أخبار

بعد وضعه على قوائم الإرهاب

السعودية تمنع مؤلفات القرضاوي في الجامعات والمدارس

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
منعت الجامعات والمدارس السعودية تداول مؤلفات يوسف القرضاوي في قاعات التدريس، في أعقاب البيان السعودي الإماراتي البحريني المصري المشترك، الذي صنّف 59 فردًا و12 كيانًاً ضمن قوائم الإرهاب.
 
إيلاف من الرياض: وجّه وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى وبشكل عاجل التأكد من عدم وجود  كتب و مؤلفات ليوسف عبدالله  القرضاوي، المصري الجنسية، والمصنّف ضمن قائمة الإرهاب، في مكتبات الجامعات والكليات والمدارس وإدارات التعليم.
  خطر تربوي
كما وجّه العيسى بالتأكد من سحبها إن وجدت، وعدم نشرها مستقبلًا، وذلك لما قد تشكله هذه المؤلفات من  خطر على  فكر الطلاب والطالبات لأهمية هذا الموضوع وحساسيته.
 
جاء التعميم إلى جميع الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب الفني ولقطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات في أعقاب البيان السعودي الإماراتي البحريني المصري بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، وتضمن البيان تصنيف 59 فردًا و12 كيانًا في قوائم الإرهاب المحظورة لديها.
 
وأوضح  التعميم أن يوسف عبدالله القرضاوي (مصري الجنسية) قد ورد اسمه من ضمن الأسماء المدرجة في قوائم الإرهاب والمعلن عنها في البيان الصادر والمشار إليه آنفًا.
 
كُتب تم سحبها
وكانت وزارة التعليم قد أصدرت تعميمًا على جميع الإدارات التعليمية التابعة لها بسحب نحو 80 كتابًا من مكتبات ومراكز مصادر التعلم في المدارس لعدد من المؤلفين، مثل سيد قطب وحسن البنا ويوسف القرضاوي، مشددة على ضرورة تسليم تلك الكتب إلى مكاتب التعليم، ومنع إدراج أي محتوى مقروء داخل المكتبات عدا تلك الواردة من الوزارة.
 
من الكتب التي تم سحبها، كتاب "الله في العقيدة الإسلامية"، و"الوصايا العشر" لحسن البنا، وكتاب "الحلال والحرام" ليوسف القرضاوي، وكتاب "شبهات حول الإسلام"، و"المستقبل لهذا الدين"، و"معالم في الطريق" لسيد قطب.
 
كذلك شمل الحظر العديد من مؤلفات أبو الأعلى المودودي، ومالك بن نبي، وعبدالقادر عودة، ومصطفى السباعي، وأنور الجندي، وحسن الترابي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دائما ودوما وابدا
طالب محمد_كندا -

دائما العرب متاخرين بالاف السنين ولكن لايشعرون بالم الجرح الا اذا كبر وتورم .بعد خراب مالطة ولا شوا ؟العراق وسوريا وليبيا واليمن ومصر وتونس دمرت والان شعرتم بخطورة هؤلاء (عفوا علاجكم جاء متاخر لان الجرح كبر وتورم واصبح سرطان ينتشر في كل مكان وانتم ستكونون المستهدفين في الوقت القادم

Why were they allowed in the first place?
Salman Haj -

منعت الجامعات والمدارس السعودية تداول مؤلفات يوسف القرضاوي في قاعات التدريس، في أعقاب البيان السعودي الإماراتي البحريني المصري المشترك، الذي صنّف 59 فردًا و12 كيانًاً ضمن قوائم الإرهاب. - .... why were they Qardhawi writings taught in Saudi universities and schools in the first place. Has he just become a terrorist since last week? Give me a break.

مسكين مفتى الناتو
احمد امين -

اللهم لا شماتة ؟أصبحوا كالقطة التي تأكل ابنائها ؟كان بالامس يفتى للناتو بضرب القذافي وكان يطلب من اوباما ضرب الأسد ، اما اليوم وقد شارف عمرة التسعين اصبح مطلوب من الإنتربول ، راح بيها الشيخ المراهق لم تنفعه امواله ولا قصره قرب قاعده السيلية . دم الأبرياء لايذهب سدى يا مفتى الناتو

!!!!des écoles
jamal -

PEUT-ON APPELER CES ECOLES QUI ENSEIGNENT CE QUE DIT CE VIEUX DES 2COLES ENSEIGNEZ A VOS ENFANTS LES SCIENCES ?LES ARTS LES TECHNOLOGIES .LA RELIGION C QUE VOUS LEUR APPRENEZ DE RESTER DES IGNORANTS X

أول الغيث قطرة !
Almouhajer -

لقد بدأت ساعة الصفر , وكما يقال ...أول الغيث قطرة . كانت زيارتك للسعودية يا ترامب زيارة تاريخية بكل معنى الكلمة , وكانت كما يقال /ضربة معلم/ بتشكيل مركز إعتدال . منذ تلك اللحظة باتت الكرة في ملعب السعودية كحامية للإسلام , وعلى عاتقها تقع مسؤولية مكافحة الإرهاب ؛ ولا يخفى على أحد أن تآكل العقيدة من الداخل قد بدأ فإلى الأمام .

هل الدين هو السبب
كمال كمولي -

ما معنى ان يكون كبير علماء المسلمين والذي لا يتحدث بمواضيع كيمياء او فيزياء وانما مواضيع وفتاوي دينية صرفة كعالم من كبار علماء المسلمين ما معنى ان يكون على قائمة الارهاب وان يوقف العمل في كتبه ومؤلفاته يعني اذا كان هذا تقييمه فما هي قيمة العلماء الصغار وائمة الجوامع فيما يقوله وما يفتون به

بعد خراب البصرة
تحسين حسين -

كان القمص زكريا يطالب بذلك منذ عقود ولكنهم اتهموه بازدراء الدين الأعلى... ومتى يأتي دور جامعة الازهر لسحب كتبها وفتاويها التي تكفر من ليسوا من دين الاعلى؟

قطر الارهاب
Master -

القرضاوي حلل العمليات الانتحاريه !!! وهو يدير شؤون قطر !!!

القرضاوي فقط؟؟!!
زارا -

واكتشفتم انه ارهابي الآن فقط؟؟؟!!! ورجال الدين كلهم مثقفين ولا يشيعون الأرهاب؟؟؟!!! كفاكم , كل العالم تعرف ان حربكم مع قطر هو حرب نفوذ فقط. .