أخبار

أول نائب استرالي يعرض من داخل البرلمان الزواج على شريكه المثلي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عرض نائب بالبرلمان الاسترالي على شريكه الزواج خلال جلسة برلمانية لمناقشة مشروع قانون يقنن زواج المثليين.

وقوبل عرض تيم ويلسون الزواج من شريكه المثلي ريان بولغر، الذي كان يجلس في مقصورة الجمهور في البرلمان بالترحيب.

وعبر بولغر عن موافقته بكلمة "نعم" وبصوت عال، مؤكدا على التزامه قطعه هو وشريكه ويلسون قبل 9 سنوات بالزواج.

وبدأ مجلس النواب الاسترالي مناقشة مشروع القانون بعد 5 أيام من إقراره في مجلس الشيوخ.

ويعتقد بأن ويلسون هو أول نائب بالبرلمان يقدم عرض زواج في قاعة البرلمان، حسب مسؤولين.

أول زواج رسمي للمثليين في ألمانيا

تايوان تشهد أكبر مسيرة مؤيدة للمثليين بعد السماح بزواج المثليين

تايوان تشهد أكبر مسيرة مؤيدة للمثليين بعد السماح بزواج المثليين

وفي كلمة غلبت عليها العاطفة قال ويلسون : في أول خطاب لي، أحدد آصرة الارتباط بيننا بخاتم سوف يوضع في اليد اليسري لكلينا. والخاتمان هما الإجابة عن السؤال الذي لا يمكن أن نسأله".

وأضاف " لذا، فإنه لم يعد هناك سوى شيء وحيد يجب عمله...هل تقبل الزواج مني يا ريان باتريك بولغر؟"

وقوبل السؤال بالفرحة والتصفيق في البرلمان. وهنأ رئيس البرلمان الاثنين، ثم يؤكد بعد ذلك تسجيل رد بولغر رسميا في المضبطة، السجل الرسمي للمجلس.

وقال ويلسون إن النقاش الوطني المطول بشأن زواج المثليين هو "السجل الصوتي" لعلاقتهما.

وكان النائب، الذي يمثل الحزب الحاكم، قد تحدث عن تجربته كصبي كبر وهو مثلي الجنس، وعانى من صراع مع وصمة عار ظلت تلاحقه لأنه مثلي الجنس.

وأضاف "مشروع القانون طعنة في قلب هذه الوصمة وبقاياها".

وويلسون هو واحد من بين 77 نائبا سوف يدلون بآرائهم في مشروع القانون الذي من المحتمل أن يتم التصويت عليه هذا الأسبوع مالم تُدخل تعديلات مهمة عليه.

ويُتوقع أن يقترح السياسيون المحافظون تعديلات على المشروع.

وكان الشعب الاسترالي قد صوت الشهر الماضي بأغلبية حاسمة في استفتاء عام على زواج المثليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
.....................
مايكل -

مرمطوا سمعتنا بين الأمم .. ما كان يحدث مثل هذا التمادي وهذا السفه لولا شرعنة الكنيسة .. الرب سيحاسبهم .

مايكل المزيف
ماجد المصري -

المعلق الاول يا تري اسمه مايكل و لا محمد....يا مسلم يا جبان توقف عن تدليسك المعتاد...ما علاقة الكنيسة بالسلطة داخل استراليا؟ ولا تفتكر ان البرلمان الاسترالي لازم ياخذ موافقة الكنيسة قبل اي قانون مثل ما يحدث في دولكم المسلمة حيث كل قرار او قانون لابد ان يوافق عليه من السلطة الدينية كما يحدث في مصر مثلا باخذ موافقة الازهر مصدر التطرف و الارهاب الديني

العالم قرية
مايكل -

سلام الرب أبونا ماجد ..يعني هو لازم ندخل المحمديين في صراعاتنا واختلاف وجهات النظر فيما بيننا .. ماينفعش ..على أية حال يبدو أنك مغيّب ومش عارف لحد فين وصلت هذه الأمور المخزية المتعلقة بالمثلية الجنسية .. أدخل بس على جوجل واكتب الكنيسة الأسكتلندية وستعرف حاجات كتير لعلك بعدها تفيق من سكرات هذا التغييب .. ربنا يصلح حالنا .. آمين

مايكل محمد و تدليسه
ماجد المصري -

لم ترد علي تعليقي بخصوص العلاقة بين الدولة و الكنيسة في استراليا بل تهربت من الاشارة اليها و هو المعتاد في ردود المسلمين...منذ بداية الاسلام علي يد محمد بدأ الكذب و التدليس الاسلامي بالادعاء ان الكتب و الاديان السابقة محرفة و ان انبيائها انما هم مسلمون ويصلون خلف محمد اشرف المرسلين و اطهرهم كما يدعون رغم كل الموبقات التي صنعها بمباركه الهه الذي لم يستطع حفظ كتبه السابقة. و ياتي شخص ما يدعي انه اسمه مايكل رغم وضوح ادعائه بانه مسلم ليكذب متهما الكنيسة الانجيلية الاسكوتلندية بماركة زواج المثليين و ان الكنيسة شرعت ذلك و لم يذكر ان تلك الجماعة تسمي Scottish Episcopal Church مثلها مثل طوائف كثيرة لا علاقة لها بالمسيحية الحقة التي تحرم الزنا و العلاقات الجنسية و الشاذة. اي شخص يمكنه الحصول علي تصريح من الدولة في انجلترا بانه سيؤسس لجماعة دينية و سيكون لهم كنيسة مثل Church of Scientology. كلمة كنيسة او church لا تعني انهم مسيحيون.....بالطبع مايكل محمد لم يشرح هذا لانه يريد الايهام بان الديانة المسيحية تؤيد الجنسية المثلية وانه كمسيحي يرفض هذا.....لا تخف يا محمد فتدليسك معتاد من المسلمين و الكذب مسموح به في دينكم ويمكنك البحث في الكتب الاسلامية عن امكانية الكذب في الاسلام بينما هو محرم في اليهودية و المسيحية فاله اليهود و المسيحيين ليس باله المسلمين

أبونا اللي يتبرأمني
مايكل -

الظاهر أبونا ماجد لم يقرأ عنوان مشاركتي السابقة .. أنا كنت بلمح فيها أن ما يحصل في أستراليا بخصوص هذه المطالبات المخزية كان بتأثير ما سمعوه وعرفوه من حكايات السماح لهذه المخازي وبمباركة كنيسة أسكتلندا لها .. أما بخصوص حديثك عن إلهنا وإلههم مؤكد أن إلهنا غير إله المسلمين .. نحن نقول أن إلهنا له ولد وزوجة .. يعني عيلة ..وكذلك اليهود تقول عزير ابن الله ..بينما حسب ما أسمع أن إله المسلمين فرد صمد لايشاركه أحد في ملكة وأنه لم تكن له صاحبة .. قبل ما أختم ربنا يبارك لك أبونا ماجد أنا ألحظ في كل مرة عمال تفتح لينا باب للفضائح ..فضيحة اليوم تتلخص في هذه المحاباة والمودة لليهود التي تظهرها لهم علماً وزي منتا عارف همّا اللي قتلوا وصلبوا ربنا .

الكذب يا مايكل المسلم
ماجد المصري -

فضحت نفسك يا مسلم. لا يوجد مسيحي علي الارض يقول ان الرب له زوجة وولد و كذلك لا يوجد يهودي يقول ان هناك من يدعي ان اسمه عزيز و انه ابن الله...هل هناك يهودي يسمي عزيز او ان مريم ابوها اسمه عمران...بل هي تخاريف المسلمين و ادعائاتهم من قرانهم و اقوال الههم و رسولهم....ومازلت مدلسا بقولك كنيسة اسكوتلندا..اما الغباء فلانك تظن ان استراليا تتاثر بحدث لجماعة دينية...الاستراليون يملكون عقلا لانهم ليسوا عرب او مسلمين...اما المحاباة فتذكر مرسي و اخوانه المسلمين و عنونته لخطابه لبيريز قائلا صديقي العزيز...ثم ان المسلمين و اليهود اولاد عم عن طريق اسحاق و اسماعيل كما يقول فول.....ولا تنسي الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر ان مراجع اللغة العربية و علوم القران تبين ان فرعون "موسى"من خرسان واسمه "مصعب بن الوليد أو الوليد بن ريان بناء علي اقوال الكتب الاتية : بصائر ذوى التمييز فى لطائف الكتاب العزيز للفيروز آبادي....تاج العروس من جواهر القاموس....لسان العرب....المصباح المنير في غريب الشرح الكبير للرافعي...الإتقان في علوم القرآن للمؤلف : عبد الرحمن بن الكمال جلال الدين السيوطي.....الكذب مالوش رجلين يا مايكل محمد....اكذبوا و صدقوا كذبكم....هذا لا يلزم الاخرين بتصديق كذبكم المقدس

تغير المسار
مايكل -

استشفيت من خلال هذا الرد من فضيلة أبونا ماجد أن الحوار سيتخذ طابع ونهج حكايات وأحاديث الفضلاء موسى والغيطي وكبيرهم أديب .. يعني الحديث هيروح يمين وشمال وحبة فوق وحبة تحت ..وعليه سأدخل أنا أيضاً في هذا المنحى وأقول أنا سمعت أيضاً بعضهم بيقول أنهم اكتشفوا أن اسم رمسيس الحقيقي هو تامر وأنا بصدقهم كمان .. اهو كلو كلام .. هو يعني فضيلة الهلالي هو الوحيد المحتكر لهذه الكشوفات .. وقبل الختام ربنا يهدي كل الضالين .

الطريق إلى مكة
مايكل -

أتحدى أن يأتي رد على تعليقي رقم 7 بمعنى أي تعليق باسم أبونا ماجد قبل يوم الإثنين .. أتعرفون السبب .. السبب هو أن مكتب الدعوة المسيحي يكون مغلق في الويك اند .. وعليه وبسبب هذا التدليس وهذا التخفي تحت جوقة من المعلقين في مكتب تبشيري ويكتبون تحت مسمى واحد وتعبيراً عن احتجاجي ها أنا وبنسبة 99 في المئة قد أقرر دخولي في دين المسلمين الحنيف وبالتالي لن أقوم بأي تعقيب بعد ذلك .

فيلم عبيط لمايكل محمد
ماجد المصري -

و انتهي الفيلم العبيط تاليف و اخراج و تمثيل مايكل محمد...عادي هذا هو دينكم...دين الكذب و الخداع و الارهاب...لا شئ جديد تحت الشمس فلم ولن يستطيعوا الاتيان باي دليل مادي علي ان المسيحية و اليهودية ديانات محرفة و ان الاسلام ديانة سمائية موحية من اله اليهود و المسيحيين

السيد ماجد
عبدالأحد -

أنا بتابع الحوار اللي بينك وبين مايكل اللي أسلم وصار محمد بس أنا بشوف حضرتك خرجت عن لب الموضوع وقعدت عمال تشتم في دينهم ,,,, أنا نفسي متخرجشي عن الموضوع عشان خاطر اخولتك احنا المسيحيين اللي نتابع هذا الحوار ,,,,,, حاول تجاوب على أسئلته عشان مايقولوا احنا نتهرب من الأسئلة ,,,,,,,,,, أنا بتذكر سأل سؤال ليك وهو هل أنت من المسيحيين الذين يطالبون من اليهود بتقديم الإعتذار لقتلهم وصلبهم لربنا يسوع أم أنت من القسم الآخر اللي بيقول عفا الله عما سلف ,,,,,,,, نفسي تجاوب وتفحم الواد الأهبل ده .