أخبار

التركمان يدعون لحمايتهم وطائفية مفوضية الانتخابات تربك البرلمان

بارزاني: نريد دولة مستقلة ولن نؤجل الاستفتاء تحت أي ضغط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما أنهى وفد للمجلس الاعلى للاستفتاء في اقليم كردستان العراق الشمالي مفاوضات في بغداد، أكد رئيس الاقليم مسعود بارزاني اليوم أن الأكراد يريدون دولة مستقلة ولن يتنازلوا عن الاستفتاء تحت أي ضغط فيما طالب التركمان حمايتهم من هجمات اتهموا بها الأكراد بينما اثار تقسيم طائفي لمسؤولي مفوضية الانتخابات فوضى برلمانية في وقت صادق الرئيس معصوم على أحكام بالاعدام.

إيلاف من لندن: أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني اليوم ان وفد مجلس الاستفتاء المفاوض الذي انهى اليوم زيارة لبغداد لم تكن مهمته اعادة التفاوض بشأن الفيدرالية وحصة الإقليم من الميزانية المالية الاتحادية وانما لبحث مرحلة ما بعد الإستفتاء.. مشددا على عدم تأجيل الاستفتاء المزمع اجراؤه يوم 25 من الشهر المقبل "تحت أي ضغط".

وقال بارزاني في كلمة له خلال اجتماع مع وفد من نقابات نسائية وطلابية في أربيل "نحن بحاجة إلى وجود دولة كردستان مستقلة لنكون جيرانا جيدين مع العراق".. مضيفا "لقد حاولنا وبجميع الاشكال تحسين العلاقات مع بغداد إلا ان محاولاتنا باءت بالفشل".

وقال إن "وفدنا في بغداد لا يعيد التفاوض بشأن الفيدرالية أو قضايا الميزانية بل يفاوض بشأن الاستفتاء".. مؤكدا العمل على بناء "دولة وأمة كردية على أساس الديمقراطية والتعددية الدينية والعرقية" كما نقلت عنه وكالة "شفق نيوز" الكردية في تقرير اطلعت عليه "إيلاف" مؤكدا أنه "لن نؤجل الاستفتاء تحت أي ضغط". وقال متسائلا ان "أولئك الذين يقولون ان توقيت الاستفتاء ليس مناسبا نحن نقول ما هو التوقيت والبديل الأفضل"؟

وشدد بالقول "علينا ان نحسم الامر بين البقاء تحت حكم بغداد او ان نستقل".. مجددا تأكيده انه "سوف لا يكون هناك أي تأجيل للاستفتاء". وقال إن "أمامنا خيارين إما الاستقلال أو القبول بأن تحكمنا بغداد".

 

وفد المجلس الاعلى للاستفتاء في كردستان لدى وصوله الى بغداد

 

وأضاف انه "من المخجل على الحكومة الاتحادية في بغداد ان تتحدث عن الدستور وهي قد خرقت معظم بنوده". وأشار إلى أنّ "الدستور العراقي نص على ان وحدة العراق مرهونة بتطبيق بنوده". 

وتابع قائلا "سبق وأخبرتُ نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن بأنني سأرى دولة كردستان وفي حياتي". وبالتزامن مع ذلك فقد دعت مفوضية انتخابات إقليم كردستان الأحزاب في الإقليم اليوم لتسمية مراقبيها لعملية الاستفتاء على الانفصال عن العراق.

يذكر أن الاستفتاء يواجه معارضة داخلية وخارجية واسعة حيث حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مؤخرا من المخاطر التي سيسببها الاستفتاء على العراق برمته ومن ضمنهم الأكراد مؤكدا ان الانفصال غير شرعي ولا دستوري مشددا على ان حكومته لن تتعامل معه. 

وخارجيا فقد رفضت ايران وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا وفرنسا استفتاء اقليم كردستان.. كما اعرب الاتحاد الاوروبي عن تحفظه وحذره تجاه الاستفتاء وقال متحدث باسم خدمة العمل الخارجي الاوروبي في تصريح صحافي "إن المصلحة العامة للشعب العراقي ككل ستتحقق على أفضل وجه في عراق موحد تعمل فيه جميع الاطراف المختلفة معاً لتحقيق الاستقرار الطويل الأجل للبلاد في هذه اللحظة الحاسمة".
 
طائفية مفوضية الانتخابات تربك البرلمان

إلى ذلك، شهدت جلسة البرلمان العراقي اضطرابا وتراشقا بالقناني الفارغة على ضوء تقرير للجنة الخبراء حول اختيار مفوضي مفوضية الانتخابات العراقية نص على تقسيم طائفي لاختيار هؤلاء الاعضاء ما اثار غضب نواب.

وقال رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتابعتها "إيلاف" ان اضطرابات حدثت داخل مجلس النواب بسبب محاولة لجنة الخبراء لمفوضية الانتخابات فرض اجندات حزبية وطائفية بحيث يكون تقسيم اعضاء مجلس المفوضية على الشكل التالي: 

 خمسة شيعة واثنان سنة واثنان كرد وهو "ما نرفضه نحن التركمان واكثرية الاعضاء البرلمان فحصلت مشادات ما اضطر المجلس إلى تأجيل التصويت إلى ما بعد العيد الشهر المقبل.

ومن جانبه قال مقرر مجلس النواب نيازي معمار اوغلو ان "رئيس البرلمان سليم الجبوري عرض على المجلس طلب لجنة الخبراء النيابية لاختيار أعضاء مفوضية الانتخابات بقراءة التقرير لدرجه على جدول أعمال الجلسة".. مبينا ان "التصويت لم يتحقق بأكثرية واضحة وتم رفض درجه على جدول الأعمال".

واضاف ان النائب "فائق الشيخ اعترض على ذلك وطالب بعرض مقترح اشراف القضاة على الانتخابات".. مشيرا إلى أنّ "رئيس البرلمان سليم الجبوري قرر شطب مداخلات الشيخ علي بسبب رفع صوته داخل قاعة مجلس النواب".

التركمان يدعون إلى حمايتهم من هجمات عصابات "كردية"

ومن جهتهم، دعا النواب التركمان في البرلمان العراقي وزير الداخلية بإرسال قوات لحماية اراضي ابناء مكونهم في محافظة كركوك. 

وقال النائب حسن توران في مؤتمر صحافي مشترك مع النائبين ارشد الصالحي وجاسم محمد جعفر إن "النظام البائد استولى على اراضي التركمان في كركوك ومناطق بشير والطوز ومناطق اخرى وقد تفاءل التركمان بعد سقوطه خيرا بان تعود الحقوق إلى اهلها وتحركنا بالطرق القانونية لاسترجاع تلك الاراضي لان الشعب يعتقد ان الارض هي الهوية لهم".

 واوضح ان "تلك الاراضي تتعرض اليوم لهجمات من عصابات منظمة تابعة لقومية واحدة (في اشارة إلى الأكراد) وبتواطؤ او عجز من قبل اللجنة الامنية في محافظة كركوك" مشيرا إلى أن "تلك الاراضي لم يتم اعادتها وتم بناء مجمعات سكنية عليها بحجج واهية كما كان يحصل من قبل النظام السابق".

وأكد ان "العصابات المنظمة بدأت اليوم بمهاجمة مناطق جديدة في منطقة 90 ومعسكر كركوك القديم واراضي شركة نفط الشمال ونواح اخرى وبرغم كثرة المناشدات لايقاف تلك الهجمات إلا أن القوات الامنية الموجودة هناك لاتفعل شيئا لعجزها او تواطؤها معها.

وطالب النواب التركمان وزير الداخلية بإرسال قوات امنية إلى محافظة كركوك لحماية تلك المناطق من تلك العصابات المنظمة.

معصوم يصادق على أحكام بالاعدام

وأعلنت الرئاسة العراقية اليوم ان الرئيس فؤاد معصوم قد صادق اليوم على عدد من أحكام الإعدام موضحة أن المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم خطيرة.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية إن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صادق، اليوم على عدد من أحكام الإعدام.. موضحا أن "المراسيم الموقعة أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ هذه الأحكام بالمدانين بها".

وأشار إلى أنّ المصادقة على هذه الاحكام تمت بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض"، مبينا أن "المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم خطيرة.وأشارت إلى أنّ اللجنة القانونية في رئاسة الجمهورية مستمرة في دراسة الملفات المتبقية لحسمها والمصادقة عليها وفق الأصول الدستورية والقانونية النافذة.

وكانت محكمة الجنايات المركزية في العراق قد اصدرت في الثامن من الشهر الحالي حكماً بالإعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر والافراج عن 25 متهماً لعدم ثبوت الأدلة.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى إن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكماَ بالإعدام بحق 27 مدانا بالاشتراك في جريمة سبايكر وإن القرار جاء استنادا إلى أحكام قانون مكافحة الإرهاب.

وسبايكر وهو معسكر للجيش في قاعدة جوية في محافظة صلاح الدين نفذ فيه تنظيم داعش عمليات إعدام في يونيو عام 2014 طالت أكثر من 1700عسكري عراقي غالبيتهم قتلوا في مجمع القصور الرئاسية في محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقليات العراق والاقليم
خليجي صريح -

لاتنسونهم- وهم المسيحيين والازيديون وغيرهم وهم اصلاء وعددهم اكثر من 3 مليون بالداخل والاغتراب--نريد ان يكون لهم اقليم او دولة مع بعض وان يكونوا بوحدة سواء فيدرالية او كنفدرالية مع دولة كردستان--على الاقل الاكراد ثقافة علمانية معتدلة ومسالمة وعصرية--وليست مثل اغلب العرب سواء سنة او شيعة حيث التسلط الديني والتعصب والفكر التكفيري

يعني فشل الوفد
pkmp -

تصريحات السيد مسعود البرزاني التصعيدية ، المبطنة بلغة التهديد ، الذهاب الى الاستقلال ، تشير الى فشل مفاوضات وفده الى بغداد ، في اقناع الحكومة العراقية والاحزاب والكتل السياسية ، بالشروط التي يريدون فرضها على بغداد من اجل التراجع عن الاستفتاء والاستقلال.. وهو واعضاء حكومة الاقليم وزعماءها ، يعرفون جيدا من خرق الدستور ومن قام ببيع النفط والاستحواذ على وارداتها والرسوم والضرائب وغيرها ، ومن خرق القوانين النافذة في التعاون مع المطلوبين للقضاء العراقي ومن هرب النفط والاثار العراقية بالتعاون مع ارهابيي داعش المجرمين ، وقبل ايام نشرت مجلة امريكية تقرير مفصل عن ذلك ، نقلا عن مصادر المخابرات الامريكية...وسنرى هل سيتم التلاعب بنتيجة الاستفتاء ، كما حصل التلاعب في انتخابات الاقليم السابقة وسيطرة الاجهزة الامنية التابعة لحزب البرزاني على الشارع لفرض الراي ؟؟؟ اذهبوا الى دولتكم كما تريدون في حدود محافظاتكم الثلاث ، دهول اربيل والسليمانية ولا اكثر ولا اقل ...

اذهبوا الى توركيا
ناصر -

، التوركمان فقط في ظل الأكراد يتم احترامهم وحمايتهم وحمايت حقوقهم ، إن لم تكن كذابا لماذا لا تتكلم عن غدر داعش بالتركمان ولو بكلمه بينما اضحى الأكراد خيرت شبابهم للدفاع عن كركوك وتازه خورماتو ومندلي حيث يتواجد اقليه تركمانية .

استفتاء 100%
كريم الكعبي -

البارحة اتصل بي أحد الاصدقاء على الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي من دهوك نرجو المعذرة لانرد عليك انا وأمثالي في الاقليم، نرى النشر ولانستطيع ان نرد لايك لأن امن الاقليم مسيطر على شبكات التواصل ومن خلالها يتم التصفية او السجون، واردف قائلا جازفت اليوم ولااعرف ماذا سيحل بي في الصباح، وأن جاري دكتور كردي هو وزوجته كانوا يعملان مع الدواعش بفحص مرضاهم وكانت زوجته تفحص نساء الايزيديات من هي باكر ومن هي متزوجة للعزل بينهم ويقول ان مسعود أوجد حماية له، لايستطيع احد التقرب من بيتهم ، المهم الامر واضح ان استفتاء مسعود مثل استفتاء صدام في الماضي الذي حاز على 99% و9 أعشار ، هو المتوقع من استفتاء مسعود بعد حل البرلمان وطرد رئيس مجلس نواب الاقليم ماذا تتوقعون منه

روح لك
واحد -

. مرت علينا العديد واخرها البغدادي . اصبر قريباً جهز حالك للفرار كما تفعل دائماً وعسى ان يعطيك سلطانك اردوغان لجوء. لقد ادرك شرفاء الكرد قبل العرب سرقاتك ولينفعك جوقة الطبالين من حولك حينها . امضي باستفتائك المزور وستسمع رد شرفاء العراق بكل اطيافهم عليك ومنهم من هو على يمينك في الصورة والممنوع من دخول البرلمان الذي هو رئيسه الشرعي لا رئيس مزور منذ ٣ سنوات

الحرية قادمة
نێچيرڤان بارزاني -

لجوء حكومة إقليم كوردستان، برئاسة السيد نێچيرڤان بارزاني، قبل أعوام الى إستخراج النفط وتصديره وبيعه، كان يعني الحصول على بعض المكاسب المحدودة التي لاتقارن بالخسائر التي لحقت بالكوردستانيين طوال عقود عديدة من إستخراج نفط كركوك الكوردستانية وبيعه من قبل الحكومات العراقية المتتالية، واستغلال عائداته في شراء الأسلحة والطائرات التي كانت تستعمل لإبادة الشعب الكوردي والنيل من طموحاته المشروعة.

عاد التحرض ضد الكورد،
FYI -

عاد التحرض ضد الكورد، كما كان، تجارة رابحة ومصدراً لكسب الأصوات الإنتخابية، وتعرضنا مرة أخرى، ومازلنا نتعرض، لمسلسل من التصريحات التي تعكس خطاب الكراهية والأحقاد والثقافة الشوفينية والاحتقار العربي والاستهتار بكرامة القوميات والا ديان الغير عربية . هل بامكان الكيان السرطاني الخبيث بالاستهتار بالشعب الكوردي عن طريق الحصار الاقتصادي الشيعي الخبيث ؟

ليتصور أي عربي العكس:
Rizgar -

ليتصور أي عربي العكس: ليتصور ان العرب هم القومية الثانية في العراق وان الكورد هم القومية الأولى وأن الكورد هم الذين دفنوا 180 الف عربي مسالم من الحلة والسماوة والرمادي في يوم واحد ، ليتصور العربي أن الكورد رشّوا أهله العرب المدنيين في الشرقاط بالغاز الكيمياوي ماستكون ردود الفعل لأي شخص عربي؟ لنترك الجواب لأصحاب الضمائر الحية

العربان ان كُنتُم قوم
ال .ع -

العربان ان كُنتُم قوميون او بعثيون او ناصريون او علمانيون او قوميون سوريون او وطنيون او اسلاميون معتدلون او اسلاميون متشددون او داعيشيون او حالشيون او ما لشيون او سنة او شيعة او دروزاً او مسيحين او من اي طائفة او ملة او يمكن ان تختلفوا وتتحاربوا في معظم الأمور والمواقف لكنكم تتحدون في موقف واحد وتتفقون معه في الصميم الا وهو معاداة الكورد واستقلال كوردستان .

عاصمة الاغتصاب
عاصمة الانفال -

عاصمة التعريب كيان سرطاني خبيث لقيط عاجلا ام اجلا في مزبلة التاريخ .

وقد سرق حكام بغداد ثروات
Delivery address -

وقد سرق حكام بغداد ثروات الكورد سابقاً وها هم يحاولون سرقتها لاحقاً لكي يبقى شعب كوردستان فقيراً لاهثاً وراء لقمة الخبز وينسون قضيتهم القومية وحقوقهم المغتصبة ... وهي سياسة أستعمارية خبيثة لا يمكن للكورد القبول بها تحت شعار رنان يقول بأن العراقيين جميعاً (( متساوون في الحقوق والواجبات )) أنها كذبة كبيرة سطرت في الدساتير والقوانين العراقية لأن لا الكورد ولا التركمان ولاالمسيحيين ولاالصابئة متساوون في الحقوق مع العرب في العراق منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 ولا في أي بلد عربي يتكون من أطياف وشرائح غير عربية . بل أن الواجبات هي التي تثـقل كاهل تلك الأقوام والأطياف غير العربية والحقوق غائبة

لقد فشل السنة فشلا مخزيا
علي حسن المجيد -

علي حسن المجيد الكيمياوي يوصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف : فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما )) (( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات العنصرية ....... لقد فشل السنة فشلا مخزيا في الهتك باعراض الكورد ...فهل ينجح الشيعة ؟ شخصيا اشك ....ليجرب الشيعة حظهم البائس . الايام بيننا .

لااعرف الحقد الشيعي الى ا
احمد -

لااعرف الحقد الشيعي الى اين وصل .. فجميع الشيعة هم رافضة ومن لم يكفر الشيعة فهو كافر .. نحن الاكراد لانريد ان نعيش مع العرب سواء كانوا سنة او شيعة .. وانا سامزق جنسيتي العراقية لحظة الاعلان عن الدولة الكردية .. وساطالب بوضع جدار على غرار جدار برلين او سور الصين العظيم بيننا والعرب . لان العرب هم اشد كفرا ونفاقا .. وساكتب على الجوازات كافة الدول عدا الدول العربية .. ويمنع التعامل مع العرب باي شكل من الاشكال .. الخ اخره من الاحكام الصارمة

تفكيرهم في مؤخرتهم
100000 -

رائع , من الطبيعي الحقيقة ما مرغوب فيه عند الشوفنين العرب.لان تفكيرهم في مؤخرتهم . والدليل ما وصل فيه العراق من حكم صدام حسين ابو الحفرة 6000000 يتيم 100000 ارملة .واما عن المالكي خبر بدون حرج فقط في شهر واحد فرط ب 56000 عراقي سني فقط .

الغريب
الجبل الشامخ -

الغريب هو اولاءك العرب شيعة او السنة مهما يكن فكرته اوجنسيته اومذهبه وارث الغباء من اجداده الاغبياء لان نحن والعرب نعيش معامنذ سنين وهم يحكمون بطيشهم وبغباءهم الموروث فيهم .

اصابة العنصريين
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

اصابة العنصرين العرب بأعلى درجات الشوفنيه بداء الاستفتاء الكوردي .

مسعود البارزاني بالاتفاق
آراز -

مسعود البارزاني بالاتفاق مع احزاب كورديه تم اعلان يوم الاستفتاء حول مصير جنوب كوردستان في 25/9/2017 للاختيار بين اعلان الاستقلال اوالبقاء مستعمره عراقيه كما هو الان .

قبل 100 عام
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

قبل 100 عام باتفاقيه سايكس بيكو بين بريطانيا وفرنسا اعطى من لا يملك لمن لا يستحق .

سأئيدها بدون شريعة ظلام !
عربي من القرن21 -

كدولة علمانية مدنية , لايكون فيها الكرد مواطنون درجة أولى وبعيدا عن شريعة الأعلون و خير أمة أخرجت للأرهاب والجهاد لنصرة ......من لاحول ولاقوة له !!؟..

خليجى
ali -

ياسيد الخليجى لاتقلق على الايزيدى لانك لا تعرفهم فهم كورد اصليون انظرالى لغتهم ,هل يتكلمون بالعربية او التركيه بالرغم من وجودهم داخل المناطق المعربة ,؟ انت حل مشكلتك مع قطر

المصير المشترك
Zmnako -

لو اشعل كل كوردي اصابعه العشرة كشموع للتركمان فسيبقون يستحقرون الكورد لأنهم كانوا ينظرون الى الكورد بعيون دنيئة ايام حكم الانظمة البائدة، انا ابن كركوك ومن منطقة بكلر ذات الاغلبية التركمانية، هناك كنا نسمع بين الحين والآخر عبارة (كيورد كيوباكي) ويعني بالعربية (الاكراد الكلاب). اما الآن فقد تغيرت الايام واصبح للكورد مكانته في المجتمع فلم يعد للتركمان تلك السلطة في احتقار الكورد لذلك تراهم يخرجون علينا كل يوم بأتهامات باطلة ومصطنعة، خافوا الله واتركوا الماضي ودعونا نعيش كأخوة في وطن واحد ولتجمعنا المحبة والصدق. فمصيرنا مشترك ليس الا. تحياتي الى إيلاف الغراءة

عرب العراق
ali -

لا ياسيد رزكار العرب خير امة فى العالم يعنى هم سيد الاقوام ويجب ان يحكموا العالم لا ن النبى العربى منهم , ,فى الحرب القادمة يجب على عرب العراق ان يتفاوض بشأن اعادة جزء من الموصل وتكريت وديالى

ليتلحق التركمان بدولة
dilyar -

ليتلحق التركمان بدولة العثمانية التركية ويتركون اراضي الكرد وحتى اراضي العرب لانهم طابور الخامس لدولة تركيا والان دولة عثمانية اردوغان , مسعود البرازني مصر على موقفه الشجاع لان هذا مطلب الكرد الشرفاء بكل مكان بعكس هؤلاء المرتزقة الذين باعوا انفسهم وسلاحهم لدول الجوار وبالاخص لايران , مسعود البرزاني هو الرئيس الاساسي للكورد وحتى لو ترك الرئاسة الكردية في الاقليم سيبقى الرئيس الكردي الذي لم يفر او يهرب من المعارك سابقا ولا الان وهو يحمل هموم شعبه وامته الكردية , مسعود البرزاني هو صوت الحق والناطق الاول للكورد, كردستان قوية في عهد الرئيس البرزاني

الشيعة
آراز -

الشيعة يعرفون كيف يعاملوهم لا تخاف .

التخبط والتناقض.
نافع عقـراوي -

منذ اول يوم ((صَدر قرار الاستفتاء من مقر برلمان كردستان ((منزل )) عائلة البارزاني وشركائه في قمة جبل بيرمام)) الى هذا اليوم منذ لحظة (( اطلاق هذا الحلم )) الاستفتاء والاستقلال تناقضات وتخبط بالتصريحات بين الاستفتاء لغرض الاستفتاء فقط وليس الغرض منه للاستقلال وبين الاستفتاء لغرض الاستقلال ومصرون على دولة كردية و (( امة )) كردية.....بوصلة افتقدت إبرتهـا معدنهـــــــا ومزاياها لا تستطيع التحديد الاتجاه مطلقـا ....تتعامل مع هذا صرح وذلك قال ..وحصلنا دعم من تلك الدولة ..وتلك الدولة نفت ذلك وعلى هذا المنوال (( هزي يا نواعم من أجل الاستقلال )) لا مقومات للدولة حتى 1% من مقومات الضرورية ...المحصلة هذا التخبط ...يبقى المواطن المنكوب ((بأمرهم وحكمهم والاعيبهم )) بين هذه الضجيج المفتعل ..حائرا بين الحقائق والواقع الذى يعيشه ...ويرقص ويغنى على هذا الإيقاع والتخبط مجموعة العاطلين عن العمـل الذين يستلمون رواتب وهم جالسين القرفصــــــاء "تحت الحائط "...نحن على متن قارب في محيط هادى نوعــــــا ما الأن ....ولكن إن هبت رياح قليلة ونفتقد ((الاتجاه والقبطان الشـاطر )) مصيرنا الغرق او الموت جوعا في متاهات المحيط ... ولن نجد من يمد لنــــا يد حبل النجاة .

دولة كوردستان
محمد الكوردي -

بزوغ فجر يوم جديد ليس ببعيد استعدوا ياكورد لنستقبله بالاهازيج والاغاني الوطنية وتمجيد البيشمركة العريس وكوردستان العروسة بورك ذلك اليوم

التركمان وحقوقهم في جيب ا
كاردوخ الان -

خمسة شيعة واثنان سنة واثنان كرد .... التركمان خلو يلعبوا بخصيان المالكي , اقتراح بعدم مشاركة التركمان في في الاستفتاء الذي سيجري في كردستان لاعلان جمهورية كردستان او الجمهورية الكردية فيعطوللتركمان مناطقهم وليكونوا عبيدا للمالكي وعلى هذا ستكون اسم الدولة العتيدة الجمهورية الكردية ... ياسلام علا هذا الاسم الرائع , انه يوم المنى والطموح والحلم الكردي الذي سيتحقق عن قريب .. شاء من شاء ومن ابى فليشرب من البحر الميت كما كان يقوله المرحوم ياسر عرفات

الله يرحم ناجي
dilyar -

الله يرحم ناجي العقراوي والذي كان وطنيا وشريفا بعكس الكثير من العقراويين التابعين والموالين