أخبار

حسين فريدون متورط بقضايا فساد

اعتقال شقيق روحاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن القضاء الإيرانى، الأحد، القبض على شقيق الرئيس الإيرانى روحانى بتهمة ارتكاب جرائم "مالية" وفساد، وكانت وجهت اليه اتهامات في هذا الخصوص من برلمانيين في وقت سابق.

وقال نائب رئيس السلطة القضائية، غلام حسين محسني آجيي في مؤتمر صحافي متلفز إن "تحقيقات عديدة جرت حول حسين فريدون (شقيق روحاني)، كما تم التحقيق مع آخرين، وبعضهم في السجن حاليا".

واضاف إنه كان تم إصدار أمر بالإفراج بكفاله عن فريدون، الذي يعمل أيضا مساعدا "ولكنه لم يتمكن من تأمينها، فتمت إحالته إلى السجن".

وكان حسين فريدون، شقيق الرئيس الإيرانى حسن روحانى، طالب مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، في مايو الماضي، بتخصيص وقت له للرد على اتهامات المرشح الأصولى السابق محمد باقر قاليباف عمدة بلدية طهران له بالفساد.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، أرسل شقيق روحانى خطابًا لرئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية علي عسكري قال فيه إن الاتهمات التى نسبها إليه المرشح الأصولى حول النظام المصرفى غير صحيحة، وطالبه بمنحه فرصة فى القنوات التلفزيونية للرد على المرشح.

يذكر أن 40 نائبا في مجلس الشورى الإيراني كانوا بعثوا في يناير 2017 برسالة مفتوحة لرئيس القضاء، طالبوه خلالها بإجراء محاكمة سريعة لشقيق روحاني بسبب تورطه في أحد ملفات الفساد الاقتصادي وتلقيه الرشوة من رسول دانيال زاده، رجل الأعمال المعتقل بقضايا فساد أيضا.

وأكد النواب أن دانيال زاده نقل 140 مليار ريال إيراني من دبي إلى داخل البلاد، وأنه اشترى لزوجة حسين فريدون شقيق روحاني بيتا في منطقة راقية في شمال طهران، مقابل تسهيل شقيق روحاني الأمور له حتى يتسلم قروضاً بنكية بمبلغ آلاف المليارات من المصارف الحكومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
140 مليار ريال =37000 سبعه وثلاثين الف دولا فقط
ربيع العبادي -

اعتقد ان المعلومات التي نقلتموها غير دقيقهلئن 140 مليار ريال تساوي37 الف دولار فقط

في العراق بالعكس
عراقي متشرد -

في العراق يسرق رئيس الوزراء والوزير وأبناؤهم والمقربون منهم وإذا اتهم أحدهم فإن رئيس الوزراء أو الوزير يتدخل لطمس القضية ويتم تهريب اللصوص . مئات المدراء العامين سرقوا مليارات الدولارات وهربوا ولم تتم إستعادة فلس واحد ، وأكبر دليل وزير التجارة السابق نسيب المالكي فلاح السوداني الذي سرق ملياري دولار حسب هيئة النزاهة ثم سافر من العراق بشكل رسمي من المطار بعد أن قدم كفالة قدرها خمسون مليون دينار أي 35000 دولار . شاهدوا هذه المهزلة ! كفالة بسيطة مقابل مبلغ ملياري دولار .النتيجة ان القضاء حكم عليه بالسجن لسبع سنوات وإعادة المبلغ ...إقبض من دبش .. وهو اليوم في بريطانيا التي يحمل جنسيتها .إنها مهازل حكومات الذين يسمون أنفسهم اتباع آل البيت وآل البيت براء منهم بل أعداؤهم والعراقيون منشغلون بمسيرات اللطم والتطبير والنواح على قبور بل رفات .

الدليل حمودة مخلوف
OMAR OMAR -

يكفي أن تكون أبن خالة بنت أخت الأسد حتى يسمح لك بسرقة أي شيء في سوريا الأسد .... والدليل حمودة مخلوف

قصدك رامي مخلوف ...
أم حسن -

قصدك رامي مخلوف ... يقبر أمه وكل عيلة الأسد ... بس لاتنسى أنو رامي واحد حباب ... يحبه عزرائيل هوه وأبن خالته السحنوك البطة