أخبار

شدَّد الأمر الملكي على رصد المخالفات وتطبيق الشرع بحق مرتكبيها

العاهل السعودي يأمر بالقبض على أمير اعتدى على مواطنين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا فوريا بالقبض على الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وإيداعه السجن هو وجميع الذين ظهروا معه في المقاطع المشينة لما فيها من تجاوزات وانتهاكات،  تستوجب العقوبة المغلظة، والتحقيق معهم في كل الجنايات التي ارتكبوها، وسماع شهادات المتضررين والمعتدى عليهم؛ لإنصافهم وحفظ حقوقهم.

وشدَّد الأمر الملكي،  بحسب ما ذكرت القناة الإخبارية السعودية، على عدم الإفراج عن أي فرد منهم حتى يصدر بحقهم الحكم الشرعي، والرفع به للمقام السامي،  لاتخاذ القرار الرادع والحازم منعًا لكل سلوك منحرف، وصيانة لأمن الوطن، وحماية لحقوق كل مواطن ومقيم، ومنعًا للظلم والتجبر والأذى والإساءة والتعدي تطبيقًا للشرع العادل، والتزامًا أصيلاً به، وردعًا لأي تجاوز أو انتهاك من أي شخص مهما كانت صفته أو وضعه أو مكانته.

كما شدَّد الأمر الملكي على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم.

 وكان المقطع المشين انتشر منذ صباح الأمس ما بين مواقع التواصل الإجتماعي وتسبب في استياء الكثير من المغردين الذين طالبوا بالقبض على الأمير ومعاقبته. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تقديرا للعدل والإنصـاف .
نافع عقـراوي -

بعيدا عن النفاق والتملق .... مهمـا كانت هذه الخطوة وأهدافهـــــــا وحتى لو كانت وراءهـا وبواطنهـا الخفايـا من الانتقام او التصفيات والأحقاد .... تبقى محط تقدير واحترام لجلالة الملك .... واجد من خلال هذه الخطوة الجريئة .... خيط رفيع من نور يشع للمستقبل .... وبدأت خيوط العدل والحكمة تلتف حول اعناق الظلم والاستبداد واهانة المواطن والغريب ... ((حب وطاعة الله ليس بالصوم والصلاة وغيرهـا من طقوس العبادة ...ولا بصرخات ((الله اكبـر )) .....طاعة الله وحبه ..بمحبة ومسـاعدة واحترام عباده )) تحية وتقدير من مواطن بعيـــــــــــــد الى جلالتكم ..ونبارك خطوتكم والامتنان لكم .

ce n''est plus le moyen 226;g
momo -

ce qui est primordial c de diminuer le nombre de ces princes; puisque vous avez opté pour la monarchie ,ok mais des dizaine de milliers de prince c l''anarchie.il suffit qu''une seule famille se charge et chaque fois c le fils ainé qui doit être héritier.il faut aussi avoir une constitution ,des élections etc on est au21 e siècle

أوقف التصوير يا امير
واحد -

كم من هذه الاعمال الوحشية تحدث في بلدان العربان ولَم تدونها الأفلام أو مسكوت عنها ؟؟ فَلَو كانت هناك عدالة بين الشعب لما انتظروا ان تنشر في مواقع التواصل بل لاستطاع اَي مواطن الذهاب الى اَي مخفر شرطة للإبلاغ ويودع المعتدي في السجون ولكن هذا في عواصم الرمل لايطبق على اصحاب الدم الأزرق وبعد هذا يتحدثون عن العدالة في الدول الاسلامية !!! اللهم آدم علينا نعمة العيش ...