أخبار

خطط لإلغاء تدريس نظرية "التطور" لداروين فى المدارس التركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تدرس وزارة التعليم التركية خططا لإلغاء تدريس نظرية "التطور" لتشارلز داروين في المدارس، لأسباب تتعلق "بصعوبتها على الطلاب وإثارتها للجدل".

وقال مسؤول رفيع المستوى بالوزارة إن النظرية لن تدرس بعد الآن فى المدارس التركية وذلك لأنها من "المواضيع التى تفوق فهم" الطلاب.

وذكر ألبلان دورموش، الذى يترأس مجلس التعليم، أن درس التطور كان موضع خلاف وإثارة للجدل إضافة إلى كونه معقدا جدا بالنسبة للطلاب، مضيفا فى فيديو نشر على موقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت "نعتقد أن هذه المواضيع تفوق فهمهم".

وأضاف دورموش أن مادة التطور ستتم إزالتها من كتاب علم الأحياء للصف التاسع، وسيتم تأجيل دراسته إلى المرحلة الجامعية لدارسى هذا التخصص.

ويعتقد منتقدو الحكومة فى تركيا أن الحياة العامة في ظل الرئيس رجب طيب أردوغان تجردت بشكل متزايد من المظاهر العلمانية، التى غرسها مصطفى كمال أتاتورك مؤسس البلاد.

يذكر أن السعودية هي الدولة الوحيدة التي لا وجود لهذه النظرية في مناهجها، بحسب أكاديميين أتراك.

ومازالت خطط الألغاء قيد الدراسة، ويعتقد أن النظرية المثيرة للجدل ستختفي تماما من كتب الأحياء في تركيا بحلول عام 2019.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كل الاحترام
نبيل -

للإسلاميين لأنهم مخلصين لمبادئهم , فهم قد يداهنون ويناورون ولكن في النهايه هم مخلصون لمهمتهم وهدفهم وهو تطبيق الشريعه الاسلاميه في عالم السياسه والحياه العامه , كم أتمنى لو كان العلمانيون العرب يمتلكون هذه الشجاعه والإخلاص لمبادئ العلمانيه والديمقراطيه كما هيه , اذا قام الإسلاميين في تركيا بتحويل الدوله من العلمانيه الى الاسلاميه سوف تكون نهاية تركيا الحديثه ولكنها أيضا سوف تكون نهاية الإسلام السياسي انشأ الله , كان يجب ان يسيطر الإسلاميين على دوله ناجحه وتحويلها الى دوله فاشله امام اعين كل العالم وكل المسلمين , والحمد الله ان يكون قد اختار تركيا لهذا الاختبار وجنب العرب هذا الشر .

التعرية
خوليو -

لا الزمن الحديث يساعدهم ولا الحكومات الاسلامية تستطيع ان تخفي النيات الحقيقية التي يريدون تطبيقها ،، يقدمون كتابهم الشرعي على انه مشجع للعلم ويستندون على كلمات الا تعقلون ( يعني عقل ) وهذا صحيح ولكنه يريد من أنصاره ومعتنيقيه ان يستخدموا عقولهم لتصديق ما قال لهم ،،فمثلاً يقول لهم الا ترون كيف نصب الجبال ورفع السحاب والنجوم والشهب التي هي رجم الشياطين لبعضها وقد فتق السماء عن الارض ،،ومن ثم يأتي السوال من خلقها ؟ والجواب الله،، افلا تعقلون ؟ بهذه السذاجة الفكرية يريد إقناعهم ،، ولكن لما كانت نتيجة العلوم التجريبية والتاملية والفكرية مثل عناصر الطبيعة الاربعة الإغريقية وفلسفتها لا تتطابق مع ما انزله له من العلم ولا تتماشى مع النظريات في الرياضيات والطب مع طبه النبوي من بول وحليب ورقية وعسل ،،حول المدافعون والتجميليون وجوههم نحو البحث على آيات تقترب من الاكتشافات الحديثة وتقترب من العقل فوجدوا وقل سيروا في الارض لتروا الخلق كيف بدا،،، سار دارون في الارض فما وجده ،،قلب نظرية الخلق على قفاها ،،وهنا جن جنون المتدينون من جميع الاديان وخاصة جماعة دين الحق،، فهذا يخلخل المجتمع عندهم لان نهج حياتهم يعتمد على شريعة دين الحق ،، فهذا الدين دخل في كل مفاصل وجودهم حتى في دورات الحيض عند النساء ونجاستها كما يقول لهم ،،تدريس نظرية التطور يرخي مفاصل دين الذين امنوا،، وطالما تركيا يحكمها واحد منهم ويريد تطبيق شريعته،، فمن المفهوم لدى هولاء لماذا سيلغون تدريسها،، لانهم يريدون في الجوهر ان لا تخجل الأجيال القادمة من دين وانكحوا وقاتلوا حيث بدا الخجل يدب في كل أنحاء العالم بين صفوفهم،،ولكن حجتهم الأكثر ظرافة ان الطلاب لايفهمونها،، بالفعل هو شيىء مضحك مبكي ،،كل عام يتعرون اكثر فاكثر ،،نهايتهم المتاحف لتكون شاهد تاريخي على زمن التخلف في بعض مناطق العالم .

الدجال
باسم زنكنه -

هذا الدجال حفيد هولاكو سيقود الشعب التركي للتهلكة ويريد خداع المسلمين بانه مسلم صادق وملتزم لوكنت كذلك لقطعت علاقاتك مع اسرائيل

Low intelligence
Salman Haj -

The ruling cohort in ztutkey admits the Tutkish people low intelligence dummies. .. one must admire such candor.

un chef ignorant
jamal -

Y a -t -il une décadence que ça il veut leur imposer d''étudier les futilités et enlever ce qu''a décidé Attatork il y a un siècle,c ça qe choisissent les Turques bizarre il veut revenir aux années 1800.il faut que les turques repprennent conscience cet ignorant va mettre la turquie sur la voie de l''arabie séoudite et compagnie