أخبار

أكد أن التنظيم أعاق مدّ يدهم كليًا للثورة السورية

مايكل راتني: عدونا القاعدة وليس المسلمين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

في خطوة تبدو متأخرة إلا أنها ضرورية أعلن مبعوث الولايات المتحدة الخاص لسوريا مايكل راتني موقف الولايات المتحدة الأميركية من هيئة تحرير الشام في سوريا، وقال إن عدو واشنطن هو تنظيم القاعدة وليس المسلمين أو السنة، مؤكدًا أن قوام الهيئة هي جبهة النصرة، وهي مدرجة على قوائم الإرهاب.

إيلاف: قال راتني في بيان "لطالما حذرنا من غدر القاعدة في سوريا وخداعها ومحاولاتها تضليل السوريين وتضييع ثورتهم. وقد تابعنا عن كثب عندما لم يدخّر أبو محمد الجولاني وعصابته جهدًا من أجل الاختراق والاختباء كالطفيليات في جسد الثورة السورية ليبدأوا بعد ذلك ابتلاعها من الداخل".

واجهة تدميرية
أضاف: "لقد أخفوا أنفسهم تحت طبقات من الأكاذيب، حيث ادّعوا في البداية أنهم لم يأتوا إلا لـ"نصرة أهل الشام"، ثم ادّعوا بعد ذلك كذبًا أن مهمتهم الوحيدة هي "فتح الشام"، والآن في أحدث مرحلة من الخداع، يختبئون خلف شعار جديد، وهو "تحرير الشام".

وأكد راتني: "لقد كانت هذه العصابة دائمًا سببًا رئيسًا وراء عدم تمكننا نحن أصدقاء الشعب السوري من مدّ أيادينا بشكل كامل لدعم الثورة. ومع كل تبديل جديد في واجهتها، تصبح القاعدة أقل اعتمادًا على الثورة التي تحاول تدميرها، وتوجّه هجماتها لضرب رموز الثورة. وقد شهدنا هذه الاعتداءات مرارًا وتكرارًا، حتى طالت أعمالهم التدميرية الآن حركة أحرار الشام وغيرها ممن هم من أشد المدافعين عن الثورة".

في ضوء هذه التطورات التي حصلت أخيرًا، أوضح أن"المكون الأساسي لهيئة تحرير الشام هي جبهة النصرة، وهي منظمة مدرجة على لائحة الإرهاب. وهذا التصنيف ساري المفعول، بغضّ النظر عن التسمية التي تعمل تحتها، وأي مجموعات أخرى تندمج معها".

الباقون كومبارس
وقال "إن هيئة تحرير الشام هي كيان اندماجي، وكل من يندمج ضمنه يصبح جزءًا من شبكة القاعدة في سوريا. كما إن هيئة تحرير الشام ليست غرفة عمليات، مثل جيش الفتح، وسوف نعمل وفقًا لذلك".

ورأى راتني أن "صاحب السلطة الحقيقية في هيئة تحرير الشام هو أبو محمد الجولاني، وهو المتحكم من الناحية العملياتية، وهدفه الذي يسعى إليه دائمًا هو خطف الثورة، وإن منهجه ومنهج جماعته هو التغلب، الذي ما هو إلا وجه آخر للاستبداد. أما الآخرون ممن تولوا المناصب التجميلية، مثل أبو جابر، فهم مجرد كومبارس".

وقال: "لقد تعلمت هيئة تحرير الشام كيف تحاكي الاعتدال، إلا أن هذه المحاكاة ليست سوى التَقيِّة القاعدية. فقادة جبهة النصرة المتحكمون في هيئة تحرير الشام لا يزالون ملتزمين بمنهج القاعدة وأهدافها، ولا يزالون مبايعين لأيمن الظواهري. وسيحاولون إنكار هذا، ولكنهم يكذبون".

القاعدة = داعش
وخلص إلى أنه "لن تفلح هيئة تحرير الشام في فرض أمر واقع على الأرض، يجبرنا على التعامل معها. فالقاعدة منظمة إرهابية نعتزم إفناءها، ولن يغيّر ذلك لا مكتب سياسي ولا مشروع تواصل دولي ولا غيرها من أشكال الخداع".

وأكد أن "الجولاني وعصابته يريدون السيطرة على المعارضة، مثلما أرادت عصابة البغدادي. وسوف نتعامل مع القاعدة في سوريا بالطريقة نفسها التي نتعامل بها مع داعش".

وشدد المبعوث الأميركي أنهم سيحاولون تفنيد هذا البيان بكل الوسائل المتاحة، ويقولون إن "الولايات المتحدة والغرب صليبيون يريدون تدمير كل مقاومة سنية أصيلة وموحدة، لكن هذا الكلام هو محض هراء". متسائلًا: "هل نسوا ما فعلوه في 11 سبتمبر؟، وهل نسوا العدد الذي لا يحصى من الجرائم التي ارتكبوها ضدنا وضد المسلمين؟".

لا تنخدعوا بهم
أضاف راتني: "هؤلاء في تنظيم القاعدة هم أعداؤنا، وليس السنة والمسلمين. لا يمكنهم تبرير ادّعاءاتهم إلا بتكفير أصدقائنا وحلفائنا في الشرق الأوسط، مثل تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية، وغيرهم ممن وقفوا مع الثورة السورية، الأمر الذي سيكون سخيفًا وغير معقول".

وطالب بألا ينخدع الناس "بهؤلاء المجرمين المصممين على جلب الدمار إلى سوريا والسير بالمعارضة السورية إلى الانتحار".
‎وكان قد أعلنت فصائل عن إنشاء هيئة تحرير الشام في 28 يناير 2017، بعد انطلاق مفاوضات أستانة بين النظام السوري والمعارضة، حيث انقسمت قوى المعارضة السورية بين مشارك فيها ورافض لها، وكانت هناك مواجهات بين بعض القوى المسلحة المناهضة للنظام السوري.
&
‎وبحسب بيان نشرته الفصائل، فإن الاندماج جاء لما قالت أنه نظرًا لما تمر به الثورة السورية من "مؤامرات تعصف بها واحتراب داخلي يهدد وجودها"، كما دعا البيان الفصائل العاملة في الساحة السورية إلى الالتحاق بهذا الكيان وحفظ مكتسبات الثورة والجهاد، على حد تعبيره.
&
إخفاقات واندماجات
أتى هذا الاندماج بعد أيام من إعلان 5 فصائل أخرى انضمامها إلى حركة أحرار الشام، هي: ألوية صقور الشام، وجيش الإسلام - قطاع إدلب، وجيش المجاهدين، وتجمع "فاستقم كما أمرت"، والجبهة الشامية-قطاع ريف حلب الغربي. وقالت حركة الأحرار في بيان مشترك إن هذا الانضمام يأتي التزامًا منها بأهداف الثورة السورية وحمايتها.

جاء الإعلان عن هيئة تحرير الشام في ظل إخفاقات عسكرية متلاحقة منيت بها قوى الثورة السورية، وأدت - في أبرز تجلياتها - إلى سقوط مدينة حلب، كبرى مدن الثورة، في يد النظام وتهجير سكانها.

‎وكانت جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقًا)، وهي أهم وأبرز مكونات التشكيل الجديد، قد اعتبرت أن مؤتمر أستانة جزء من المؤامرة على الثورة السورية، وأن المسار السياسي الذي واكب الثورة منذ بدايتها لم يكن يخدم أهدافها، بل كان سلسلة مما وصفتها بالمؤامرات.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهم كلهم مسلمون
Almouhajer -

وينتهجون نهج نبي الإسلام , ويتبعون تعاليم كتاب الإسلام المقدس . غذن الأمر واضح وضوح الشمس , لكن كلمات السياسة والسياسيين كلها رياء وكذب .

ليس بينهم احمد او محمد
أشخاص جزروا البشرية -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه.٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

2
-

هذه المقارنة خاطئة ١٠٠٪‏ يا مشاركة ٢ ، لمذا هي خاطئة؟ لأنك تقارن بين بشر عاديين ، قاموا بحروب من أجل شهواتهم التسلطية والإجرامي، ولاعلاقة لله أو لنشر ما يسمى دين الله بأعمالهم . الغزوات والحروب التي قام بها نبي الإسلام ومن خلفه، هي حروب بأمر الله الذي خلق البشر ثم يرسل لهم (نبياً) ليدخلوا في دينه أو يقتلهم . هل تعي الفارق ؟ ثم إننا نتحدث اليوم في القرن والحادي والعشرين، بعد أن تعلمت البشرية من الحروب ويعم السلام تقريباً، إلا حيث توجد جماعات مسلمة ، تريد إقامة دولة الخلافة الإسلامية من جماعة أبو سياف إلى بوكو حرام والقاعدة وداعش . ولكي أضرب لك على وتر الإحصائيات وتاريخ الحروب فمعركة الجمل بين عائشة وعلي راح ضحيتها ١٥٠٠٠ بالمعيار القديم للحرب أي السلاح الأبيض . حروب الردة راح ضحيتها خمسون ألفاً كانوا يحرقون أحياء . حرب صفين كان عدد ضحاياهم مائة وأربعين ألفاً . هل تعلم المسلمون من هذه الحروب ويريدون العيش بسلام ؟

كيف قتلهم ؟! الا تستحي
يا هجوره -

كيف يقتلهم يا هجوره ؟! إذاً كيف تسلسلت من اسلافك الكفار المشركين ولم يقتلوا ولم يؤسلموا حتى وصلت الى حوار التعليقات بعد الف واربعمائة عام ونيف لتشتم الاسلام ونسب المسلمين الا تستحي يا هجوره ؟! بالك يا هجوره لو كنتم انتم مسيحيي المشرق في اوروبا كانوا قتلوكم او نفوكم الى استراليا مع المجانين باعتباركم مهرطقين ولكنه الاسلام يا قلالات الاصل والوفاء أعني الانعزاليين لا كل المسيحيين .

الانعزاليون واحتراف
الكذب المقدس -

على خلاف ما يروج ابناء الرهبان والقسس من امثال المدعو هجوره فقد امر رسول الاسلام بحسن معاملة اهل الكتاب ومن في حكمهم من البشر وجعل اذيتهم بلا مبرر من أذيته هو شخصيا ولذلك تجدهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة مما يكذب دعاوي التيار الانعزالي الذي افتقد الى ابسط قواعد الانصاف والأدب تيار امتلأ صدره بقيح سرطانات الكراهية والحقد التي ستؤدي بهم الى جهنم في نار الابدية. وبئس المصير آمين

ينتهجون نهج
يسوع الانجيلي -

قال تقرير لموقع “فايف بليرز” 5Pillars الذي يغطي أخبار المسلمين في العالم، إن: “جميع المساجد الـ 436 في جمهورية أفريقيا الوسطى قد دمرت تقريبا، بحسب تصريح لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الذي وصف الدمار الذي طال ممتلكات المسلمين هناك وأرواحهم بأنه: نوع من الجنون، تقشعر لها الأبدان“. ونقل الموقع في تقرير بعنوان: “كل مساجد أفريقيا الوسطي تقريبا تعرضت للتدمير“، عن السفيرة “سامانثا باور” قوله للصحفيين بعد زيارة وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي إلى أفريقيا الوسطى إن هناك مخاوف وقلقا من الفراغ الأمني المحتمل القادم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي (EU) والقوات الفرنسية سحب قواتها من هناك مع بقاء قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المشكلة من عدة دول أغلبها أفريقية. وبحسب ما رصده وفد الأمم المتحدة والسفير الأمريكي، فقد قتلت العصابات الطائفية المسيحية 5 آلاف مسلم (6 آلاف بحسب الأمم المتحدة) منذ انفجار العنف الطائفي ديسمبر 2013، كما تم تهجير وتشريد مليون من 4.5 مليون من سكان البلاد أغلبهم من المسلمين. وقال وفد الأمم المتحدة إن السلطات اعترفت بتدمير 417 من مساجد البلاد بالكامل، وتضرر الباقي، وزار الوفد المسجد الوحيد الذي قال إنه باق في حي المسلمين في العاصمة بانغي، ووصف أوضاع السكان هناك بأنهم يشعرون بالذعر الشديد في ظل استمرار أعمال العنف التي لم تتوقف ضدهم.وقال السفير الأمريكي في تصريحاته إن النساء المسلمات يخفن من الاعتداء عليهن لارتدائهن الحجاب، كما يفضلن البقاء في منازلهن والولادة فيها بدلا من المستشفيات خشية الاعتداء عليهن من متطرفي ميليشيات “أنتي- بالاكا” المسيحية. وقالت مواقع إسلامية فرنسية، إن الميليشيات المسيحية في أفريقيا الوسطى، حولت المساجد إلى حانات لبيع وشرب الخمور، وبعضها إلى ملاهٍ ليلية، تنتشر فيها كل أنواع المنكرات بممارسة الرقص والغناء.

يا هجورة العديم الفهم
Almouhajer -

حتى هذه الجملة البسيطة القصيرة لا تستطيع إستيعابها ؟! أكررها : أجداد الذين بقوا على قيد الحياة من غير المسلمين , دفعوا الجزية . افهمها يا قليل الفهم كما يبدو . هل تنكر يا هجورة الإحصاءات التي قدمتها لكم عن ضحايا حروبكم القذرة , التي تعتقدون أن الله أمر بها ؟

اشكر الاسلام يا هجوره
وأشكر الجزية -

عال يا هجوره ان تدفع الجزية وتبقى حياً أفضل ان تموت وتباد ولا تعطى حق الحياة مع قدرتك على دفع الجزية كما فعلت المسيحية الرحيمة بتاعة الرب محبة وتسامح وسلام

أفهم أنك تعترف يا معدَّل؟
Almouhajer -

إقتباس :""عال ان تدفع الجزية وتبقى حياً أفضل ان تموت وتباد ولا تعطى حق الحياة "" انتهى الإقتباس . هذا إعتراف صريح بربرية الإسلام فشكراً لك يا هجورة .