أخبار

قال إن "أمتنا ستتعامل مع أقلية خارجة عن القانون"

روحاني: الإيرانيون سيردون على مثيري الاضطرابات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين بأن الشعب "سيرد على مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون" فيما ارتفعت حصيلة الاضطرابات التي وقعت أثناء تظاهرات مساء الأحد إلى عشرة قتلى.

وقال روحاني في تصريح نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي إن "أمتنا ستتعامل مع هذه الأقلية التي تردد شعارات ضد القانون وإرادة الشعب، وتسيء إلى مقدسات الثورة وقيمها" مضيفا أن "الانتقادات والاحتجاجات فرصة وليست تهديدا، والشعب سيرد بنفسه على مثيري الاضطرابات ومخالفي القانون".

وجاء كلام الرئيس الإيراني غداة ليلة رابعة حافلة بالتظاهرات في عدد من مدن البلاد بما فيها العاصمة طهران احتجاجا على الحكومة وعلى الظروف الاقتصادية الصعبة من بطالة وغلاء معيشة وفساد.

وأضاف روحاني "اقتصادنا بحاجة إلى عملية جراحية كبيرة، وعلينا أن نتحد جميعا"، مؤكدا أن الحكومة عازمة على "تسوية مشكلات المواطنين".

وأعلن التلفزيون الرسمي أن ستة أشخاص قتلوا مساء الأحد بـ"إطلاق نار مشبوه" على هامش أعمال عنف في مدينة تويسركان (غرب) بعد أن كانت وسائل الاعلام أشارت قبلا إلى سقوط أربعة قتلى في مدينتي ايذج (جنوب غرب) ودورود (غرب).

وقال التلفزيون إن "أشخاصا ملثمين (..) شاركوا في الاضطرابات وهاجموا مباني عامة وأضرموا فيها النار" في تويسركان.

وأسفرت التظاهرات والاضطرابات منذ يوم الخميس عن 12 قتيلا وتوقيف مئات الأشخاص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
animaux pas de pitie
momo -

tous ces alliénés qui oppressent les peuples appellent leur régime "révolution" .quelle révolution ?la corruption qui a tout envahit ou les guerres qui absorbent l''argent du peuple et le laisser vivre dans la disette

جماعة ايران وين راح تولون
عدنان -

بعد ان عثتم في العراق فسادا حيث اقمتم الحرب الطايفية التي قتلت ٠٠ه الف عراقي وسرقتم ٠ه٧ بليون دولار وهجرتم ٥٠٠ الف شخص.كل المنظومة الشيعية مسؤؤلة عن هذه الجرايم من سيستاني الى اصغر واحد.ان السور الذي بناه الايرانيون حولكم بدأ ينهار فالى اين تولون اوجهكم كل الشعب عدا المستفيدين منكم _جواسيسكم ومن اتيتم بهم من الشارع واستوزرتوهم _ يكرهكم.مجلس نوابكم مسخرة يثير الشفقة لم يصوت ولا حتى لقانون واحد ينفع الناس.القابكم وفلوسكم لن تفيدكم .ستحصدون مازرعتمسقوط ايران سيعني سقوطكم وانتم الان تقاتلون من اجل نصرة نظام طهران المجرم .

شعب مجرم
عراقي -

ثار الايرانيون ليس بسبب جراءم حكمومتهم في العراق وسوريا ولبنان واليمن وإنما بسبب غلاء السعار والبطاله بعد ان نفذت الأموال التي سرقوها من العراق شعب مجرم كما هي حكومته

ايران الشيطان
محمد -

قبل ان ترد علي المتظاهرين وتعاقبهم في الرد القوي اسمع مطاليبهم وتحاور مع شعبك المنتفض ضدكم علي الجوع والفقر نصف شعب الايراني يعيش تحت خط الفقر والنصف الثاني بطالة وامراض ومخدرات ومجاعة ..انت وحكومتك يا روحاني وخامنئي والحرث الثوري وكل ملالي ايران انتم اخوات الشياطين والمشعوذين والمبزرين والانتقام منكم. حلال وقتلكم حلال ونهايتكم صارة قريبة بعون الله

هل يفعلها الجيش
ابوجهل وابو لهب -

الايراني او بعض قياداته ويطيحوا بنظام الدجل والشعوذة والارهاب---ايران الى الحرية

أيران وراء الأرهاب
OMAR OMAR -

وصف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، الشعب السوري بـ"الكفار"، قائلا إن "إيران تقاتل الكفار في سوريا وإن جنودنا يطلبون الإذن للقتال في جبهة الإسلام ضد الكفر في سوريا" على حد تعبيره. ووفقا لوكالة "فارس"، جاءت تصريحات خامنئي على لسان الأمين العام لمجلس صيانة الدستور، أحمد جنّتي، خلال حفل تأبين 46 عسكرياً إيرانياً قتلوا في سوريا الأسبوع الماضي، والذي قال "كنت أتصور أن لا نعلن عن هذه التصريحات التي أطلقها المرشد، بشكل علني، لكنه أكد بنفسه فيما بعد على أننا لو لم نقاتل في سوريا، لاضطررنا لقتال العدو في داخل البلد كمحافظة كرمنشاه والمحافظات الحدودية الأخرى".ووفقا لوكالة "فارس"، جاءت تصريحات خامنئي على لسان الأمين العام لمجلس صيانة الدستور، أحمد جنّتي، خلال حفل تأبين 46 عسكرياً إيرانياً قتلوا في سوريا الأسبوع الماضي، والذي قال "كنت أتصور أن لا نعلن عن هذه التصريحات التي أطلقها المرشد، بشكل علني، لكنه أكد بنفسه فيما بعد على أننا لو لم نقاتل في سوريا، لاضطررنا لقتال العدو في داخل البلد كمحافظة كرمنشاه والمحافظات الحدودية الأخرى".

هل يفعلها الجيش
ابوجهل وابو لهب -

الايراني او بعض قياداته ويطيحوا بنظام الدجل والشعوذة والارهاب---ايران الى الحرية

أيران الأرهاب
OMAR OMAR -

هذا ما كان يكتبه الشيعه في الطرقات في الحرب الاهليه في لبنان من يقتل سنيا يدخل الجنة مشكلتنا ننسى التاريخ لقد قالو عنا كفار من زمن بعيد العيش المشترك اصبح كذبه هذه الحرب الدائره اما نحن او هم لا وجود لحل وسط

ولي فقيه من غير ايران
OMAR OMAR -

على الدول العربيه ان لا تعطي ايران ونظام الملالي الفرصه كامله ليكون مرشد ايران هو المرشد وولي الفقيه الوحيد للشيعه العرب وغير العرب. عليهم هذه الدول والاخوه الشيعه الموالين للعرب والمعادين لايران ان يتفقوا على تعيين ولي فقيه ومرشد شيعي ينافس المرشد وولي فقيه ايران حتى لا تستغل ايران هذه الميزه وتحتكرها وتجيش العالم الشيعي ضد اهل السنه والعرب لزيادة نفوذها وتزعزع الامن العربي والسني.

التحالف الارهابي
OMAR OMAR -

عبر التاريخ، هذا هو التحالف الارهابي الصهيوني الصفوي النجس. للمزيد المرجو الاطلاع على مقالة "الغرب الصليبي والشرق الشيعي المجوسي والحقد العقائدي التاريخي على الإسلام" بقلم محمد أسعد بيوض التميمي و الصراع الابدي مقارنة بين المذهب الشيعي والصهيونية