أخبار

ترأسه بوتين وعرض احتمالات فرض عقوبات أميركية

مجلس الأمن الروسي بحث مستقبل سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء مجلس الأمن الروسي. وبحسب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ناقش الاجتماع مؤتمر الحوار السوري، واحتمال فرض عقوبات أميركية جديدة على روسيا.

وأعلن دميتري بيسكوف الناطق باسم الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين والمجتمعين بحثوا بالتفصيل مستقبل التسوية في سوريا في ضوء الجولة الأخيرة من مفاوضات السوريين في أستانة، وتبادلوا وجهات النظر حول التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع في سوتشي. كما بحثوا القضية الشرق أوسطية، وجملة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية الروسية.

وذكر بيسكوف أن الاجتماع حضره كل من سيرغي شويغو وزير الدفاع، وفياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس "الدوما"، وفالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، وألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي وغيرهم من كبار المسؤولين.

عقوبات

وإلى ذلك، أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، عن قلق الكرملين للمناقشات الأميركية حول فرض عقوبات جديدة على روسيا، ورفضه في نفس الوقت لاستخدام عبارات رنانة مثل "الحرب الباردة".

وقال بيسكوف: "تعلمون أن الكرملين والرئيس بوتين، لم يخفيا أبدًا نظرتهما السلبية للعقوبات التي يتم اتخاذها بحق روسيا…".

وأضاف: "هذا بالطبع يثير قلقنا. لكني لا أستخدم الآن عبارات رنانة مثل "الحرب الباردة وما إلى ذلك…".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن روسيا لم تتخذ أي قرارات لتوريد الأسلحة إلى دونباس على خلفية إجراءات أميركا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أي شخص يمتلك سلطة
فهد -

رؤساء دول العالم منافقين الشعوب الميتة التي لا حياء لها التي استمرأت العبودية تخفي كل علامات الذل والموت والخشوع فلا حياة لمن تنادي. في الوقت الذي يرفض فيه رؤساء الدول الكشف عن رواتبهم ويطالبون بزيادتها رغم التسهيلات التي يتلقونها إلى جانب دخلهم الشهري، خوسيه موخيكا حصل على اعتراف دولي وعلى لقب "أفقر رئيس في العالم وأكثرهم سخاءً.

اين العرب
مسلم -

روسيا تحدد مصير سوريا / اين هم العربان والمسلمين المتخاذلين عن قتل السوريين والعراقيين واليمنين

بدء الحقبة الاستعمارية
سلام فهد -

للامبراطورية الروسية و التي سوف تستمر لبضعة عقود حتى تطردها الشعوب كما طرد من قبلها الاستعمار البريطاني و الفرنسي و الايطالي و تكون روسيا بقيادة البوتين قد سلكت طريق معادات الشعوب و اسناد الدكتاتوريات الصديقة من اجل مصالحها الاقتصادية و العسكرية.

لعنة أطفال سوريا
بسام عبد الله -

لقد تأخرتم كثيرا بالبحث . بوتين رجل مخابراتي بلطجي أحمق ورطكم بفيتنام ثانية مع شعب لا يموت له ثأر. لعنة أطفال سوريا ستحل عليكم أينما وجدتم وفي كل بقاع العالم لمئة عام لتجربتكم أسلحتكم الفتاكة عليهم . كوارث ومصائب وويلات وقتل ودمار وخراب ستحصدونها على ما إقترفته أيديكم من مجازر ومذابح لأطفال سوريا .من أجل ماذا؟ من أجل إنقاذ معتوه قتل شعبه ودمّرَ وطنه.

بصراحة
عربي مع الواقع -

حتى لاتتكر المأسي سواء من النظام او المعارضة التي تؤتمر اغلبها من الاموال ومعروفة او من الزنادقة الاسلاميون وللحفاظ على سوريا --انصح باتحاد كنفدرالي ملزم وابدي بين روسيا الاتحادية وسوريا