أخبار

احتج من خلال رسم على موقفها المتشدد من مفطري رمضان

نائبة إسلامية أردنية تزج بناشط في السجن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تواصلت ردات الفعل الغاضبة في الشارع الأردني، على زج ناشط أردني في السجن لمدة 15 يوما على خلفية شكوى قدمتها عضو مجلس النواب ديمة طهبوب بحقه إضافة إلى فتاتين و3 طلاب جامعيين، معتبرة أن أفعاله "تمس شخصها لا مواقفها".

ومنذ يوم الخميس، حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة من الغضب والانتقادات لتصرف النائبة التي تنتمي إلى جماعة (الإخوان) ديمة طهبوب التي من المفترض فيها كعضو في المؤسسة التشريعية وممثل للشعب أن تدافع عن حرية التعبير.

وحسب تقارير أردنية، فإن الشكوى التي قدمتها طهبوب تتعلق بـ"صورة مركبة نشرها الناشط راكان حياصات عبر صفحته على فايسبوك، وتظهرها تمتطي جواداً وتحمل سيفا"، وذلك "احتجاجا على موقفها من حادثة اقتحام طلاب ورجال أمن مطعما يقدم الطعام والمشروبات في أوقات الصيام خلال شهر رمضان الماضي".

يذكر أن ديمة طهبوب هي زوجة الاعلامي طارق أيوب مراسل قناة (الجزيرة) الذي كان قتل في قصف اميركي في بغداد العام 2003. كما أنها ابنة نقيب الأطباء الأردني السابق طارق طهبوب.

رفض تكفيل

وبين محامي الحياصات، رامي عودة، في تصريح لصحيفة (الغد) أن "المدعي العام رفض تكفيل حياصات مرتين، فيما وافق على تكفيل باقي المشتكى عليهم".

وتم تحويل حياصات، وهو عضو في حزب الوحدة الشعبية، إلى سجن الجويدة بتهمة التدخل في نطاق "الجرائم الإلكترونية".

ومن جهته، انتقد عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية، الدكتور فاخر دعاس، شكوى النائبة طهبوب "بحق مواطن"، معتبراً أن ما "قامت به يعد تقييدا للحريات، خصوصا أنها شخصية عامة، ومن البديهي أن تتعرض لانتقادات من قبل أفراد الشعب".

وقال إن "رؤساء الوزراء يتعرضون باستمرار لانتقادات من مواطنين قد يصل الكثير منها حد القسوة، ولا تتم محاسبتهم"، مضيفا أن "الأولى، بصفتها نائبا، أن تدفع باتجاه تعزيز الحريات بدلا من تقييدها".

رد طهبوب 

وفي رد على الانتقادات، أوضحت النائبة طهبوب أن الشكوى التي قدمتها بحق الحياصات جاءت "إثر أكثر من موقف، حيث كان أدرج منشور عنها بعنوان (الإرهاب تحت القبة)، تبعه آخر ادعى فيه الحياصات أنها (رفضت الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا كنيستي الأقباط في مصر) لكنها فندت ذلك بنشرها صورتها وهي تقف دقيقة صمت في مجلس النواب".

وأضافت: "في شهر رمضان نشرت عني صورة أمتطي فيها جوادا وأحمل سيفا وخلفها رايات سود ترمز الى رايات (داعش)"، معتبرة أن ذلك "اتهام بحقي أنني أنتمي إلى داعش"، واصفة ذلك بأنه "إهانة كبيرة لشخصها وأقسى التهم اللاإنسانية والشيطانية بحقها".

وأكدت أن هناك "فرقا بين حرية الرأي والتعبير وحرية التضليل"، معتبرة أن الحياصات "لم ينتقد أداءها النيابي بل استهدف شخصيتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أردن وكر الأرهابيين أخوان
عربي من القرن21 -

الشياطين , وتعتمد السلطة لشرعيتها منهم !!؟..

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين أمنوا يدورون فى حلقة مفرغة ..يدورون حول المشكلة الحقيقة ولا يتجرأون على اقتحامها بسبب عدم شجاعتهم أحيانا وبسبب الانفصام الذى يعانون منة وبسب تشريع الدين الأعلى . اشتعلت معارك جانبية بين نائبة مجلس الشعب وبين ناشط حقوقى ولكن لم يتكلم أحد اطلاقا عن أحقية الشرطية الأردنية فى اقتحام المطاعم وخاصة فى شهر رمضان وللأسف كان هناك طلاب مع رجال الأمن فى واقعة اقتحام المطعم ...يا سلام على التقوى والورع ؟ يا مؤمنين متى تعرفون ومتى تفهمون أن عبادة اللة ليس بالاكراة ..ومتى تعرفون أن اللة لا يحتاج لمساعدتة من بشر ؟ ومتى تعرفون أن الافطار حق وحتى فى الشارع كما أن الصيام حق ....الافطار وحتى فى الشارع لا يؤذى مشاعر أحدا الا المشعوذين فقط ...الأكل ليس فعل فاضح ولا جريمة ...الجريمة الحقيقة هى أن تتقمص دور الورع والايمان ...الشارع المسلم ينتفض للافطار فى الشارع ولا ينتفض للتحرش بالاناث فى وضح النهار ..ينتفض لأن امرأة سافرة ولا ينتفض للتحرش الجماعى بامرأة ...ينتفض لأن امرأة سافرة ولا يتأثر بأنها حافية القدمين من الفقر والعوز ....ينتفض من أجل كأس نبيت ولكن يطرب للدم والقتل ..يحرمون لحم الخنزير ويحللون لحوم وأكباد البشر ...يتأففون من العشيقات ولكن يحللون مثنى وثلاث ورباع ..يهبون لمحاربة الشواذ - وهذا شئ جميل - ولكن يحللون الولدان ونكاح الأموات والتمتع بالبهائم ...والنائية وابنة نقيب الأطباء لا تريد أن تتشبة بالدواعش مع أنها اخوانية أو مسلمة ...ما الفرق بين المسلم والداعشى ؟ متى تخجلوووووون ؟ النائبة ابنة نقيب الأطباء تؤيد اغلاق أو تكيسير المطعم واقتحامة ولكن لا تعبأ بختان الاناث من بنى جنسها أو نكاحهن مثنى وثلاث ورباع أو حتى بعد الموت ...الشعوذة أعيت من يداويها . ونكتفى بذلك لأن الجعبة مليئة .

Public official not immune from criticism,
Salman Haj -

A public official as the Jordanian representative in parliament is not immune to criticism, verbal or visual. A private citizen is protected against criticism. A public official is not. .. the allegations of wrong doing, moral and political, not matter how outrageous, against USA presidents are not prohibited and are not prosecutable. This has been true from first prsident GEORGE Washington to the current president Donald J. Trump. C. Arabs need to give freedom of expression a chance to give a chance or Arabs to experience real freedom and liberty and to clear out much of the corruption that decays public and private morality. Cheers and may God bless

من أين أتى التحريض ؟
فول على طول -

التحريض على الأخرين جاء من تعاليم الدين الأعلى - من رأى منكم منكرا فليغيرة ...وتأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر الخ الخ - ومن هنا جاءت شرطة الأردن لاقتحام المطاعم وجاءت جماعة الأمر بالمعروف ..وتنتشر هذة القوانين أو التشريعات القبيحة فى كل دول المؤمنين ....الاسلام لم يهتم بتهذيب المسلم لنفسة بل اهتم بتحريض المسلم على الأخرين وحتى على أخوتة من نفس الديانة أو حتى على أقرب الناس الية ....ولذلك خلق مجتمع منافقين ..مجتمع خائفين وارهابيين فى نفس الوقت ...يعنى ممكن مجموعة طلاب أو بشر عاديون يقتحمون مطعم فى رمضان بحجة أنة حرام ...وتصل الجرائم الى حد قتل المفطر فى رمضان ...وعلى الزوجة أن تبلغ عن زوجها لو كان مفطرا أو لا يصلى مثلا وخاصة صلاة الجمعة ..وممكن لأقرب الناس أن يرتكب نفس هذة الفظائع فى حق الأقربين ..أى أن الاسلام خلق مجموعة من المخبرين والكل يتلصص على الكل ..والكل يرهب الكل بنفس التشريع ... ؟ اللة لم يكرة أحدا على عبادتة ...ولم يكلف أحدا بالتجسس على الأخرين ..ولم يكلف بشرا لاكراة أخرين على التقوى ...متى يفهم المشعوذون ؟ وألأمن الأردنى هل فعل ذلك من تلقاء نفسة أم بتكليف حكومى ؟ حكومات ارهابية نتاج شعوب ارهابية نتاج تعاليم ارهابية ...هذا هو بيت القصيد أما الهروب الى مواضيع جانبية لن تحل مشاكل المشعوذين .

أقول لفول على طول
المسلم والإسلام -

أقول لفول على طول أن للإسلام فضلاً على العالم وعلى الأمة العربية بشكل خاصميشيل عفلق وصلاح الدين البيطار أصدرا كراساً خاصاً اعترفا فيه بفضل الإسلام على الأمة العربية حيش شكل سداً منيعاً في وجه الشيوعية وفي هذا فضل كبير لو تعلمون

ادب ادب يا اقليات فكرية
و دينية ومذهبية ادب -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية كالشيعة والدينية كالمسيحيين بمجتمعات الأغلبية المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

لماذا لا ينتفض الارثوذكسي
فول لبنات جنسه ودينه ؟!! -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مكسينة من تولد في ظل الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان يضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يا شعب كنيسة الأرثوذوكس في مصر والمهجر .

الكهنوت المسلح دواعش
مسيحيين الارهاب للجميع! -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

المهدي المنتظر
قطر الاخوان -

عادي !!!! المهدي المنتظر سوف يخرج من قطر !!! و يحث المال حثا لا يعده !! اللهم صلى مسلم على نبينا محمد .

انت داعشيه غير رسميه
داعشيه ولو لم تنتسبي -

انت داعشيه وارهابيه غير رسميه هناك دواعش رسميين ودواعش غير رسميين وهم الاكثر . افكارك داعشيه وكلامك داعشي وسلوكك داعشي انت وكل من يؤيدك . هذا نهج الاسلاميين والارهابيين كي نعرف ماذا كانو سيفعلو لو فازو في أي مجال , الاسلاميين يركبو على ظهر الديمقراطيه وعندما يصلو عن طريق الديمقراطيه فانهم يلتفو على الديمقراطيه ويطعنوها لانها بنظرهم كفر , اما الحريات فهي عدوهم الاول . ولتلعم النائبه الداعشيه ان كلمات ورسومات الناشط اللذي انتقدها ومارس حقه في حرية التعبير - اصبح اكثر انتشارا والناس مهتمه بما يقوله وبما يرسمه اكثر من الاول . يعني هو استفاد من رفع القضيه عليه وانت خسرت لانك اثبتي انك لا تصلحي ان تكوني نائبه ابدا

الى من يعانون الانفصام
دجلة -

للاسف الشديد هناك من يعانون الانفصام ويريدون قلب الحقائق وانكار الواقع اولاا الى الرقم 2 ( ادب ادب ) المسيحين في الدول العربية والاسلامية ليسوا اقلية ولا جالية انهم المواطنيين الاصلين لهذه البلاد عليك بتقديم نصيحتك باحترام الاكثرية للمهاجرين العرب والمسلمين الى الدول الغربية لانهم مهاجرين واقلية ثانيا الى صاحب التعليق ( لماذا لا ينقض الارذوكسي ) المراة الارذوكسية حالها مليون مرة افضل من المراة المسلمة على الاقل مساوية في الميراث شهادتها الرجل لاتبطل الصلاة ولا تقارن بالكلب الاسود والحمار وهذه المعلومات عن المراة الارذوكسية يبدوا كاتب التعليق حذف كلمة المسلمة ووضع الارذوكسية ,, قدم لي اية مسيحية تسمح بضرب المراة بينما الاسلام شرع ضرب المراة ,, اما صاحب تعايق الكهنوت المسلح اتمنى ان تقدم لي اية من الانجيل يدعوا بها الى الكهنوت المسلح او ان من قام بالاعمال الاجرامية من قتل وغيرها استند الى الكتاب المقدس او قام بها لاغراض دينية او نطق بكلمة او اسم يسوع المسيح كما ينطق المسلمين عند كل جريمة قتل الله واكبر اطافة الى استطيع تقديم اكثر من 3300 اية من القران وحديث صحيح يدعون الى القتل

أقوى نصوص القتل والابادة
بالكتاب الموصوف بالمقدس -

إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة به ودخول ملكوته شايفين المحبة اللي بتشر يا عالم ! بعدين ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف ينفصل الانسان عن هويته الدينية حتى ولو أخطأ ؟ هل هم كفرة مرتدون هراقطة ؟ وما مو