أخبار

يطالبون بحق عيش ايمانهم علنا في مجتمع مسلم بأكثريته

معتنقو المسيحية في المغرب يخرجون من الظل

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: بعد مواجهة التمييز وممارسة ايمانهم في السر، بدأ المغاربة الذين اعتنقوا المسيحية يطالبون بحق عيش ايمانهم علنا في مجتمع مسلم بأكثريته يعتبر المسألة من المحظورات ويرفض بحدة الارتداد عن دينه.

في حي شعبي في مدينة اكادير (جنوب) انبثقت تراتيل من جهاز راديو علق على الجدار أعلاه صليب فضي. وقال رشيد، الأربعيني الذي يستضيف في داره حوالى 10 من معتنقي المسيحية "انا مغربي قبل كوني مسيحيا".

ولد الرجل لعائلة من أتباع الصوفية، واعتنق المسيحية في 2004 قبل ان يصبح قسا بروتستانتيا. وروى رشيد وهو أب لطفلين & لوكالة فرانس برس "اثناء طفولتي اجبرني والدي على ارتياد الزاوية الصوفية. لكنني لم أجد نفسي هناك".

أثناء المراهقة نما اهتمام رشيد بالمسيحية. واتصل من مقهى انترنت بموقع "يبشر بكلمة الرب" أرسل إليه نسخة من الكتاب المقدس. وقال "قرأته كاملا، ودرست كلمة الرب وتابعت دورات تدريب. (...) في سن الـ24 تعمدت في شقة بالدار البيضاء".

"ملء فراغ"

إلى جانب رشيد جلس مصطفى البالغ 46 عاما، الذي اعتنق المسيحية في 1994 "لملء فراغ روحي". وهذا الموظف حفيد رجل دين مسلم من تارودانت قرب أكادير ، وكان في شبابه عنصرا ناشطا في جماعة العدل والاحسان الاسلامية.

وأوضح مصطفى "تعبت من تناقضات الاسلام فتحول اهتمامي الى المسيحية عبر تبادل مكثف للرسائل مع مركز ديني في اسبانيا". ثم "خطوت تلك الخطوة"، على ما تذكر، هو ايضا الذي حصل على شهادة قس "بالمراسلة من الولايات المتحدة".

ومارس معتقداته سرا إلى ان قرر قبل عام ونصف عام نشر فيديو على الانترنت تحدث فيه عن اعتناقه المسيحية من دون إخفاء وجهه.

لكن سرعان ما توالت ردود الفعل. وقال ان بعض "الاقارب أداروا ظهرهم لي وتم عزلي في العمل. كما تعرض أطفالي للمضايقة في المدرسة".

سعى مصطفى ورشيد وغيرهما ضمن "تنسيقية وطنية"، إلى عيش ايمانهم على الملأ فتوجهوا الى المجلس الوطني لحقوق الانسان طلبا لـ"وقف الاضطهاد" بحق مجموعتهم الصغيرة.

وقال مصطفى المتحدث باسم التنسيقية "نطالب بحقنا في اختيار اسماء مسيحية لأطفالنا والصلاة في الكنائس وأن ندفن في مدافن مسيحية والاقتران بحسب ديانتنا".

لا تتوافر أرقام رسمية لعدد معتنقي المسيحية في المغرب، لكن وزارة الخارجية الاميركية تقدره بين ألفين وستة آلاف. وأشارت شهادات جمعتها وكالة فرانس برس الى أن أغلبهم بروتستانتيون (معمدانيون وانجيليون) ويتركزون بين مراكش وأكادير.

وتفتخر سلطات المغرب حيث الاسلام دين الدولة والملك محمد السادس "امير المؤمنين"، بتسامحها الديني والإجازة للمسيحيين الأجانب ولليهود ممارسة معتقداتهم بحرية.

"خطوة كبرى !"

لكن في ما يتعلق بالمغاربة الذين يعتبرون تلقائيا مسلمين إن لم ينتموا الى الأقلية اليهودية، فالردة مرفوضة اجتماعيا فيما يجرم القانون المغربي التبشير.

ورغم عدم ذكر الارتداد عن الاسلام بالتحديد في القانون الجنائي فان معتنقي المسيحية مهددون بالسجن في حال الاشتباه باستخدامهم "وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى".

وفي السنوات الأخيرة ، برزت عدة حالات توقيف بتهمة التبشير.

وأوضح خبير في اجتماعيات الاديان لوكالة فرانس برس ان "هذا الموضوع شديد الحساسية لأنه يحيل إلى تاريخ الاستعمار وفكرة أن المسيحية تهدد وحدة المغرب".

لكن الأمور تتحرك. وقال رشيد ان "التوقيفات انقطعت تقريبا، وهذه خطوة كبرى! كما باتت المضايقات نادرة وتبقى من واقع المجتمع"، مضيفا انه يعيش إيمانه منذ إشهاره "بشكل طبيعي في حي شعبي أمام انظار جيرانه المسلمين وبعلمهم".

واعتبر مصطفى ان "البلد شهد اختراقات كثيرة على مستوى حقوق الانسان" ، مشيدا بعمل العاهل المغربي في سبيل "العيش المشترك".

لكنه اسف "لعدم مواكبة القانون الجنائي والمجتمع" هذا التقدم متحدثا عن مجتمع "يعاني من الفصام والتناقضات الكثيفة حيث يتبنى كثيرون نمط حياة علمانيا لكنهم يشعرون بالانقباض ما ان يأتي ذكر اعتناق ديانة اخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دين مسالم قوى خالص
جاك عطالله -

يمارس المسلمون حق اجبار وخطف واغتصاب بنات المسيحيين وخاصة بمصر والعراق بلا وازع اخلاقى او حقوقى وبنفس الوقت يمنعون بالقتل زواج اى مسيحى من مسلمة فياله من دين سلام بشريعه مسالمة قوى خالص لا تستخدم الا السكين والاحزمة الناسفة فى اقناع الكافر بترك المسيحية والذهاب للدين المسالم قوى خالص

اخلاص البشرية بالمسيحية
المسلم بن دبي -

خلاص البشرية هو في الدين المسيحي الذي يدعو عن حق الى المحبة والتسامح والانفتاح على كل انواع البشر. وفِي المغرب كما في كثير من الدول الاخرى هناك اعتناق للمسيحية عن قناعة واختبار وايمان بالالاف ولكن دون تطبيل أو تزمير. ويسوع المسيح يقوي الحياة الروحية للإنسان في عصر تكاد المادية تطغى فيه على كل شيء. فكما للمسلمين الحرية في ممارسة أنشطتهم بكل حرية في البلاد ذات الأكثرية المسيحية كذلك على المملكة المغربية ان تعطي كل الضمانات القانونية والاجتماعية والأمنية لمواطنيها المسيحيين لان الدين هو لله والوطن للجميع كما ان ملك المغرب هو من اكثر الحكام انفتاحا وتشبعا بالفكر الإنساني الرحيم

;I have.....
Salman Haj -

" I have my religion and you have yours." Would some one of explain the previous phrase?

ولا واحد يستطيع ان يطفئ
نور الرب يسوع المسيح -

ولا واحد يستطيع ان يطفئ نور الرب يسوع المسيح المغرب كانت قبل الفتوحات الاسلامية الاحتلاية وسياسة اسلم تسلم الكريهة والمعادية للمسيحية مائة بالمائة مسيحية 100% وستعود مسيحية وكل شمال افريقيا وكل افريقيا وكل العالم لربنا الحبيب يسوع المسيح الله المتجسد له كل الكرامة والمجد والتسبيح امين

الحمد لله
hicham -

الحمد لله على نعمة الإسلام

حتى القرضاوي يعترف بلا
عربي من القرن21 -

حد الردة , سيزول الأسلام !!.. فما معنى :- الفتنة أشد من القتل ؟؟!..

الحرية حق مقدس
Raggawey -

وخاصة في اختيار الانسان نمط حياته ومعتقداته (دينه) وقتل المرتد جربمة لا تغتفر من الله ومن الانسانية ، ولماذا لا تسمحوا في قراءة كتب دينية للغير للتعرف على مبادئه وتعاليمه و لماذا الخوف من ذلك ؟ الم يقل الرسول عليه السلام : سياتي يوماً على امتي لا يبقى فيه الاسلام الا اسمه ومن الإيمان الا رسمه ومن القرآن الا حرفه ، همهم بطونهم إيمانهم دراهمهم، قبلتهم نساءهم ، ، اتركوا الناس تعيش بحرية وعدم تقييدهم بسلاسل وتعاليم عفى عليها الزمن .

بيان الحق
سالم خليفة -

لا يوجد انسان عاقل يرتد عن دين الاسلام الحنيف الفطري الذي يدين به كل انبياء الله ليدخل بدين اخر الا عن غباء او مصلحة مادية فهل يقبل الانسان بالتخلي عن شهادة الدكتوراة ليرجع لشهادة الدراسة الابتدائية فدين الاسلام هو خاتم الاديان وختامة برسول الله محمد رسول الرحمه ارسل للعالم كلة من انسة وجنه فمقارنة بين دين الاسلام ودين المسيحية او اليهودية وبالرجوع الى العقل والمنطق والفطرة تجد فرق بين السماء والارض ورسول الله قال جئت لاتمم مكارم الاخلاق فالكتب السماوية التورارة والانجيل والزبور خلال الفترات الزمنية السابقة تعرضت الى التحريف فلم يبق من كلام الله الى القليل وانزل الله القران الكريم دون تحريف على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم الا ليبين للبشرية الحق من الباطل ويفند الاكاذيب عن انبياء الله في كتبهم من اعمالهم الضالة والسيئه التى تأبى النفس الطيبة ان تتقبل هذة الافعال من انبيائهم

الى رقم 5
فول على طول -

ما هى نعمة الاسلام ...؟ أم مجرد ترديد كلام وخلاص ...؟ هل تذكر لنا نعمة واحدة ؟

الى سالم تخاريف او خليفة
فول على طول -

سالم تخاريف أو خليفة رقم 8 ...كلاامك ليس أكثر من تخاريف عفا عليها الزمن ...تعودتم على ترديد التخاريف دون قراءة حتى ما تكتبونة ....طيب يا سيدى لو واحد بهائى أو أحمدى وقال لك أنا أؤمن بالاسلام وبمحمد وبعيسى وكل الأنبياء الذين سبقوا البهائية ...ما هو اللقب الذى يستحقة ؟ وما الجديد الذى جاء بة الاسلام ...او ما الجميل الذى جاء بة ؟ وما هى مكارم الأخلاق الذى أتمها محمد ولم تكن موجودة قبلة ....؟ وهل محمد أشرف الخلق بالفعل ...أى أشرف من روح اللة وكلمتة ؟ وما دليلك أن الاسلام كلة على بعضة دين من عند اللة ؟ يا رجل كفاكم تخاريف ...ونكتفى بذلك .

كل انبياء الله الحقيقي
من اليهود واولهم ابراهام -

كل انبياء الله الحقيقي من اليهود واولهم ابراهام/ ابراهيم وموسى/ موسيس وكل الانبياء اليهود يشهدون للمسيا المخلص مخلص العالم وهو ربنا وحبيبناومخلصنا يسوع المسيح الله المتجسد له كل الكرامة والمجد والتسبيح وبعد الرب يسوع المسيح وهو مكمل النبوات وخاتمها لم يعد هناك اي حاجة الى انبياء بشر وقد حدرنا الرب المسيح من انبياء كدبة ياتون من بعده امين

بعد الرب يسوع المسيح
لا حاجة الى انبياء بشر -

كل انبياء الله الحقيقي من اليهود واولهم ابراهام/ ابراهيم وموسى/ موسيس وكل الانبياء اليهود يشهدون للمسيا المخلص مخلص العالم وهو ربنا وحبيبناومخلصنا يسوع المسيح الله المتجسد له كل الكرامة والمجد والتسبيح وبعد الرب يسوع المسيح وهو مكمل النبوات وخاتمها لم يعد هناك اي حاجة الى انبياء بشر وقد حدرنا الرب المسيح من انبياء كدبة ياتون من بعده امين

حرية العقيدة
تارك دينه -

من حق الانسان ان يختار عقيدته الدينية والدنيوية. الانسان ولد حرا وهو يقرر مايومن به ولقد ولى ذلك الزمن الذي يفرض الايمان بحد السيف. الانسان في العالم الحر يتمتع بحرية الاعتقاد وقد كفلت ذلك الدساتير والقوانين تماشيا مع لوائح حقوق الانسان العالمية ماعدى دول الذين آمنوا علما ان المسلمين يمارسون التبشير بدينهم في العالم الحر بكل حرية .انا على قناعة مطلقة لو سمحت دساتير الدول الاسلامية بالتبشير للاديان الاخرى وبالذات المسيحية فان ملايين المسلمين سيعتنقون الديانة المسيحية وخلال هذا القرن سينتهي الاسلام مابين الالحاد والمسيحية ولذلك كما قال القرضاوي فان الغاء حد الردة يعني انتهاء الاسلام.المسيحية ديانة سمحاء وبنفس الوقت المسيحين يؤمنون بالنظام العلماني الديمقراطي .تصوري ان الغاء حد الردة وحرية العقيدة ستنتصر في العقدين القادمين في البلدان المسلمة تحت الضغط الداخلي والخارجي للشعوب المسلمة واصبح شعارا ملحا لابد منه بالرغم من مقاومة رجال الدين والقوى المتعصبة والمستفيدة ولكن قطار الحرية سيتجاوزهم

من حقهم
عمر يعقوب ال سوية -

لان عندنا الارهاب وسفك الدماء وتفجيرات بين الابرياء وسبي النساء واحتقارهن والاقليات--هذا اقل شيء--كيف دين يفعل هذه الاشياء وهو اسمه دين--بصراحة نحن السبب دين يقتل --اين كلمة دين الرحمة --شعار فاضي

تجربة لاتصدق--نعم حصلت
متابع-عادل سالم -

واليكم قصتي بكل امانة-----هذا الذي حصل وانا مستيقظ ولست بحلم -- اني اقول كلمة الحق---تجربة لا يمكن وصفها وروعتها واعذر من الذين لا يصدقونها-ودون أي شك --ان المسيح حقيقة ---- هذا فقط استطع قوله--اعيد تعليقي مع توضيح اكثر----- -نعم والله العظيم وأنا مسلم بالولادة خليجي من قطر أقول كلمة الحق لا اريد الشهرة--ولا الأموال لأجل قول شيء فيه ارباك وغير صادق---بشهر ابريل 2016--كنت نائم فجأة نهضت دون سبب--رأيت على جدار غرفتي صورة واضحة تماما وجه عيسى ابن مريم لم ا كن اصدق ما حصل --كان وجهه طويل ولون الوجه ابيض اقرب للعرب كهيئة ولحية خفيفة وشعر على الكتف قليلا وعيون شكلها رائع- وكأني لمحت ان يدية الى الخلف-استمر تقريبا لا اعرف بالضبط اعتقد ثواني قليلة والأكثر ان الغرفة بها اضاءة خفيفة -ثم لا اعرف ماذا حصل - بعده صباحا استيقظت من نومي وانا ادرك هذا بل متأكد 100% لاشك ابدا-اكتب هذا وبصدق وكأن شيء يقول لي هذا المسيح لأني اعتقد انها امانة ورسالة لوجوده لابد من قول هذا كما قلت --لماذا مررت لا اعرف لكنها حدثت ولا اريد من الدنيا شيء لأنها فانية وما حصل لي شيء حيرني لماذا انا ولم اكن اصدق أصلا من قبل ان تحصل هذه الأمور لكن انها الحقيقة المطلقة---- و اسمي الحقيقي غير هذا لأسباب خاصة--معذرة-------اصدقكم القول-- الذي شفته بوضوح اثبت لي وجوده يشهد الله اني قلت الحق مما حصل ولكن رؤيتي وجهه استغرق فقط ثواني كما قلت لكن كان المنظر واضح بدرجة اذهلتني.--بالأخير لا ا عرف ما سيكون لي لكن اعتقادي من منطقتنا سيعتنقون المسيحية

الرب يسوع
احمد امين -

اذا كان الأنبياء الحقيقيون قد قالوا بالمسيح فلماذا قتلوه ؟وهل أنتم فرحون بان عشرة أشخاص تحولوا الى دين الشواذ ؟كل يوم عشرات الآلاف من المسيحيين يصبحون مسلمين ؟ هل تعلم كم عدد المسلمين في روسيا ، ٢٣ مليون مسلم من مجموع ١٣٠ مليون تقريبا ١٨٪‏ من روسيا مسلمين ؟ ل تعلم إعداد المسلمين في أوربا ؟وانت فرح بان عشرة أشخاص أصبحوا مسيحيين لان عندهم فراغ روحي ؟وهل ملىء الفراغ الروحي الان؟ وكيف ملئه بشرب الخمر وممارسة الرزيله والزنا واللواط والقمار والربا ؟ أليس هذا هو الدين المسيحي ، شرب الخمر حلال ، اتخاذ خليله حلال ، الشواذ الجنسي حلال بل ان الكنيسة البروتستاتنية تدرس الشروع بحلية زواج المثليين ، القمار حلال ؟ بل ان احد البابوات احل اتخاذ خليلة ( boyfriend and girl friend ) لذا تجد معظم الشعوب المسيحية لا تتزوج ويعيشون الناس مع الرجال والرجال مع النساء بدون زواج وترى الفتاة لديها اكثر من طفل وطفل طفل من رجل ؟ هذا هو الفراغ الروحي الذي يبحث عنة المغاربة العشرة؟ اهذا هو الدين المسيحي الذي يتكلم به اتباع الصليب .

الجزائر
فاهم -بدون عمل -

هناك احصاءا يات شبه مؤكدة تقول ان مئات الاف من الجزائرين اعتنقوا المسيحية--والاغلبية من الامازيغ--ولو استمر بهذا المنوال خلال 10 سنوات ربع الجزائر مسيحيين--ممتاز هذا هو الحق

لا طمانينة ولا استقرار
باسم زنكنه -

يبشرنا اله الاسلام بان لا خلاص من العنف والحقد والكراهية لكل من ينصوي تحت راية الاسلام---﴿وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ﴾ (المائدة/64)--والحمد لله على نعمة العقل الذي قادنا لمعرفة الحقيقة الصادمة وبالتالي معرفة الاله الحق ---اله موسى وعيسى والانبياء الصادقين وليس المزيفين مثل صاحبنا؟

فول غلام إبليس
عضمة زرقا معفنة -

يابرسيم لن تفهم معنى نعمة الإسلام ، حاول أن تفهم لغز الثالوث أولاً وعندما تخرج سالم العقل من تلك المتاهة وتنجى من شر شركها - إن تركت المكابرة والإصرار على االشرك أولاً- عندها سوف يفتح عليك الله وتفهم معنى نعمة الإسلام يا ... برعي

من تعاليم كنيسة العسكر
في مصر والمهجر -

الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى - لعنة الله على عقائد الكاثوليك الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم

لماذا تختفي تحت اسم مسلم
يا جوزيف او جرجس ؟! -

لا يمكن ان يكون هذا تعليق مسلم حقيقي وقع باسمك الحقيقي يا جرجس او جوزيف وسنناقشك في تعليقك

طول عمركم كنتم تحت
الاحتلال يا مسيحيين -

انت تستخدم مصطلح قرآني يريدون ان يطفؤا نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون اليس في اناجيلك المتعددة والمتضاربة والمتخالفة بعدد الطوائف المسيحية في العالم. تعبير يخصك ؟! لعلم جهلك العظيم هذه المتطقة من العالم القديم كانت تحت الاحتلال الروماني الوثني ثم المسيحي الصليبي وهو الذي كان يضطهد نصارى او مسيحيين المشرق ولذلك فتح اسلافك المشركين الأبواب للفاتحين العرب ودلوهم على الدروب نكاية في الرومان الغربيين ثم دخلوا في الاسلام افواجاً

حد الردة اختراع مسيحي
يا ابو 21 قرن -

يا ابو 21 قرن المسيحيون ارتدوا عن مسيحيتهم في الغرب والمشرق وصاروا ملحدين او منافقين كما قال بابا الفاتيكان ، الملايين من المسلمين في الغرب لماذا لا يرتدون حيث لا عقاب على الردة ، الردة عقاب لم يخترعه الاسلام فهو موجود في اليهودية والمسيحية ‏قبل ثلاثة أعوام في الاْردن قُتلت أختنا بتول حداد غيلة و بوحشية حيث سـحقت جمجمتها بالحجارة وفق الكتاب المقدس عقوبة المرتد عن دينه عند بتوع المحبة ولم يرحموا توسلاتها بيد والدها وأخيها وعمها لاعتناقها الإسلام اين حرية الاعتقاد الديني في المسيحية يا ابو 21 قرن ؟!!!

هل في المسيحية
حرية اعتقاد ؟! -

هل في المسيحية اعتقاد ديني ؟! لماذا المسيحي اذا اسلم قتله ذووه البابا تبعكم يستغيث من هجران المسيحيين للكنائس وتخليهم عن المسيحية الى الالحاد او النفاق .

خلاصك في الاسلام 1
ايها المسيحي العاقل -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

خلاصك في الاسلام 2
ايها المسيحي العاقل -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد.

خلاصك في الاسلام 3
ايها المسيحي العاقل -

‎لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤ

لماذا اسلم الشماس
د . وديع الارثوذوكسي -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ي

الى الدين الحق غادر
آلاف الارثوذوكس بمصر -

في عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية، ويكون مآله جحيم الابدية وهكذا عاش ومات الملايين من المسيحيين تحت ركام العقائ

نصيحتي لكل مسيحي مشرقي
لا تعاند لا تكابر -

ولا تتعصب لامر تعرف انت في قرارة نفسك انه باطل / أقول لكل مسيحي راجيا له من قلبي الهداية والنجاة من نار الابدية الذي ينتظره لن يفيدك كل ذلك ما لم تؤمن بالاسلام لإن المسيح نفسه مسلم من سلالة مسلمة ، وان النصرانية او المسيحية ان شئت أبطلها الاسلام وأبطل القرآن انجيلها وصار رسولها تبع لرسول الاسلام وفي نزوله القادم سيجاهد بالاسلام هل تعلم سبب اسلام الشماس الارثوذوكسي المصري السابق د . وديع احمد ؟ إليك القصة بداية الإتجاة نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟* المفروض أن أعبد رب هذا الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحثها النصارى فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القاريْ أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته. ( د. وديع المهتدي بفضل الله الى الاسلام )

لماذا تدلس يا زنكنه
هل انت محترف كذب مقدس؟ -

انت تدلس يا زنكنه الملحد الآية التي ذكرتها نزلت ولها صفة الدوام في البغضاء والعداوة بين المسيحيين من ناحية وفِي اليهود والمسيحيين من ناحية اخرى إليك احصائية بما حصل بالقرن الماضي فقط من ضحايا الحرب الأهلية العامة بين المسيحيين الحرب العامة الاولى غير الحرب الأهلية العامة الثانية غير ما حصل في القرون الوسطى من ابادة لملايين المسيحيين واليهود .‏ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﻴﻮﺱ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ.. الكاثوليكي ﻣِﺴﻌَﺮ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ الأولى ،معركة فردان 1916م‏إحدى معارك الحرب العالمية الأولى بين فرنسا وألمانيا، أسفرت عن 750 ألف قتيل، شهدت الحرب العالمية الأولى أول إستعمال للقوة الجوية، وأول إستعمال لأسلحة الدمار الشامل، وأول إستعمال للدبابات..لكي تستولي بريطانيا وحلفاءها على 9 كم من ألمانيا؛ خسرت 630 ألف قتيل وخسر الألمان 485 ألف قتيل، في معركة واحدة من معارك الحرب العالمية الأولى‏في معركة واحدة من معارك الحرب العالميةالأولى [معركة السوم 1916] هلك‏50 ألف جندي فرنسي‏130 ألف جندي بريطاني‏160 ألف جندي ألماني‏ولم ينتصر أحدبعدها بعام، معركة باشنديل في نفس الحرب، خسر البريطانيون وحلفاؤهم 448 ألف جندي، وخسر الألمان وحلفاؤهم 410 ألف جندي‏858 ألف قتيل ولم ينتصر أحدرغم مرور قرن على الحرب العالمية الأولى، لا تزال هناك مناطق في بلجيكا وفرنسا حتى اليوم ملوثة ببقايا السلاح الكيماوي الذي استخدم في هذه الحرب!وباء الانفلونزا الأسباني الذي نشأ بسبب الحرب العالمية الأولى، أدى لمقتل 100 مليون إنسان على مستوى العالم عام 1918م ‏"ظل الجيش العثماني حتى لحظاته الأخيرة في الحرب العالمية الأولى سنة 1917 أبعد ما يكون عن الهزيمة"‏- المؤرخ الأمريكي مايكل أورين ‏حصار الكوت 1916‏استسلم 13 ألف جندي بريطاني للعثمانيين‏"ﺍﻻﺳﺘﺴﻼﻡ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺇﺫﻻﻻً ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ"‏حسب وصف المؤرخ البريطاني جيمس موريس ‏في الحرب العالمية الاولى، كانت الدولة العثمانية تحارب على خمس جبهات في وقت واحد.. بجيش قوامه 2 مليون و900 ألف جندي

المسيحية يسوع محبة تقتل
اطفال المرتدين ما ذنبهم ؟ -

دائما ما نسمع المسيحيين يعترضون على حد الردة فى الإسلام و لا أريد فى هذا الموضوع الرد على هذه الشبهة فقد تم الرد عليهافي كثيرا من قبل و لكن أحب أن أبين لهؤلاء الكنسيين أن كتابهم ليس فيه حد الردة فحسب للمرتد نفسه بل كتابهم المقدس يتجاوز ذلك و يأمر بقتل أطفال المرتدين معهم و ذلك طبقا لتفسيرات قساوستهم نقرأ من التثنية 13 : "إن سمعت عن إحدى مدنك التي يعطيك الرب إلهك لتسكن فيها قولًا، قد خرج أناس بنو لئيم من وسطك، وطوَّحوا سكَّان مدينتهم قائلين: نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفوها، وفحصت وفتَّشت وسألت جيدًا، وإذا الأمر صحيح وأكيد، قد عُمل ذلك الرجس في وسطك، فضربًا تضرب سكَّان تلك المدينة بحد السيف وتخربها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف. تجمع أمتعتها إلى وسط ساحتها وتُحرق بالنار المدينة وكل أمتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلاًّ إلى الأبد لا تُبنى بعد. ولا يلتصق بيدك شيء من المُحرَّم" [12-17]. يقول القس تادرس مالطى فى تفسيره للنص السابق : رابعًا: إن وُجدت قلَّة قليلة مؤمنة فإنَّها تخرج من المدينة، كما من مكان خطر، بعد ذلك يُضرب الرجال والنساء والأطفال بالسيف [15]، ثم يُؤتى بكل الأمتعة في ميدان عام وتُحرق بالنار، وتتحوَّل المدينة إلى رماد ولا تُبنى من جديد. ملاحظة : القس تادرس يقول هذا الكلام فى تفسيره نقلا عن رجال الدين اليهود دون إنكار منه مما يعنى بوضوح أنه موافق على تفسيرهم تخيلوا أن الأطفال يتم ضربهم بالسيف لأن آباءهم ارتدوا ؟ طيب لماذا لا يتم إخراج الأطفال مع القلة القليلة بدلا من قتلهم ؟ تخيلوا أن لو مدينة من بنى إسرائيل وقعت فى عبادة الأوثان و قام فيها بعض الناس و دعوا للرجوع إلى عبادة الأوثان و استجاب لهم أهالى المدينة حكم الكتاب المقدس أن تباد المدينة بالكامل و يقتل الأطفال الصغار ثم تزعمون أن كتابكم المقدس ليس فيه عدوان على الناس و أن الإسلام هو الذى يأمر بالعدوان ... ما لكم كيف تحكمون يا نصارى ؟

أتفرج على ارهاب وقتل وسبي
احباب يسوع يا ملحد -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

نعمة الأسلام
أحمد شاهين -

هل تذكرون نعمة واحدة من نعم الأسلام؟؟؟؟؟؟؟هل قتال المسلمين لبعضهم من نعم الأسلامهل أغتصاب الآمنين في بلاد الأسلام من نعم الأسلامهل تدمير المستشفيات فوق رؤوس المرضى من نعم الاسلامهل حرق الاسرى من نعم الاسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واخيرا اذا كان الأسلام 73 فئة اي أسلام هو الصحجواب بدون ان نقول كان المسيحيين والشماس والملك فريدريك وغيرهم لأنهم لا يعنوني انا ما أريد جواب مباشر او بلا

غير رسولنا الكريم لا يظهر
احد من الرسل للنائم -

كيف لا تعرف المسيح وانت تدعي انك مسلم واصغر مسلم يعرف المسيح كواحد من أولي العزم من الرسل الخمسة وورد اسمه في القرآن وفي الحديث لازم انته مسيحي وعاوز تضحك علينا المهم ليست هناك صورة حقيقية للمسيح عليه السلام حتى 300 سنة من بعد رفعه والصورة المتداولة ملفقة بدليل وجود مسيح أفريقي في الكنايس الافريقية ؟! وعلى كل حال كل ذلك لا يفيدك ولا حتى مسيح ميل غيبسون بتاع آلام المسيح الذي ضحك منه اليهود لاستهلاكه كمية كبيرة من الكاتشب أقول لن يفيدك كل ذلك ما لم تؤمن بالاسلام لإن المسيح نفسه مسلم من سلالة مسلمة ، وان النصرانية أبطلها الاسلام وأبطل القرآن انجيلها وصار رسولها تبع لرسول الاسلام وفي نزوله القادم سيجاهد بالاسلام فأسلم تسلم احسن لك فإنك لن تدرك زمان نزوله وتموت على الكفر وتخش النار وتخسر رؤية المسيح عليه السلام الحقيقية في جنة المسلمين ولا يظهر للمسلم في منامه الا الرسول الخاتم. نبي البشرية محمد صلى الله عليه وسلم

لا دين بحق الا الاسلام
وما عداه غير مقبول -

قال عز من قائل ( ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ) [آل عمران:85] وقال تعالى: ( إن الدين عند الله الإسلام )[آل عمران:19 2- وجاء النص القاطع بأن أهل الكتاب الذين لم يؤمنوا بمحمد صلى الله عليه وسلم، أو أشركوا مع الله غيره، أو جحدوا بنبوة نبي من الأنبياء أنهم كفرة ولا يدفع عنهم الكفر إيمانهم أو التزامهم بكتابهم فلو آمنوا حقاً بالنبي والكتاب لآمنوا بجميع الأنبياء والرسل. قال الله تعالى: ( إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا * أولئك هم الكافرون حقاً واعتدنا للكافرين عذاباً مهيناً ) [النساء: 150، 151] وقال تعالى : ( يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70] وقال:(قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون ) [آل عمران:98] وهو خطاب لأهل الكتاب المعاصرين للنبي صلى الله عليه وسلم وهم يؤمنون بعيسى والإنجيل، وبموسى والتوراة. وقال تعالى: ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) [المائدة: 73] وقال تعالى: ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) [التوبة:31]وقال تعالى: ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة) [البينة: 1]

جزائريون يضحكون على يسوع
من اجل الهجرة الى اوروبا -

اغلب المتنصرين من الجزائريين الذين يزعم انهم تنصروا يفعلون ذلك من اجل الحصول على تأشيرة وتذكرة ومصروف للسفر الى اوروبا من جحيم بلد يحكمه الملاحدة العسكريون يسوع لا يعطي شيئا مجانيا للانسانية بل يساوم الانسان على حريته هل يعجبك ابتزاز يسوع الا تنفر من المسيحية ولا عداوتك الفاشلة للاسلام فقط يا ملحد ؟!! المهم ان الجزائري اذا وصل لفرنسا مثلاً طلع لسانه المنصرين وعاد الى دينه الاصلي او هو على دينه الاصلي ولكنه عمل بمقتضى الآية ( الا من أُكره وقلبه مطمئن بالايمان )

تطبيق حد الردة المسيحي
في المرتدين المسلمين -

على المملكة المغربية ان تطبق حد الردة المسيحي فيمن ارتد عن الاسلام من المسلمين بعد المناصحة والا ، كما يجب عليها منع التنصير كما يمنع التبشير بالاسلام في بعض دول اوروبا وآسيا

الغريب هو ان كل المسلمين
لا يرتدون عن دينهم -

ليس هناك اي غرابة في ان يهتدي عشرة مسلمين الى نور المسيح و يعبدوا الاله المحب إله السلام الذي يبشر بالمحبة كوسيلة لخلاص البشرية و يتركوا إله العنف و الكراهية ، بل الغرابة تكمن ان لا يزال هناك مسلمين لم يرتدوا عن دينهم برغم كل الشواهد الحالية و القديمة ان دينهم هو دين الاٍرهاب ، دين الفتنة و البغضاء بين البشر دين يحلل سبي النساء و قتل الرجال الكفار الذين يرفضون اعتناق الاسلام و ليس فيه اي دعوة للمحبة و التسامح بين البشر من مختلف الأديان

إله المحبة يسجل ١٢ هدفا
في مرمى إله الكراهية -

انها جولة من جولات الصراع و التنافس الدائرة منذ الازل بين إله المحبة و الخير و الذي يوصي بعدم الاعتداء و بالتضحية بالنفس لأجل نشر المحبة كوسيلة للعيش بسلام في الحياة الارضيّة و لخلاص البشرية و الدخول الى النعيم الابدي في الآخرة و بين الاله الذي يحرض على العنف و الكراهية و الذي يعمل على نشر البغضاء بين البشر و إيغار صدور اتباعه عقيدته للاعتداء على و ارغام غير المؤمنين به باعتناق طريقته

هكذا نشر اله الرعب
رب الجنود محبته -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

دعوة الى أمير المؤمنين
في المغرب الاسلامي -

على أمير المؤمنين في المغرب حماية المسلمين من إغراءات المنصرين الذين يستغلون ظروفهم ويساومونهم على حريتهم ، بطرد المنصرين واعادة من تنصر الى الاسلام .

فين قتل الكفار يا ابناء
الحقد والكراهية -

فين بقا القتل في الاسلام يا ابناء الخطيئة وبنات الرهبان والقسس و يا كل مسيحي كنسي انعزالي عنصري ؟! وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين زي النمل ولكم آلاف الكنايس والأديرة ويا هيومه هجوره الصليبي قد تسلسلتم انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم حقد وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان يا صليبيين مشارقة مش كلكم طبعاً ولكن هذا التيار الانعزالي الكنسي المتصهين المهرطق بيسوع والوصايا من بين المسيحيين المعتدلين المحترمين .

نعمة الاسلام يعترف بها
قسيس مسيحي ؟! -

مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية

لو كنت مسيحيا لتركت
المسيحية لهذا السبب للأبد -

لو كنت مسيحي مشرقي وتكشفت امامي حقيقة المسيحية وتاريخها الدامي المتوحش بينها كطوائف او جرائمها ضد الانسانية في العالم لتركتها الى الابد غير آسف على ذلك فين المحبة المدعاة وتعليقاتكم كمسيحيين مشارقة تنز كذباً وافتراءاً على الاسلام والمسلمين الذين ما ضروكم بشيء ثم هاتوا دفاتركم يا كنسيين انعزاليين حقدة و يا ملاحدة وعلمانين جهلة اوغاد للمقارنة في إعداد الضحايا بيننا وبينكم. العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

7 خطايا ليسوع الانجيلي
تؤكد على بشريته وتنفي الو -

وتنفي ألوهيته او ربوبيته / إن خطايا يسوع تؤكد على بشريته وتنفي ألوهيته سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث

طبعا المسيحية انتشرت
بتوزيع الشوكولا والبنبوني -

المسيحي المشرقي وترويج
صورة مزورة عن واقعه -

يحاول المسيحيون في المشرق والمهجر ان يسوقوا ويروجوا صورة مثالية عن مسيحيتهم وعن واقعهم كمسيحيين في بيوتهم وكنائسهم وأديرة رهبانهم ويتشدقون بالمحبة خلاف الواقع حيث ان صدورهم مترعة بالكراهية للمسلمين ولغيرهم من الطوائف المخالفة لهم في المذهب ولديهم اختلافات عقائدية أدت الى حروب أهلية تسببت في قتل الملايين منهم كما قتلوا ملايين اخرين مخالفين لهم في العقيدة ولم يقبلوا منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها وقالوا لهم ان قتلكم شرط يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود لقبولكم في الملكوت ؟!! عمرك شوفت محبة كهذه ؟!! يقول الشماس السابق وديع المصري / أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي - قبل إسلامي -فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا ! ويجب ايضاً ان المسيحية تكفر المسلم واليهودي وطوائف عريضة من البشر بما في ذلك طوائف من داخل المسيحية نفسها وما الإبادات العظيمة التي ارتكبتها المسيحية طوال تاريخها المخزي للبشر في قارات العالم القديم والعالم الجديد الا على خلفية ان غيري المسيحي كافر ؟! اما التكفير في الاسلام ضد الاخر الكافر المشرك المسيحي ومن في حكمه لا يترتب نحوه شيء فلّه حق الاعتقاد وحق ممارسة المعتقد والحياة والعمل بدليل وجود ملايين المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والأديرة ولو كان العكس لتمت ابادة المسلمين كما حصل في اسبانيا وشرق اوروبا وقتل ملايين إبان الاستعمار الصليبي الغربي للمشرق في الجزائر والمغرب ومصر وافريقيا وآسيا المسيحي مجبول على الحقد وابادة الاخر حتى بعدما صار ملحد او لا ديني لاحظ انه خلال عشرين سنة قتل الصليبيون المسيحيون المحدثون أربعة ملايين مسلم بين أفغانستان والعراق والشيشان والبوسنة و قال وبيتهمونا الصليبيين بالارهاب ؟!!!

توضيح لكل مسلم موحد
وليس رداً على شاهينوه المل -

شاهينوه الملحد /ولو ان حديث الافتراق فيه قولان بين العلماء يصل درجة الضعف الا ان الوهابية تبنته لأسباب سياسية لتحتكر به تمثيل الاسلام. الا ان المسلم الموحد لا يخلد في الجحيم بل يستبدله فيها بمسيحي او يهودي لكن بالمحصلة هناك من سينجو من النار من المسلمين اما الذين كفروا من الطوائف والفرق المسيحية الكثيرة والعديدة بعدد الاناجيل والاسفار فليس بناجٍ منهم احد وكلهم رايحين على نار جحيم الابدية وبحيرة الملح والكبريت الا من اسلم لله / العجيب ان الذين كفروا من المسيحيين الاوغاد يعيرون المسلمين بالفرقة وانه ليس بناجٍ منهم الا فرقة واحدة وهم اي المسيحيين الاوغاد يحصرون الملكوت بهم ومحجوز كله لهم ؟! شوفت الجليطه والوساخه يا مؤمن ؟! مثلاً الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. ولعنة الله على عقائد الكاثوليك 1_2الأنبا بيشوى - لعنة الله على عقائد الكاثوليك 2_2الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم

المسيحي المشرقي مرتد فهو
بين ملحد او منافق -

المسيحيون اليوم في العالم بما فيهم الذين كفروا. بوصايا مخلصهم من مسيحيي المشرق اما ملاحدة او منافقون باعتراف بابا المسيحية فرانسيس يعني مرتدون عنها .

الجولة القادمة بطلها
المسيح سيجاهد بالاسلام -

ترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فيا مسيحي مشرقي اسلم تسلم فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح لتؤمن بالاسلام وتموت كافر وتروح نار الابدية ولن ينفعك العناد ولا التعصب ولا المكابرة اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة اجر تركك للكفر واجر اعتناقك الاسلام اسلم تسلم الا تحب ان تكون في معية سيدنا المسيح عليه السلام في الجنة انه هناك ومعه سلالته من المسلمين الموحدين من ذرية ابراهيم عليه السلام اسلم تسلم ولا تركبن رأسك وتعاند وتموت كافر وتروح على نار الابدية ولم تر المسيح وسترى بولس يشوى معك في الجحيم .

الارهاب المقدس حسب
نصوص المسيحية الرحيمة -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، فإن أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء في الماضي، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين والمجرمين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.‪كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجي

الى رقم 16
تارك دينه -

ماعندك غير هذه السوالف التافه .يارجل التحلل الخلقي بالدول الاسلامية ينتشر كالنار في الهشيم ورجال الدين الدين ومشايخه ابدعوا بالفتاوي التي تدعو للاباحية باسم الله ومنها زواج المتعة والمسيار والفريند والسياحة وخاصة في ظل الانظمة الاسلامية الشيعية والسنية وتحولت الحسينيات والجوامع السنية في الدول الغربية الى اماكن للدعارة لترويج هذه الانواع من الزواج. اما ظاهرت اللواطة والسحاقية فحدث ولاحرج. شعوب الدول الاسلامية تتصدر قوائم الذين يشاهدون الافلام الجنسية على شبكات الانترنيت بالعالم. فانت نايم ورجليك بالشمس ثم لاترمي الناس باحجارك وبيتك من زجاج. انا شخص لاديني وتركت الاسلام منذ زمن بعيد وتحررت من فكره البدوي الصحراوي ولكن ارى المسيحية من افضل الاديان لانها ديانة متسامحة اذا اردنا ان نقارن بين سيرت المسيح وسيرت محمد المليئة بالقتل والذبح والغزوات والسبي والغنايم والهوس الجنسي.ارجو ان لاتلقي علي محاضرات انا اعرف الاسلام افضل منك بكثير ومن هذا الاخونجي ابو خمسين تعليق.فسرلي هذه الاية وبعدين تحدث عن الاخلاق نسائكم حرث لكم فاتوا حرثكم انى شئتماقرا تفاسير الطبري والبخاري والقرطبي وغيرهم من كبار فقهاء الاسلام وليس تفسيرك الشخصي ستعرف الاخلاق بالاسلام

الحمدلله على نعمة الاسلام
لولاها لكنا من الهالكين -

أخوة الإيمان والإسلام، لا يهمنكم سخرية الذين كفروا وأشركوا او الحدوا. دا من غيظهم بس و ان مصيرهم الى النار وعلى ذلك فليس ثمة نعمة أعظم من نعمة الإسلام، فقد اصطفانا الله تعالى من الكثير من الأمم والشعوب، ومن مليارات البشر، ليجعلنا نولد على فطرة الإسلام، نفتح أعيننا على معالم الإسلام وتعاليمه، فما أعظمه من فضل وعطاء وتكريم! أيها الإخوة الكرام تصوروا لو أننا لم نولد مسلمين، فماذا سوف يكون مصيرنا، من دون شك الضلال والضياع، وخسران الدارين؛ الدنيا والآخرة. لكن الله تعالى فضلنا على جميع الخلق، عندما وهبنا نعمة الإسلام، وقال لنا أنكم خير أمة أخرجت للناس، يقول الله تعالى: (كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ)، آل عمران/110، وجاء في تفسير بن كثير لهذه الآية: قَالَ اِبْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَعَطِيَّة الْعَوْفِيّ وَعِكْرِمَة وَعَطَاء وَالرَّبِيع بْن أَنَس "كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ" يَعْنِي خَيْر النَّاس لِلنَّاسِ: وَالْمَعْنَى أَنَّهُمْ خَيْر الْأُمَم وَأَنْفَع النَّاس لِلنَّاسِ وَلِهَذَا قَالَ "تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنْ الْمُنْكَر وَتُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ". وقال لنا كذلك الله تعالى أنه إذا أديتم فرائض الإسلام وواجباته، من عبادات ومعاملات، فسوف تربحون في الحياة الدنيا الطمأنينة والاستقرار وراحة البال، وفي الآخرة الجنة والخلود والنعيم، وقال لنا أن أي واحد منكم إذا عبدني وخضع لأحكامي وأوامري، فسوف يكون من المفلحين. يقول الله تعالى في سورة القصص، آية 67: (فَأَمَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَعَسَى أَنْ يَكُونَ مِنَ الْمُفْلِحِينَ).

يبدو انك يا تارك دينك
تتكلم من بيئتك وتربيك -

هههه مبدئياً اقول لك ان تعليقك الذي هو كطفح اساساً نتاج أخلاقك التي تربيتها ونضح بيئتك التي تعيش فيها وكل اناء بما فيه يا تارك حتى وصايا يسوع وتعاليم الاناجيل ان كنت مسلم كما تدعي فمبروك للدين الذي التحقت به وان كنت مسيحي كنسي أصلي او ملحد فتعليقك نضح بيئتك وتربيتك وكل اناء بما فيه ينضح

معنى الآية نظيف شريف
انته اللي تصوراتك -

الاية واضحة. أتوا نساءكم من اي جهة وفِي اي وضع في مكان الحرث مكان وضع البذرة وهذا من أدب القرآن في الكناية وليس كما يصور لك ذهنك المليء بشتى صور الاباحية

موقع اباحي يفضح
المسيحيين واللادينيين -

نشر أحد أشهر المواقع الإباحية عالميا تقرير المراجعة السنوي الخاص به كاشفا عن أرقام وتفاصيل عن مرتاديه وما يشاهدون، وعن 23 مليار مشاهدة في عام 2016.‎وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول من حيث أعداد “المشاهدات”، تلتها آيسلندا، ثم بريطانيا، ثم كندا، ونيوزيلندا في المركز الخامس، وخلت قائمة العشرة الأوائل من العرب.‎أما من ناحية “الزيارات” فجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول، تلتها بريطانيا، ثم كندا فهولندا، وخامسا اليابان.‎وقال الموقع إن معدل المشاهدة للفيديو الواحد على الموقع ارتفع 16 ثانية مقارنة بالعام 2015، ليصل إلى 9.36 دقيقة للمشاهدة الواحدة، بسبب تطور وسائل الاتصال وانتشار الهواتف الذكية المحمولة.‎وكانت نسبة التصفح من الهواتف المحمولة 61%، و28% من أجهزة الحاسوب، و11% من الأجهزة اللوحية.‎وقضى الفلبينيون الوقت الأطول للمشاهدة على الموقع بواقع 12.45 دقيقة، ثم جنوب أفريقيا بواقع 10.46 دقيقة، ثم الولايات المتحدة بـ10.15 دقيقة، ثم كندا بـ9.49 دقيقة، وخامسا أستراليا بـ9.44 دقيقة.‎أما الوقت المفضل لمتصفحي الموقع فكان بعد الساعة العاشرة مساء وحتى ما بعد منتصف الليل.‎وعن أعمار المتصفحين من كلا الجنسين، فقد كانت بالمرتبة الأولى الفئة 18- 24 عاما بنسبة 31% من مشاهدات الموقع، والفئة 25- 34 بواقع 29% من المشاهدات، والفئة35- 44 بنسبة 17% من المشاهدات.‎وعن نصيب الشرق أوسطيين في الموقع، فقد ارتفعت نسبة الباحثين عن مقاطع إباحية خاصة بهم في هولندا مثلا مقارنة بالعام السابق، وعلل الموقع ذلك بأن نسبة كبيرة من الجالية الشرق اوسطية تسكن هولندا.‎وجاءت مصر بها أقلية مسيحية من ضمن الدول العشر الأولى في البحث عن مقاطع إباحية بخاصية “الواقع الافتراضي”، إلى جانب عدد من دول آسيا.بها مسيحيون وملاحدة ‎وبالحديث عن الشرق أوسطيين. فقد تربعت الفنانة الإباحية لبنانية الأصل، ميا خليفة، على المركز الثاني في “قائمة البحث”، متفوقة على فنانة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، التي حلت في المركز الثالث.

شوف نتايج الهوس الجنسي
للمسيحيين واللادينيين -

في أمريكا المسيحية واللادينية وحدها منذ عام 1973 إلى 2002 قتل بالإجهاض أكثر من 42 مليون جنين !!المصدر المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض ، هؤلاء الأطفال البريئون يقتلون في أرحام أمهاتهم وتشوه جثثهم ثم ترمى مع النفايات! أكثر من مليون طفل بريء يقتلون بالإجهاض سنويا في أمريكا لإشباع الهوسِ الجنسي الغربي ! المصدر: المراكز الأمريكية الحكومية للسيطرة على الأمراض

اعتداء القسس والرهبان
على النسوان والولدان -

فيما يشبه الانحدار الى الهاوية، بدأت الكنائس في في الغرب وأيرلندا كمثال فقط تنوء تحت إرث فضيحة جنسية، بنشر إعلانات مبوَّبة بحثاً عن قساوسة يافعين، بعد أن أعلن رئيس الأساقفة في دبلن أن البلاد مقبلة على نقص حاد في رجال الدين. وعانت الكنيسة الأيرلندية من ضربة موجعة للثقة، بعد أن قال تقرير حكومي نشر في تشرين ثاني الماضي، إن أبرشية دبلن، وعدد آخر من الكنائس والمؤسسات الكاثوليكية الأيرلندية أخفت عمليات تحرش جنسي ارتكبها كهنة بحق مئات الأطفال منذ تسعينيات القرن الماضي!. وفي جانب آخر من العالم أعلن مدعي عام العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، عن إلقاء السلطات القبض على سبعة أشخاص بينهم قسيس كاثوليكي، بتهمة الترويج لأفلام إباحية، أبطالها من الأطفال!. وفي أمريكا وجّه المدعي العام في مدينة كاونسل بلفس، بولاية أيوا الأمريكية، اتهامات للقس إفراين أومانا، بالاعتداء على طفلة في العاشرة من العمر، في كنيسته، وعلى سيدتين أخريين خلال السنوات الست الأخيرة. وفي سياق يتعلق باختراق الإلحاد للكنيسة، سمحت كنيسة بروتستانتية بمدينة في هولندا لواعظ "ملحد" بالاستمرار في أداء مهامه الكنسية، فقرر مجمع لكنيسة محلية في مدينة زيريخزي بجنوب غرب البلاد أن آراء الواعظ كلاس هندريكسا لا تختلف في جوهرها عن الآراء التي يعبّر عنها اللاهوتيون الليبراليون في الكنيسة البروتستانتية. بعد فضائح تحرش بالأطفال.. أيرلندا تعاني نقصاً في القساوسة -

شهادة مسيحيين منصفين 1
ترد على كل أفاك أثيم لئيم -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من

شهادة مسيحي تنصف الاسلام
وترد على كل افاك أثيم -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الملاحدة الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني

يسوع هو القائد الأعلى
لأتباعه وهو رب الجنود -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل غزوات النبي ‬rوسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد ص في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد ص ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ص، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي ص يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! والى الان تطوب الكنايس أكابر المجرمين من المسيحيين قديسين بدل ان تحاكمهم فمن مات استخرجه من قبره وتحرق عظامه او تحرق دمية تشبهه تحاكمه وتحرقه وتتبرأ منه . وتعتذر وتعوض الضحايا او احفاد الضحايا .

المسيح سياتي ليدين الذين
يعبدون الشيطان -

الشيطان هو الذي أوهمكم و خدعكم بان المسيح سيكسر الصليب ! المسيح هو الذي قبل ان يصلب مشاة تشجساق الى الذبح ليعلم الناس ان الخلاص بالتضحية بالنفس من اجل أحبائك و ليس ان تقتل الناس مثلما فعل الأنبياء الكذبة الذين أتى بعده ! الصليب هو رمز الفداء و التضحية بالنفس و لا يتضايق منه احد الآ الشيطان و الذين غرر بهم ، لان الشيطان رسالته للعالم هي تعميم القتل و لهذا هو خدعكم و قال ان المسيح سيتخلى عن رسالة السلام و سيخضع لشريعة و لأهواء الشيطان و هذا لا احد يصدقه الا الذين غرر بهم الشيطان ! اصحوا بقى ! كفى ان تعيش في الوهم و الانفصام و تكيلون الثناء و تضفون القداسة على نصوص الكراهية ، الكراهية و القتل هي خطة الشيطان للبشر و الاله الحق بريء منها براءة الذئب من دم يوسف ! افهموها بقى

معنى الاية نظيف وشريف
تارك دينه -

اسالك هل تعتبر هذه نظافة عندما يمارس الزوج مع زوجته من دبرها؟ وهل انت تقبل ان تمارس مع زوجتك الجنس بهذه الطريقة الحقيرة؟هل هذه هي الاخلاق التي تتحدثون بها وصدعتم رؤسنا بها. اي اخلاق واي قيم واي شرف ؟؟. هذا تحلل خلقي هذا فساد. روح واقرا بقران نبيك اية الافك وتعرف معنى الاخلاق. ولك فضحتونا وخزيتونا بفضايحكم وجرايمكم وارهابكم وجعلتم كل العالم يضحك عليكم وصدق الشاعر المتنبي عندما قال وامة ضحكت من جهلها الامم. ولك الشعوب الاسلامية في قاع العالم في كل شيئ الفقر والجهل والتخلف والحروب بين الطوائف والعنف والكراهية والتحلل الاخلاقي والجنسي وعالة على شعوب العالم

التحرش الجنسي عند
اتباع يسوع الانجيلي ؟! -

كشف تحقيق نشرته وكالة "أسوشيتيد برس"، أن إدارة المعلومات الجنائية الفيدرالية في الولايات المتحدة سجلت 17 ألف حالة تحرش جنسي داخل مدارس البلاد خلال نحو 4 سنوات. وبيّن التحقيق أن حالات التحرش حدثت بين التلاميذ خلال الفترة ما بين خريف 2011 وربيع 2015، وتنوعت بين تحرشات لفظية وجسدية. واعتبر التحقيق أن خطورة القضية هو عدم تتبع المسؤولين في القطاع التعليمي لتلك الظاهرة، والحرص على إخفائها، رغم أنها شملت تلاميذ دون الخامسة من العمر. وتابع: "رغم أن عدد 17 ألف تلميذ ليس كبيرا مقارنة بعدد التلاميذ والطلاب الإجمالي في أمريكا الذي يصل إلى 50 مليون، إلا أن المشكلة تكمن في عدم اهتمام الولايات الأمريكية بتلك القضية بخلاف قضايا ممارسة العنف في المدارس". من جهته، قال تشارول شاكشفت، الأستاذ المتخصص في سوء السلوك الجنسي بجامعة فيرجينا كومنولث، إن تأمين التلاميذ والطلاب هو جزء لا يتجزأ من مهمة المؤسسات التعليمية ومسؤولياتها القانونية. وتابع مستنكرا: "يبدو أن المدارس لا توفر هذا الأمان، ونحن لا نعرف السبب؟". التحقيق انتقد افتقاد المدارس الأمريكية بكافة مراحلها للمتطلبات الوطنية المعنية بتتبع العنف الجنسي أو الكشف عنه. ولفت إلى وجود ضغوط هائلة لإخفاء هذه الممارسات في المدارس؛ لأن الاعتراف بوقوع أي حادث يفرض على تلك المؤسسات التزامات ومتطلبات عدة. وأظهرت دراسة "أسوشيتيد برس" حول التحرش الجنسية في المدارس الأمريكية، أن 5% من حالات التحرش الـ17 ألفا، متهم فيها أطفال دون عمر السادسة، في حين أن النسب الأعلى كانت من نصيب أطفال المدارس المتوسطة أي من عمر 10 أعوام وحتى 14 عاما.

لقد أوضحت لك
لكنك معاند مكابر -

يبدو ان اتيان النساء في أدبارهن سائد في مجتمعك الكنسي او الالحادي لقد أوضحت لك ان اتيان المرأة عندنا في مكان الحرث في اي وضار وليس في مكان اخراج الفضلات ولكنك معاند مكابر تصوراتك من بيئتك العفنة ومن تصوراتك الوضيعة وكل اناء بما فيه ينضح .