أخبار

مستغربًا الإنكار القطري للضرر الذي سببته سياسات الدوحة

قرقاش: واهم من يعتقد أن له مكانا في الخليج وهو عدو للسعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن لا مكان لقطر في الخليج العربي ما دامت مستمرة بسياساتها العدائية.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات له على تويتر، الخميس، "جاهل من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أن له مكاناً في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان".

 

جاهل من يحمل أوهام الإنتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار،وواهم من يعتقد أن له مكان في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) July 6, 2017

 

واستغرب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الإنكار القطري للضرر الذي سببته سياسات الدوحة للبحرين والسعودية ودول عربية أخرى.

وقال "الإنكار للضرر الذي سببته السياسات القطرية للبحرين والسعودية ودول عربية عديدة عجيب غريب، مؤامرات حيكت وأشرطة انتشرت ودماء سفكت لا يمكن تجاهلها".

وأضاف "بعد سجل أسود من التآمر نسمع عن مظلومية مزعومة، وهي في الحقيقة ردود فعل متأخرة على سياسات طائشة أضرت بالقريب والبعيد. الحل في تغيير التوجه".

 

برغم السجل السابق، يبقى الحل صعب ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) July 6, 2017

 

وأكد قرقاش أن حل الأزمة مع قطر صعب، ولكنه ممكن، وقال "رغم السجل السابق، يبقى الحل صعباً ولكنه ممكن، وملخصه العمل الجماعي الشفاف، والصدق في التعامل، وتغيير التوجه الداعم للتحريض والتطرف والإرهاب".

وأشار  الى أن لا مكان لقطر في الخليج العربي ما دامت مستمرة بسياساتها العدائية، وقال في تغريدة أخرى "جاهل من يحمل أوهام الانتصارات الإعلامية وقدرة المال على التعويض عن الجار، وواهم من يعتقد أن له مكاناً في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بين قرقاش وقرقوش خليج ضاع
نوار -

قرقاش، اسم غريب حقاً، هل هو مشتق من قرقوش؟ رغم أن الرجل الوسيم في الصورة على حق، من هو عدو للمملكة آل سعود لا مكان له في الخليج الفارسي! بين قرقاش وقرقوش ضاع الخليج وكام الداس يا قرقاش!

التفاخر بالفشل
واحد -

لماذا لاتصرح ياغوغوش انكم فشلتم ؟؟ وانكم وكعادتكم ارسلتم دولة بكاملها كهدية لايران وتركيا ؟؟ اما عدم وجود مكان لعدو في الخليج العربي فهذا صحيح لان الخليج العربي غير موجود اصلاً على اي خارطة محترمة وبالمناسبة متى ستحررون جزركم ي ابطال ؟؟ وهل دماء الشعب اليمني لونها شفاف فيصعب مشاهدتها ام ان اطلال مدارسه ومستشفياته واسواقه لا تشاهد بالعين المجردة ؟؟؟

لزم اتجيب رافعه كبيرة وتنقل قطر الى جزر الواق وق
ربيع العبادي -

اي منطق هذه الذي يتفوه به قرقاش الفارسيقرقاش اصله من بلاد فارس واستوطنو الإمارات من سنين وأصبح يتكلم بسم العربالموجوع يتئلم وأنتم تتئلمون لما لحق بكم من هزيمه من دوله تعتبرونها صغيرة

عجباً عجاب !!
عبدالله محمد -

(وواهم من يعتقد أن له مكان في الخليج العربي وهو عدو للسعودية وسلمان) عجباً .. عجاب .. هل يعقل أن يصدر هكذا حديث من (وزير) في دولة يشار اليها بأنها مستقلة (ذات سيادة) ، اذن نفهم من حديثك هذا أنه (الامارات) تابعة (لآل سعود وسلمان) .. وانت (تابع التابعين) ؟!!

كفاكم استهبال
صريح -

عظم الله اجر امرء عرف قدر نفسه .. لا يجوز ان يتباهى من يملك بيت عنكبوت امام من يملك بيتا من حجارة .. الجميع يعلم ان كافة عقارات الامارات تم بناؤها بقروض وتمويلات خارجية وان اي هزة امنية صغيرة سوف تجعل البيت الذي يباع بمليون لا يباع بدرهم وهو ما سيجعل كافة المصارف العالمية وكل من ساهم في وضع حجر في الصحراء يتهافتون لتحصيل ديونهم ويظهر حقيقة كل دولة على حقيقتها ومن يستطيع ان يصمد اكثر ومن هو الممول الحقيقي لتجارة الممنوعات وغسيل الاموال ومن المفلس ومن معه ثمن الطعام .. كفاكم تراشق اعمى فجميعكم اسوء من بعض وجميعكم تتلقون اوامر معينة وكلنا نعرف ان في دول الخليج لايسمح حتى للكلاب بالنباح دون امر وتعليمات معينه فان نبح اكثر مما سمح له عوقب شر عقاب .. كفاكم اصطناع المراجل فباب الحارة تمويل سعودي ولكن اصله شامي و يشترط على رجاله ان يكون لها شنب وليس شارب او ممن يحف الشارب او يرتدي فستان .. بالشامي منقولكم .. اطضبضبو وحاجتكم فضايح بهدلتو حالكم .

الى العنصريين
عربي يكره العنصرية -

لن اتدخل بالسياسة--كيف عرفت انه جيناته فارسية--العنصرية شر كبير--وهي سبب انهيار الثقافة وسبب للتخلف والتوحش لا التحضر --بعدين احيانا يعتقد الشخص انه اصيل وعندما يعمل فحص حمض ال دي ان ا- يتفاجأ ان اصله خربان بل من قومية مختلفة--والعنصرية ايضا تهلك صاحبها لان العقوبة ولان النيات عندما تكون سيئة يعاقب عليها الانسان--

لا للفكر العنصري
فهد هماش مترك -

من يفكر هكذا --اغلب الأحايين انه مش متأكد انه اصيل--لهذا يهاجمون--

معيب هذا السلوك
فهد هماش مترك -

استغرب نحن بالقرن بالقرن 21---وهناك من في عقله وسلوكيانه افكار القرون الوسطى -- وهي العنصرية المقيته--تعملوا من ان الانسان خلق متساو --لافرق بينهم--المهم الاتزان والضمير والاخلاق والاحترام---من يسعى لهذه العنصرية سيعيش دائما بحسرة وعذاب

لا للغباء
سليمان بن جاسم -

الانسان عليه التحدث برقي وليس بالاستعلاء وانه من كوكب المريخ والاخرين اقل منه--بالاخير الخاسر هذا صاحب الفكر المتخلف القبلي العنصري الرجعي--وانا احترم الهوية القبلية وليس الاستعلاء على الناس لانه فعل منحط ومشين

نتمنى حل الازمة بسرعة
خليجي صريح -

نعم لابد من ايجاد حل --والجميع يكون راضي---التفرقة لاتفيد

لا للتهكم
باحث بالتاريخ -

اعتقد ان قرقاش هو مجرد لقب --وحسب ماعرفت ان ممكن اصله عربي لان جدهم الكبير اسمه عوض--ومعروف ان العرب يسمون هذا الاسم فقط--