدانة الإرهاب بل يساندونه بمواقفهم المتخاذلة و الجبانة، المتواطئة مع الإرهاب...لو كنت مكان الرئيس السيسي لأمرت بحبس كل هؤلاء الجبناء و لحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى و العمالة لأعداء الوطن...كان الله في عونك يا مصر!

عذرا يا اسلام
عيسى -

لقد اصبح الإسلام غريبا في ارضه اصبح فيه الحق باطلا والباطل حق، قد سلم الظالم وارهب المسالم لقد اصبح العالم جاهلا والجاهل عالما، اصبح التقي فاجرا والفاجر تقيا، لقد اختلط الحبل بالنابل، واتسع الخرق على الراقع، كل هذا سسبه استبدال القران بالعلماء [علماء في مصطلح هذا الزمن المعكوس]

الازهر = هو داعش
امحمد سلطاني -

قال تعالى وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) صدق الله العظيم. تابيد الخلود في النار لا يصح الا لكافر و قاتل النفس كافر رضي الازهر ام ابى رحمة الله على شهداء مسجد الروضة

الازهر = هو داعش
امحمد سلطاني /تونس -

قال تعالى وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) صدق الله العظيم. تابيد الخلود في النار لا يصح الا لكافر و قاتل النفس كافر رضي الازهر ام ابى رحمة الله على شهداء مسجد الروضة

يا خليجي احمق ضحايا
دين الصليبيين اكبر وأكثر -

دين اخوانك الصليبيين وإخوانك الملحدين ضحاياه بالملايين

المهم الشهاده لمحمد
هيـام -

بالنسبه للاسلام اهم شىء هو الشهاده لمحمد على انه رسول الله , ولا يهم افعال المسلم ولا سلوكه فهناك مخرج ما , فرسول الاسلام قال انه كل من يشهد له ولالهه سيدخل الجنه , اما القتل فهو اوامر الهيه ضد الكافر او المختلف , ومكافأته الجنه . فالارهاب هو نتاج تعاليم الاسلام وصناعته فكيف يكفرو انتاج دينهم وصناعته , اذا كفرو الارهابيين عليهم ان يكفرو الايات اللتي يستند عليها الارهابيين . التكفير عند الازهر مخصص لمن يعترض على تعاليم القتل والكراهيه وانتهاك حقوق المرأه والاطفال او على مناهج القتل والكراهيه اللتي تدرس حتى للاطفال. فهكذا يكون الازهر منسجما مع الاسلام وانتم تريدون له ان يخالف الاسلام . لكن ما قيمة أي دين لا يردع الناس عن مثل هذا الارهاب الوحشي تجاه أي انسان ايا كان دينه او مذهبه . فقيمة الدين تأتي من سعيه لتحسين اخلاق الانسان وسلوكه تجاه الغير , وكما ذكر بعض المعلقين الكرام فان المفارقه ان مثل هذا الارهاب والاجرام لا يصدر عن من يعتبرهم الاسلام كفارا, اذن الاسلام جعل الكفر به افضل للبشر من الايمان به . هناك نظريه ناجحه في الاداره تقيم العمل والاداء حسب الانتاج . كذلك الاديان يجب تقييمها حسب تعاليمها و حسب انتاجها من السلوكيات والبشر . وبناء على النتيجه يتم تصنيفها فاما انها نافعه واما انها ضاره , وعندها يتم التعامل معها كما يجب .

جمد الله الدم في عروقك
يا صليبي -

جمد الله الدماء في عروقك يا صليبي

مسيحي قتل ١٠ ملايين انسان
نريد التقييم يا هيومه -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

شكرا لاصحابها
شعارات صادقه -

انا كافر اذن انا لست ارهابي. انا ملحد اذن انا لست ارهابي . انا مشرك اذن انا لست ارهابي . شعارات صادقه تعبر عن الحقيقه والواقع . ..شكرا لاصحابها.

آلهة قتلت ملايين البشر
بينهم ملحد ومشرك وعلماني -

طيب يامن تصف نفسك بالكافر وهذا منتهى الحمق وإخوانك الصليبيين لا يصفون أنفسهم بالكفار والمشركين. ؟! قل لي الهك ستالين الملحد لماذا قتل خمسين مليون انسان ولماذا إلهك المشرك ملك بلجيكا قتل قرابة عشرة ملايين ولماذا إلهك العلماني هتلر قتل مئة مليون ؟!

رسالة احتجاج:
انا ملحد وافتخر -

رسالة احتجاج:لقد قررت ان اترك الدين الاسلامي و ان اكون ملحدا الى اخر لحظة في حياتياوعدكم بان لاأكون مسيحيآ او اي دين اخر.لقد قررت ان اكره الدين الاسلامي الار هابي٬الدموي. ادعوكم باسم الانسانية اوقفوا سيلان هذا الكم الهائل من دماء الابرياءغيروآ المناهج الدراسية٬ انشروا ثقافة التسامح و تقبل الاخر ٬ احترام المراة والمساوات بين الرجل و المرآةافصلوآ الدين عن السياسة قبل فوات الاوانلقد تركت الدين الاسلامي احتجاجا على الارهاب الاسلامي الدموي بشطريـه الشيعي و التكفيري السني الاسلام يعني تدميرالانسانية مالم تفصل عن السياسة تعريف الكافر: شخص عاقل لا يعترف بمحمد و إلهه ولا برسالتهم و تعاليمهم

الازهر الشريف لا يكفر
افهموا يا صليبيين جهلة -

‏ان مهمة ⁧‫#الأزهر_الشريف‬⁩ مكافحة الأفكار الضالة والأقلام المسمومة أما محاربة داعش التنظيم المسلح فهي مهمة الجيش الذي تفرغ لخط الجمبري و الطحينة. .

احتجاج ايه
ضحكوا عليك الصليبيين -

انت شخص يضحك منك الان اخوانك الصليبيين الذين اوصلوك الى الالحاد وهذا يكفيهم يفرحون بردة المسلم ان كنت مسلم اصلاً بردته عن دينه

ادعياء المحبة والسلام
يقتلون بعضهم بعضاً ؟ -

إن ثقافة الجريمة والسجون انتقلت بداعي الثقافة التوراتية الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى المدارس حيث شاعت ظاهرة إطلاق النار على المدرسين والمدرسات وعلى التلامذة بشكل لافت لم يشهد له العالم مثيلاً. فقد تناقلت وسائل الإعلام في مارس 1998 المعلومات التالية: " لاحظ الخبير في علم دراسة الجرائم( رونالد واينر )من الجامعة الأمريكية أن وتيرة العنف لدى الشباب زادت إلى درجة كبيرة بسبب ثقافة الأسلحة النارية. وغلبة العقلية المستوحاة من قانون الشارع أو (التعاليم التوراتية)على الأخلاق والمبادئ الإنسانية. وأظهرت دراسة كشف عنها البيت الأبيض، أن واحدة من كل عشر مدارس رسمية أمريكية شهدت أعمال عنف خطرة عام 1997. وكتب أحد كبار صحافي نيويورك متعجباً: " هناك حرب حقيقية في شوارع الولايات المتحدة. ويسقط قتلى بالرصاص ما يقارب 45 ألف شخص كل تسعة عشر شهراً، وهو العدد نفسه الذي سقط خلال تسعة أعوام من حرب فيتنام " هذا يكشف أمراض المجتمع الأمريكي المستعصية، و العنصرية المتفشية في داخله، والتباينات الإجتماعية الواضحة، إن دل هذا على شيء فيدل على تفجر اللحمة الأسرية، وإفلاس النظام التربوي، واستشراء المخدرات، وعن عدم فاعلية النظام القضائي، وعن قوة اللوبيات المدمرة داخل المجتمعات الأمريكية، وخصوصا اللوبي الصهيوني و هذا يدل أيضا على الإرهاب الدموي الذي يطال مختلف الشرائح والطبقات. فمثلا في سنة 1991 قتل الإرهاب الداخلي الأمريكي 38317 شخص وجرح 175 ألف شخص، هذا يعني حصول 105 قتيلا في اليوم الواحد ، ولترجمة هذه الأرقام على الواقع لنفهم نتائج هذا الإرهاب، يكفي أن نقارن طبيعة القتلى بالسلاح بين أمريكا وبعض الدول الأوروبية. ففي سنة 1990 بلغ عدد حالات القتل بأسلحة اليد في الولايات المتحدة فقط إلى 10567 حالة بينما بلغ في بريطانيا 22 حالة وفي السويد 13حالة، وفي استراليا10 حالات وفي كندا 68 حالة وفي اليابان 87 حالة .وهذا ما دفع الكثير من المحللين الأمريكيين من إطلاق وصفا لهذه الحالة الإرهابية بأنها "حرب حقيقية في كل بيت" أو " الإرهاب على الذات".

تعريف الاسلام للكافر
ما يحتاج تسأل الازهر -

كل من لا يؤمن بالله وحده لا شريك له وبالاسلام دينا فهو كافر لكن هذا لا يبيح دمه ، والله يحاسبه في الاخر ويدخله ان شاء جحيم الابدية ليحترق فيها مرات ومرات وبلا نهاية

فين هو قتل الكفار
المخالفين يا صليبيين ؟ -

فين هو القتل ياصليبيين ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين او اثنا عشرية طائفيين بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم ولن يغفر لهم خطاياهم .

مين قال ان الكفار
لا يقتلون اتفضل يا كافر -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.؟!!

-

عندما لا يكفر الأزهر هؤلاء المجرمين ، فهو يضع نفسه معهم في نفس السلة وبالتالي فالأزهر مشارك في الجريمة . ألم تشاهدوا الشاب الليبي المشارك في الهجوم على مسجد الروضة، كيف أجاب على عماد أديب أخ الإعلامي المشهور عمر أديب! سُئل هذا المجرم : هل أنت نادم على ما فعلت وكل القوانين الدولية تدين هذا العمل فأجاب : كلا لست نادماً على ذلك إطلاقاً فأنا قمت بتنفيذ أوامر الله وقوانينه، وأما القوانين الدولية فهي من صنع البشر . أما هذا المفلس الذي يقص ويلصق مشاركته على صفحات إيلاف منذ سنوات وعنوان مشاركته: " مسيحي يقتل ١٠ ملايين إنسان " وهذا المشارك المفلس المجرم أيضاً ، وإجرامه لا يقل إجراماً عن الإرهابي الليبي ولا عن إجرام ليوبولد الثاني ، لا يفقه ما يقول ، لأنه لا يعلم أن السيد المسيح لا يأمر بالقتل كما يفعل صاحب الدعوة الملقب بِ ( الضحوك القتَّال) ، الذي كان يتمتع بالقتل والإغتيال ومن بعدها السبي والإغتصاب .

أقوى نصوص القتل والابادة
والارهاب لدى بتوع المحبة -

إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة به ودخول ملكوته شايفين المحبة اللي بتشر يا عالم ! بعدين ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف ينفصل الانسان عن هويته الدينية حتى ولو أخطأ ؟ هل هم كفرة مرتدون هراقطة ؟ وما مو

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

السبب الحقيقي
إنسان متحررّ من الظلمة -

كيف يكفر الأزهر من استقوا الأفكار الإرهابية من نفس النبع ؟ وهنا اتحدى كل المدافعين عن الارهاب بالسؤال ، من أين استقى الارهابيون افكارهم المجرمة هذه ؟؟؟؟؟يقول الكتاب المقدس الذي حررني من الظلمة ، وَيْل لمن يقولون للشر خيرا ولخير شرا .