أخبار

تسبب في حظر فريق موسيقي لبناني

رفع علم المثليين للمرة الأولى بمصر يثير الغضب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: أثار رفع علم المثليين في القاهرة، خلال حفل لفرقة موسيقية لبنانية، الكثير من الغضب في مصر، وقررت نقابة الموسيقيين حظر حفلات الفرقة. واعتبرته وزارة الأوقاف عملًا غير أخلاقي.

لأول مرة في مصر، رفع بعض الشباب علم المثليين في مصر، الذي يمثل ألوان قوس قزح. ورفع العلم خلال حفل أحياه فريق "مشروع ليلى" اللبناني بميوزك بارك، كايرو فيستيفال في ضاحية التجمع الخامس الراقية بالقاهرة.

وأثناء تقديم الفريق اللبناني فقرته الموسيقية، رفع بعض الجمهور علم المثليين، في دعم لأعضاء بالفريق أعلنوا أنهم مثليين، ومنهم مؤسسه حامد سنو الذي أعلن عن مثليته الجنسية مؤخرًا.

وأثارت الواقعة الكثير من الغضب في مصر، وتصدر تريند "مشروع ليلى" موقع توتير للتواصل الاجتماعي. وقررت نقابة المهن الموسيقية في مصر، حظر حفلات فرق "مشروع ليلى"، وقال الدكتور رضا رجب وكيل النقابة، إنه تم وقف الحفلات المقبلة لفرقة "مشروع ليلى" بعد رفع علم المثليين خلال حفلهم في القاهرة، مشيرًا إلى أن "النقابة ليست جهة قمع، ولكن مثل تلك الحفلات لن تُقام في البلاد مرة أخرى"، على حد قوله.

وأضاف في تصريحات له: "النقابة ضد أي فنٍ شاذٍ وتبرّئ نفسها من الاتهام أنها وراء مثل تلك الحفلات، والتي تستلزم إقامتها 3 جهات والنقابة واحدة منها، إلى جانب القوى العاملة والمصنفات، والأمن العام".

بينما هاجم علماء الإسلام الحفل، وقال مستشار وزير الأوقاف، الدكتور صبري عبادة، القائمين على حفلة "مشروع ليلى" في ضاحية التجمع الخامس بالقاهرة، رفع العلم الخاص بالمثليين.

ووصف مستشار وزير الأوقاف الحفل بأنه "شيء غير أخلاقي"، مشيرًا إلى أن "مثل ذلك الحفل يدعو الشباب إلى الانحراف والشذوذ الجنسي وإهدار الأخلاق". حسب تعبيره.

وأوضح عبادة في تصريح له، أن هذه الحفلات تدعو إلى الغزو الفكري بين البسطاء وطوائف الشعب ويعتبر استعمارا عن بعد وانقضاضا للمجتمعات عن طريق نشر هذه الثقافة بين الشباب في مختلف الأعمار.

وأشار عبادة إلى أن مثل هذه الحفلات تعمل على هدم القيم والأخلاق بين الشباب، لافتًا إلى أن هذه الحفلات مستوردة من الغرب لأنها تعمل على هدم القيم والمبادئ والأخلاق، وانتشار الأمراض والأوبئة.

يذكر أن "مشروع ليلى" فريق موسيقي لبناني مكون من 5 أعضاء، تشكل في بيروت العام 2008، وأصدر ثلاثة ألبومات. وحصل الفريق على جائزة لجنة التحكيم والجمهور، في مسابقة "الموسيقى الحديثة"، التي نظمتها إذاعة "راديو لبنان"، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة "رقصة ليلى". وأعلن بعض أعضائه أنهم مثليون.

وقال سنو في حوار سابق مع شبكة CNN في عام 2013: "لقد تسببت موسيقانا في إثارة غضب الكثير من الأشخاص لعدة أسباب، فالصراحة وعدم فرض رقابة في التعبير عن نظرتنا للعالم، أزعج البعض، خاصة فيما يتعلق بأسلوبنا الصريح في طرح المواضيع الجنسية، ولن نتراجع عن طرقنا".

وأضاف في المقابلة التي أجريته معه عقب الهجوم على ملهى أورلاندو للمثليين العام الماضي: "بمجرد أن تكون عربي مسلم فلا يحق لك الحداد، مضيفًا:  "كثير منّا يشعر بالاعتداء حتى من قبل الهجوم"، واصفًا الهجوم بأنه أسوأ عملية قتل جماعي عنصري عرفها التاريخ الأميركي.

وقال إنه جاء من منطقة شعر فيها دائمًا بأنه غير مقبول؛ بسبب ميوله الجنسية، مشيرًا إلى أنه حتى في الولايات المتحدة، عانت الفرقة من تحيّزات ضد المسلمين، خلال الفترة التي أقاموها هناك.

ويضم  علم المثليين ستة ألوان هي: الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، والأزرق، والأخضر، والبنفسجي. وتمثل ألوان قوس قزح. ويرمز اللون الأحمر إلى الحياة، والبرتقالي إلى لصحة، والوردي إلى الجنس، والأصفر إلى ضوء الشمس، والنيلي إلى الصفاء والوئام، والبنفسجي إلى الروحانيات، واللون التركواز إلى الفن، بينما الأخضر يعتبر رمزًا إلى الطبيعة.

وصمم الفنان الأميركي جيلبرت بيكر، علم المثليين، ورفع للمرة الأولى في المسيرات التي خرجت للتنديد بمقتل عضو بلدية سان فرانسيسكو المثلي، هاري ميلك، في 27 نوفمبر من عام 1978.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وين مطرب ام كلثوم؟
فوده -

ليش ما اضم الهم الشيخ الازهري بتاع ام كلثوم؟

.....................
شكري -

يعني هوجة المثلية من سبعينات القرن الماضي ولم نسمع بها هنا في عالمنا الإسلامي المشرق إلا منذ سنوات قلائل معدودة .. قاتل الله هذه العولمة الإعلامية التي أسمعتنا بهؤلاء .. الحقيقة أنه عندما نسمع بهذه الطوام نتضرع إلى المولى أن يحمي بلداننا من شرورهم مع التمني بأن ياليت بيننا وبينهم سدا .. أعني الغرب الصايع .

واذا بليتم فاستتروا
فول على طول -

الذين أمنولا يرتكبون الفحشاء ويخشون الفضيحة فقط ...المهم أن ترتكب الفحشاء خلف الأبواب عملا بالمبدأ ك واذا بليتم فاستتروا ..انتهى - الشذوذ والزنى والتحرش والسرقة وزنا المحارم ..الخ الخ الى أخر كل الخطايا والموبقات موجودة فى كل المجتمعات ومنذ بدء الخليقة ...الشعوذ الحرة التى لا تنافق تعترف بوجود هذة المشاكل وتحاول علاجها أما المجتمعات المنافقة وأولهم مجتمعات الذين أمنوا ينكرون ذلك ويدعون أنهم مجتمع الفضيلة ....وتجد الكل يعترض على المثليين ويدعى الفضيلة وشتمهم ويطالب باعدامهم وأولهم المثليين المؤمنين المتنكرين ..انتهى - ونسأل المؤمنين : هل نكاح الموتى شئ عادى أم شاذ ؟ وماذا عن نكاح الأطفال ..شئ عادى أم شاذ ؟ ووماذا عن تفخيذ الرضيع ...ونكاح مثنى وثلاث وملكات يمين ؟ والسؤال الأخير : ماذا عن الولدان المخلدون ؟ ...ربنا يشفيكم من الازدواجية والشعوذة قادر يا كريم .

حقوق المثليين
Ahmed Abdul -

الله يقويكم، و تاخذوا حقكم بالزواج ممن تحبون، و لهؤلاء الكارهين اقول لكم كما لكم الحق ببمارسة الجنس مع من تريدون و ان تضاجعو من تشاؤون هم أيضا لهم نفس الحق،، ليس على رؤسكم الداعشية ريشة و على رؤوسهم حشيشة!

...............
عاصم -

حقيقة تنتابني هواجس مرعبة وخيالات مفزعة ملخصها لو أنني مسيحي .. ماذا لو أنني أحمل هذه الملة لاسمح الله وأنا أرى كثير من أبناء قومي عبارة عن مزرعة لكل هذه الرزايا التي يعج بها كوكبنا مثل هذه التي يسمونها المثلية .. حقيقة لا أنسى عبارة قالها أحد القساوسة السابقين الذي فر من دينه وللأسف لا أتذكر اسمه حين قال حتى شعار الصليب فيه إيحاءات جنسية .. تُرى هل التحريف الذي طال كتابهم المقدس سبب كل هذه البلايا التي ينفثونها في كل أصقاع الأرض كفعلتهم هذه التي أرادوا بها تدنيس أرض الكنانة .. حمى الله بلاد المسلمين وعصمها من كل الشرور و كل الرذائل .

الى رقم 5
فول على طول -

ما هو دليلك على تحريف الكتاب المقدس ؟ وهل الكتاب المقدس يبيح الشذوذ ؟ وما هى الايحاءات الجنسية فى علامة الصليب ؟ أما الاسلام فهو يبيح بايات وأحاديث - مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين وحور عين وولدان مخلدون وتفخيذ الرضيعة - ..هل يوجد شذوذ أكثر من ذلك ؟ لو تحب معرفة الاثبات على كل ما سبق يمكنك الاتصال ب فول على طول ...خدمة 24 ساعة يوميا .

....................
اركان -

انت لأتعرف اسم القسيس ومن أين بلد هو مثل شيخك العريف يقراء كتاب لفيلسوف أو عالم غربي ويقول لا اتذكر اسم العالم ولا اسم الكتاب في حين ان يتباهى بانه حفظ كتابه المنزل من الله غيبا . . اعتقد ذلك جازما.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اركان - GMT 19:40 2017 الإثنين 25 سبتمبرانت لأتعرف اسم القسيس ومن أين بلد )<<طب وانت حتعمل ايه يعني لو عرفت ؟ كتابك اسمه الانجيل وبتحديد " سفر نشيد الانشاد وسفر حزقيال " يله فرجنا حتعمل ايه يعني غير وضعية " اعمل نفسك ميت " //فول على طول - GMT 18:41 2017 الإثنين 25 سبتمبرما هو دليلك على تحريف الكتاب المقدس ؟ ))<<يوتيوبات (القس عبد المسيح بسيط يعترف بالتحريف )( الانبا بيشوى يعترف بضياع اجزاء من الكتاب المقدس)( الانبا بيشوى يعترف بوجود أخطاء في الكتاب المقدس)( قس يعترف الكتاب المقدس كلام بشر)( الانبا موسى يقول نحن لا نعرف كيف ولد اللآب الابن)(شنوده يهدم المعتقدات المسيحيه بالكامل) أيه نكمل يا باشا ولا كفايه وهم بيقولوا " تكرار يعلم الشطار"( مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين وحور عين وولدان مخلدون وتفخيذ الرضيعة )< اولا مثنى وثلاث هذا لزواج هو أنت ليه معترض ؟ أكيد عاوز ومحروم وبعدين سيدنا سليمان عليه السلام تزوج 100 لماذا لا تعترض ؟ ثانيا ولدان مخلدون " خدم الجنه " أيه بقى وجه الاعتراض عندك ! هو أنت بتحب الخدم في الدنيا وبتكرهم في الأخره والسبب ؟ "حور عين" نساء وزوجات في الجنه " نفس الحكايه بنحبهم في الدنيا وبنكرهم في الأخره السبب !؟ اما (وتفخيذ الرضيعة ) < فبلاش دس السم في العسل المعفن وهذي من فضايح وبلاوي بني رفضون ودينهم العجيب على أي أساس تحشرها في الاسلام أو المهم تطعن والسلام ؟ !!! فولوا وضعية الطيران طير أنت "

إلى 6
عاصم -

كل النقاط التي تذكرها سبق مناقشتها .. يمكنك الرجوع إلى إرشيف إيلاف .. الناس تمل من مناقشة الموضوعات المكررة وأولهم أنا لدرجة أنه لايمكنني صياغة أي عبارة سبق لي مناقشتها أو الحديث فيها وهذا حال الكثيرين من القراء المعلقين والذي يفسره البعض بالهروب كعادة أخينا ( طبعاً في الإنسانية ) ماجد المصري .. وعليه لاتنتظر أي رد .. أما أخينا الآخر أركان فإني فقط أسأله لماذا سُمي ابن آدم بالإنسان ولأسهل عليه الإجابة أقول مفردة الإنسان مشتقة من أي فعل.

فول فاكر القسيس عملك إيه؟
فاكر دروس القسيس الخصوصية -

لكن يافول القبطي نسيت تعميد قساوسة الكنيسة القبطية مؤخرات الأطفال الذكور وأحداث السن (بماء القساوسة المقدس) في ضلمة دهاليز الكنيسة وتحت هيكل الرب. معروف إنه اللواط جزء من عقيدتك وكل العالم يعرف ويعي بممارسة القساوسة اللواط مع أطفال الكنيسة والقساوسة هم وكلاء ربك وأعلم الناس بتفاصيل عقيدتك وإينما ذهب الإنسان في هذا العالم الواسع يجد قساوسة الكنيسة وبغض النظر عن المذهب الكنسي يمارسون اللواط مع الأطفال وذلك لأنةهؤلاء القساوسة هم وكلاء ربك ويعرفون تماماً أن ممارسة اللواط عبادة في عقيدتك لا تقل أهمية من التناول والتعميد.

القول الفصل
عاصم -

رد السيدة إماراتية ولي الفخر حقيقة ملحمة في الإيجاز .. رد جامع مانع .. أستأذنها في أن أحتفظ بتاريخ نشره لكي يسهل على إحالته إلى كل من سيعيد طرح هذه النقاط والموضوعات في قادم الأيام بتكرار لايعرف الكلل أو الملل .

.مصر اليوم غير
هماش مترك -

لن اتحدث عن هذه القضية لان هم مسؤولون عنها--اتكلم عن الفوضى --وتدخل الدولة ورجال الدين وكأنهم مسؤولين عن ادخال الناس للجنة---والشيء الاخر هو ان سبب بلاء العرب والعالم---من المنظرين المتشددين المصريين نعم هؤلاء زنادقة غير متحضرين والبيئة بمصر اغلبها فيها جهل وفوضى باغلب الحياة ولا اهمية لقيمة الحريات والانسان

الى تعليق رقم 8
قطري-يكره النفاق -

من طريقة الكتابة الظاهر انتي مصرية وليس من الامارات---ليش هذا ؟؟؟بعدين لماذا الرجل 72 حورية وولدان مخلدون وحلوين--بعض رجال الدين يقولوا ان العدد اكبر بكثير--هو يعني الجنة مركز للجنس--ثم الزوجة فقط زوجها واذا زوجها بالنار ماذا تفعل لوحدها بالجنة وما مصير ومستقبل العانسات والمطلقات بالجنة لاشيء بصراحة الخالق صنع الجنة للرجال وهذا امر لا يجب ان يكون فيه ظلم--بمعنى عذاب واحتقار بالدنيا لا عدل بالحياة الابدية

ولدان مخلدون هممممم
Wahda -

اعترف ان محمد كان سابق عصره واوانه أباح نكاح المثليين منذ قرون عديدة قبل الغرب بكثييير .

اماراتية ناقصة عقل ودين
اركان -

الى التي تدعي بأنها اماراتية. اناافتخر ولي الشرف بان اتبع وصايا كتاب محرف لانه اثبت بالدليل والتجربة بانه ارقى وأسمى وأكثر معقولا من كتابك الغير محرف والمدعي زورا من انه من الله حيث في الحقيقة كتابك نزل من اليهود ومن قبل الطيران الاسرائيلي . وكانت مؤامراة صهيونية لتدميركم والحمد لله نجحوا ولن يرتاح بالهم وبالي الا اذا محوا الإسلاميين مِن وجه البسيطة لكي يعيش الكفار وانا منهم بسلام .