أخبار

سقط لهم ضحايا عديدون ودمّرت كنائسهم

هل دفع المسيحيون ثمن مساندة السيسي ضد الإخوان؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

انطلقت عقب تفجير كنيستي طنطا والأسكندرية مزاعم تفيد بأن "شهر العسل" بين السيسي والأقباط شارف على نهايته، بعد فشل الدولة في توفير الأمن لهم، حتى كذبت&شخصيات مسيحية رفيعة هذه الإدعاءات التي تقف وراءها جماعة الإخوان.

إيلاف من القاهرة: استغلت جماعة الإخوان وأنصارها وغيرهم من السياسيين حادث انفجار كنيستي&مار جرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية للترويج عبر وسائلهم الإعلامية المنتشرة بانتهاء شهر العسل بين الأقباط والرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فشل الدولة في توفير حياة آمنة لهم منذ انتخابه رئيسًا للبلاد، حيث شهد عهد حكم السيسي حتى الآن قيام التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، بارتكاب أربع حوادث "إرهابية" خطيرة، كان آخرها وفاة عشرات الأقباط أثناء تأديتهم الصلاة في الكنيستين.

المزاعم بتوتر العلاقات بين الأقباط والدولة دفعت&شخصيات مسيحية وقيادات الكنيسة إلى الخروج&لتكذيب تلك "الافتراءات"، مؤكدين على حسن العلاقة مع الرئيس، حيث قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي نجا من تفجير الإسكندرية في بيان له: "إن تلك الحوادث الإرهابية لن تؤثر على تلاحم الشعب المصري"، وأن الأقباط كانوا على رأس الفئات التي دعمت النظام الحالي منذ يوليو 2013م".&

والسؤال الذي يشغل بال الكثير من الشارع المصري حاليًا هو "هل بالفعل استطاعت التفجيرات الإرهابية أن توقع بين الأقباط والدولة المصرية، بعدما كانت العلاقة في أزهى قوتها عقب ثورة 30 يونيو وانتخاب السيسي رئيسًا للبلاد؟، وما الموقف في حالة تكرار حوادث الإرهاب ضد الكنائس، وسقوط المزيد من القتلى المسيحيين؟، هل سوف تتخذ الكنيسة موقفًا صادمًا وحازمًا ضد الدولة؟.

الشرارة الأولى
بداية الحوادث الإرهابية ضد مسيحي مصر كانت بتاريخ 16 فبراير 2015، عندما بث تنظيم داعش شريط فيديو يظهر فيه عملية ذبح 21 مصريًا على أحد السواحل، عرفت أنها في ليبيا، وأظهرت الصور معاملة مشينة من قبل عناصر داعش للأسرى، حيث ساقهم واحدًا واحدًا، وأظهرت إحدى الصور تلطيخ مياه البحر بلون الدم.&

وبعد بث الفيديو بساعات قليلة، وجّهت مصر ضربة جوية إلى أهداف تابعة لتنظيم داعش في ليبيا، وفي شهر ديسمبر 2016 قام التنظيم الإرهابي "داعش" بتفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية، تحوّل إثره كل ما فيها إلى أشلاء، مما أسفر عن سقوط 26 قتيلًا وإصابة العشرات، نتج ذلك من قنبلة تم زرعها داخل الكنيسة، وتفجيرها عن بعد أثناء صلاة القداس.

الحادث الإرهابي كان محور غضب عدد من شباب الأقباط، الذين قاموا بالتظاهر أمام الكاتدرائية في العباسية، مرددين هتافات: "طول ما الدم المصري رخيص يسقط يسقط كل رئيس"، "تمثلية تمثيلة والأقباط هما الضحية"، وتطورت هتافاتهم ليقولوا: "دي مش فتنة طائفية إرحل يا وزير الداخلية"، في إشارة منهم إلى التقصير الأمني.

تهجير جماعي من سيناء
كما تزايدت العمليات المسلحة ضد الأقباط في محافظة شمال سيناء من قِبَل تنظيم داعش، ووصل الاستهداف إلى عمليات قتل وذبح &بعض الأقباط، مما دفع العديد من الأسر المسيحية إلى الهروب من الموت، بعد فشل قوات الأمن في توفير الحماية لهم، وحدث نزوح وهجرة جماعية للأقباط صوب محافظة الإسماعلية، واستقبلت كنائس الإسماعيلية 29 أسرة مسيحية تم تهجيرها من بين 100 أسرة تعيش في سيناء.

أما آخر العمليات الإرهابية التي قامت ضد الأقباط، ولعل أفجعها، هما حادثا تفجير كنيستي مار جرجس في مدينة طنطا في محافظة الغربية، وكنيسة المرقسية في محافظة الإسكندرية في اليوم نفسه أثناء إحياء قداس أحد الشعانين، نتيجة انفجار عبوة ناسفة داخل الكنيسة الأولى، وبالخارج في الثانية، حيث كان البابا تواضروس في الكنيسة المرقسية في الإسكندرية قبل الانفجار، وكان التنظيم الإرهابي يهدف إلى قتله تحديدًا.

دعوة إلى الانتقام&
من جانبه، يرى المفكر القبطي والسياسي جمال أسعد أن الحوادث الإرهابية التي حدثت للأقباط عقب ثورة 30 يونيو، هدفها سياسي، حيث &تسعى جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها من تنظيم داعش إلى الانتقام من الكنيسة المصرية لخروجها يوم 30 يونيو، الذي بمقتضاه تم عزل مرسي، وإنهاء حلم الجماعات المتطرفة بتكوين الخلافة الإسلامية في المنطقة.

أشار إلى أن مشاركة الأقباط في مشهد 30 يونيو جاءت استجابة للنداء الوطني الذي&قامت به الكنيسة على مدار تاريخها، وليس كما تردد الجماعات الإرهابية أن المشاركة جاءت إرضاءً للرئيس السيسي.

وقال أسعد: "إن تعدد الحوادث الإرهابية لن يثني الكنيسة المصرية عن الوقوف بجانب الدولة بشكل عام، واستشهاد المزيد من الأقباط لن يكون له تأثير سلبي على شكل العلاقة بين الأقباط والسيسي أو الدولة بشكل عام، فالعلاقة بين الطرفين منذ ثورة 30 يونيو قوية، بل إن الحوادث الإرهابية كانت سببًا في زيادة هذه العلاقة، وهو الأمر الذي يزعج كثيرًا الجماعات الإرهابية التي تسعى بكل ما أوتيت من قوة إلى زرع الفتنة بين الدولة والأقباط، مما يكون ذلك نواة نحو المزيد من الانقسام بين المسلمين والأقباط، وهو ما تسعى إليه دول وأجهزة مخابراتية خارجية، حيث إن ذلك سيساعدهم على تحقيق أهدافهم في تقسيم مصر والقضاء على حكم الرئيس السيسي، ونحن نؤكد لهم أن الأقباط لن يعطوهم هذا المنال".

علاقات قوية
في السياق نفسه، أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، أن "الأقباط جزء من الوطن؛ لذلك هم مطالبون مثل غيرهم من فئات الشعب المختلفة بتحمل مسؤولياتهم لإنقاذ الدولة من الإرهاب الذي يستهدف إسقاطها، مشيرة إلى أن &المسيحيين يدركون جيدًا ما تصبو إليه الجماعات الإرهابية والإخوان عبر استهداف الأقباط، ولهذا لن نعطيهم الفرصة لتحقيق أحلامهم الشاذة".

وقالت عضو مجلس النواب: "إن الأقباط يساندون القيادة السياسية في حربها ضد الإرهاب، والحديث عن وجود خلافات كبيرة بين الطرفين ليس له وجود على أرض الواقع، كما تتعمد ترديده وسائل إعلام الإخوان عقب كل حادث إرهابي تتعرّض له الكنائس".

وطالبت عازر، بـ"ضرورة مواجهة الأفكار الشاذة التي تخرج من التيارات السلفية، والتي تحرّض على الفتنة ضد الأقباط، فقد ثبت كثيرًا أن مرتكب الحوادث الإرهابية ضد الكنائس هو ضحية فتاوى وأفكار مشايخ الدعوة السلفية، وعلى رأسهم الشيخ ياسر برهامي، الذي يصور للشباب أن الجنة في انتظارهم عقب عمليات تفجير أنفسهم".

حالة انقسام
من جانبه، قال جورج حنا سيدهم، الناشط الحقوقي القبطي: "إن المجتمع القبطي الآن في حالة انقسام بشأن حالة الرضا عن الدولة، &فهناك فريق ينتابه غضب شديد من الدولة عقب تكرار حوادث الإرهاب ضد الكنائس، نتيجة الشعور بوجود تراخٍ أمني بشأن تأمين الكنائس، وهذا الغضب ليس وليد العمليات الإرهابية فقط، لأن الدولة لم تفعل شيئًا لحل الكثير من أزمات الأقباط، وعلى رأسها إشعال الحوادث الطائفية ما بين الحين والآخر".

وأشار إلى أنه "رغم حالة الغضب، إلا أن هناك إجماعًا على ضرورة مساندة الرئيس السيسي في الحرب ضد الإرهاب ومواجهة الإخوان، لأن البديل ليس أفضل للجماعة القبطية، فرغم تعدد الجرائم الإرهابية ضد المسيحيين في عهد حكم السيسي، إلا أنه يعتبر الأفضل لهم من حيث حصولهم على عدد كبير من المقاعد في البرلمان، وخروج قانون بناء الكنائس، وحرص الرئيس على حضور أعياد الميلاد، وتولي الأقباط المناصب السياسية في الحكومة".

وطالب الناشط الحقوقي الحكومة بضرورة العمل جيدًا على الحد من حوادث الإرهاب ضد الكنائس، حيث سيصب ذلك نحو تحقيق المزيد من الوفاق بين السلطة والكنيسة، وما دون هذا سيؤدي ذلك في النهاية إلى انفجار الوضع وتراجع الكثير من شباب الأقباط عن دعم السيسي في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عذر اقبح من ذنب
صريح -

لايحتاج المسلم لاي سبب لقتل غير المسلم .. فمن نصب نفسه وليا على الغير وكفر كافة خلق الله لا يحتاج لعذر ليقتل ويدمر .. اقرؤوا كتبكم لتعرفو مصدر فتاوى التكفير والقتل والتدمير .. ورجاءا توقفو عن ترديد الاسطوانة المشروخة من ان الاسلام دين تسامح وعدل وان رسوله اوصى اتباعه بالنصارى واهل الكتاب لان كل هذا كذب .. الاسلام يقول اسلم تسلم وكل من لم يسلم او يدفع الجزية فهو كافر يحق قتله .. اما من يقول بان هناك اسلام معتدل واسلام متشدد فهو منافق ..لان الاسلام كالسرطان لا يوجد منه نوع حميد ونوع خبيث لان الحميد منه لا يحتاج الا الى محرض بسيط ليصبح مثل اخاه الخبيث فكلاهما سرطان .. وكلاهم يجتمع على هدف اعلاء راية الاسلام بالسيف والقتل .. وكلاهم يردد قد جيناكم بالذبح فاعتصموا .

ممنوع خلط الأوراق .
فول على طول -

علاقة الأقباط بالسيسي أو غيرة ليست علاقة حب وكراهية ....الأقباط مواطنون مصريون ويبحثون عن الأمان المفقود فى بلاد الذين أمنوا ...بلاد ادخلوها بسلام أمنين . كراهية الدولة أو الاخوان أو السلفيين أو أتباع الدين الأعلى للمختلف معهم فى الدين هذا من ثوابت الدين الأعلى ...انتهى - أما التحجج بأن الأقباط ساندوا السيسي ضد الاخوان فهذا تبرير قبيح . الذين أمنوا لا يحتاجون للتبريرات لأنهم يملكون ذخيرة مقدسة من الكراهية لليهود والنصارى ولا داعى لتسطيح الأمور . الأقباط مثلهم مثل الكثير جدا من المسلمين المصريين ساندوا السيسي وهذا موقف سياسي وهم لهم الحرية فى التعبير عن رأيهم ...لماذا يعاقبون عن موقفهم السياسي ...ولماذا لم يدفع أى مسلم الثمن لتأييدة للسيسي ؟ وهل المسيحيين فى العراق أو سوريا ساندوا السيسي أيضا .. أو حتى نيجيريا أو باكستان أو أفغانستان أو غزة ..؟ واذا كان الأخوان لهم موقف ضد السيسي عليهم مواجة الدولة فى اطار القانون وليس قتل الأقباط . تبريرات قبيحة وافعال أكثر قبحا وتعاليم أقبح من الكل . العرب عندما غزوا البلاد لم يكن السيسي موجود ..وجاءوا بالخراب والدمار والنصوص الارهابية المقدسة التى تدرس فى أزهركم الشريف جدا ...بالمناسبة لماذا يسمى بالشريف ؟ أول مرة أسمع عن مؤسسة بهذا الاسم ...يعنى ممكن نطلق لقب " الشريف أو الشريفة " على احدى الوزارات أو الجامعات مثلا غير الأزهر ؟ وما الشريف فى الأزهر ؟ الأزهر أكبر مؤسسة تعليمية ارهابية فى الوجود . وشكرا .

ما هو الفرق
مسيحي -

ما هو الفرق اذا ساند الاقباط السيسي ضد (الاعداء المسلمين) او عادوه ضدهم؟ ففي كل الاحوال سيدفع الاقباط الثمن , وهل سنتهي محنتهم بمجرد تصريحات التنديد للمسلمين من غير (الاعداء), بالتاكيد هناك قسم من المسلمين مبتهجين علنا بالتفجيرات و قسم اخر سرا وقسم لا يبالي بالذي يحدث وقسم متعاطف وتبقى معانات الاقباط مستمرة. فقط يجب على المسلمين المنددين عدم القول بان ليس هذه الاعمال ليست من الاسلام الاسلام, فلماذا لايقوم اليهود بتفجير انفسهم باسم اليهودية والمسيحيين باسم المسيحية والبوذيين باسم البوذية والهندوس باسم الهندوسية والايزيديين باسم الايزيدية. اما ان الاوان للمسلمين ان يعتدلوا بمناهجهم؟

بل يدفعون ضريبة أيمانهم
قبطى صريح -

الأخوة الأفاضل .. تعجبت كثيرا لهذا السؤال أعلاه .. يسألون هل يدفع المسيحيون ثمن تأييدهم للسيسى ضد الأخوان ؟؟ سؤال ساذج و ماذا عن مذبحة الزاوية الحمراء التى أوعز بها بل أمر بها الطاغية السفاح أنور السادات و كلف وزير داخلينه النبوى أسماعيل ب ( تأديب الاقباط ) العزل فأطلق هذا المجرم الحقير شراذم من قطاع الطرق و الرعاع و شذاذ الأفاق على الأقباط العزل فنتج عن هذا أكبر مذبخة للأقباط فى العصر الحديث و قتل أو ذبح أو أحرق أو ألقى من عل أكثر من 80 مسيحيا و قيل 200 لا لشىء الا لكونهم مسيحيين و ماذا عن مذبخة الكشح و ذبح أكثر من 20 فلاحا مسيحيا بدم بارد على يد الرعاع المسلمين برعاية الشرطة المصرية التى تجاهلت الأمر و كأنه لا يعنيها و كان ما كان .. ثم مذبحة ماسبيرو التى قام بها الجيش المصرى تحت أشراف المجلس العسكرى برئاسة طنطاوى و بأوامر مباشرة من السفاح المجرم القاتل ( اللواء حمدى بدين ) الذى أمر المدرعات بأن تدهس المتظاهرين الأقباط السلميين .. و قبل هذا مذبحة كتيسة القديسيين التى حدثت فى الأيام الأخيرة لحسنى مبارك .. و يا أخوة هذا غيث من فيض كما يقال و فى الجعبة الكثير و الكثير .. الأقباط هم ( الحائط المائل) أو كما يقولون فى بلاد أخرى الحائط القصير الذى يتسلقه كل من هب و دب و يعمل فيهم السكين لا لشىء الا للأثارة و التشويق .. هذه لمحة عن التاريخ الحديث أما التاريخ القديم فلا تحتملون أن سردت لكم كيف خاض الطغاة فى دماء الأقباط حتى لجم الخيل .. انا الله و لكن كل شىء الى حين و سيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون و أنا أياهم محاججين أمام كرسى العرش الألهى فى يوم الدين و كما يقول الكتاب فوق العالى عاليا و لأعلى فوقهما و لى النتقام أنا أجازى يقول الرب

ألأسلام يخسر
أحمد شاهين -

داعش ألمصغير ألموجود داخل كل مسلم فينا والعنصرية وكره كل شيء غير مسلموالركض ورأ كل من يستعمل كلمة ألأسلام يدون ألتدقيق حعل ألكثير من ألمسلمين يفكرون بعد أن كان ـالتفكير ممتوع عليهم؟؟؟؟؟؟هل صحيح نحن ألصح وغبرنا غلطلماذا العالم ألذي لا يعرف ألله مثل ألصين واليابان متقدمين علينا حتى بألأخلاقصرنا نعرف في العالم مسلم؟؟؟؟؟رمز ألكذب والغدر والنفلقمخالفين قول الرسول المسلم لا يكذببل المسلم يكذب ويكذب ويكذب حتى يصدق نفسه

سم في العسل
جمال عبد الفتاح -

اولا لم يسااند الاقباط فقط عبد الفتاح السيسي بل هناك ملايين منا المسلمين ساند القضاء علي من ارادوا تدمير مصر واولهم المملكه السعوديه التي فعلت الكثير لانقاذ االموقف .اذا المقام الاول هو اننا نحن جميعا ضد خراب مصر وجرها لحروب تهدف لاضعافنا جميعا حتي نتسول ونتشرد كما نري حولنا ولو ان الاقباط فقط من ساند السيسي فهل يعقل ذللك فكيف لهمم ذللك ؟ ثانيا هل كنا كمسلمون نقبل ان تتحول مصر او جزء منها ~سيناء~لمفرخه ارهاب وتناحر بين ابناءها وراينا ما حدث لمسلمون في عهد الخائن مرسي من قتل وحرق وتبول علي مسلمون اذا الحرب والخراب مع الاخوان الخونه كان هدفه مصر شرطه وجيش وشعب مصر وبلتالي االامه العربيه كلها او اخر من فيها يستطيع ويريد ان يحميها ولذللك لا يمكن ان يكون الاقباط وحدهم من فعل ذللك .ثالثا كيف ان يحمي اويساند الاقباط السيسي الذي حافظ علي وحده مصربلرغم ان زعماء الااخوان كاالدكتور عماره وفهمي هويدي وغيرهم كثيرون كانوا يدعون ومازالوا ان الكنائس مليئه بلاسلحه من المدافع حتي الصواريخ وحتي النووي؟!لمحاربتنا وقتل الجييش فكان الاولي بهم تركك الجيش المصري والدوله تسقط ويعم الخراب وذللك ييصب في مصلحتهم.. ان الفيصل هو االصالح العام نعم لقد قدم الافباط الكثيرمن قديم الزمان ولكن ولائهم لوطنهم وليس الا .لان ولائهم وتاييدهم لم يكن اقل في كل العقود السابقة والتاريخ يشهد بذللك.مع احترامي لكاتب المقال اقول اما انك تكتب في ما تعرف اوتعلمت اما ن لا تفعل فهذا اقل شئ والله اعلم..

الى احمد شاهين
قطري --صريح -

بالفعل اغلب ماقلته صحيح---السبب النصوص وما تحتويه--هنا العلة التي لابد من التخلص منها--منها داعش من اين استمدت هذه الثقافة البائسة- يا رجال اذا الازهر المعتدل كما يقال يعتبر الدواعش اهل قبلة اي مسلمين وعندما يقابل الاجانب يقول لهم لايمثلون الاسلام --هل هذا مبدأ متلون ومعادلة فاضحة او -اكتب باليوتيوب--الحويني واحكام الاسلام بالسبايا---او-- أية الله احمد الحسني البغدادي وقناة الرافدينستعرفون هذه الثقافة المتخلفة الهمجية--

التعاليم الهمجية السبب
فاهم بن عمر ال سويات -

رجال الدين المعروفين اغلبهم الان اصبحوا مثل طرزان وهرقل--ابحثوا عن السبب--عندما كان سعر البرميل 3 دولار لم نسمع صراخهم وعويلهم--الان ملأت جيوبهم أموال السحت الحرام

الاضطهاد قبل السيسي
هيـام -

الاضطهاد الاسلامي والارهاب الاسلامي ضد الاقباط موجود قبل السيسي وقبل الثوره , مذابح ضد الاقباط وجرائم قتلهم وسلبهم والاعتداء على بناتهم ونسائهم وجرائم تفجير الكنائس وقتل المصلين فيها عمرها من عمر الغزو الاسلامي!!, وهو مستمر بفضل التعاليم الاسلاميه وبفضل وعظات مشايخ الاسلام من القرضاوي الى ياس برهامي الى الحويني وغيره من شيوخ الارهاب والاجرام .

فرحان فيكم يا ارثوذوكس
شمتان فيكي يا كنيسة خائنة -

الكنيسة الارثوذكسية الخائنة طول عمرها دفعت رعاياها الى تأييد الانقلاب العسكري ضد الشرعية المنتخبة من باب كرهها وحقدها على الاسلام وعلى المصريين المسلمين وقالت لرعاياها وهي تلعب بهم وتلعب سياسة قولوا نعم لانتخاب العسكري بلحه تجلب النعم فاستجلبت على رعاياها النقمة

فين القتل بقا يا مسيحيين
يا كفرة مهرطقين بالوصايا -

مش عاوزين اتهامات مرسله المسيحيون في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة فين الدليل على الاتهامات ولا هوه الحقد الكنسي والكذب والافتراء المقدس فقط المناهض لوصايا يسوع وتعاليم الاناجيل المسيحيون موجودون الف واربعمائة عام ولو كان للإسلام موقف منهم لإبادهم من اول يوم كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد لما ظهرت. اين الوثنيين اين معابدهم في العالم القديم والعالم الجديد ؟ هم اما أرغموا على المسيحية او أُبيدوا وهذا الأرجح أنكم كنسيون وملاحدة حقدة لا تخجلون لن يخلص يسوع أرواحكم الخبيثة وسيجعلكم تحترقون في نار الابدية يا كفرة بالوصايا ومهرطقين بالتعاليم.

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

 بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

اكتب في اي مكان عن احكام
القتل والسبي في الاناجيل -

- [x] قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان علي

يا سلام على سيوف الحمل
الوديع بتاع رب الجنود -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

الارثوذوكس يَرَوْن غيرهم
كافر ولو كان مسيحي ؟! -

تعلم كنايس المشرق مثلاً كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر واكيد فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

اين هو القتل يا ابناء
الكراهية والرهبان والقسس -

فين بقا القتل في الاسلام يا ابناء وبنات الرهبان والقسس و يا كل مسيحي كنسي انعزالي عنصري ؟! وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين زي النمل ولكم آلاف الكنايس والأديرة ويا هيومه هجوره الصليبي قد تسلسلتم انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر حقد وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان يا صليبيين مشارقة مش كلكم طبعاً ولكن هذا التيار الانعزالي الكنسي المتصهين المهرطق بيسوع والوصايا من بين المسيحيين المعتدلين المحترمين .

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

شاهينوه رجع تاني
يهذي بأوهامه -

يبدو انك بتتكلم عن نفسك ومن على شاكلتك من محترفي الكذب المقدس بنوعيه الالحادي والكنسي يا شاهينوه ... الاسلام يكسب كل مشرق شمس ومغيبها مئات الأشخاص قسس رهبان سفراء أدباء مشاهير ودعك انت في أوهامك حتى تلقى مصيرك ثم الى قبر تتعفن فيه وتحترق حتى يوم القيامه بعده حساب عسير وخلود في بحيرة الملح والكبريت مع اخوانك الكنسيين يا ملحد

سحقاً لكم يا ابناء الحقد
والكراهية السرطانية -

حرق الكنايس وراءه الانقلاب العسكري والتفجيرات باعتراف قساوسة وكهان محترمين من فجر كنيسة القديسين ؟! اسألوا مبارك والعادلي لماذا ابتلعتم السنتكم يا ارثوذوكس انعزاليين ؟! حمى المسلمون الكنايس في هبة يناير و حمى المسيحيون المسلمين وهم يصلون في الميادين انتم تيار خبيث ملعون لن يقبله يسوع في ملكوته وسيأمر بكم الى نار الابدية تحترقون وتعذبون فيها يا كفرة مهرطقين بالوصايا والتعاليم يا ابناء الكراهية

الارهاب الكنسي البابوي
سيف مسلط على الارثوذوكس -

المسيحيون تعرضوا لارهاب الكنيسة اذا لم يقولوا للمنقلب السيسي و الا ستحل عليهم لعنات البابا تواضروس ويحرموا من خرجه عليها القيمة لما يفطسوا يموتوا لن تصلي عليهم الكنايس

هل هذا تعليق مسلم ؟
او صليبي ارذثوكسي حقود -

واضح ان صاحب التعليق أعلاه ارثوذوكسي صليبي حقود ولو تخفى تحت اسم مسلم

المتعوس خليجي
والخايب شاهينوه -

الطيور تقع على اشكالها او اتلم المتعوس خليجي مع خايب الرجا شاهينوه

اللي احرق الجوامع هو
من فجّر الكنايس -

‏الذي يفجر الكنائس بالامس هو الذي أحرق مقرات ⁧‫الإخوان‬⁩ قبل ذلك وهم في الحكم‏غادر ⁧‫تواضروس‬⁩ الكنيسة قبل الهجوم بدقائق‏⁧‫#صدفة‬⁩؟تفجير ⁧‫الإسكندرية‬⁩ حدث بعد حوالي 4 ساعات من التفجير الأول في ⁧‫طنطا‬⁩.. فلماذا لم يتم رفع مستويات الأمن حول الكنائس عقب التفجير الأول؟؟ ⁧‫صدفة‬⁩؟ أكبر هجوم على كنيسة في ⁧‫#مصر‬⁩ كان هجوم كنيسة القديسين في 2011، وثبت أن الأمن هو من دبرها‏ ⁧‫الإسكندرية‬⁩ ⁧‫طنطا‬⁩ ، ما يحدث الآن جزء من ⁧‫#صفقة_القرن‬⁩ التي تحدث عنها السيسي.. الإخوان إرهابيون والمسيحيون مضطهدون وإسرائيل نعقد معها سلام إقليمي ، إذا كان لدى الأرثوذوكس أي شك في مسؤولية النظام عن هذه الهجمات فلا يلومن إلا أنفسهم‏صمت الأرثوذوكس على تهجير النظام لعائلاتهم من سيناء واستقبلوا السيسي بترحاب في أميركا فما يمنعه من الا ستمرار في استخدامهم كورقة وتوظيفهم سياسيا ؟! الأجواء غير مناسبة بقى للانتخابات والأفضل أن نمد فترة ولاية السيسي في الحكم ‏الأرثوذوكس ضربوا مدير أمن الغربية.. طب والسيسي؟‏⁧‫بعد تفجير البطرسية وقف تواضروس بجانب السيسي وقال نرفض الحديث عن أي تقصير أمني..وواضح إن مفيش تقصير فعلا!في انفجار طنطا كما في انفجار البطرسية؛ كيف دخلت القنابل إلى قلب الكنيسة من الداخل يوم القداس؟؟ اديني عقلك !الداخلية تتراجع وتؤكد أن التفجير حدث أثناء وجود تواضروس ؛ حتى لا يتسببب خبر خروجه قبل الانفجار بلحظات في إثارة الشبهات اوباااا‏⁧‫وأنتم تبحثون عن المنفذ؛لا خلاف أن السيسي هو من فرم المسيحيين في ⁧‫#ماسبيرو‬⁩ ثم تحالفوا معه وتناسوا الدماء التي داستهامدرعات الجيش‏⁧الوحدة الوطنية ضربت يوم أن أيدت الكنيسة مبارك‏يوم أن أيدت شفيق من الجولة الأولى‏يوم أن تناست أن مدرعات الجيش هي التي داستهم في ⁧‫ماسبيرو‬⁩ وبانتظار خروج السيسي علشان يقولنا مين اللي فجر الكنيسة.. بس بشرط يكون الاسم رباعي ويجمعوا جثته في ست ساعات فقط‏مفيش قيادة عسكرية أو كنسية تمس! كلهم جنود ومواطنين رايحين يصلوا.. ⁧ياجماعة القنبلة زرعت جوه كنيسة ⁧‫طنطا‬⁩ زي البطرسية