أخبار

منذ وقوع الهجوم الأخير في العاصمة البريطانية

الجرائم ضد المسلمين في لندن ترتفع خمسة أضعاف

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس بلدية لندن صادق خان الأربعاء ازدياد الجرائم التي تستهدف مسلمين في العاصمة البريطانية خمسة أضعاف منذ اعتداء جسر لندن بريدج، محذرًا من أن الشرطة لن تتسامح تجاه هذا النوع من الجرائم.

إيلاف - متابعة: قال بيان صادر من مكتب رئيس البلدية إن "الإحصاءات الموقتة في 6 يونيو تظهر ارتفاعاً بنسبة 40% في الحوادث العنصرية، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بخمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالاسلاموفوبيا".

وقال البيان إنه تم تسجيل 54 حادثًا عنصريًا الثلاثاء، مقارنة بمعدل يومي من 38 حادثة حتى الآن عام 2017. وكانت عشرون حادثة منها ضد مسلمين، وهذا أعلى من المعدل اليومي لعام 2017 البالغ 3,5%.

الاتحاد... رسالة
وقال البيان: "هذا أعلى معدل لحوادث الإسلاموفوبيا في سنة 2017 حتى الآن"، مضيفاً انه أعلى من المعدلات بعد هجمات نوفمبر 2015 في باريس، حيث قتل 130 شخصًا.

ودعا خان على صفحته في فايسبوك سكان لندن "الى الاتحاد، وارسال رسالة واضحة الى العالم بأن مدينتنا لن تكون يومًا منقسمة بسبب هؤلاء القبيحين، الذين يسعون الى ايذائنا وتدمير أسلوب حياتنا". 

أضاف: "كما ستفعل الشرطة كل ما هو ممكن لاقتلاع التطرف من المدينة، كذلك سوف تأخذ منهجًا لا تسامح فيه مع جريمة الكراهية".

وقتل ثمانية أشخاص السبت عندما هاجم ثلاثة "جهاديين" المشاة على جسر لندن والساهرين في منطقة بورو ماركت المجاورة.

وقتلت الشرطة المهاجمين الثلاثة خورام بات ورشيد رضوان ويوسف زغبة. وتبنى تنظيم داعش لاحقًا المسؤولية عن الاعتداء.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا تنتظرون؟
المسلم بن دبي -

بالله عليكم ماذا تنتظرون بعد كل هذه المجازر التي ارتكبت بحق اهل البت الاصليين في كل اوروبا والغرب؟ردة الفعل لا تزال اقل بكثر مما لوكانت في دول عربية او اسلامية,اليس كذلك؟فلو حدث مثلا ان قام مسيحي بجريمة من هذا النوع في باكستان,فماذا كان سيحل بالمسيحيين في هذا البلد؟الجواب معروف وهو عند كل واحد منا حتى لو لم يكن يريد الافصاح عنه.انها قضية معقدة تنطلق من الايمان الديني بان فئة هي عند الله معصومة عن الخظأ والمحاسبة على كل اعمالها الاجرامية والارهابية وهي تعتقد بانها تقوم بعمل مقدس وعظيم خدمة لربها,ولكن السؤال الذي لا يجيبون عنه هو:هل ان الرب او الله الذي هو للجميع ومصدر الحب والامل والرجاء هل يقبل بما تقوم به هذه الفئة؟وهل فعلا هناك الله او رب يدعو الى القتل والسحل والسرقة والاغتصاب لاناس يختلفون في المعتقدات التفصيلية؟على كل هناك مثل يقول :هذا ما جنته على نفسها براقش.فبراقش جنت علينا جميع (الطيبين الحقيقيين,والممالئين والمتزمتين)هذه الردات للفعل.

و المسلمين للمسلمين كم ؟؟
واحد -

وكم ضعف ارتفعت جرائم المسلمين ضد المسلمين ؟؟؟ اما ان عيونكم تعمى عن ان تروا جرائمكم ضد بقية المسلمين من جيرانكم ؟؟؟ قتلكم وحصاركم وعنصريتكم وظلمكم لا مثيل لها في العالم . هذه الشعوب اكتوت بارهابكم فلا لوم على البعض منهم اما أنتم ، فالأخ يصبح عدواً يجب ان يذبح ونساءه سبايا لان الحاكم صحى يوماً من النوم وأصدر فرماناً غبياً بكفره ، توقفوا عن هذه المهازل وتوقفوا طويلاً امام المرايا يا ايتها الشعوب المغضوب عليها ...

اطردوا
طالب محمد_كندا -

اطردوا اصحاب اللحى باكستانيين ومغاربة وكل من تشكون به خارج بريطانيا .والا فلن تقوم لكم قائمة .انهم يتسارعون بالذهاب الى الجنة ولقاء حور العين والغلمان المخلدون .فيسارعوا بقتل الابرياء والمساكين (يهود ونصارى وكل من هو غير مسلم)

مصداقية ضائعة!
اميركي -

مشكلة صديق خان بانه يعتقد بامكانية استمرار مصداقية هذا النوع من الكلام.لم يعد هناك من تعاطف على الاطلاق مع امثالك يا سيد خان.لانك حتى ولو ولدت في لندن فان شعورك وايمانك وتطلعاتك هي لخدمة امور غير لندن وشعبها مهما اطلقت العنان لمخيلتك لتصدير اجمل التصاريح التي باتت غير مقبولة من احد ولم يعد يصدقها الكثيرون بعد ان اكتشف اللندنيون والبريطانيون عمق الماساة التي يعيشونها مع امثالك الذين فتحوا لهم ابواب جنتهم فحولوها الى شبه جهنم.والويل والثبور اذا ما استفاق الانجليز ,ساعتها لن يبقى احد بمنأى عن الانتقام ,وستسقط كل مقولات حقوق الانسان التي لم تزل لحد الان محترمة .

عودو من حيث اتيتم
AMER -

اذا لا يعجبكم الوضع ولم تستطيعون الوصول الى نياتكم الصفراء وانقلب السحر على الساحر فالابواب لا تسع الجمل فقط بل قطعان عودو من حيث اتيتم وخلصونا من ريحتكم.

كذب و افتراء.رخيص حتى الناس
لا تنتخب الاحزاب الوطنية المسماة زورا باليمينية -

و هذا التقرير هو كذب من نوع ضربني و بكى و سبقني و اشتكى ! فلم يذكر التقرير ما هي نوع هذه الجرائم و لا سمعنا عن مسلما واحدا قُتِلٓ على يد بريطاني غير مسلم ، فَلَو كان تم قتل مسلما واحدا لإقامة الاعلام الليبرالي اليساري المتحالف مع الإسلاميين الدنيا و لم يقعدها و لتصدر ذلك الخبر نشرات اخبار بي بي سي و يورو نبرز و فرانس ٢٤ و غيرها من الإذاعات الليبرالية اليسارية فلن نسمع ال بي بي سي المتعاطفة مع الإسلاميين ان ذكرت اي حادثة قتل او اغتصاب تعرض له المسلمون

شوفوا من الذي يتحدث عن الكراهية ، عنده عين و يحكي
صحيح اللي اختشوا ماتوا -

و أضاف " كما الشرطة سوف تأخذ منهجًا لا تسامح فيه مع جريمة الكراهية" و لو ان الشرطة تطبق هذا المنهج بعدم التسامح مع جريمة الكراهية فكان المفروض بالشرطة ان تحاسبك انت يا صادق خان لأنك مسلم و تؤمن بقدسية النصوص التي تحث على كراهية الكفار الموجودة في القرآن ؟ ، صادق خان من حقه ان يتصور الناس اغبياء و يصدقون ان الاسلام دين سمح فالإعلام السائد الغربي دأب منذ ستة عقود على ترويج الكذبة عن دين التسامح و طمس حقيقة الكراهية المبثوثة في القرآن ضد الكفار و التحريض السافر على قتلهم ، هلا سألت نفسك يا صادق خان هل دينك يحثك على محبة الكفار أم على كراهيتهم ، دلنا على أية واحدة في القرآن تحرض المسلمين على محبة الكفار الذين يشكلون أغلبية اهل لندن و بريطانيا و لا تحرض على كراهيتهم

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

My sister lives in London Bridge & she says it is the same today like last year? of course people will report more now but honestly UK did a good job recovering, Elaph made up fiction into news saying the UK PM said she will lift human rights to be more able to deal with terrorism!! of course BS then the terrorists won so chill a little don''t get drama freak

الارهاب الاسلامي كراهيه
هيـام -

وما هو الارهاب الاسلامي !! اليس هو جرائم كراهيه بالدرجه الاولى مبني على نصوص دينيه ؟؟ الارهاب الاسلامي هو جرائم كراهيه تؤدي الى القتل والتفجير والطعن والدهس المتعمد . الخ , وبدون أي سبب او ذنب للضحايا الا انهم غير مسلمين ولا يريدو لااسلام ولا يصدقوه ا !!! وهي ليست مجرد كراهيه شفويه بل كراهيه تترجم الى جرائم على ارض الواقع لذلك هي اخطو واسواء انواع الكراهيه اللتي لا نهايه لها . فعلى المسلمين محاربة الكراهيه في دينهم قبل ان يطلبو من الاخرين محاربة الكراهيه اللتي تأتي كرد فعل على الجرائم الهمجيه للارهابيين .