أخبار

مجهولون أطلقوا النيران عشوائيًا ليلة رأس السنة

مقتل شخصين في هجوم مسلح على محل لبيع الخمور في مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرّض محل لبيع الخمور في مصر لهجوم مسلح من مجهولين، أسفر عن مقتل شخصين شقيقين قبطيين، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة وبداية الساعات الأولى من العام الجديد 2018.

إيلاف من القاهرة: قتل شخصين قبطيين في مصر، إثر تعرّض محل لبيع الخمور لهجوم مسلح، نفذه مجهولون، وفروا هاربين. 
وحسب المعلومات التي حصلت عليها "إيلاف" من شهود عيان في منطقة العمرانية بالجيزة، التي وقع فيها الحادث، فإن مجهولين أطلقوا النيران من أسلحة آلية على محل لبيع الخمور في المنطقة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الأول من شهر يناير 2018.

إطلاق نار عشوائي
أسفر الهجوم عن مقتل شقيقين يدعيان أشرف وعادل، تربطهما علاقة صداقة مع صاحب المحل، وكانا يقضيان ليلة احتفالات السنة الجديدة معه.

قال صاحب المحل ويدعى رؤوف ملاك، ويبلغ من العمر 50 عامًا، إنه يمتلك محلًا لبيع الخمور في شارع الدكتور في حي العمرانية في محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن الهجوم وقع على المحل صباح اليوم الاثنين.

أضاف في محضر الشرطة، أنه كان داخل المحل لحظة إطلاق النار، موضحًا أن صديقيه أشرف وعادل يمتلكان محلًا لبيع قطع غيار السيارات في الشارع نفسه، وكان يجلسان أمام محله، عندما هاجم مجهولون كانوا يستقلون "توك توك" وهو مركبة بثلاث عجلات، وأطلقوا الرصاص عشوائيًا على المحل، ما أدى إلى مقتل صديقيه في الحال.

ملاحقة أمنية
وحسب تحريات الشرطة، فإن المهاجمين فروا هاربين خارج المنطقة عبر الطريق الدائري، وتجري تحريات أمنية مكثفة للقبض عليهم، والتعرف إلى هويتهم، والجهات أو الجماعات التي ينتمون إليها. وتنتشر قوات الأمن بزيها الرسمي وبالملابس المدنية في محيط مسرح الجريمة، وتفرض كردونًا أمنيًا على الشارع والمنطقة التي وقع فيها الحادث.

وانتقل اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إلى مكان واقعة إطلاق النار على محل لبيع الخمور بالعمرانية.

وأمر مدير الأمن اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث والعميد عبد الوهاب شعراوي رئيس مباحث غرب الجيزة بسرعة إجراء التحريات اللازمة للتوصل إلى أي خيوط تقود لضبط مرتكبي الواقعة.

وكان الرائد محمد داود، رئيس مباحث قسم العمرانية، تلقى بلاغًا من الأهالي بإطلاق نار على محل خمور في شارع الدكتور الموازي لشارع مستشفى الصدر بدائرة القسم، وانتقل على الفور بصحبة قوة من مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتبين مقتل شخصين.

يذكر أن مصر شهدت في العام الماضي حادثًا مماثلًا لهجوم على محل خمور يملكه قبطي في مدينة الإسكندرية، وذبح أحد المتطرفين صاحب المحل في منتصف الليل، وقضت المحكمة بإعدامه شنقًا.

 


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا حرام يا مصر
احمد شاهين -

لن يستطيعوا ان يفرضوا أرادتهم على الشعوبالأرهاب لن ينجح لكن نهايته الى زوال

المخدرات بأنواعها حلال !!
عربي من القرن21 -

لأنها لم تذكر بالنصوص , ربما لعدم المعرفة بها في حينه , وأن الخمر كان يصنع في أواني معدنية صدأة لعدم وجود الألمنيوم والحديد الغير القابل للصدأ ( ستينلس ستيل) , لذا كان يؤدي الى التسمم , كما أن الخنزير البري هو الوحيد كان موجودا وكان لحمه يحمل بكتيريا , يؤدي الى التسمم أيضا , لذا تم تحريمه , وليس المشروبات الكحولية و لحم الخنازير الأليفة , وهي لاتؤدي الى التسمم ولا أية أضرار ومفيدة صحيا , كل في حدود المعقول وليس الأدمان , وهو أيضا يمكن علاجه , بينما المخدرات تقتل خلايا الدماغ وتؤدي الى الوفاة وأضرارها لاتحصى , وهي حلال لأنها لم تذكر في النصوص فأين هو علم الغيب فيها وهي صالحة لكل زمان ومكان والى أبد الأبدين ونحن الآن في عصر غزو النجوم و الحياة فيها مستقبلا ,أفلا تعقلون !!؟..

عبّاد الشيطان
سمير حنا -

قال السيد المسيح عن الشيطان ما يلي:ذاك كان قتّالا للناس منذ البدء, ولم يثبت في الحق لإنه ليس فيه حق. متى تكلم بالكذب فإنه يتكّلم مما له, لإنه كذّاب وأبو الكذّاب. هؤلاء المجرمين القتلة الحاقدين أولاد الشيطان ينفذّون أوامر ربهم وسيدهم الشيطان بقتل الناس الأبرياء. كما قال الرب يسوع في انجيل متى: لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون ان يقتلوها, بل خافوا بالحري من الذي يقدر ان يهلك النفس والجسد كليهما في جهنم.

قلت لكن لا تصدقون
خليجي -لا ينافق -

لا فائدة بهذا النوع من الحياة بمصر بسبب تدخلات الدين بحياة الناس والحكم وكل شيء --هذا هو الذي يسبب القتل والارهاب----الحل---1--الغاء المادة الثانية بالدستور المصري لانه يقول دين الدولة الاسلام والقوانين تؤخذ منه--2--اعلان مصر دولة مدنية علمانية -3 -منع تدريس المواد الدينية للمدراس كليا ماعدا بعض المؤسسات الدينية ولكن بدرجة غير مكثقفة-4-منع كل الشعارات بالاماكن العامة فيها كلام من الدين--5محاسبة اي شخص يتكلم بالدين في الاماكن العامة ووضع حد لفوضى الفتاوي بالاعلام بل ياليت منع هذه السلوكيات البدائية والاكتفاء بالقانون المدني ومن يريد هذه الفتاوي يذهب لمكان معين مخصوص--6تدريس مادة التربية الوطنية--والاهم اي شخص يعمل حزب ديني يعاقب حسب القانون اي الدين ليس تكتل سياسي والله ليس رئيس حزب----7واخيرا اذا لم تفعل هذه --الحل هو اقليم الاقباط وهم 10 مليون او حتى دولة لان لايمكن العيش مع الهمج المتشددين

التشدد الاسلامي مصيبة
هادي بن عمران . -

.لا اعرف لماذا فقط عندنا بالدين نصوص تجيز قتل الاخرين---بالعالم 4200 دين وعقيدة وايدلوجية واعتقاد--فقط عندنا نصوص هذه افعالها الا انسانية---الحل اعادة تفسيرها او الغاؤها--لان العالم لن تسكت على بلطجة

مشكلة مصر الثقافة
عربي مع الواقع -

لان اغلب الشعب بثقافة شعبية دينية--وهنا السبب للبعض ان يشدد حححتى ان اغلب الاحزاب الاسلامية جاءت من تاثير متشددي ومنظرين مصريين وهم سبب البلاء للعرب والعالم--------الحل توعية الشعب الناأثر بثقافة فيها عنف وكراهية---لان الاقباط هم مصريين من الاف السنييين وليسوا سواح او لاجئين سيأتي يوم اذا لاتحل المشاكل فانهم سيطابون بدولة وهم .بين 8 الى 12 مليون

همجية
رجب وعجب -

هؤلاء الهمج القتله لو عرفوا ان حتى بالقرءان لاتوجد عقوبة لشارب الخمر--بعدين هم لهم دين وانتم لكم دينكم --لماذا لاتقرأرون كتابكم---فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .مصر ستكون بلد فاشل بسبب ثقافة الحكم. اي لاقوانين تردع

بصراحة
جابر بن المترك -

مع اني خليجي مسلم لكن اقول بهذه الطريقة المتوحشة للمتشددين الزنادقة الاسلاميين والنصوص الارهابية --بدأت افكر بان اكون ملحد او مسيحي

مصر ممكن ان
عمر راهي المناور . -

تكون دولة جيدة--لكن سبب الخراب والفوضى ولا احترام للقانون--لان اغلب الشعب ثقافة دينية غير عاقلة وتشدد وبلطجة مع ان التعليم بمصر الرسمي حوالي 200 سنة والبعثات المصرية سبقت اليابان ب 33 سنة بالقرن ال 19--قارن مصر واليابان لا مقارنة ابدا---القانون الا يحترم العقلية الدينية المتعصبة سبب لتدهور اوضاع البلد

دين الدولة الاسلام
المعترض -

تخلف اسلامي ....مصدره معروف

أكل حاكم عربي خلعه بفتوى
عراقي لاجيء -

من رجل دين أو مؤسسة دينية , لأن شرعيته قائمة على الشرائع الأسلامية ضمن الدساتير , فلا أحد يجرأ بالمس بها , لذا فالسلطة والدين وجهان لعملة واحدة , فلا ضوء في نهاية نفق عمره أكثر من 1400 سنة , فأينما وجد الدين وجد الجهل والأمية والتخلف لأنه القاعدة والأساس لها وغذاؤها الروحي !!!..

لماذا يا مصر
زياد طويل -

ما يحدث في مصر هو المحطة المتوقعة لما فعله الفكر الاسلامي الاخونجي والسلفي والتكفيري في بلد كان منارة للفكر والحضارة الحرة. رويدا رويدا تحجبت المرأة المصرية وتحولت من امرأة جميلة حرة مثقفة الى ما يشبه كيسا من القماش الفارغ...الفكر الاسلامي شوه مصر . الى درجة لا يوجد في اي مجتمع عربي او مسلم في العالم ما يزاحم مصر على منزلتها المتخلفة حاليا. ويبقى الامل ان يخرج الشعب المصري من هذه الظلمة التي اجتاحت مجتمعاته وافراده ويعود الى دوره الرائد الذي عرفه العالم عنهم. تحية الى كل احرار مصر اللذين يعانون من اسلمت مجتمعهم وما وصلوا اليه من غباوة وبلادة فكرية تدفعهم الى القتل والاجرام.

لماذا يا مصر
زياد طويل -

ما يحدث في مصر هو المحطة المتوقعة لما فعله الفكر الاسلامي الاخونجي والسلفي والتكفيري في بلد كان منارة للفكر والحضارة الحرة. رويدا رويدا تحجبت المرأة المصرية وتحولت من امرأة جميلة حرة مثقفة الى ما يشبه كيسا من القماش الفارغ...الفكر الاسلامي شوه مصر . الى درجة لا يوجد في اي مجتمع عربي او مسلم في العالم ما يزاحم مصر على منزلتها المتخلفة حاليا. ويبقى الامل ان يخرج الشعب المصري من هذه الظلمة التي اجتاحت مجتمعاته وافراده ويعود الى دوره الرائد الذي عرفه العالم عنهم. تحية الى كل احرار مصر اللذين يعانون من اسلمت مجتمعهم وما وصلوا اليه من غباوة وبلادة فكرية تدفعهم الى القتل والاجرام.

حاستسبوا لنا الدين
حنسبكم ونشمت فيكم -

ما في داعي للتهويل وسب الاسلام والمسلمين هذه الامور تحصل بين ابناء الدين والطائفة الواحدة في اي مجتمع ، وما يحصلش حاجه لو مات مسيحي او عشرة فالمسلمين في مصر يموتون بالآلاف ومحدش سأل عنهم يعني خلي المسيحيين يعانوا شوية خاصة وانه مكتوب عليهم المرار وان مملكتهم ليست في هذا العالم وإنما فوق فوق

عندكم الذي أباد
ملايين البشر بدون ذنب -

لا تسب يا عابد الصلبان والإنسان المعلق واذهب الى تاريخ مسيحيتكم وشاهد الشيطان الاصلي ماذا فعل بالانسانية من اجرام وذبح وابادة ‪ يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في ال

ضد المسلمين
اجرام الصليبيين -

قال تقرير لموقع “ ” الذي يغطي أخبار المسلمين في العالم، إن: “جميع المساجد الـ 436 في جمهورية أفريقيا الوسطى قد دمرت تقريبا، بحسب تصريح لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الذي وصف الدمار الذي طال ممتلكات المسلمين هناك وأرواحهم بأنه: نوع من الجنون، تقشعر لها الأبدان“. ونقل الموقع في تقرير بعنوان: “كل مساجد أفريقيا الوسطي تقريبا تعرضت للتدمير“، عن السفيرة “سامانثا باور” قوله للصحفيين بعد زيارة وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي إلى أفريقيا الوسطى إن هناك مخاوف وقلقا من الفراغ الأمني المحتمل القادم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي (EU) والقوات الفرنسية سحب قواتها من هناك مع بقاء قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المشكلة من عدة دول أغلبها أفريقية. وبحسب ما رصده وفد الأمم المتحدة والسفير الأمريكي، فقد قتلت العصابات الطائفية المسيحية 5 آلاف مسلم (6 آلاف بحسب الأمم المتحدة) منذ انفجار العنف الطائفي ديسمبر 2013، كما تم تهجير وتشريد مليون من 4.5 مليون من سكان البلاد أغلبهم من المسلمين. وقال وفد الأمم المتحدة إن السلطات اعترفت بتدمير 417 من مساجد البلاد بالكامل، وتضرر الباقي، وزار الوفد المسجد الوحيد الذي قال إنه باق في حي المسلمين في العاصمة بانغي، ووصف أوضاع السكان هناك بأنهم يشعرون بالذعر الشديد في ظل استمرار أعمال العنف التي لم تتوقف ضدهم.وقال السفير الأمريكي في تصريحاته إن النساء المسلمات يخفن من الاعتداء عليهن لارتدائهن الحجاب، كما يفضلن البقاء في منازلهن والولادة فيها بدلا من المستشفيات خشية الاعتداء عليهن من متطرفي ميليشيات “أنتي- بالاكا” المسيحية. وقالت مواقع إسلامية فرنسية، إن الميليشيات المسيحية في أفريقيا الوسطى، حولت المساجد إلى حانات لبيع وشرب الخمور، وبعضها إلى ملاهٍ ليلية، تنتشر فيها كل أنواع المنكرات بممارسة الرقص والغناء.

ليس لدينا تتقصد الاخر
انظر نصوص الصليبيين -

ليس لدينا نصوص تتقصد الكافر المسيحي او غيره هذه النصوص موجودة في كتابك ومخبيها لحين عوزه ،. والواقع يكذبك على لسان يسوع فأنتم في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات منذ اكثر من الف واربعمائة عام تولدون مسيحيين وتعيشون مسيحيين وستموتون مسيحيين وستدخلون بحيرة الأسيد والكبريت ايضا مسيحيين و إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب المقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين ال

خلي الاسلام ينظف
من اشكالك -

ههههه انت لِسَّه حتفكر انت اساسياً ملحد من زمان روح لدين اخوانك الصليبيين خلي الاسلام ينظف من أشكالك .

الاناجيل ويسوع الانجيلي
يبيحان ابادة البشر ؟! -

قس أمريكي: ‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة واخوانهم اللي بيعلقوا في ايلاف

يا
حرام في كل دين يا جاهل -

عاوز تشرب وتسكر او تدخن وتتسطل عاوز تمشي على حل شعرك و انت حر إنما لا تفتري على المحرمات في الاسلام والاديان كلها يا مفتي

وانت يا ملحد ما نوع
تعليمك وتربيتك ؟!!! -

هههه وانت ما نوع تعليمك ؟! لا نقرأ لك الا الشتايم والقبايح اي بيئة انتجتك واي تربية ؟!!

احقاد الصليبيين بدأت
تظهر في تعليقاتهم المسفة -

يبدو الصليبيين المشارقة قد وجدوها فرصة للتنفيس عن أحقادهم الصليبية وامراضهم السرطانية ضد الاسلام والمسلمين مع ان تاريخ مسيحيتهم الرحيمة مليء بقتل البشر ونقول لهم موتوا باحقادكم السرطانية

هل هذا تعليق او شتايم
تليق بكاتبها وتلطخه -

هل هذا تعليق او كمشة شتايم تليق بكاتبها وتلطخ وجهه الكالح البارد ولك استحي يا طويل يبدو ان التحضر ما زادكم يا صليبيين وملاحدة

يا ملحد شتام
انتظر التحقيقات -

لا تستعجل يا ملحد شتام فلعله ثار بين مسيحيين متخاصمين والقتلى ممكن يكونوا مسلمين عادل وأشرف

انظر ارقام ضحايا الالحاد
والمسيحية العلمانية -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

و احنا عارفين التخلف
اللي جابك -

التخلف الحقيقي الي جابك .... على تعليقات ايلاف

رجل دين مسيحي يدعو
نساء الكنيسة للحجاب -

ضج المحافظون الارثوذوكس من مظاهر شبه التعري وانتشار التحرش بنساءهم من رعايا الكنيسة دعا الأنباء بيشوي في كنيسة الارثوذوكس السوداء نساء وبنات الارثوذوكس الى الاحتشام لا بل الالتزام بالحجاب مثل النساء والبنات المسلمات ضد ظاهرة ارتداء الملابس الكاشفة للافخاذ والصدور ... في مجتمع الارثوذوكس في كنائسهم وبيوتهم والعجيب ان الأنبا تعرض لحملة ارهاب فكري من نسوان الكنيسة وبعض أشباه الرجال ههههه وتم رفض دعوته والتنديد بها وبه ؟! شوفت اكتر من كده قباحه وتعريض يامواطن واحد اسمه صامؤيل ‬ قال إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات وإنه رأى "العجب العجاب من النسوان المسيحيات كيف إنهن يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم.

شهادات تنصف الاسلام
والمسلمين رداً عا المفترين -

شهادات مسيحيين منصفينترد على هذيان الصليبيين واخوانهم الملاحدة /فهذه شهادات غربية ترد على الصليبيين الانعزاليين الحقدة ابناء الخطية والرهبان تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوب

تيار كنسي حقود فشلت
الوصايا والتعاليم معه -

الكنسيين الانعزاليين المضبوعين الذين تنز تعليقاتهم بالعنصرية والبذاءة والرخص والتجاوز على معتقد المسلمين وسلب اي فضيلة لهم او فيهم انه اتجاه عنصري لئيم بغيض يؤكد على فشل الوصايا والقيم الحضارية في خلق نفسية سوية لهم مما يعكس أزمة اخلاقية عند هذا التيار الخبيث ان هذه التعليقات المسفة تعبر عن بيئة هؤلاء العفنة وعن تربيتهم الوضيعة وعن ازمتهم وعن أمراضهم النفسية السرطانية من حقد وحسد دفينين ضد الاسلام والمسلمين لا علاج لها الا بهلاكهم . .

خطأ فى التقرير
تامر -

هناك خطأ واضح فى التقرير فى السطر التاسع منه . . إذ يقول التقرير فى هذا السطر أن الحادث وقع صباح أول أيام العام الجديد2018 الخميس . . يا ساده أول أيام العام الجديد اليم الأثنين وليس الخميس لذا لزم التنويه و كل عام وأنتم بخير

الى متى السكوت
خليجي -مراقب -

الى متى السكوت عن ممارسات البلطجة الارهابية الاسلامية---على العالم عدم الصمت ولابد من عمل قوي يردع الهمج والممولين من دول ومن احزاب واو لابد من القضاء عليهم بارسال جيوش لتدميرهم

زياد الطويل
منقاش مفلح راكان -

تعليقك ممتاز وحقيقي----دمروا مستقبل مصر حفنة من الهمج والزنادقة المصريين الا متحضريين ولا يعرفوا القيم الانسانية---الضحايا الاقليات والمرأة خصوصا

تعليق 13
مراد بوحسين -

معك حق--حتى اني لن استغرب لبس المحجبات والمنقبات خصوصا بيجاما النوم تحته--ولاتنسوا التغطية والتعرق بفعل الحرارة بالخارج ماذا ؟؟؟؟تعرفون الجواب---هل هذه معاماة المرأة --.بصراحة دين سيء لحقوق النساء--كيف يسكتن من 1439 سنة لا اعرف

لا يجوز وجود الحانات في
بلد اغلبيته مسلمين -

يا ملحد همجي امر الجلد عقوبة شارب الخمر في الاسلام يا ملحد ولا يجوز. الاعلان بشرب المنكر وفتح حانات للخمور في بلد. اغلبيته من المسلمين الذي عاوز من الكفار والملاحدة يشرب في بيته فقط واذا خرج سكران يوقع عليه حد الجلد ومعنى من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ليس معناه استحباب الكفر ذلك ان الله يحب للبشر الايمان ويكره لهم الكفر و لذلك سوف يعاقب كل من وصلته دعوة الاسلام ولم يسلم فهمت يا ملحد بذيء شتام متخلف ؟!!

سؤال للصليبيين الشتامين
غلاظ الرقبة الجبناء -

يعني انتم يا صليبيين غلاظ رقبة ويا ملحدين سفله مش فالحين الا في شتم وسب المسلمين يا اوغاد ؟ مش دا النظام الانقلابي العسكري الذي خرجتم بالملايين لتإييده حتى قالت كنيستكم قولوا نعم تجلب النعم أدي النقم هلت عليكم يا خونة ، مش دا بتاع الانقلاب الذي قلتم عنه مسيح الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة طول عمرها ؟! النظام الانقلابي العسكري يا ولاد شحيبر وأبناء القساوسة والرهبان. عارف ان كل سنة الكنايس محل استهداف فلماذا لا يوفر لها الحماية الكافية ولا تهرب مدرعاته من المسلحين ولا هوه قاصد يعيشكم في رعب لماذا لا تخرجون بالملايين ضده كما خرجتم تأييداً له ولا خايفين تموتوا يا جبناء ؟!

تساؤلات مشروعة حول
تواطؤ الأمن او إهماله -

كشفت مواقع التواصل الاجتماعي ان هناك من وضع علامة على الخمارة وتم ابلاغ الأمن الذي لم يهتم ، وكشفت حادثة الكنيسة عن ضعف ردة الأمن وهروب المصفحة وتصدي المسلمين للمسلح ، نقول هذا ليعلم كل صليبي حاقد وملحد سافل النظام الانقلابي في مصر لا يهتم لحياة البشر مسلمين او مسيحيين وحتى ملحدين وان يكف هؤلاء المضبوعين عن سبابهم القذر ضد الاسلام والمسلمين

المعلق (حاتسبولنا الدين)
مسيحي -

كيف عرفت انهم حيسبولك الدين؟؟؟؟ لان هذه الافعال نابعة من الدين الاسلامي. وكل المشافيط الذين يصفون مسيحي مصر بالصليبين والانعزاليين والكنائسيين والملاحدةالخ.... كلهم مشافيط فاشلين , وغير المسلمين الذين ذبحوا الملايين من البشر لم تكون تلك الافعال نابعة من دينهم بل كانوا مجرمين.المسلم الذي يشرب الخمر ويتعاطى الموبقات لم تنبع افعاله من الدين الاسلامي بل هومجرم بطبيعته ولكن الارهابيين من المسلمين الذين يفجرون انفسهم بين الابرياء ويصرخون الله اكبر فهم مدفوعين من دينهم الذي يعدهم بالحوريات في الجنة

هؤلاء هم الهمج
الحقيقيون يا ملحد كافر -

الهمج الحقيقين هم أصحابك العلمانيين الملاحدة عسكر الانقلاب الذين قتلوا حتى الان سبعة الاف مصري منذ انقلاب ٣٠ يونيو وحتى الان والذين فجروا كنايس احرار المسيحيين وقتلوهم عند ماسبيرو

كذاب يا مسيحي وهذه
شهادة مسيحي مثلك -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم

اطمئنوا أيها الشعوب
إنسان متحررّ من الظلمة -

نعم اطمئنوا لأنه عن قريب لن يكون الاشرار والارهابيين والقتلة بسبب تحريض الشيطان تحت ستار الدين ، عن قريب ستتم كلمات المسيح الذي حررني من الظلمة ، كل غصن لم يزرعه الله يقطع ويلقى في النار ، وعلى ما يبدواصبح الوقت قريب ،