أخبار

بعد قرار القضاء الأوروبي حول الحجاب

إردوغان يندد بـ"حملة صليبية" ضد الإسلام

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الخميس قضاء الاتحاد الاوروبي بإطلاق "حملة صليبية" ضد الاسلام عبر اصدار قرار يجيز للمؤسسات حظر ارتداء الحجاب في مكان العمل.

وقال إردوغان في كلمة "محكمة الاتحاد الاوروبي، محكمة العدل الاوروبية يا أخواني، بدأت حملة صليبية ضد الهلال (المسلم)".&

وقال "أين هي الحرية الدينية؟".&

وأضاف "عار على قيمكم، عار على قانونكم وعدالتكم".&

وتابع "أوروبا تعود بسرعة إلى أيام ما قبل الحرب العالمية الثانية".&

وأصدرت محكمة العدل الاوروبية قرارا يسمح للشركات بمنع الموظفين من اظهار وارتداء رموز دينية او سياسية كالحجاب، وقالت ان مثل هذا الحظر "لا يشكل تمييزا مباشرا" لكن يجب ان يبرر ب"هدف مشروع" كإعلان انتهاج سياسة حيادية حيال الزبائن.

وتأتي تصريحات اردوغان فيما يدور خلاف بين تركيا والمانيا وهولندا وغيرها من دول الاتحاد الاوروبي بسبب منع مسؤولين اتراك من عقد تجمعات انتخابية في الخارج لحشد الدعم للاستفتاء الذي يمنح اردوغان مزيدا من الصلاحيات ويجري في 16 أبريل.

غضب أوروبي

إلى ذلك، اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الخميس تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الذي تحدث عن "ذهنية نازية" في المانيا وهولندا بأنها "غير مقبولة" وفق بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية.

وافاد البيان الصادر في اعقاب محادثة هاتفية بين هولاند وميركل ان "رئيس الجمهورية والمستشارة يعتبران المقارنات مع النازية والتصريحات المعادية لالمانيا او دول أخرى أعضاء غير مقبولة&".

وشدد هولاند على "تضامن فرنسا مع المانيا ومع دول اخرى اعضاء في الاتحاد تستهدفها مثل هذه الهجمات".

وبحسب الاليزيه فان الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية "بحثا ايضا احتمال مشاركة مسؤولين سياسيين اتراك في فعاليات في فرنسا او المانيا في اطار الاستفتاء المرتقب في تركيا" في ابريل.

واتفقا في هذا الصدد على ان هذه المشاركة "يمكن ان تنظم في حال توافر شروط محددة بشكل يتوافق بدقة مع القانون الالماني او الفرنسي وبكل شفافية في مهل مشروعة".

وتشن تركيا هجوما قويا على هولندا لانها رفضت مشاركة وزراء اتراك في تجمعات دعم للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في أوج الحملة للاستفتاء المرتقب في 16 ابريل حول توسيع صلاحياته الرئاسية.

وكانت المانيا اثارت غضب تركيا ايضا في مطلع مارس حين قررت بلديات منع وزراء اتراك من المشاركة في تجمعات ايضا لتشجيع التصويت ب"نعم" في الاستفتاء التركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا كل هذا التشنج
حفيد قريش -

لماذا تعمل مشاكل مع الاخرين وقوانيننهم--هم احرار وهي دول ديمقراطية--بعدين هناك دولة عربية واسلامية تمنع السفور وتجبر كل النساء على الحجاب او النقاب--لماذا لم نسمع دول غربية تتحدى قوانينها--الكيل بمكيالين غلط--وتركيا لايمكن ان تكون ند الى الاوروبيين ووهم طاقة اقتصادية - وعلمية وصناعية و500 مليون نسمة-وتركيا ستخسر مصالحها لاسباب بسيطة لا اعرف؟؟؟بالاخير حتى الحجاب والنقاب ليست من الاسلام--بدليل ان اية الحجاب نزلت 7 مرات وكلها تعني الساتر--الى متى نحن هكذا وكان قطعة القماش هي اهم شيء عند الله لانه سيكون غير سعيد اذا لم تطبق---افيقوا من الافكار التي لاتنج الا امور سطحية لا اهمية لها

غريبة
كلكامش -

بعد ثمانون سنة من محاولة ديمقرطة تركيا ها هي تركيا تقول وتؤيدها البلدان الاسلامية وشعوبها وبجدارة اننا كاسلام لا نعترف بشء اسمة الديمقراطية او بجملة اخرى ان هناك تقاطع بين ديننا الاسلامي و بينها , فعلى المسلمين اللذين يتباكون في الخارج باسم الديمقراطية ان يكتموا افواههم ,

-

الأمر بصراحة أن الأوروبيين باحترامهم لحقوق الإنسان وحريته قد وفروا للعثمانيين الإردوغانيين أكثر مما يستحقون ، لذلك ازداد غروره ونفش ريشه كالطاووس ، وظهرت البارانويا وجنون العظمة .؟

مسيحي أمريكي منصف يملأ
افواه الأوروبيين بالتراب -

أدلى بروفيسور أميركي بتصريحات مثيرة حول الأزمة بين تركيا وأوروبا والاتهامات التي أطلقها الرئيس التركي تجاه بعض الزعماء الأوروبيين. وبثت شبكة (سي إن إن) الأميركية تصريحات المحلل السياسي والبروفيسور في جامعة UCLA الأميركية، دومينيك توماس التي أيد فيها اتهامات أردوغان. وقال "توماس": "بالطبع هو (أردوغان) محق، لأن أفعال القادة الأوروبيين لم يتوقعها المرء، فتلك الدول تقدس المبادئ الديمقراطية وحرية التعبير، نحن نؤمن بالشفافية والقضاء، وعندما يرغب الفرد بالتحدث فليس لدينا مشكلة بذلك". وتابع قائلًا: "من المفترض ألا تكون هناك مشكلة بأن هناك مواطنين يحملون جنسية مزدوجة، لأن وجود هذه المشاكل ستنعكس على قيم التسامح، ولنواجه الأمر هذه ليست المرة الأولى التي يأتي بها قادة من العالم إلى دول أوروبية لإلقاء كلمات والترويج لحملات واستفتاءات خاصة بهم".

اردوغان يذكر بالدور
المخزي لهولندا بالبوسنة -

ذكّر الزعيم المسلم. حفيد العثمانيين العظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدور القوات الهولندية الصليبية في مجزرة سربرنيتسا، التي سلّمت آلافاً من مسلمي البوسنة إلى القوات الصربية الصليبية التي ارتكبت المجزرة بحقهم عام 1995.وقال الزعيم المسلم أردوغان نعرف هولندا ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتسا”.وأشار الزعيم الرئيس التركي، إلى مقتل نحو 8 آلاف مسلم بوسني في تلك المجزرة.وسلّمت القوات الهولندية التي كانت متمركزة في سربرنيتسا عام 1995، آلاف البوسنيين ممن لجأوا إليها، إلى القوات الصربية بقيادة السفّاح الصليبي المسيحي راتكو ملاديتش، التي قتلت أعداداً كبيرة منهم، فيما عرف بمذبحة سربرنيتسا.وحول عرقلة هولندا مشاركة وزيرين تركيين في تجمع لأبناء الجالية التركية، السبت الماضي، قال الزعيم أردوغان “ما تعرضت له وزيرة الأسرة ليس إهانة لتركيا ومواطنيها فقط وإنما للقانون والأعراف الدولية”. وتابع القول “إن نهضة تركيا التي شكلت أملاً لكثيرين، أصبحت تمثّل كابوساً لآخرين مثل ألمانيا وهولندا”.وانتقد الزعيم المسلم أردوغان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي أعلنت وقوفها إلى جانب هولندا، على خلفية التوتر الأخير مع تركيا.وخاطب الزعيم أردوغان ميركل قائلاً “نعرف أنك لا تختلفين عنهم”.( صليبية مثلهم )ودعا المواطنين الهولنديين من أصول تركية ومسلمة وأجنبية عموماً، إلى عدم التصويت لصالح حزبي رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، والزعيم اليميني المتطرف غيرت فيلدرز، في الانتخابات العامة غداً.وتشهد هولندا، غداً الأربعاء، انتخابات عامة في ظل تبني الأحزاب السياسية في البلاد، حملات انتخابية تسودها خطابات عنصرية صليبية ومعادية للأجانب على نطاق واسع.وشدد الزعيم أردوغان على أن “الاتحاد الأوروبي لم يعد رمزاً لسيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات، بالنسبة للدول الراغبة بالتعاون معه”.وأكد أن تركيا ستكثف جهودها في مكافحة العنصرية ومعاداة الإسلام (الإسلاموفوبيا)، من خلال كافة المحافل الدولية، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي. -

سؤال
جيفارا -

اوروبا قارة علمانية اي لا رموز دينية وخاصة في مواقع العمل تماما مثلما كان سائدا في تركيا طوال 70 عاما ولكن سؤال يا ايها الرئيس لماذا كانت حدود تركيا مفتوحة للمنضمين الى دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام ومن يتحمل وزر ال 5 الاف امراة يزيدية ومسيحية مغتصبة من قبل الدواعش والمئات من الجرائم التي حدثت بسبب تدفق الداعشيين من حدود تركيا

حرب صليبية ضد الارهاب
الاسلامي ضد المسيحيين -

حرب صليبية ضد الارهاب الاسلامي ضد المسيحيين وحرب صليبية ضد الفتوحات الاسلامية الاستعمارية الاستيطانية الاحتلالية وحرب صليبية ضد سياسة اسلم تسلم وحرب صليبية ضد مرتكبي الابادة الارمنية والمسيحية على يد الاتراك وخدامهم الاكراد وبقرار من السلطان العثماني بالجهاد الاسلامي الحرب الاسلامية المقدسة ضدالارمن وكل مسيحيي دولة الشر تركيا وريثة الامبراطورية العثمانية وحرب صليبية ضد اردوغان العثماني محتل اراضي الارمن والاشوريين واليونان الدكتاتور اردوغان ابو العثمانية الجديدة الموت لتركيا المحتلة للهضبة الارمنية

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أردوغان يندد ب"حملة صليبية" ضد الاسلام))<< ما علاقة بالاسلام يا ماسوني!؟

Wolf
Salman Haj -

The little erodogan sultan whose forefathers devastated Arabs over five centuries of predatory coloniolisim, and ravaged Europe over five centuries till 1918, who waged destructive jihad against against Arab Muslims and European Christians for centuries is hallucinating desperately in a psychotic nightmare as he sees he walks from the dreams of reconstituting his much dead Ottoman Empire.

مسيحيو تركيا
خليجي-لا ينافق -

اين حقوق مليون ونصف من ارواح الارمن التي سفكت دماؤهم- قبل 100 عام–ولماذا تجبرون 5مليون من الارمن الاتراك ارغموا على الدين الاسلامي وهم يمارسون طقوسهم المسيحية سرا من ذاك التاريخ بشرق تركيا—لماذا لم نسمع عنهم شيء–الان قطعة قماش هي التي اساس الاختلافات والصراعات–اصحوا يا اتراك –هذه امور غير جيدة لمصالحكم

الله يحفظ تركيا
محمد -

لما انكشف المخطط الغربي بمحاصرة المسلمين من السعودية لتركيال... يريدون الان التضييق على المسلمين والدول التي لا تسيير من قبلهم. اما الدليل فهو ان الغرب يتجه نحو انتخاب عنصريين اقرب الى النازيه.

بصراحة -بدون نفاق
خليجي اؤمن بالتقمص -

اينما دخلت الاحزاب والتيارات الاسلامية بلدا الا وخربته ودمرته--ما هذا--الاسلام وغيره ديانات لا احد يريد القضاء عليها لكن عندما تسيس وترتكب الاعمال الارهابية لابد من منعهم ومحاربتهم--وهل الدين اقتناع او شغل بلطجة

يدركوا
Avatar -

على الاتراك ان يدركوا قبل فوات الاوان ان هذا سيدمر تركيا

سياسات قذرة
jj -

كنت الشريك المفضل للصليبية في العدوان على سوريا وانت شخصياً من أمر في ادخال كل اشكال المجرمين وانواع اﻷرهاب الى سوريا بضمانة اوروبية واﻷن تتباكى على انها مؤامرة صليبية ...

يعتقد هذا العائد
P@ul -

يعتقد هذا العائد من القرون الوسطى بأنه وبهذه التصريحات سوف يكسب أصواتا أكثر في الإنتخابات ولكن ما لم يدركه هذا هو أن الأحزاب اليمينية الأوروبية هي في الواقع من يستغل تصريحاته الغبية لجلب الأصوات التي بالتالي سوف تنعكس سلبيا على حياة الأتراك في هذه الدول.يبدو أنه قرر القضاء على شعبه بعدما هاجر من الفقر والجوع ، يلاحقهم الآن إلى بلاد الإغتراب وهؤلاء الأكثر غباء يتعلقون بذنبه وكأنه المخلص .

un fou vraiment
jamal -

même que Kadafi est mort n''ayez pas peur il y en aun autre qui veut même qu''on l''aide à installer sa dictature ou vous étes des ennemis.cette homme cherche à régresser aux jours des Ottomans,il est complètement singlé,il a mis une bonne parti de son peuple en prison et les autres iles a révoqués de leurs jobs et reproche aux européens qu''ils ne sont pas démocrates

الصدام ات! لا محالة؟
اسناذ صادق -

النفاق زينة الرجال الذين يعملون بالسياسة.ربما يريد اردوغان ابتزاز هولندا الان للحصول على بضعة مليارات من الدولارات كما ابتز من قبل الاتحاد الاوروبي.على كل الاوروبيون والهولنديون يستأهلون هذه النرجسية الاردوغانية ويستأهلون اكثر من ذلك لانهم لم يفهموا ولن يفهموا بان العلمانية هي نظام سياسي والاسلام هو نظام سياسي وكلاهما يسير في خط مغاير مختلف.فان الصدام بينهما سيحصل دون محالة وإن تأجل الان خصوصا مع وجود اشخاص مثل اردوغان يحلمون بامجاد امبراطورياتهم المتسلطة وشعوب اوروبية غير مبالية وتخلت عن مسيحيتها.

diktator Ardogan
Hasan -

اردوغان يريد توريط المسلمين ضد اوربا وايضا يريد اضهار نفسه انه يقود المسلمين اجمع، المجرم اصبح ديكتاتور الشرق الاوسط مثل صدام حسين، على المسلمين العقلاء الحذر من هذا السفاح له مشاكل داخليه كثيره في بلاده

هل انت مسلم أساساً ٢
متابع -

إِيش علاقتك انت بالإسلام أساساً ؟! ! الذي يتكلم بهذا المنطق عن دينه مرتد في اي دين !

على اي كوكب تعيش انت ؟!
متابع -

هل هذا كلام مسلم او كلام واحد مرتد عن دينه ؟! ما هذا الكلام السخيف عن خمسة ملايين ارمني مجبرون على الاسلام يمارسون طقوسهم المسيحية سراً ؟! على اي كوكب تعيش انت ؟! بالمقابل فقد ارتكب اخوانك الأرمن مذابح ضد المسلمين بلغ ضحيتها ٢ مليون مسلم موحد وأرمن سوريا الذين آواهم المسلمون يقتلون المسلمين في حلب ؟!

شتائمكم نضح بيئتكم
متابع -

شتائم من صليبي يا من البيت يا من الكنيسة لذا لا نسغربها لعلمك يا صليبي في هولندا خيب الشعب آمالك الصليبية فلم يفز الانعزاليون والقوميون المتطرفون حتى الملعون كيرت لم تنتخبه أمه ولا اخوه مت بحقدك الصليبي وتعفن يا بعيد عن الوصايا انت وتيارك الانعزالي الصليبي من المعلقين في ايلاف

الأسلام هو الأسلام
بوسلطان -

لا أردغان ولا غيره أعدل من الأسلام في كل شئ ،فقط عليه أن يكون عادلاً في تركيا ولا يخرج خارج حدوده لأنه ليس في زمن سليمان القانوني العظيم،أما موضوع الحجاب فكل دولة حرة بقوانينها وليس لموضوع حرية الممارسات الدينية في ذلك شئ،والسؤول لماذا كل هذه الأعداد تقيم خارج تركيا والجواب هو للحصول على حياة أفضل ووضع مادي أفضل وحرية أفضل ،ولذلك على أردوغان توفير هذه الأشياء لكل الشعب لكي لا يهاجروا خارج تركيا،وتحدث أيضا عن النازية وزمن ما قبل الحرب العالمية وأقول لأردوغان ماذا عن حنقك وكرهك وحربك وحروبكم الدائم ضد الأكراد الذين جعلتموهم يكرهون العرب بسببكم أليست هذه الفاشية والنازية بأم عينها،وأخيراً أسأل الله أن يحفظ جميع بلاد المسلمين من كل شر.

اوروبا ترتعش من الحجاب !
الحجاب يهزم الصليب ؟! -

اوروبا المدججة حتى أسنانها بكافة انواع الأسلحة النووية والجرثومية والكيماوية ولديها حلف شعاره على شكل صليب ترتعش من قطعة قماش ومش قادره تستحملها ؟!! اوروبا اتهزمت

اين المصداقية
كمال كمولي -

يا رئيس اردوكان حتى تكون صادقا نطالبك الان ان تعترف بابادة 3 مليون ارمني وسرياني واشوري على يد جيوش الامبراطورية العثمانية التي انت سليل لها وتتفاخر بامجادها وحتى نصدقك فيما تقول نطالبك الان فورا ان تطلق سراح وتعيد المئات من الكنائس والاديرة المصادرة من قبل الحكومات التركية واعتبارا بعد سقوط الدولة العثمانية التي كانت حليف وفي للغرب

مقال على
الاندبندنت -

"الهوية الدينية لا يمكن أبدا أ للنساء خلعها في الأماكن العامة" .....القرار "سيحول الحجاب إلى رمز للمقاومة".

نعم انها معجزة -حصلت
مراقب- -

--اليكم قصتي--عيسى ابن مريم حقيقة لا شك ابدا-قلت هذا من قبل وأكرر قولي و اقولها بضمير-نعم والله العظيم وأنا مسلم بالولادة من قطر أقول كلمة الحق لا اريد الشهرة--ولا الأموال لأجل قول شيء فيه ارباك وغير صادق---بشهر ابريل 2016--كنت نائم فجأة نهضت دون سبب--رأيت على جدار غرفتي صورة واضحة تماما وجه عيسى ابن مريم لم ا كن اصدق ما حصل --كان وجهه طويل وجمال عجيب ولحية صغيرة وشعر على الكتف قليلا وعيون قوية وشكلها رائع- وكأني لمحت انه مربوط بجزء من جماد -- ويدية الى الخلف-استمر تقريبا لا اعرف بالضبط اعتقد ثواني قليلة والأكثر ان الغرفة بها اضاءة خفيفة -ثم لا اعرف ماذا حصل - بعده صباحا استيقظت من نومي وانا ادرك هذا بل متأكد 100% لاشك ابدا-اكتب هذا وبصدق وكأن شيء يقول لي انا عيسى لأني اعتقد انها امانة ورسالة لحقيقة المسيح لابد من قول هذا كما قلت --لماذا مررت لا اعرف لكنها حدثت الله يشهد اني قلت الحق ولا اريد من الدنيا شيء لأنها فانية وما حصل لي شيء حيرني لماذا انا ولم اكن اصدق أصلا من قبل وجود المسيح لكن انها الحقيقة المطلقة-الصورة التي رأيتها تختلف عن الصور الموجودة المتداولة بعض الشيء وكما قلت وجهه طويل وليس عريض وعيون قوية ولحيه خفيفة وشعر يصل لبداية الكتف ولون الوجه ابيض لكن ليس مثل الأوروبيين اقرب للعرب كهيئة ---الملامح القوية والرائعة - و اسمي الحقيقي غير هذا لأسباب خاصة--معذرة

من خلق اسلامفوبيا
هادي المختار -

ان اردوغان وتجار الدين هم اللذين خلقوا الرعب من الاسلام، ان من يتفاخر بالعهد العثماني هو التفاخر بالجهل وعهد الظلامي الذي قتل النهضة الاسلامية في عهد العباسيين.

رقم 13
جابر عمر المراهن -

كلامك مختصر لكنه صحيح ------------------

اول مسمار بنعش العلمانية
والفاتيكان يدق طبول الحرب -

لن تستسلم اوروبا لاردوغان بسهوله.لن يقف فرسان المعبد مكتوفي الأيدي قليلي الحيلة بينما يتغير الدستور التركي بهذه البساطة .!تسعون عاما تتمرغ تركيا في مستنقع العلمانية ويحكمها دستور تمت كتابته في أقبية الاديرة والمعابد في اوروبا ،منذ تسعون عاما سقطت الإمبراطورية العثمانية وحل محلها دولة علمانية ليس لها دين ، بذلت أوروبا في سبيل ذلك فلذات اكبادها ، وفتحت خزائن الذهب ولم تبخل ، وظلت اعواما واعواما تحاول ، فتارة تصيب وتارة تخفق ، حتى تحقق لها مرادهاساذج من يظن ان أوروبا اطمئنت إلى الأتراك يوما ،سطحي الفكر من يتخيل أن أوروبا أرادت أن تضم تركيا للاتحاد الاوربي من أجل قوة الاقتصاد او التحالف العسكري .. ابدا ومحال ..!أوروبا تعلم يقينا أن الأتراك إن ملكوا طعامهم وسلاحهم فأول عمل لهم هو البحث عن الذات وعن الجذور وعن مجد كان لهم يوما وعن ميراث قديم مايلبثوا أن يجدوه يوما ما ، عسى أن يكون قد اقترب.أوروبا تعلم أن الحد الفاصل بين الدولة التركية الحديثة وبين عودة الامبراطورية العثمانية هو الدستور ..فإن استطاع الأتراك ان يدوسوا هذا الدستور العلماني بأقدامهم ولو بالتجرؤ على مادة واحدة ، فإن ذلك سيقودهم حتما الى تغييره بالكامل وربما إسقاطه من اساسه .ان ما فعلته ألمانيا وهولندا والدنمارك والنمسا لهو بداية فقط ، وليس كل شيء ، فالجعبة مليئة والخونة كثر والشياطين تعمل دون توقف .لا أقول أن رجب طيب اردوغان هو السلطان رقم 37 للدولة العثمانية ، ولا أظن أن هذا مراده وليس تقليلا من شأنه او ظلما له ( والله حسيبه).ولكن أقول أن رجب طيب اردوغان، هو اول مسمار في نعش العلمانية سواء سياسيا او عقديا” ، فالرجل قد نفض الغبار عن صندوق أسرار الأتراك وفتحه واطلع الأتراك على إرثهم ، وترك لهم الاختيار .وأوروبا تعلم أن وقتها ضيق ولا مجال لتجربة طرق سياسية وحيل دبلوماسية،فإما ان تخضع تركيا الآن وإما فلا خضوع لها إلى آخر الأبد..ظني ان أوروبا لن تُضيع وقتها وستبدأ طبول الحرب في كنائس الفاتيكان قريبا .

لمن لا يعرف
كمال كمولي -

تاكدوا ان كل ما قاله وسيقوله في الستقبل القريب ليس من اجل المسلم بل هو من اجل هدف واحد الحصول على اصوات الناخبين في الاستفتاء الذي سيجريه في ابريل هذا العام من اجل ان يصبح امبراطور تركيا وتكون كل الصلاحيات بيده

المسلمون في اوروبا!
khalid -

المسلمون هنا في اوروبا لا يحضون باي احترام...ذليلين...كسالي.....مثال الكذب والغش......وبدون اي مستقبل مع الاسف...يكرهون بلدانهم اسلامهم في قلوبهم..السجون مملؤه بالمسلمين....كل هذه الاهانات وهم فرحين ومسرورين بها...لا اد ري لماذا لا يعودون لاوطانهم.....هذا هو الذل

بيوت الأزياء تضرب اعداء
الحجاب على اقفيتهم -

نشر موقع تقريرا للكاتبتين مونيكا إينلي وفيونا سنكلير سكوت، تشيران فيه إلى أن مصممي الأزياء وبيوت الأزياء العالمية يتساءلون عن سر انتشار الزي المحتشم.وتقول الكاتبتان إن "البحث عن كلمة الحشمة على (إنستغرام) يفتح خزنة من الأدلة، فساتين طويلة وفساتين بالعنق الطويل، وهناك نصف مليون شخص لديهم هاشتاغات تحت صورهم تحمل تعليق (محتشم)، وهناك العديد من التعليقات الأخرى، مثل (لباس محتشم، وحركة محتشمة، وأسلوب محتشم) وتستخدم بشكل واسع، وبنظرة عامة، فإنه يبدو أن اللباس المحتشم يشير إلى موجة مرتبطة بشكل عام بالنساء المسلمات، لكن نظرة فاحصة تشير إلى أن هذه موجة عامة تشمل نساء من أديان أخرى وأحيانا لا علاقة لها بالدين".ويورد التقرير، نقلا عن مراقبي خطوط الموضة، قولهم إن هذا تعبير عن موجة جديدة من الأنثوية، أو تقوية متعددة الجوانب، حيث تقول المتخصصة في مجال الموضة في بيسلرز في باريس إزا ديزون، إن "المرأة القوية لم تعد موضوعا لتعريف محدد، ولا تعيش ضمن معايير محددة"، وتضيف: "نحن نشاهد بداية لما نراه وسائل التقوية التي تسمح للمرأة بخلق تعريفاتها الخاصة بها". ويشير الموقع إلى أن حركة الحشمة تبني زخمها منذ سنوات، حيث أصبح الحجاب رمزا معروفا، لافتا إلى أن شركة "دي كي أن واي" قامت في عام 2014 بالإعلان عن مجموعة من الأزياء المحتشمة، وقامت شركة "دولتشي كابانا" في عام 2016، بطرح تشكيلة من الأزياء المحجبة والعباءات، وقدمت شركة "أتش أند أم" في العام ذاته عارضة أزياء مسلمة تلبس الحجاب في فيلم فيديو للترويج للتشكيلات التي طرحتها.وتلفت الكاتبتان إلى أن حليمة أدن في تشرين الثاني/ نوفمبر كانت أول متسابقة في مسابقة ملكة الجمال ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة، وذلك في منيسوتا في الولايات المتحدة، حيث تلقت أدن في الشهر الماضي دعوة من ميلان للمشاركة في عرض أزياء لكل من "ماكس مارا" و"ألبرتا فيرتي" وهي ترتدي الحجاب، حيث قابلها المصمم كاني ويست من أجل عرضه "ييزي" في نيويورك، مشيرتين إلى أن شركة "نايك" أعلنت عن أول تشكيلة "مناسبة للحجاب".ويعلق التقرير قائلا إن الجدل الذي أثير حول لباس الممثلة البريطانية إيما واتسون على غلاف العدد الأخير من مجلة "فانيتي فير"، يشير إلى أن اختيارات المرأة لا تزال تثير النقاش، وتدعو للحرية في اختيار ما تريده، ومن هنا استجابت دور الأزياء لهذا الأمر.وينقل الموقع عن مراسلة الأزياء

ضد المسلمين العثمانيين
الارهاب الأرمني الصليبي -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغي

الحرية مبدأ أم براجماتية
نقطة نظام -

: الهوية الدينية ليست شيئا يُمكن للنساء خلعه في الأماكن العامة.

انتخاب المتطرفين في
اوروبا في مصلحتنا -

اذا انتخبت اوروبا الصليبية. اليمين المتطرف فرب ضارة نافعة فهذا قد يعيد الاحقاد القديمة بين الصليبيين وتثور بينهم الحروب الدينية وينشغلون بأنفسهم عنا مما يتيح لنا فرصة الخلاص من انظمتنا العميلة الغرب ونبدإ رحلة النهضة والتمكين للإسلام

اقرأ عن البطل اردوغان
يا ابوفار الكنسي الحقود -

دا بس من حقدك الصليبي يا ابوفار اقرأ يا حقود لتعرف قيمة الزعيم اردوغان تم ترشيح اردوغان عن حزب الرفاه ليصبح عمدة اسطنبول للمدّة بين 1994-1998. وهنا ننتقل الى اردوغان الاداري . ما انجزه اردوغان الاداري كعمده اسطنبول قل أن يضاهيه أحد فيه. كانت اسطنبول تعاني من شح في المياه فحل المشكلة بتمديد مئات الكيلومترات من انابيب المياه . كانت المدينة تعاني من النفايات فوضع نظاماً حديثاً لجمع النفايات ومعالجتها وتم حل المشكلة. كان هناك تلوث كبير من المصانع حلها بواسطة التحويل الى الغاز الطبيعي. غير وسائل النقل العام لوسائل قليلة التلوث وصديقة للبيئة. حل مشكلة الاختناق المروري. بنى أكثر من اربعين جسرً، وعشرات الانفاق، وكذلك الطرقات السريعة واتخذ التدابير اللازمة لمحاربة الفساد: في عهده قام بدفع كافة الديون على البلدية البالغ (2) مليار دولار، مع انه قد إستثمر في اعمال الاصلاحات (المذكورة اعلاه) 4 مليارات اخرى. من هنا يمكننا الاستنتاج أن اردوغان كان ادارياً من طراز نادر وتريها مشهوداً له بمحاربة الفساد.

من مواجهة اردوغان هرب
الارمن الصليبيون القتلة -

ولك كمولي لقد طالب الزعيم اردوغان بأن يحضر الارمن أوراقهم عن المذبحة المزعومة ويأتي هو بأوراقه التي تدين الارمن ومذابحه ضد المسلمين العثمانيين وقادتهم وقادة الدول الأوروبية لكن الارمن والدول الأوروبية الصليبية هربت من المواجهة فمهما ولك كمولي الصليبي

محاولة ارجاع الدمار
كرونا مثلج -

اردوغان يقلد اليهود اقل كلمة يتهمك بمعاداة السامية ولكن بطعم اسلامي !!!

الذين يَرَوْن المسيح على
الحائط الحبوب لاعبة فيهم -

كيف لا تعرف المسيح وانت تدعي انك مسلم من قطر واصغر مسلم يعرف المسيح كواحد من أولي العزم من الرسل الخمسة وورد اسمه في القرآن وفي الحديث لازم انته مسيحي وعاوز تضحك علينا ولكن على مين المهم ليست هناك صورة حقيقية للمسيح عليه السلام حتى 300 سنة من بعد رفعه والصورة المتداولة ملفقة بدليل وجود مسيح أفريقي في الكنايس الافريقية ؟! وعلى كل حال كل ذلك لا يفيدك ولا حتى مسيح ميل غيبسون بتاع آلام المسيح الذي ضحك منه اليهود لاستهلاكه كمية كبيرة من الكاتشب أقول لن يفيدك كل ذلك ما لم تؤمن بالاسلام لإن المسيح نفسه مسلم من سلالة مسلمة ، وان النصرانية أبطلها الاسلام وأبطل القرآن انجيلها وصار رسولها تبع لرسول الاسلام وفي نزوله القادم سيجاهد بالاسلام هل تعلم سبب اسلام الشماس الارثوذوكسي المصري السابق د . وديع احمد ؟ إليك القصة بداية الإتجاة نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟* المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها النصارى فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته. ( د. وديع المهتدي بفضل الله الى الاسلام )

من انت حتى تفتي
في الحجاب -

هل هذا كلام واحد مسلم يا حفيد قريش المزعوم ؟! او واحد مرتد عن دينه اذا كنت امتددت عن دينك فإلى حيث ألقت ام قشعم قل انا كافر ولكن لا تتكلم عن الحجاب وكأنك مسلم ان نساء قريش ارجل منك كن محجبات ومحتشمات وغير سافرات وممتنعات عن الخنا والفجور

المسيحيون المشارقة
وجودهم يخجل اي انسان -

المسيحيون المشارقة هنا في اوروبا الغربية ما تَرَكُوا رذيلة حرمتها الوصايا أو التعاليم الا وارتكبوها أعضاء في المافيات التي تعمل في المخدرات والدعارة والتهريب وسرقة السيارات وغير ذلك

ولك كمولي انت ما تستحي
الانتخابات في الغرب -

ولك كمولي اخوانك في الأحزاب اليمينية الصغيرة العنصرية المتطرفة في اوروبا وأمريكا تستخدم التخويف من المسلمين والأجانب في الانتخابات للوصول الى السلطة اذا بتتكلم تكلم أوقف معووج واتكلم عدل ولك كمولي

المسيحيون المشارقة
وجودهم يخجل اي انسان -

المسيحيون المشارقة هنا في اوروبا الغربية ما تَرَكُوا رذيلة حرمتها الوصايا أو التعاليم الا وارتكبوها أعضاء في المافيات التي تعمل في المخدرات والدعارة والتهريب وسرقة السيارات وغير ذلك

Ardo.to emergency
Raggawey -

يجب استدعاء فوراً الإسعاف السريع لنقل اردوغان الى مشفى الأمراض العقلية و النفسية ( العصفورية ) لتدهور حالته النفسية والصحية ، وقرب حالته من انفصام في الشخصية ، من يوم الى اخر يتفوه ويتصرف بجنون ليس بمقام كرئيس دولة ، حيث حكم تركيا رووساء مرموقين نزيهين في التعامل مع الاحداث الداخلية والدولية ، اردوغان مصاب بمرض جنون العظمة حيث يقود تركيا الى الهاوية والسقوط والظلام ،

هداك الله يا ابوسلطان
هل انت مسلم حقاً ؟! -

هل هذا كلام واحد مسلم يا ابو سلطان ان كنت كذلك ولا كلام لو يقوله اي واحد لديه دين فإنه يُعتبر مرتد عن دينه احترس لكلامك ان كنت مسلم ولا تصطف مع الصليبيين هنا الكارهين للإسلام من باب الحقد والحسد

احذروا المزورين
من الكنسيين الصليبيين -

هذه ليست الاماراتية الأصلية هذا واحد يحتفي تحت لقبها

يا ليت يرجع عهد
السلطنة العثمانية -

يا ليت يرجع العهد العثماني لما كانت في عز دولة الخلافة عز قوتها وسطوتها التي تسكت قرع أجراس الكنايس اذا مرت سفن الدولة العثمانية العلية

هل هذا تعليق او شتايم
يا صليبي ؟! -

دا بس من حقدك الكنسي السرطاني هل هذا تعليق ام شتايم ؟

جهلك هو اللي صحيح
يا ابو التقمص -

دا بس من حقدك لما تثني على كلام اخوك الصليبي ابوفار اقرأ يا حقود لتعرف قيمة الزعيم اردوغان تم ترشيح اردوغان عن حزب الرفاه ليصبح عمدة اسطنبول للمدّة بين 1994-1998. وهنا ننتقل الى اردوغان الاداري . ما انجزه اردوغان الاداري كعمده اسطنبول قل أن يضاهيه أحد فيه. كانت اسطنبول تعاني من شح في المياه فحل المشكلة بتمديد مئات الكيلومترات من انابيب المياه . كانت المدينة تعاني من النفايات فوضع نظاماً حديثاً لجمع النفايات ومعالجتها وتم حل المشكلة. كان هناك تلوث كبير من المصانع حلها بواسطة التحويل الى الغاز الطبيعي. غير وسائل النقل العام لوسائل قليلة التلوث وصديقة للبيئة. حل مشكلة الاختناق المروري. بنى أكثر من اربعين جسرً، وعشرات الانفاق، وكذلك الطرقات السريعة واتخذ التدابير اللازمة لمحاربة الفساد: في عهده قام بدفع كافة الديون على البلدية البالغ (2) مليار دولار، مع انه قد إستثمر في اعمال الاصلاحات (المذكورة اعلاه) 4 مليارات اخرى. من هنا يمكننا الاستنتاج أن اردوغان كان ادارياً من طراز نادر و مشهوداً له بمحاربة الفساد.

ذنب الازيديات في
رقاب المسيحيين -

لا تزور في الحقائق يا صليبي اردوغان الزعيم يحارب داعش ضمن التحالف الايزيديات والمسيحيون سبب نكبتهم تدخل الغرب الصليبي في المنطقة والإخلال بها ومساندة قبل ذلك للنظم المستبدة وإقامة حكومات طائفية .

I am sick of islam
Wahda -

World is more beautiful without Islam, بالرغم ان المسلمين الذين لا يمارسون شريعتهم هم أحسن ناس يعني مسلمون بالولادة، النكتة السمجة هي هذا ابو الكنسيين والصليبيين نازل شتائم باللذين يخالفونه هذيانه ويتهم الآخرين بأنهم يشتمون . صحيح المثل ترى القشة في عيون الآخرين

إلى الرقم 22
بوسلطان -

الحق دائماً يصفع الظالم فى رأيه ،فأقول لك هناك قوانين دول لا يتدخل بها أحد (هذا ما يجب أن يتبعه العقل)أي أن أردوغان لم يتبع الطرق الدبلوماسية الصحيحة لحظور وزرائه للتجمعات في هولندا وألمانيا من قبل ،،،والسؤول لك يا رقم ٢٢ كيف أقف مع الغرب فى صفهم؟هل لأني كتبت عن أجرام الأتراك ضد الأكراد ؟هذه حقيقة لا تستطيع أنت ولا غيرك تغييرها،،وأريدك أن تفهم شئ (أينما كان العدل في بلد توفقت فى كل شئ وهذا حال الدول الأوروبية ،العدل في كل شئ) وكلامك عن الرده ليس إلا فكر القاعدة والأخوان والدواعش والجماعات الأرهابية المنتشرة الآن ،وأقول لك لو كنت مسلم لن تصف أحد بالرده بسبب تعليق بالرأي ضد الأخواني الأرهابي الأول في العالم أردوغان.

ولا يهمك
متابع عتيج -

وانت بـ"حملة الفاشية العثمانية" ضد العرب و المسيحية. اما تصريحاتك تمثل مستوى عقلك لان هناك فرق انك تعتدى عليهم في ارضهم وهم يحمون دولهم وعقيدتهم من امثالك. دمرتم الاسلام حقا انكم شعب الله اعطاكم كل شيء فقط العقل لا.