أخبار

أكدت أن الاجراءات المتخذة لن تؤثر على سير حياة المواطنين والمقيمين

قطر «تأسف» لقرارات قطع العلاقات الدبلوماسية معها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لقرار السعودية والامارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
وأكدت انه "سنسعى لافشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين"، مشددة على أن " الاجراءات المتخذة ضدنا لن تؤثر على سير حياة المواطنين والمقيمين".

كما وقال مجلس الوزراء القطري في بيان إن تلك الخطوة التي أقدم عليها الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين لا علاقة لها بمصالح الشعوب الخليجية وأمنها واستقرارها، بل باختلاف في المواقف حول قضايا واقعة خارج دول مجلس التعاون.

وأوضحت دولة قطر أنها كانت وستظل دائماً ملتزمة بقيم الأخوة، التي تعني الأشقاء في المجلس، ومن ثم فإنها تحرص كل الحرص على روابط الأخوة بين الشعب القطري والشعوب الخليجية الشقيقة كافة، وهذا هو الذي يمنع دولة قطر من اتخاذ إجراء مماثل بسحب سفرائها، وفق البيان.

وأكد البيان على التزام دولة قطر الدائم والمستمر بكافة المبادئ التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تنفيذ كافة التزاماتها وفقاً لما يتم الاتفاق عليه بين دول المجلس بشأن الحفاظ وحماية أمن كافة دول المجلس واستقرارها.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يمهل ولا يهمل
متفرج -

الحمد لله الذي زيّل بينهم كما وعد ومن اصدق منه وعدا ، وجعل بأسهم بينهم ، وجعل بينهم العداوة والبغضاء فلطالما سعوا في خراب البلاد وتشريد العباد ، العراق وليبيا وسوريا واليمن وغيرها شواهد على ذلك ، عسى الله ان يذيقهم وبال امرهم .

عادي يالقطر
عادي -

حتى بين الاخوة اذا احد اختلف يطلع من البيت اذا هو صح يحب البيت. ...... بس الذكي يحسبها صح تترك اخوك لوحده وانت تقف مع عدو الي يريد يعتدي على اخوك التاريخ ما راح يسامحك.

شماتة الشيعة
خليجي -

يا شماتة الشيعة اعداء الاسلام والسنة واليهود الان

استخبارات
خليجي -

عزا دبلوماسي ورجل استخبارات إسرائيلي سابق قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها بقطر إلى "التحولات التي طرأت على السياسة الخارجية للولايات المتحدة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة". وقال إيلي أفيدار، الذي شغل مواقع مرموقة في شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية " " وكان ممثلا لإسرائيل في الدوحة أن هذه القرارات تعد "ترجمة حقيقية لتوجهات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي جاء للتخلص من كل إرث سلفه باراك أوباما". وفي مقابلة أجرتها معه صباح اليوم الاثنين شبكة الإذاعة العبرية العامة أضاف أفيدار: "لقد أراد ترامب أن يضع حدا لهذا الوضع الذي تتمكن فيه قطر من أن تكون عضوا في قائمة الدول العربية المعتدلة، وفي نفس الوقت تقيم علاقات مميزة مع تركيا وتتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين". من ناحيته أيد الصحافي جاكي حوكي، معلق الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي تفسير أفيدار لصدور هذه القرارات مشيرا إلى أن صدورها بعد الزيارة التي قام بها ترامب للمنطقة يحمل دلالة خاصة

تفاحتين فد ايد ما تنلزم
مراقب جدي -

هناك مثل عراقي يقول تفاحتين فد ايد ما تنلزم قطر تريد تلزم 10 بطيخات بيد واحدة مصنوعة من غاز؟ولكن؟هذا زمن ترامب وباي باي اخوان مسلمين او اخوان مجرمين وهذا الاسرائيلي الحاذق كالعادة ويعرف -هو النتن-ياهو-ان صاحبهم ترامب جاء او جيئ به لمرحلة مختلفة وباي باي-اخوان مسلمين وقطر واسلام سياسي وحتى ايران والويل كل الويل لكل منطقة لا تلتزم بمخطط ترامب والكابوي الامريكي الجديد التي ستتقاسم الغنيمة مع الاقوياء ومع من يستمع لها ولكن قطر راحت عليها وكنا نقول انهم لربما سيستمعون ولكن الظاهر هم في كماشة -مهما فعلوا ورحم الله امرئ عرف قدره ووقف عنده كما يقال