أخبار

قالت إنها لن تنضم ابدًا الى الأتحاد

ميركل تغلق الباب الأوروبي بوجه تركيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:  اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مساء الاحد انها تريد الدخول في نقاش حول وقف مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، مؤكدة انها لا تؤمن بامكانية حصول هذا الانضمام.

وقالت ميركل خلال مناظرة تلفزيونية استعدادا للانتخابات التشريعية في 24 أيلول/سبتمبر "من الواضح انه لا يجب ان تصبح تركيا عضوا في الاتحاد الاوروبي".

واضافت انها تريد "مناقشة هذا الامر" مع شركائها في الاتحاد الاوروبي "لنرى اذا كان بالامكان التوصل الى موقف مشترك ازاء هذه النقطة واذا كان بامكاننا وقف مفاوضات الانضمام".

وتابعت "انا لا ارى ان الانضمام قادم، ولم اؤمن يوما بانه يمكن ان يحدث"، مضيفة ان المسألة تكمن في معرفة من "سيغلق الباب" اولا، تركيا او الاتحاد الاوروبي.

وتجري مفاوضات صعبة بين الاتحاد الاوروبي وتركيا منذ العام 2005 الا انها باتت شبه متوقفة منذ اشهر عدة بسبب التطورات الاخيرة في تركيا بعيد الانقلاب الفاشل الصيف الماضي.

ولوقف هذه المفاوضات لا بد من قرار اجماعي من قبل دول الاتحاد الاوروبي.

ويعتبر هذا الموقف لميركل تصعيدا واضحا بمواجهة تركيا.

وتتهم المانيا السلطات التركية بانها تحتجز لاسباب سياسية مواطنين المانا يحمل بعضهم الجنسية التركية.

وفرضت المانيا عقوبات اقتصادية على تركيا اثر هذه الاعتقالات، الا ان برلين تجنبت حتى الان المطالبة بوقف مفاوضات الانضمام.

واكدت ميركل انها تريد اتخاذ "موقف قاطع" ازاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انواع الغباء
كندي -

الغباء مثله مثل الامور الاخرى له انواع ، اردوغان يتميز بالغباء المطلق ، غباء بلا حدود ، بلا قيود ، لماذا ؟ لو ان اوربا تريد تركيا لما استغرق الامر كل هذه السنوات ، انظروا الى دول اوربا الشرقيه كيف فتحت لها ابواب الاتحاد الأوربي بسرعة قياسية ، رغم ان اقتصادها اضعف بكثير من الاقتصاد التركي ، ومن الآخر : تركيا محسوبه على الدول الاسلاميه ، وهذه لا مكان لها في اوربا ، اردوغان هو اكثر شخص يعلم هذا ومتأكد منه ، اذن اين غباء اردوغان ؟ باختصار انه انخدع عدة مرات متلاحقة ومن عده أطراف في موضوع واحد هو الموضوع السوري ، ظن انه باتخاذ الموقف الذي تريده الدول الغربيه ضد الحكومه السوريه فان الطرقات ستفتح له الى اوربا ، خدعته الولايات المتحده وزرعت في خاصرة بلاده خنجرا مسموما هو الكيان الكردي الانفصالي في شمال سوريا ، وخدعته دول الاتحاد الأوربي وجعلته يحرق كل الجسور مع الحكومه السوريه رغم انها الحكومه الوحيده التي تشترك مصالح امنها القومي مع مصالح الامن القومي التركي وبدون الحديث عن المنافع الاقتصاديه الهائله لصالح تركيا ، وخدعته دول خليجيه بوعود مباشره وغير مباشره ليدخل في حرب معلنه وبنفس الوقت غير معلنه مع سوريا ، الكل تخلى عنه ، نعم تلك القوى كلها غدرت ببعضها بنفس الوقت ولكن الخاسر الاكبر هو اردوغان ، حتى ان تلك القوى كادت ان تعرض تركيا لضربه عسكريه قاصمه من روسيا ، وفعلا تعرضت تركيا الى كارثه اقتصاديه مع روسيا والكل وقف يتفرج وكانت تركيا قاب قوسين او أدنى من الانهيار الاقتصادي لولا انها اعتذرت وتراجعت ، مجرد حرب بارده مع روسيا ستؤدي الى انهيار تركيا ، ومع ذلك يستمر اردوغان بالسباحه عكس التيار ، التيار قوي جداً وطويل ولا بد ان يتعب اردوغان ويغرق ، فهل يتعظ مما جرى ؟ هل يعيد النظر جذريا من تحالفاته الاستراتيجيه ؟ هل سيدرك ان مصلحته ومصلحة بلاده الحقيقه هي مع روسيا وسوريا وليس مع الولايات المتحده واوربا وبعض دول الخليج ؟ لقد بدأ الوقت الضائع فهل سيستفيد منه ؟ لا توجد صداقه دائمه ولا عداوه دائمه ولكن توجد مصالح مشتركه دائمه .

عجوز المانيا تحركها
أحقادها الصليبية القديمة -

اوروبا نادي مسيحي صليبي في العمق والقارة العجوز رغم علمانيتها ولادينيتها في العمق مسيحية صليبية على كل حال أغنى الله تركيا المسلمة بفضله ومنَ الله عليها بقائد مسلم سني من اصول عثمانية يصعد ببلاده الى ذرى المجد ويضع قدمه في وجه الصليبيين ويتحداهم ويتحدى مستشارة المانيا العجوز التي تحركها نوازع حقد صليبي قديم .

رقم 2
جابر مريط--مسلم مع الاسف -

اي احقاد واي هذه الشعارات--الاسلاميون لا فائدة منهم ناس فقط تريد قتل ونهب وسبي الاخرين---اكتب فقط باليوتيوب --احكام السبايا بالاسلام---بعدين اوروبا انظمة علمانية 100%--هؤلاء شعوب يملكون العلم والحضارة وحقوق الانسان اليوم هم روداها بالعالم----عندنا فقط نصوص وحشية تريد استحواذ هؤلاء --بعدين لولا تركيا لما حصل الذي يحل بسوريا وهم من سمح الاسسلحة والاموال والمرتزقة الزنادقة بالتوغل ---لا فائدةمن الاسلاميون

الاوربيون الحمقى
تركي -

الاوربيون الحمقى يصدقون ان الاتراك يريدون الانضمام الى الاتحاد الاوربيي في حين ان تركيا تستفيد فقط من المساعدات الاتحادية ...

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

السبي والقتل والغنائم
اختراعات اخوانك المسيحيين -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.يا ملحد ، أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*وبيقولوا قال عن يسوع الانجيلي الحمل الوديع بيحبك ومات عن عشانك ‏

الى الرقم ٢
البرنس -

انظر لايك في رقمك وانظر لايك في رقم ٣ وهذا يكفي من الجواب