أخبار

اعتذر للملك سلمان وتمنى التأسيس لشراكة ضد الإرهاب

البشير يغيب عن القمة الإسلامية ـ الأميركية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن رسميًا في الخرطوم أن الرئيس السوداني عمر البشير اعتذر، اليوم الجمعة، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن عدم حضور القمة الإسلامية الأميركية المرتقبة في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد.

وذكرت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن "البشير اعتذر لأسباب خاصة"، دون تقديم مزيد من التفاصيل عنها. وأوضحت أن "البشير كلّف مدير مكتبه وزير الدولة برئاسة الجمهورية الفريق طه عثمان الحسين بتمثيله في القمة والمشاركة في كافة فعالياتها".

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأميركي دونالد ترمب في قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

وإلى ذلك، أبدى البشير، أملاً في أن تتكلل القمة بـ"النجاح بما يخدم مصالح الإنسانية وقضاياها وتحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها، وأن تحقق الأمن والسلام الدوليين".

وأعرب الرئيس السوداني، عن أمله في أن "تؤسس القمة لشراكة جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش والتعاون المشترك".

يذكر أن الاعلان عن مشاركة البشير في القمة، كما في غيرها من القمم السابقة، أثار جدلاً، باعتبار كونه مطلوبًا للمحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاي، باعتباره مجرم حرب، وارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في دارفور، وهي تهم تنفيها الخرطوم والرئيس السوداني نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البشير وهادي أقبح رؤساء
عربي من القرن21 -

العرب قاطبة , على الأقل البشير مدان أمام المحكمة الدولية بلأبادة , ولكن هادي يعتبر شرعي بتزكية من دولة واحدة على الأقل من دول الجوار , ومن يجرأ مخالفتها طمعا بالبترودولار وأولهم ترامب !!؟..

مسكين
احمد امين -

هو منو دعاه حتى يعتذر ؟ أصلا الدعوة كانت ليست للبشير ؟ لان ترامب يرفض الاجتماع في مجرم حرب حسب توصيف امريكا ؟ مسكين راح بيها ابو سميره

يا عرب
Maher -

لتعرفوا يا عرب البشير لا يتشرف بلقاء رئيس تطارده الفضائح ليل نهار في داخل بلاده .. ولو كان بينكم عاقل لما اعطي أهمية لهذا الكرنفال اليتيم