أخبار

قاض فيدرالي يؤيد الحظر الذي أصدره الرئيس

قيادات إسلامية تخسر دعوى رفعتها ضد ترامب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&أصدر قاض فيدرالي في ولاية فيرجينا الجمعة، حكماً لمصلحة الأمر التنفيذي الذي وقّعه الرئيس دونالد ترامب في الأسبوع الماضي، ويحظر دخول مواطني ست دول إسلامية إلى البلاد لتسعين يومًا.

إيلاف من واشنطن: قال القاضي أنطونى ترينغا، الذي نظر الدعوى التي رفعها مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية وقيادات إسلامية أميركية أخرى، إن "مرسوم الحظر لا يحمل نية للتمييز (ضد أشخاص بسبب عرقهم أو دينهم)"، معتبرًا "أن إصدار مثل هذا الأمر التنفيذي يأتي ضمن نطاق صلاحيات الرئيس".

وقالت وسائل إعلام أميركية إن الحكم الذي صدر أمس لن يؤدي إلى إلغاء القرارين اللذين أصدرهما قاضيان فيدراليان في ولايتي ميرلاند وهاواي في الأسبوع الماضي بتجميد العمل بالأمر التنفيذي، لكنه قد يدعم موقف إدارة ترامب إذا ما قررت الذهاب إلى محكمة أعلى للاعتراض على التجميد.

ونقلت محطة "سي إن إن" عن محامي المدعين غادير عباس قوله: "لحسن الحظ، فإن هذا القرار لا يغيّر الأحكام التي تمنع بالفعل تنفيذ المرسوم غير الشرعي لإدارة ترامب".

وأكد "أنهم سيطعنون على قرار القاضي أمام محكمة الاستئناف الرابعة"، مشددًا على "أن &المحكمة العليا هي التي ستقرر في نهاية المطاف ما إذا كان الدستور سيحمي حقوق الأميركيين المسلمين".

يذكر أن مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية المعروف اختصارًا بـ "كير" هو أكبر منظمة تعنى بقضايا المسلمين والعرب في الولايات المتحدة، ولها مكاتب&
في غالبية المدن الكبرى، ويرأسها الأميركي من أصول فلسطينية نهاد عوض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخوان هم كير
المسلم بن دبي -

وحجج الخوان المسلمين التي يتستر خلفها مجلس كير لم تعد تتطلب على احد. الأميركيون يكتشفون يوما بعد يوم اخطار الاخوان ومشروعهم السام عليهم. ترامب يحارب هذا المشروع الخطير ولكن الديموقراطيون يريدون فقط افشال ترامب فيدعمون الإسلاميين نكاية بترامب فقط علما بأنهم اول المتضررين من الاخوان الذين يركبون موجة الخلافات الحزبية في اميركا. لكن نهايتهم السياسية باتت قريبة.

God bless America
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Here we go again, This guy if he is from Muslim brotherhood, or NOT? does not mean a thing in America, people have the right to be whatever under the law? though I disagree with any political group masked under religion it is protected under American law? you must not mix between American constitution & Eygpt''s laws that could jail people for being even thinking the wrong thoughts? this report just said Trump''s Muslim ban was geared against American Muslims meaning banning American Muslims?? when this is false?? the Trump ban is about non citizens entering to America for 4 months & pausing the the refugees from 6 Muslim majority countries for some time the new ban accepts green card , & valid visas holders. This report is mostly false details. As if any wins to Trump I don''t think so He got to go to the supreme court & they will decide if it is legal or not

اخوان و ليس قيادات ايلامي
خالد -

الاسم الاخر لهذا ''المجلس'' ه جماعةو الأخوان المسلمين الإرهابية في امريكا- و ليس ''قيادات إسلامية- و لولا منهجهم الزفت لما شفنا الاسلام فوبيا اليوم.... القاعدة و داعش خرجنا من رحم هذه الجماعة.....