أخبار

الأكراد يعولون عليه لكسب اعتراف الغرب

بارزاني يستعين برئيس حملة ترمب السابق للترويج للإستفتاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من نيويورك: إستعان مسرور بارزاني، نجل الزعيم الكردي، مسعود بارزاني، بخدمات بول مانافورت الرئيس السابق لحملة دونالد ترمب الانتخابية من أجل الترويج لمشروع الاستفتاء في كردستان.

ورغم كونه الشخصية الرئيسية في التحقيقات التي يجريها روبرت مولر المحقق الأميركي الخاص في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، غير ان مانافورت ما زال يعمل في حقل العلاقات العامة على المستوى الدولي.

وسيط من قبل بارزاني تواصل معه

ويتواصل مانافورت مع جماعات كردية متحالفة مع مسعود بارزاني للترويج للاستفتاء المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من سبتمبر الحالي، ووافق الرئيس السابق لحملة ترمب على العمل لصالح الاستفتاء بعد اتصال تلقاه من قبل وسيط يمثل نجل بارزاني.

خطة من جزئين

ونقلت التايمز عن متحدث باسم مسرور بارزاني قوله، "تم اختيار مانافورت لتجربته في الاستفتاءات والشؤون الدولية."

ولم يكشف عن قيمة العقد بين الاكراد ومانافورت، وبحسب المعلومات فإن الأخير سيبذل جهودًا كبيرة عقب الاستفتاء لكسب الاعتراف بنتائجه من قبل الدول الغربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هؤلاء الكذابون
عراقي متبرم من العنصريين -

البارزاني يكذب وأمريكا تكذب وأوروبا تكذب وكل حلفائهم يكذبون، يطلبون من هذا القزم تأجيل استفتائه المشبوه، وفي السر يطلبون منه عدم تنفيذ هذه النصيحة. حتى تركيا تكذب، الحليفة الاقتصادية الأولى لبارزاني المستفيدة منه والضامنة لحصتها من الغاز والنفط المجاني ثمناً لسكوتها واستمرار تعاونه معها في ضرب حزب العمال التركي، كلّ هؤلاء كذابون يعملون بوجهين خوفاً من غضبة شعوب المنطقة.. يتذرّع بارزاني بحجة عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة المركزية، بينما يصرف المليارات على مثل تاجر الحروب أعلاه الذي لولا الضوء الأخضر من ترامب لما فتح باب مكتبه لهذا العصابجي (المسرور) والمتنجح بعمالته لإسرائيل هو وأبوه وكل عشيرته، لقد اشترك كل هؤلاء الكذابين في الخدعة الكبرى للعالم ولشعوب المنطقة بأنهم ضد هذا الاستفتاء الصهيوني. البارزاني كان يوحي لكل من يطلب منه التأجيل بأنه مستعد للتأجيل بضمانات كذباً وتماطلاً، ومن داخله يضحك عليهم جميعاً لأنه مطمئن وحاصل على وعد من أسياده الغربيين الصهاينة بتحقيق مطمعه في تقسيم هذا الوطن... أقول: نسي كل هؤلاء إن الصدمة التي سيتلقاها الشّعب العراقي فيما لو تقطّعت أوصال بلده، ستحرق الاخضر واليابس على هذا العميل القزم وكل عملائهم في المنطقة، نحن العراقيين لم يبق لدينا شيئ لم نخسره، ولم تغيّر (حرية العراق) التي خدَعَنا بها الإحتلال الأمريكي شيئاً من حياتنا التعيسة التي عشناها في سنين الحصار بل زادتنا سوءاً، أنتم يا ذيول الصهيونية العالمية ومعكم هذا القزم الذي لم يذق طعم الحصار، وحدة ترابنا خط أحمر، أحمر أحمر، سنذيقكم مالم تحسبونه ومالم تتوقعونه فيما لو نفّذتم مخططكم العدواني بحق أرضنا وسيادتنا عليها، سنعتبره أكبر عدوان مرّ علينا طوال تاريخنا الذي يمتد إلى عشرات الآلاف من السنين، وبالحرف الواحد، سنعامل كيان البارزاني لو أظهرتموه إلى الوجود كما نعامل إسرائيل، وسوف لانجد أي فرق بين الكيانين سوى أن تل أبيب بعيدة عنا بعض الشيء وأربيل في متناولنا، تل أبيب تعني العرب والمسلمين جميعاً واربيل تعنينا نحن العراقيين فقط!

قصي البارزاني
هادي المختار -

العراق يعيد عهد صدام حسين في اربيل ودهوك، فنرى اولاد مسعود يسيطرون على مفاصل الحكم.الا يتعظ مسعود من حليفه السابق صدام حسين في الاعتماد على اولاده قصي وعدي، الا يكفي تقديم ضحايا الاكراد على مذبح المطامح الشخصية للبقاء غير دستوريا في السلطة. فهل يستطيع مسعود البارزاني ان يبرر حصر الحكم في ابناءه وفي الطاغية نيجرفان؟

ئاشبه تال
نوشيروانى -

اموال الشعب الجوعان بيد المراهقين والمخابيل والحالمين تذهب الى جيوب الراقصات والاثرياء الغربيين والشعب يتضور جوعا لاجل ربع المعاش هل نسيتم كيف جلبوا المغني الامريكي 50 سنت بقى في هولير عشرة ساعات استلم 3 ملايين دولار من اموال الشعب المنهوبة.هكذا يقود العشيرة الشعب الذي عانى لاكثر من ربع قرن تحت الظلم واليوم نترحم على زمن صدام بسبب سوء احوالنا المعاشية .لكن للظالم يوم ويوم القزم قريب جدا والله البارحة غالبية سكان سليمانية كانوا مستائين من زيارة الدكتاتور جالبا معا الناس من زاخو ودهوك بالباصات حتى يظهر ان لديه شعبية !!مهزلة بكل المقاييس

ايران تحتل العراق
كندال عفريني -

انت يا عراقي تهدد الكورد و الصهيونية العالمية ؟اذا عراقك مهم لماذا منحتم ثلاث حقول نفطية مع قاعدة ام قصر وقنات خور في اتفاقية خور عبدالله عام ٢٠١٢ للكويت ودفعتم ٧٥٠ مليون دولار للامم المتحد لرسم الحدود بين العراق والكويت ، اذا عراقك مهم لماذا تقف مكتوفي الايدي ضد المافيا التي تحكم العراق وتسرقها و تدمرها ، اذا عراقك مهم لماذا لا تقف ضد ايران التي تحتل العراق وتسرق نفطها لتمويل حربها الطائفي في سوريا واليمن ، لماذا تقبل بالاحتلال الايراني للعراق ؟ انت تريد تدميراسرائيل و كوردستان هل اسرائيل و كوردستان يحتلون العراق؟ لماذا تقبل بالاحتلال الايراني ؟ لماذا تخون عراقك بلفت الانظارالى كوردستان و اسرائيل ، لكي تتستر على الاحتلال الايراني للعراق؟ عاشت كوردسان واسرائيل و الصهيونية العالمية٠

حمقى
ابو ماجد -

اليس من الافضل لهذا الاحمق ومن يؤيده ان يدفعوا مرتبات المعلمين والمدرسين بدل ان يشحدوا من حكومة بغداد ؟؟ من جهة يقولون ان الاكراد كاتلهم الجوع والجرب لان حكومة بغداد ماتدفع رواتبهم ومن جهة يشمرون فلوس مثل سكران يشمر فلوسه على الراقصات في ملهى ليلي ,, تناقض وسفالة ,, مبروك لكم حكامكم

أنهم يسرقون ميسوباتوميا
عراقة يكره الخونه -

العراق مثل مصر ومثل سوريا ومثل كل دول العالم القديم و التى كانت مراكز الاشعاع الحضاري حينذاك تهافتت عليها الناس من جميع المال والاجناس لطلب العلم أو العمل أو الهجرة كما هو الحال الان من الدول الفقيرة أو المضطربة أو الفاسدة إلى دول العالم العربي المتطور والمستقر والعادل . اليوم يظهر أشخاص هنا وهناك من أحفاد هؤلاء الذين قدموا ذات يوم إلى بلاد الرافدين مهاجرين من بلدان بعيده هربا من الفقر واستقروافى ربوعه الشمالية وأصبحوا مع مرور الزمن مواطنين من العراق بعد أن تم تمزيق الوطن العربى وتشتيت الامه العربية و سرقة فلسطين بحجة الانتداب وخداع بريطانيا للعربوذلك بعد انهيار الدولة العثمانية ، وكان حظ بعض قبائل الاكراد ان يبقوا فى العراق بدلا من أن يكونوا مع أخواتهم فى ديار بكر فى تركيا ونفس المفارقة حدثت مع الاسكندرونهسكانها عرب ولكنهم مواطنون اتراك .وهكذا كان التنقل بين شعوب ودول الشرق الأوسط القديم بحثا عن الرزق والأمن حيث لا جوازات ولا تأشيرات ولا إقامات والكل يعيشون بسلام إلى أن بدأت ظاهرة النعرات القومية والاثنية والمذهبية وبروز الولاءات مع الدول الأجنبية إلى درجة الخيانة العظمى وبدأت الحروب الأهلية تدمر الوطن واخذ الجميع نصيبهم من الظلم ثم وصلنا اليوم إلى العمل نهارا" جهارا" على تحطيم وسرقة كل ما يمكن من سرقته من بلاد الرافدين تحت ذريعة عدم التفاهم بين لصوص الشمال مع لصوص الجنوب ...استعينوا بكل شياطين الأرض لكن فقط اعلموا كل الخونة إلى زوال ويبقى إرث ميسوباتوميا باق إلى قيام الساعة باسم واحد براق هو ..هو العراق

سيروا و عين الله ترعاكم
نمير داخل -

و سيلحق بكم ابناء العقيدة السنه و اقليم البصرة و اقاليم الجنوب و الفرات الاوسط و كفى الشعب العراقي خنوع و مذلة و ترهيب بالمليشيات و الاحزاب الشيعية الفاسدة و السارقة و العميلة لايران الخبث و الضغينة.

من اين لك هذا
هيوا هةوليري -

وهل يجروأ هذا القزم ان يكشف لنا من اين له هذا الكم الفلكي من الاموال ليصرفها دون رقيب او حساب. ثم لماذا لا تدفع حكومة العشيرة البارزانية المتسلطة على الحكم بدم و الحديد رواتب معوقي و عاجزو الاكراد الذين لا دخل لهم سوى الراتب الذي يتصدق به البارزاني الاخر رئيس الحكومة و زوج اخت مسرور البارزاني على ابناء و بنات الخايبة من شعب الكردي.

فعلاً خسرتم الكثير
Zmnako -

انظروا الى المعلق رقم 3 والمدعي نفسه نوشيراوني وهو سابقاً كان يسمي نفسه ازاد، هذا الفرد مستمر في اختلاق الاكاذيب ولم يتوانى عن ذلك رغم تغيير سمه وللعلم ان التغيير على بوابة الافلاس بعدما ان كتب رئيسهم الراحل كل املاك الحزب بأسم ولديه وبهذا اثبتَ للشعب الكوردستاني انه فعلاً كان صاحب فكرة التغيير. لقد صدق الشاعر حينما قال(متى يبلغ البنيان تمامه ـ اذا كنت تبنيه وغيرك يهدمُ)، اما عن المعلق رقم 1 فهو حدث ولا حرج حيث يقول (نحن العراقيين لم يبق لدينا شيئ لم نخسره)!! ياترى هل جلستَ يوماً ودرستَ الاسباب التي اوصلت العراق الى ان تخسروا كل شيئ ؟؟ فبدل من تعصف علينا نحن الكورد بالشتائم والكلمات البعيدة عن آداب النقد بدل ذلك عُدْ الى رشدك وفكر في وطنك العراق الذي خسر صدام والبعث كفكر قومي شوفيني ولكن جاء بتيارات دينية مليشيية تريد ان تُعيد عراقك الى القرون المظلمة، تيقن ياابن عراقك كيف ستبدء بالتفكير عن حياتك بعيداً عن الدم والارهاب ،وضعْ لاطفال مدارس العراق منهج الحب والاحترام بدل العنف واستعمال القوة في حل المشاكل، نحن الكورد عانينا الكثير منكم ولهذا قررنا ان نضع جدار الحدود بيننا فلكم دينكم ولنا ديننا، فعلاً خسرتم الكثير وخسرتمونا ونتمنى لكم حظاً سعيدا ومستقبلاً مشرقاً من اجل اجيالكم القادمة، هذه الكلمات مهدات الى ابو ماجد ايضاً والله من وراد القصد. تحياتي الى العاملين في إيلاف الغراءة.Zmnako- Kurdistan

الا شاعة
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الا شاعة يؤلفها الحاقد وينشرها الاحمق ويصدقها الغبي .........................

عملك معروف ,
Rizgar -

روح ناضل اخذ سروة الى كاكا مالكي .