أخبار

تيلرسون يحض على الحوار وضبط النفس

واشنطن: لا نعترف بالاستفتاء على استقلال كردستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الجمعة ان بلاده "لا تعترف" بالاستفتاء "الاحادي" لاستقلال كردستان العراق وتدعو جميع الاطراف الى "الحوار" وضبط النفس.

واضاف ان "التصويت والنتائج يفتقران الى الشرعية ونواصل دعمنا عراقا موحدا اتحاديا ديمقراطيا ومزدهرا". وتابع ان واشنطن "تدعو جميع الاطراف، بمن فيهم جيران العراق، الى رفض اي خطوة احادية وأي استخدام للعنف".

كما اعرب تيلرسون عن "القلق أيضا حيال العواقب السلبية المحتملة لهذه الخطوة الاحادية".

وقال "نحض السلطات الكردية العراقية على احترام الدور الدستوري للحكومة المركزية، كما نحض الحكومة المركزية على عدم التهديد او حتى التلميح إلى احتمال استخدام القوة".

وطالب جميع الجهات الفاعلة بـ"التركيز على محاربة" تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت الولايات المتحدة قد رفضت مسبقا الاستفتاء الذي جرى الاثنين محذرة من انه قد يخاطر بزعزعة الاستقرار في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا يعني أنه انتصار
الرئيس مسعود بارزاني -

الرئيس مسعود بارزاني «على العراقيين أن يدركوا أن نجاح الاستفتاء لا يعني أنه انتصار عليهم!»،

وتفريخاتها
Rizgar -

خريطة "سايكس-بيكو" ، أصدر الكورد نعوتها في 25 أيلول 2017. وفي انتظار اجراءات دفن هذه الخريطة - التي كان الكورد أحد أبرز ضحاياها على امتداد قرن من الزمن.

"الاستفتاء"
-

أن "الاستفتاء" قد أظهر صحة الفكرة التي تقول: أن نكون أو لا نكون!

نكتة اليوم
نكتة -

نكتة اليوم العبادي: لا نهدف لتجويع الاكراد . لكن نمنعكم من السفر والدراسة والا ستيراد والتصدير وقطعنا منكم الميزانية منذ ٢٠١٣ لاسباب صحية وللرشاقة ولا ندفع للفلاحين الكورد مستحقاتهم منذ ٢٠١٤ لاسباب غير عرقية !! نكتة الموسم السابق علي حسن المجيد : لا نهدف لاءنفال كل الاكراد . الاكراد شعبنا ونضربهم بالكيمياوي فقط لفترة محددة و لا نهدف لتجويع الاكراد .

واشنطن:
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

واشنطن: لا نعترف بالاستفتاء على استقلال كردستان.واشنطن: لا نعترف بحلبجة ,ايران ضرب هلبجة .واشنطن: لا نعترف بالمقابر الجماعية ,مخلوقات فضائية انفل الكورد.واشنطن: لا نعترف بالكورد لان تركيا ناتو والعرب ٥٠٠ مليون .واشنطن: لا نعترف بالكورد لانهم لايذبحون ولا يفجرون الاخرين .

ماالفرق بين الانفال
ئەبوو چیچۆ -

ماالفرق بين الانفال والحصار الاقتصادي الشيعي ؟

(25 أيلول)
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

أن المسيرة التي بدأها الشيخ محمود الحفيد وعبدالسلام بازراني وقاضي محمد ومصطفى بارزاني، لخّصها مسعود بارزاني، ومعه كل الاحزاب والقيادات الكرديّة والنخب في يوم 25 أيلول 2017. هذا اليوم، هو حرق لكل مراكب العودة للوراء، وردم لكل ممرات وخنادق أو أنفاق العودة إلى ما قبل 25 أيلول 2017. وسيأتي اليوم الذي يتم فيه تدريس هذا اليوم (25 أيلول) في كتب التاريخ وعلم الاجتماع السياسي كنموذج لإرادة شعب، ناضل واستبدل وصمد وقرر ونفّذ، ودافع عن قراره وإرادته حتّى النهاية. هذا الصمود الكوني في مواجهة تهديدات كل انظمة الشرق الاوسط ونخبها،

ئاشبه تال
نوشيروانى -

ونحن بدورنا ندعو حكومة العراق الى عدم التساهل مع مسعود وعشيرته ومساعدتنا في الخلاص من الدكتاتور فالسليمانية عانت الكثير خلال 26 عاما من احلك الايام واسود الليالي في ظل حكم القبلية المتخلف شكرا للادارة الامريكية شكرا للسيد حيدر العبادي شكرا لكل اصدقاء شعب محافظة السليمانية شارى روشنبيرى

تعليق
الشمري -

اعلنت شركات طيران ألمانية ونمساوية، ان رحلاتها الجوية من والى اقليم كوردستان لن تعلق على الرغم من قرار الحكومة العراقية بفرض حظر جوي على كوردستان اعتبارا من يوم غد الجمعة. وقالت شركة لوفتنهازا الالمانية اليوم الخميس، انها لن تعلق رحلاتها الى مطار اربيل على الرغم من قرار بغداد بايقاف الرحلات في المطار المشار اليه. وبحسب بيان الشركة الالمانية فان الرحلة القادمة للشركة ستكون في يوم السبت المقبل، مشيرة الى انها لن تؤجل اية رحلة من رحلاتها المقررة مسبقا.

قفى الحمال القزم قوي
واحد -

ويتحمل كل هذه النعالات والركلات والاهانة ، انه في سباق مع البغال مع الفارق ان البغال لديها ذكاء وتتعلم

داعش ورقة مهمة للأكراد
مراقب احداث -

احد الأوراق المهمة بيد الاكراد للضغط على الامريكان وعملاءَهم الشيعة الاثناعشرية الصفوية المجوس اتباع الولي الفقيه المجوسي لإجبارهم على قبول استقلال الإقليم الكردي هم داعش فعلى الاكراد تبني هذا التنظيم الذي لا يهاب اتباعه الموت واستخدامهم ضد الحكومة الطائفية المجوسية في بغداد .

آية الله العظمى
زربان -

يقول الشيخ الشيعي الايرانية آية الله , وهو من مواليد النجف: وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن واشنطن لا تعترف بنتائج استفتاء انفصال إقليم كردستان العراق، الذي أجري الاثنين الماضي. وكما هو واضح فهو شيعي حاقد على الاكراد.

الأكراد جهل مركب
ربيع العبادي -

الأكراد لديهم جهل مركب يجهلون انهم جاهلون مصدكين انهم يكون لهم دولة عشم ابليس با الجنه لاتفرحو بستقتائكم وعنترياتكم ستهزمون كما هزمت داعش واخواتها تحت اقدام الجيش العراقي والحشد المقدسوالايام بيننا وكل ما حصلتم عليه بلغتصاب سيزول وتنصاعون للئمر الواقع كل دول العالم لديها اقليات لامجال لذكرها اذا كل اقليه تريد دوله لئصبح العالم مليون دوله لاتغركم الشعارات وإسرائيل اللقيطة أمس صرح الفرخ نكران طيزاني ان الاستفتاء ليس استقلال وكذلك الطيزاني الكبير انه يؤيد مبادرة علاوي البعثي هذه كله لا يعني ان العراق سيفاوض الأكراد سيجبرهم على التراجعاذا حظر طيران خلاكم تتباكون كيف تريدون دوله والدول المحيطة بكم لاتسمح لكم باستخدام أراضيها وأجوائها. أكول يا غجر رومانيا مالكم طريق سوى الانصياع للعراق ولاتبقو على جهلكم المركب

فكر قليلا
علي التركماني -

انت خائن لشعبك. انت تغرد خارج السرب. لماذا لم تنتقل الى بغداد انت و جماعة (لا) لتعيشوا في العاصمة ,بغداد. ذلك الوقت اشكر الدكتور العبادي.

العراق
عمر -

مسعود البارزاني رئيس عشيرة مو رئيس دولة هوه عبالو ادارة رئيس عشيرة مثل ادارة الدولة

Frankenstein
קורדיסטן -

العراق كان مدمرا ٢٠٠٣ ركضن القادة الكورد الى بغداد ,اسسوا العراق مرة اخرى من حسن نية او ربما من الغباء لعدم فهمهم للذهنية العربية .نفس قصة Frankensteinرواية للمؤلفة البريطانية ماري شيلي صدرت سنة ١٨١٨ تدور أحداث الرواية عن طالب ذكي اسمه فيكتور فرانكنشتاين ,ويبدأ فرانكنشتاين بخلق مخلوق هائل الحجم غاية في القبح والهمجية ,وقبل أن تدب الحياة فيه ببرهة يهرب من مختبر الجامعة، ويبرر المسخ أفعاله دائما ,يعود فرانكنشتاين إلى بلدته ويتزوج ولكن المسخ يقتل زوجته في نفس ليلة العرس. يموت أب فرانكنشتاين حزنا من الأحداث الرهيبة التي قاستها العائلة من المسخ. يقرر فرانكنشتاين البحث عن المسخ ليقتله ....ولكن قبل فوات الاوان .قصة الكورد نفس القصة اسسوا المسخ والمسخ وراء قتل وابادة الكورد اليوم . يا للهول والفاجعة والغباء

العرب يتقاتلون على خلافة
-

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي الانكليزي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء

رداً على الكردي المتصهين
المسيحيون فقدوا ملايين -

الاوربيون الغربيون المسيحيون اقتتلوا كثيراً وطويلاً طوال ألفين عام وخسروا الملايين منهم ولم يتوقف هذا الاقتتال الا بعد الحرب العالمية الثانية وان استمرت الحروب الأهلية بينهم في اسبانيا واليونان وفِي امريكا اللاتينية