أخبار

عبر شركات وهمية مسجلة في مالطا وجزيرة مان

أسرة إردوغان تمتلك سرًا ناقلة نفط تلقتها هدية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفادت وسائل إعلام أوروبية مساء الجمعة أن أسرة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان تمتلك سرًا عبر شركات وهمية مسجلة في مالطا وجزيرة مان ناقلة نفط تبلغ قيمتها حوالى 26.5 مليون يورو تلقتها هدية.

إيلاف - متابعة: في 19 مايو الجاري بدأت 13 وسيلة إعلام أوروبية نشر "ملفات مالطا" في تحقيق كبير حول "كواليس الملاذ الضريبي" الذي توفره الجزيرة المتوسطية الصغيرة، والذي نفت صحته حكومة فاليتا جملة وتفصيلًا.

دعم أصدقاء
وقالت وسائل الإعلام هذه، وبينها موقع "ميديا بارت" الفرنسي وصحف "لوسوار" البلجيكية و"إل موندو" الإسبانية و"لسبريسو" الإيطالية إن أسرة إردوغان تمتلك ناقلة نفط تدعى "أغداش"، وإنها تمكنت من إبقاء هذا الأمر سرًا بفضل تخريجة قام بها رجل الأعمال التركي صديق أسرة إردوغان صدقي آيان والملياردير التركي-الأذربيجاني مبارز منسيموف، الذي يمتلك شركة "بالمالي" للنقل، ومقرها في اسطنبول.

نقلت "لوسوار" عن وثائق أن آيان سدد ربع ثمن الناقلة، ومنسيموف سدد الثلاثة أرباع الباقية، وذلك بموجب عقد إيجار تمليكي سري، أسرة إردوغان هي المستفيد الأول منه.

أضافت أن هذا العقد السري بوشر في صياغته في 2008 في الوقت الذي كان فيه إردوغان لا يزال رئيسًا لوزراء تركيا، وكان فيه الغرب ينظر إليه كرجل إصلاحي مناصر للديمقراطية.

مقابل الجنسية
منسيموف، الذي دفع ثلاثة أرباع ثمن الناقلة، هو ملياردير أذربيجابي، منحه الجنسية التركية إردوغان، بحسب موقع "ميديابارت" الذي أضاف متسائلًا: "هل كانت هذه الهدية مقابل تجنيسه؟، هل حصل على أمور أخرى مقابلها؟".

وبحسب "لوسوار"، فإن السبب الذي دفع آيان إلى تسديد ربع ثمن الناقلة لا يزال مجهولًا، لكن الصحيفة البلجيكية لفتت إلى أن "عائلة آيان هي حليف وثيق لعائلة أردوغان"، منبهة إلى أن "تسجيلات لمكالمات بين أردوغان ونجله بلال أشارت بقوة في 2013 إلى أن عائلة آيان دفعت رشى مقابل حصولها على خدمات من الدولة".

وحاولت وسائل الإعلام الـ13 هذه المنضوية في إطار شبكة "التعاون الأوروبي الاستقصائي" الاتصال بكل من الرئاسة التركية وأسرة أردوغان ومنسيموف وصدقي للحصول على تعليق على هذه المعلومات، إلا أن أحدًا من هؤلاء لم يرد على اتصالاتها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
روائح الفساد
كوردى مخلص -

بدات روائح الفساد تفوح من اوردغان الاسلامى الاخوانى وما خفى كان اعظم

وما السر في الموضوع؟
باسم زنكنه -

كل قادة الاسلام استغنو من او صارو اثرياء بعد استلام السلطة فمن المعلم الاكبر الى صحابته الكرام كانو فقراء فاصبحو اغنياء --فابن عباس ابن عمة الرسول(ص) سرق بيت مال المسلمين والخليفة عمر(رض) خطب احدى جميلات العرب ب مهر قدره9000 دينار تعادل اليوم 3 مليون دولار بعد ان كان ثوبه يحمل 88 رقعة-- والعباس عم الرسول (ص) امتلاء حضنه من العملات الذهبية والفضية وغيرها بعد توزيع الغنائم لاحدى المعارك(التوزيع كان في المسجد وباشراف الرسول (ص)) الذي طرده لمطالبته باكثر من ذلك---فما اعدلك يارسول الله

النزیە الشریف
ازاد -

وایضا وقع علی عقد مع مسعود برزانی للحصول علی نفط کردستان لمدە خمسین سنە برخص التراب ، وعلی ٦٪ مجانا لە . لا عزاء للموظفین الکرد الذین یحصلون کل اربعە اشهر علی راتب ، ومبروک للبرزانین والاردوغانین ، ومن نفط العرب (کرکوک) للعرب ، الی نفط الکرد للترک

الى باسم زنكنة
سالم -

كلامك كلها كذب وباطل وفبركة وحقد تجاه الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام وصحابته الكرام عليهم رضوان الله تعالى,كل العالم يعلم سيرة النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام كيف عاش وكيف مات وماذا ترك من بعده,وكذلك عمر الفاروق القائد الزهيد ,ولكن أمثالك مكروهون من قبل الشعب الكوردي المسلم المؤمن المتدين ,أنت تتكلم بقلة أدب عن الرسول والصحابة وتجرح مشاعر 98% من الشعب الكوردي المسلم وتنسى التدين الكبير بين الشعب الكوردي,فقط عدد المساجد الموجودة في مدن كوردوستان العراق أكثر من معظم المساجد في الدول العربية وغيرها ,اذا لم يكن عدد المساجد دليل على ديانة الشعب الكوردي,فعلى ماذا تدل,أنت وأمثالك أحرار ماذا تختارون في حياتكم من علمانية أو حتى الالحاد,ولكن اترك ما ليس لك شأن فيه, واترك الاسلام لمن يؤمن به اذا أنت انسان حقا تؤمن بتعدد الاراء والافكار وحرية الاختيار,حتى في الدول الاوروبية الملحدة الانسان حر في كيفية عيشه واختيار دينه,اذهب وعش حياتك كما تريد,العجيب أنا قرأت اليوم في ايلاف عن جنرال اسرائيلي يهنيء المسلمين والفلسطينيين بمناسبة رمضان, وأنت محسوب على المسلمين وتتكلم بسوء وحقد عن خاتم الانبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

معلومة
MN9OOR -

معلومة بالمجان مني ايضا الذي زود رجل الاعمال الاذربيجاني بالناقلة قطر عشان تكمل الحملة ونوفر جهد عليكم

الى سالم
زعبوطو -

يا سالم انت لست سالم ولا تعرف السلم او الحق او العدل ..باسم زنكنة قال لكم الحقيقة ومن مصادركم وعليك الرجوع اليها ..أنتم لا تملكون الا الكذب أو عدم التصديق فى الحقائق التى تهوى على رؤسكم الفارغة ..عندما تصعقكم الحقائق عن أهل الشرف المزيفين منذ بدء الدعوة وكلهم نصابون وقطاع طلرق ولصوص وكأنكم تفاجأون بذلك ..رسولكم كان يمتلك العبيد واللاماء و13 زوجة وعددا من الخيول والبغال والحمير ..من أين كان ينفق على كل ذلك ..أم تصدقون حكاية رهن الدرع لليهودى ؟..أين ذهبت الغنائم والخمس والأنفال وأموال بنى قريظة وبنى النضير وبنى خيبر الخ الخ .

les peuples sont vite man
jamal -

sans qu''il ait une justice indépendante on ne peut pas éradiquer la corruption de nos sociétés même les européens et leurs démocratie bcp de fois on intercepte ce genre de chose.Erdogan a mis tous les magistrats qu''il ne tolère pas en prison et en plus impossible qu''un responsable religieux soit droit s''il le paraissait c qu''on n''a pas fait d''investigation et il qu''il est un bon dissimulateur

الى سالم
باسم زنكنه -

كل ماكتبته موجود في صحيح البخاري وصحيح مسلم وكتب التاريخ الموثوقة وليس من عندي

دينيون واسلاميون
محمد موسوي -

على امتداد سبعين سنة واكثر لم يستطع اتاتورك وانصاره من تغيير العقلية الدينة للجماهير التركية فبقي نصفهم يحنون لارث السلاطين ويقبلون برحاب الضرب على مؤخراتهم من قبل اردوغان طالما تلبس زوجته الحجاب على راسها!

ياحرام شو شريفة ...
أم حسن -

أما بطة الممانعة فياحرام شو شريفة ... والشاهد أبن خالها "حرامي مخلوف" قدس الله سره

اوردغان
ابو تارا -

عندما يحصل الكورد على حريتهم واستقلالهم ودولتهم سيذهب اوردغان الى الجحيم جزاء وعقابا على ما يقترفه من جرائم وموبقات تجاه الشعب الكوردى المظلوم والذى الحق بدولته تنفيذا لاتفاق الخبيثين الاستعماريين سايكس وبيكو عندها سيقبض على حصته من البترول الكوردى من دبش كما يقول المثل العراقى ! الشعب الكوردى عندما يحصل على استقلاله ويرتفع علمه على سارية الأمم المتحدة غير ملزم بتنفيذ الاتفاق ولذلك سييقف اوردغان ضد هذا المشروع بكل قوة