أخبار

قال إن قطر مستعدة للتفاوض في ما خص أمن الخليج

وزير الخارجية القطري: الإجراءات بحقنا تعسفية وغير قانونية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الإثنين العقوبات التي فرضتها السعودية وحلفاؤها على الدوحة ووصفها بأنها "تعسفية" و"غير قانونية". 

إيلاف - متابعة: صرح في مؤتمر صحافي خلال زيارة إلى باريس "في ما يخص السياسة الخارجية لدولة قطر، فهذا حق خالص لها".

ودعا إلى حوار قائم على أسس واضحة بشأن الاتهامات الموجّهة إلى بلاده بدعم جماعات متطرفة. وقال إن قطر مستعدة للجلوس والتفاوض بشأن أي أمر يتعلق بأمن الخليج. 

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر خلال هذا الشهر وقف العلاقات مع قطر بعد اتهامها بدعم المتطرفين، وأوقفت جميع الرحلات من وإلى الدوحة، وأغلقت مكاتب الخطوط القطرية في مدنها. 

كما أمهلت الدول الأربع المواطنين القطريين فيها أسبوعين لمغادرة أراضيها وسط أزمة خليجية غير مسبوقة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أدان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الإثنين العقوبات التي فرضتها السعودية وحلفاؤها على الدوحة ووصفها بأنها "تعسفية" و"غير قانونية)<< أولا بطل مظلوميه وتقية أمك ايران ثانيا انت تناقض نفسك بنفسك وعينك عينكودليل قال (ودعا إلى حوار قائم على أسس واضحة بشأن الاتهامات الموجّهة إلى بلاده بدعم جماعات متطرفة. وقال إن قطر مستعدة للجلوس والتفاوض بشأن أي أمر يتعلق بأمن الخليج. )< " مستعد لتفاوض وقبلها قال في تناقض غريب ("في ما يخص السياسة الخارجية لدولة قطر، فهذا حق خالص لها) حق خاص لها فعن أي تفاوض تتحدث ؟ يقولون " الذيب ما يهرول عبث " قول تبغي تكسب وقت جعل هذي الحكومه ما تقوم لها قايمه

تعسفية وغير قانونية
صالح -

لنترك التعسفية لان شرحها يطول ,ولنسأل السيد الوزير عن غير القانونية....عن اي قانون يتحدث السيد الوزير؟,فهو يقول ان سياسة قطر الخارجية هي شأن قطري....اليست سياسة السعودية الخارجية هي شان سعودي؟عليك بحيلة اقوى