أخبار

التعاون بين الجانبين يعود إلى الستينات

اعتبارات امنية وراء دعم اسرائيل لاقامة دولة كردية مستقلة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: تفردت اسرائيل بالتصريح علنا عن دعمها لإقامة دولة مستقلة للأكراد، ويرى محللون ومسؤولون ان هناك اعتبارات امنية تملي موقفها هذا، بينها إقامة جبهة ضد التطرف الاسلامي.

وأعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في حزيران/يونيو الماضي إجراء استفتاء في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر الحالي على إنشاء دولة مستقلة، ما أثار ردود فعل إقليمية ودولية، داعية إلى الالغاء أو التأجيل.

ودعمت اسرائيل من جهتها "جهود الشعب الكردي للحصول على دولة" بلسان رئيس وزرائها بنيامين نتانياهو الاسبوع الماضي.

وجاءت تصريحات نتايناهو بعد تصريحات ادلى بها الجنرال السابق يائير غولان في وقت سابق من هذا الشهر، اكد فيها انه معجب ب "فكرة كردستان مستقلة".

وقال غولان في معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى "بالنظر الى ايران في الشرق، وبالنظر الى عدم الاستقرار في المنطقة، فإن كيانا كرديا متينا ومستقرا ومتماسكا وسط هذا المستنقع، ليس فكرة سيئة".

وتطرق غولان ابضا الى "التعاون الجيد (بين اسرائيل) والشعب الكردي منذ اوائل الستينات".

ويرى الوزير الاسرائيلي السابق جدعون ساعر ان الاكراد بحاجة الى تحقيق دولة مستقلة، كونهم مثل اليهود اقلية في الشرق الاوسط.

وقال ساعر "الاكراد كانوا وسيبقون حلفاء طويلي الامد يُعتمد عليهم، لأنهم مثلنا، أقلية في المنطقة".

وأضاف "علينا ان نشجع استقلال الاقليات التي ظلمتها الاتفاقيات الاقليمية منذ سايكس-بيكو على مدار المئة عام الماضية وتعرضت للقمع تحت انظمة استبدادية مثل صدام حسين في العراق وعائلة الاسد في سوريا".

وتم توقيع اتفاقية سايكس-بيكو في 16 أيار/مايو 1916 بين لندن وباريس، وقد ضعت حدودا ما زالت قائمة بعد مئة عام في الشرق الاوسط.

وتطرق ساعر ايضا الى جهود كردستان في صد الهجمات التي يقوم بها اسلاميون متطرفون، موضحا "بالنظر الى موقع الاكراد على الخارطة، فانك ترى ان بإمكانهم تشكيل سد يمنع انتشار الاسلام الراديكالي في المنطقة. عمليا رأيناهم يقاتلون تنظيم الدولة الاسلامية بمفردهم".

ويضيف ساعر "على مدار السنوات، لم ينجذب الاكراد الى التصورات المعادية لاسرائيل او المعادية للصهيونية، وحافظوا على روابط جيدة مع الشعب اليهودي واسرائيل".

- منطقة عازلة ضد التطرف -وتؤكد عوفرا بنغيو التي تترأس برنامج الدراسات الكردية في جامعة تل ابيب ان اسرائيل قامت بتزويد كردستان بمساعدات سرية عسكرية واستخباراتية وانسانية في الفترة ما بين 1965-1975.

وساعد الأكراد في السبعينات في تهريب اليهود من المدن العراقية الى الخارج.

ولم يشارك الاكراد في الحروب العربية ضد اسرائيل في عامي 1967 و1973.

وقام القيادي الكردي مصطفى بارزاني في الماضي بزيارة اسرائيل، وكذلك قام ابنه مسعود الذي يترأس اقليم كردستان العراق حاليا، فيما زار عدد من المسؤولين الاسرائيليين كردستان، بحسب بنغيو، صاحبة كتاب بعنوان "اكراد العراق: بناء دولة داخل دولة".

وتابعت "لا اعرف الى أي مدى يمكن ان يكون فيه (كردستان) حليفا، لأنه سيتعرض لضغوط نتيجة عوامل عربية مختلفة، ولكنه على الاقل لن يكون معاديا لاسرائيل. وهذا مؤكد".

واعتبرت بنغيو ان "الامر الاكثر اهمية سيكون تشكيل منطقة عازلة ضد العناصر المتطرفة، ليس ايران فحسب بل غيرها أيضا"، في اشارة الى تنظيم الدولة الاسلامية والميليشيات العراقية الشيعية.

واوضحت ان "دولة كردستان" تركز على "العلمانية والديمقراطية والاعتدال وقبول الاخر، وستكون بالتالي عنصرا ايجابيا في منطقة تزداد تطرفا وغير مستقرة".

وتقلق عملية الاستفتاء الكردي واشنطن أيضا التي ترى أن الاستفتاء يشكل عائقا أمام جهود الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية بقيادة الأكراد والعرب في سوريا على سبيل المثال.

واعتبر ساعر ان على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "استخدام نفوذنا في الولايات المتحدة لتعزيز موقع الاكراد في لحظة حاسمة للغاية في نضالهم الوطني".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ساعر ومسعور
عراقي متبرم من العنصريين -

لماذا لم يُشِر ساعر بأنً هذه (الأقلية) أيضاُ لها قاسم مشترك مع آل صهيون وهو الحقد العنصري على كل ماهو عربي، ولماذا لم يقل أيضاً إنّ المشعول مصطفى بارزاني قد ذبَح خروفاً ابتهاجاً بنصر الصهاينة على العرب عام ١٩٦٧، ولماذا لم يقل بأنّ إسرائيل عثرت في مسعود بارزاني (حصريا) ودوناً عن كل القادة الأكراد خاصية الارتماء بلاحدود في أحضانها القذرة، وخاصية الدموية والسادية التي لم تعثر عليها عند غيره، وأنه يتمتع أيضاً بخاصية الانقياد غير المشروط لتلبية غاياته النفسية المريضة والدنيئة كيفما تشاء لتنفيذ بعض أغراضها العدوانية في المنطقة، وأنها بعدما تلقّت أكبر خازوق في سوريا جاءت إلى العراق تبحث في شخص هذا القزم من يُخرجه من أُستِها(طيزها)، أقول أنا العراقي لهذا الساعر الخبيث ولكل الصهاينة بل أتحداهم أن يحققوا هدفهم على يَدَي هذا الفاشل، وبالحرف الواحد؛ حذارِ يا أمريكا فهذا العراق، العراق وكفى، وأنتِ تعرفين أكثر من كل جهة في العالم ماذا يعني العراق، ولا نظنّ نحن العراقيين إنك بحاجة لأن نذكّركِ بالدروس البليغة التي تلقّيتيها من العراق، خلّيكي عاقلة، وداومي على نصحِك لهذا القزم المتعفّن، وإياكِ إياكِ أن تكوني خرقاء مثله ومثل عرّابته إسرائيل الفاجرة، وإلاّ فستخسرين كل شيء في العراق، أكرّر؛ كل شيئ، هذا وقد أعذر من أنذر!

اتفاقية كوردية عسكرية
♥ ♥ ♥ -

اتفاقية كوردية عسكرية بسيطة مع ( الكيان العدو ) سوف يضّعضع ويهّشم الاحلام العربية العرقية في الانفال وتعريب كوردستان واغتصاب الكورديات وحرق قرى كوردستان و اغتيال الكورد الفقراء في المناطق العربية .الهيجان العربي من علاقات كوردية - اسرائيلية ناتج من نتائج الاتفاقية المستقبلية في تحطيم ( الى الابد) الرغبات العرقية للجماهير العربية من الانفال والتعريب واغتصاب الكورديات وحرق قرى كوردستان و قتل الاطفال الكورد واغتصاب مزارع الكورد. ....الخ حقائق :الامكانيات العربية الهائلة والدعم الدولي الكبير و خطط التعريب المبرمجة منذ ١٩٢١ و الدعم الا علامي المكثف و.....و.....و.....و...... ولكن فشل العرب فشلا مخزيا في الاستهتار بكرامة الكورد واغتصاب كركوك وتعريب كوردستان .اخر اوراق الكيان منذ استيراد الملك العربي العنصري والبعث و داعش والجيش الشعبي هو الحشد الشيعي ؟ الورقة الاخيرة .فهل الحشد الشيعي- الورقة الاخيرة - يجربون حظهم التعيس ؟ الايام بيننا .وسوف اوضح لماذا الحشد سوف يجربون حظهم التعيس في الكومينت الثاني .

لماذ الحشد الشيعي يهاجم
♥ ♥ ♥-♥ ♥ ♥ -

لماذ الحشد الشيعي يهاجم كوردستان ؟ الحكم الشيعي وبعض السياسيين الشيعة اغبياء فيعتقدون بان بهجومهم على كوردستان وتهجمهم على الكورد سوف يجعل العرب السنة يرضون عنهم او انهم يريدون ان يقولوا للعرب السنة بانهم وطنيون وعرب ويستهترون بالكورد ويحتقرون الكورد وليسوا صفويين كما يصفهم السنة . قمة الغباء , قتل الناس من اجل تحقيق الرغبات العرقية وارضاء الاخرين . .

لماذا ينزعج بعض الا خوان
♥ لماذا !!!! -

لماذا ينزعج بعض الا خوان الشيعة عندما يحرق العلم ال عراقي الحالي وضع صدام عليه راية الفتنة (الله اكبر على الرماح) كما وضع معاوية راية فتنته (القران على الرماح).. فكيف اصبح هذا العلم (رمز لكم ياشيعة) وهو رمز بني امية !!!! اليس العلم الاسرائيلي اسلم اليكم ؟ هل الاسرائليين او الكورد فرطوا بكم في سبايكر ؟ وكرادة ؟ و ....و.....و.....و...؟ٍ

أتمنى أن يحتلني يهودي
أتمنى -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي .ٍ

Arabs, no thanks
لو -

لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار! ؟

Arabs, no thanks
لماذا -

لماذا كل هذه الوحشية واللانسانية في الجندي العربي والا حتلال العربي في كوردستان ؟

نكتة اليوم
-

الشيعة عاجزين عن حماية انفسهم بمنطقة اكثريتهم بوسط وجنوب العراق (اسمعوا الاخبار كل يوم) هل تسمعون تفجيرات تحصل بمثل ما تحصل بمناطق اخرى( اعلى نسبة من التفجيرات والعمليات الانتحارية).

نكتة الاسبوع
-

يقال ان الامام المهدي في طريقه الى كوردستان ومجهزة باسلحة امريكية واسرائلية فتاكة لاءنفال وابادة الكورد وتعريب كوردستان . وبادارة جلاالدين الصغير وطيور ابابيل وحجارة من جنجفيل .

Headless chicken
ئەبوو چیچۆ -

أوجد البريطانيون وأعوانهم مصطلح ” الوطن العربي” أو “العروبة” وعمدوا إلى تطويره فارضين كذبة أقنعت من اتسم بجهل التاريخ أن الشرق الأوسط هو منطقة “عربية” الأصل وأن سكان المنطقة جميعهم ذو هوية وأصول عربية. النتائج المرة لهذه “اللعبة” انعكست سلبا على هوية الشعوب الأصلية، إذ قضت على التاريخ الحقيقي لأبناء المنطقة، من خلال حذف وتجاهل هويتهم، لغتهم، وحضارتهم لصالح الهوية العربية البديلة “المخترعة” والمزيفة ...................واليوم الدول المزيفة والشعارات البراقة بانتظار النهاية الطبيعية المحتومة , وقد كلّفت فكرة النازية العربية ترليولا نات من الدولار بالاضافة الى الجوع والتدمير وصرفت البلايين من اجل ابقاء الكيانات العربية الهزيلة لتخدير البوساء في الا وطان العربية وترقيصهم والضحك عليهم , واليوم وصلت مصير كل هذه الكيانات الى طريق مسدود . ...... وفشل انفال وتعريب واغتصاب وبيع بنات الكورد الى الابد ...والشيعة يلعبون في الوقت الضائع مثل المثل الانكليزي Headless Chicken

ميشيل عفلق
卡哇伊 -

الفرق بين تراثهم وتراثناء مثل الفرق بين الارض والسماء.الفرق بين لغتنا ولغة هؤلاء مثل الفرق بين الشرق والغرب .انت قريشي وانا زاردشتي انت ميشيل عفلقوانا عمر خاوه ر

كلمة كوردستان بالامازيغ
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

للذين يحبون كتابة كلمة كوردستان بالامازيغية : ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ

كوردستان بالعبرية
קורדיסטן -

” نتساح يسرائيل لو يشاكر” والمعنى ” ابدية اسرائيل ازلية “. ” نتساح كوردستان لو يشاكر” والمعنى ” ابدية كوردستان ازلية “.

نكتة الموسم
-

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي الانكليزي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء .

اسرائيل عنصرية
-

متكلمي العربية متعودين على اللغة الواحدة لأنهم يحتقروا بقية اللغات بل وفي بداية الغزوات العربية كانوا يقطعون السنة السيدات القبطيات لكيلا يعلمن اولادهن القبطي !!! اكثرية القبطيات بدون لسان في زمن الهجمات الاولى للعرب . حارب الملك العربي1921 المستورد اللغة الكوردية ولكن فشل في قطع السنة الامهات الكورديات . .

اسرائيل عنصرية
طارق عزيز -

قال المنبوذ طارق عزيز للوفد للكوردي «ليس لكم في كركوك غير حق البكاء عليها». .... بلغ العنصرية العربية في النهاية حدا لا يُطاق .. الظلم لا يستطيع الاستمرار بلا نهاية والحقوق لا بد أن تعود إلى أصحابها والكورد شعب عريق وسيقدم نموذجا يحتذى الحياة المرهفة .

الصهيونية عنصرية،
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الصهيونية عنصرية، ومع ذلك يعيش الكثير من العرب المسلمين والمسيحيين واللادينيون ومن قوميات اخرى في كنف ديمقراطيتها حد الوصول الى برلمانها العنصري مثل المفكر الاسرائيلي العربي عزمي بشارة، لكن الدول العربية والاسلامية ليست عنصرية، ومع ذلك قتلوا او طردوا كل اليهود من بلدانهم الاصلية وارضهم وبيوتهم، بدءً بالنبي محمد في السعودية الذي قتل كل يهود خيبر وانتهاءً بفلسطين اليوم التي لم تصبح دولة لحد الآن، لا تقبل حتى العرب اليهوديين العروبيين ليس مواطنين محترمين كما هو الحال في الدولة الصهيونية العنصرية، بل لا يعترفون بهم حتى كبشر لا في امريكا ولا في سايبيريا ولا حتى في السموات، ومع ذلك لايستحي هؤلاء من اطلاق صفة العنصرية على اولئك، فماذا يفيد مع هكذا عقلية منحرفة متحجرة؟

الانتحال جريمة
د. حسن الدهوكي -

هذه "الأقلية" تجاوز عددها ال 50 مليون نسمة! أنا قرأت النص الإنكليزي ليس فيه لفظة الأقلية.

الصهيونية عنصرية،
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

طلب ١٨ الف عربي اللجؤ في اسرائيل عام ٢٠١٦ , لو فتح اسرائيل باب اللجؤ لما بقى عربي في البلدان العربية .

انسلخت الشعوب والقوميات
شنگالی -

انسلخت الشعوب والقوميات المغزوة من قبل العرب عن اصولهم اللاعربية، وهي معروفة ومثبتة في المصادر العربية بمصطلح (العربة المستعربة) اي ان تلك الشعوب (((استعربت))) وليست عربية، وانها شعوب مفعولة بها، وانها استعمرت لغويا وقوميا استعمارا وهي راضية مرضية بما فعل بها الغزاة العرب المستعمرون-سيد ساكو مثال حي -، والشعب الراضي بالاستعراب والاستعمار اللغوي والقومي، ويتلبس دين ولغة وقومية اعداءها الغازية لمحتلة، انه شعب متخاذل ذليل لا يستحق الاحترام. علما ان السريان اصحاب حضارة وتاريخ مشهود، وقد استمدت ابجديتهم الحالية منهم، اذ ان الابجدية العربية ابجدية سريانية، ولم تكن العرب من الاقوام الذكية او المبدعة لاي شئ ولاهم كذلك لحد اليوم، حتى تتشرف اقوام اخرى بالانسلاخ من اصالتها وتدخل فيها، كما فعلت الشعؤب المستعربة، فهل ستستفيق هذه الشعوب المغتصبة وتعود الى اصولها الاصيلة؟

تاريخيا
ز .ميران -

تاريخيا وحضاريا لا يوجد اي مشكلة بين الكرد واليهود باستثناء الحماقة التي ارتكبها صلاح الدين الايوبي باحتلاله القدس وتسلميها للعرب والمسلمين وانا بدوري اقدم اعتذاري للشعب الاسرائيلي وللقومية اليهودية عما ارتكبه صلاح الدين الايوبي بحقهم من خطأ فادح، غير هذا لا يوجد اي اشواك بين الكرد واسرائيل بل بالعكس روابط الاخوة والصداقة والنضال المشترك ضد الاحتلال ومغتصبي الارض يتقاسمها الشعب الكردي والشعب الاسرائيلي. -:

حي رحيم آوا الشعبي
نريمان -

اتذكر قصة المواطن الذي إمتلك بشق الأنفس بيتا متواضعا من الطين في حي رحيم آوا الشعبي (حاول الكيان العراقي من خلال تعريبه فتح الأندلس من جديد و فرضوا عليه، ولكن دون ينجحوا في ذلك ، إسم حي الأندلس ) . يقول كاكل بأن إحدى لجان المحافظة قررت دون أية مقدمات مصادرة بيته و منحه الى مواطن عربي وافد من البصرة وأسمه أحمد صالح . ويبدو أن أحمد صالح كان يمني النفس بأنه لقاء مساهمته في (ملحمة التعريب القومية!) ، سيحصل حتما على بيت كبير و عصري ليعيش فيه مع عائلته بسعادة و هناء!. إلا أن حظه العاثر قذف به الى رحيم آوا و الى بيت رحمن كاكل الطيني المتواضع . لقد أصيب أحمد صالح بخيبة أمل كبيرة بسبب هذا العرض البائس وأخبر كاكل بأن بيته لم يعجبه و لن يسكن فيه . لذلك إقترح عليه أن يشتري البيت أو يستأجره منه . لم ينوي كاكل طبعا شراء بيته من جديد ، لأنه لم يتمكن من الأحتفاظ به بعد أن سكنه لأكثر من ربع قرن، فما الذي يضمن أنه لن يفقده بعد أن يشتريه من المالك الجديد في اليوم التالي . يجب أن لا نستبعد أبدا أن رحمن كاكل لا يمتلك اليوم حق التصويت بل و يعتبر غريبا عن كركوك وفق توصيفة الحكومة الشيعية .

الكورد و الإسرائيليون
Rizgar -

الكورد و الإسرائيليون يشتركون معاً في التعرض للإبادة و الظلم من قبل العرب منذ بدء العرب بالقيام بغزواتهم العربية و إحتلالهم للمنطقة. خلال الحكم العربي، حاول العرب طمس الهوية و التأريخ و الثقافة الكوردية و الإسرائيلية و القضاء على لغتهما. من هنا ندرك أن الإسرائيليين و الكورد من ضحايا القمع الإسلامي خلال أربعة عشر قرناً و يتعرضون للعداء و الكراهية من قبل العرب ، خلال حكمهم للمنطقة و يتعرض وجودهم لخطر الفناء بسبب عمليات الصهر العنصري و تعرض ثقافتهم للإلغاء و التشويش بسبب تحكم العرب العنصريين بمصيرهم خلال حقبة زمنية طويلة و نتيجة الفكر العنصري الذي يحملونه تجاه القوميات الأخرى و تجاه ثقافاتها و التهديدات الخطيرة التي يتعرض لها الشعبان في الوقت الحاضر من قبل أعدائهما الذين يتوعدونهما بالقضاء على وجودهما. إذن الشعب الكوردي و الإسرائيلي محاطان بالأعداء من كل جهة و يلتقيان في مواجهة نفس الأعداء و يشتركان في المصير و يتعرضان للأخطار و التحديات نفسها و تجمعهما هموم مشتركة. لهذه الأسباب فأن الكورد و الإسرائيليين هم حلفاء طبيعيون يجب أن يناضلوا و يتعاونوا و يتحالفوا معا ً للحفاظ على وجودهم. إسرائيل تمتلك خبرة عظيمة في الممارسة الديمقراطية و دولة متقدمة في كل من النواحي الزراعية و الصناعية و التكنولوجية و العلمية و العسكرية و تشترك مع الكورد في القرب الجغرافي، حيث تقع في قلب الشرق الأوسط، بالإضافة الى نفوذها الكبير في العالم، التي تؤهلها للعب دور محوري في السياسة العالمية. كوردستان، بدورها بلد شاسع، يبلغ تعداد سكانها أكثر من أربعين مليون نسمة، تمتلك المياه و البترول و المعادن و تقع في منطقة إستراتيجية و مجتمعها منفتح و متسامح دينياً و إثنياً. كل هذه الخصائص لكل من كوردستان و إسرائيل تخلق ظروفاً مثالية للعمل معاً على إقامة علاقات إقتصادية و سياسية و ثقافية و علمية و عسكرية و أمنية مشتركة و التي ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على الوجود الكوردستاني و الإسرائيلي و صيانة أمنهما القومي و تخلق ظروفاً مناسبة لتقدم و رفاه الشعبين .

الكورد و الإسرائيليون
هل -

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟

هل اسرائيل قامت بتعريب
هل -

هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟

هل اسرائيل قصفت حلبجة
هل -

هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟

هل اسرائيل قامت بعمليات
هل -

هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟

بشنق شباب الكورد
هل -

هل اسرائيل تقوم بشنق شباب الكورد بالرافعات في الميادين العامة كما يفعله النظام الايراني ؟

حقد عربي على اسرائيل ,
Rizgar -

حقد عربي على اسرائيل , لماذا ؟ داعمو العروبة يراودهم الخوف من فقدان السيطرة على الشعوب الاخرى ومن محاولة التعرف على أصولهم الحقيقية وحضارات أجدادهم ومن أن يحذو حذو شعب إسرائيل في نضالهم من اجل الحفاظ على الهوية التاريخية والتحرر من الأحتلال العربي البغيظ . مصورين إسرائيل كعدو امبريالي قاتل غريب في المنطقة تريد القضاء على “عروبة” الشرق الأوسط، معششين الحقد في قلوب شعوبهم تُجاهها حتى لا تنتقل عدوة الحرية والمطالبة بالهوية الأساسية إلى أبناء الحضارات الأصلية للمنطقة .

هوم اوفيس , في صفحة
Rizgar -

هوم اوفيس Home Office , في صفحة هوم اوفيس الا لكترونية هناك وظائف شاغرة للمرتزقة , بما ان لديكم تجارب عملية في خلا ل الجيش الليفي , الليفي الافضلية . كيف كان بامكانكم ترك والتخلي عن عن الاطفال والنساء تحت رحمة قصف الجيش العربي العراقي ؟ يقول الكاتب الارمني العالمي وليم سارويان في قصيدة ١٩٣٧: one by the American-Armenian writer William Saroyan, titled "Seventy Thousand Assyrians written in 1934; ...We''re washed up as a race, we''re through, it''s all over, why should I learn to read the (Assyrian) language? We have no writers, we have no news—well, there is a little news: once in a while the English encourage the Arabs to massacre us, that is all. It''s an old story, we know all about i...............................الانكليز حثوا العرب لاءبادتنا .ارسل لك الكتاب مجانا : 1937: The Assyrians: A Debt of Honourby Brigadier-General J. G. Browne — Published in The Geographical Magazine, Volume IV, No. 6, November 1936 - April 1937 edition. London 40-42 Chandos Street, Strand W.C.2...... واترجم لك القصيدة في سبيل ضحايا سميل ١٩٣٢ من الاطفال والنساء .

مع الاسف
امازيغي من تغزوت -

قد ذبَح خروفاً ابتهاجاً بنصر الصهاينة على العرب عام ١٩٦٧ !!! خروف واحد فقط ؟ لم اكن موجودا في عام ١٩٦٧في الحياة آسف ولكن لو كنت موجودا لذبحت ١٠٠٠ خروف . انتصار للقيم الانسانية على الهمجية .

لو كنت في صحراء نيفادا ف
لو -

لو كنت في صحراء نيفادا في امريكا في عام ١٩٦٨ لذبحت ١٠٠ بعير .

رداعلى عراقي متبرم
khalid Ahmad -

رداعلى عراقي متبرم من العنصريين لماذا على كردي معادات اسرائيل ؟ العرب لايفهمن ان كردي ليس بعربي اما عن علاقات الكردية الاسرائيلية فنحن كرد نفتخربها على الاقل انها في العلن وليس كالعرب في الخفاء اما عن القذارة روساءنا كما تقول فهي نقطة من البحر من قذارة العرب ورواسئها.يا رجل عندم الاجنبي يذكر اسم عربي له كانك تتكلم عن تواليت.ارجوا النشركما هو وكفاية اقتطاع فقرات من ردي على هذا العراقي الشيعي ابن المتعة.فقط لمصداقية الموقع والتي تسمح بكتابة اي شي وسخ على كرد.ولا تسح بالرد الكردي المطلوب عليهم .

عراق موحد واحد
Wahda -

وإلا ستكون نقطة سودة في تاريخكم يا شيعة لن يمحوها الزمن. الأكراد ليسوا اكثر تمدنا من العرب صدقوني ولا تصدقوا أكاذيبهم لا يزالون يوءدون بناتهم بالحرق في الحمامات ويدعون بأنهم انتحروا ولا يزالون يختنون بناتهم . اذا كان الليفي مرتزقة فأنتم طول عمركم بندقية للإيجار لمن يدفع اكثر استخدموكم اعداء العراق عند الحاجة لزعزعة الاستقرار وللضغط على الحكومات العراقية يعني بالمختصر طول عمركم خونة لا يؤتمن لكم جانب. سرقتم قرى الآشوريين بالترهيب والقتل عندما كان العرب نيام. تتهمون الناس بالعنصرية وأنتم اكثر عنصرية منهم وكل من يدعم استقلالكم فهو خبيث او غبي

اعرف العراقيينن
كاv]وخو -

أنتِ تعرفين أكثر من كل جهة في العالم ماذا يعني العراق......ذاقهم الزرقاوي والبغدادي وصدام وعدي وقصي الويل والجحيم ....والله نعرف العراقيين لم يستطيعوا مقاتلة 1000 داعشي فكيف مقاتلة 200 الف بيشمركة مجهزين بالاسلحة الامريكية والاسرائيلية .... .

دعوة
علي -

دعوة للكورد عدم الرد على التعليقات التي تجي من الحقد والحسد والصراع السني الشيعي والقتل والذبح والانفجارات يوميا والخطف والتخلف..خليهم يصارعون بينهم

اكيد الذي لا يفضل الاحتلا
اليهودي على العربي هو غبي -

يكفي ان تلقي نظرة بسيطة على الوضع في الضفة الغربية تحت الإحتلال لبيهودي مع الوضع في غزة تحت الإحتلال ا لإسلامي و كذلك قارن بين اوضاع الفلسطينيين العائشين في اسرائيل مع اوضاع الأقليات التي تعيش تحت الإحنلال العربي الإسلامي في الدول العربية , و هل اكو احد لا يفضل ان يعيش بين ناس عقال و يريد ان يعيش مع ناس منافقين كسالى و جهلاء , قديما قالوا العدو العاقل خير من الصجيق الجاهل