أخبار

من بينها تسليم المنافذ الحدودية إلى الحكومة المركزية

حكومة كردستان توافق على شروط بغداد لبدء الحوار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أربيل: وافقت حكومة إقليم كردستان العراق على شروط الحكومة العراقية لبدء الحوار مع بغداد ومن بينها تسليم المنافذ الحدودية مع إيران وتركيا إلى الحكومة المركزية.

وقال اللواء معن السعدي قائد العمليات الخاصة الثانية في تغريدة له على موقع تويتر إن "السلطه الاتحاديه يجب أن تكون في كافة مناطق بلدنا العراق من الزاخو للفاو".

"الاستفتاء أصبح من الماضي"

بدوره، أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي، إحسان الشمري، عن صدور عدة قرارات لإنهاء الأزمة بين السلطات الاتحادية في بغداد وإقليم كردستان العراق، ومن بينها تسليم المنافذ الحدودية لبغداد.

وكشف الشمري على صفحته الرسمية في فيسبوك أن القرارات تتضمن استلام الحدود الدولية مع تركيا وإيران وتشكيل اللجنة العليا لتنظيم عمل المنافذ البرية والجمارك والمطارات، وتشكيل لجنة لتدقيق أسماء القطاع التعليمي والصحي وفي حكومة الإقليم وتوزيع رواتب الموارد المائية ودعوة المنتسبين الاتحاديين في الإقليم للحضور إلى بغداد والاجتماع بهم كل حسب وزارته.

وقال الشمري: "الاستفتاء أصبح من الماضي".

هذا، وأعلنت الرئاسة العراقية الاثنين عن تطورات وتحركات بملف استئناف الحوار بين بغداد وإقليم كردستان العراق قريباً، مؤكدة أن الرئاسات الثلاث في العراق ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعاً لمناقشة مسألة الانتخابات والحوار بين أربيل وبغداد، بالتزامن مع تأكيد مصدر برلماني بأن السلطات العراقية تستعد لإنهاء تواجد البيشمركة الكردية في المناطق الخمس المتبقية من محافظة نينوى.

سريان قانون العفو

إلى ذلك، أعلنت وزارة العدل في حكومة الإقليم عن بدء سريان قانون العفو العام الذي صوت عليه برلمان الإقليم بعد نشره في الجريدة الرسمية "وقائع كردستان". وقالت المتحدثة باسم الوزارة ناريمان طالب، أن ذلك يعني "إطلاق سراح مجموعة كبيرة" من المحكومين والمعتقلين في سجون الإقليم، لمنحهم فرصة جديدة للاندماج بالمجتمع.

وكشف القيادي في حركة التغيير كاروان هاشم أمس، عن محاولات لـ"إبعاد" حزبي الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني عن السلطة في الإقليم. وقال إن "حركة التغيير تسعى مع الأطراف السياسية الكردية لتشكيل جبهة سياسية في إقليم كردستان، باستثناء الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غصباً عن القزم البرزاني
-

سيوافقون غصباً عن القزم البرزاني وأتباعه من العنصريين وسيعترفون أن شمال العراق لا يتبع جبال القوقاز وليس أرض كردستانية وسيندحرون ويعودون إلى مسقط رأسهم في أذربيجان الجنوبية وعاصمتها أردبيل لا أربيل.

جرة إذن من العبادي
عراقية -

بعد تهديد ووعيد وعنجهية من السيد البرزاني و بعد خطابه ان الحدود ترسم بالدم وحدود كردستان ليست كما قبلها بعد الموصل . هاهم اليوم يسلمون الحدود للحكومة المركزية وكذلك المطارات . وقائمة التنازلات طويلة ومنها ان الدك واللطم سينتقل من الشيعة للأكراد . وبعد باي باي بغداد وحرق العلم العراقي . افتهموا ان لا قيمة لهم دون بغداد . بغداد بلد الرشيد ومنارة المجد التليد . وهاي جرة إذن بعد ما تتكرر . تعازينا لحفيد المغتصبة تعيش وتأكل شحاطات .

>>>>>>>>>>>>
Nzar -

الكاس ينضح بما فيه

انتم اخر من يتكلم
زارا -

ان لم تستح فقولوا ما شئتم يا عرب, وانتم لا تستحون ابدا. نحن نعيش على ارضنا يا جاهل. ان كان هناك من يجب ان يعود إلى ارضه ويترك ما احتله عندما جاء الداعشي خالد ابن الوليد, هو انتم العرب, والترك ايضا. كلاكما من اراض صحراوية جافة ولهذا جئتم بأفكار جافة متعفنه معكم.

العنجهية يليق بالعرب
زارا -

العنجهية شيء لا يليق إلا بالعرب يا عراقية. السيد بارزاني سياسي حكيم ويعرف ماذا يفعل ومتى يتراجع وهذا يحسب له لا عليه يا جاهلة. والدنيا ليست اليوم فقط. نحن قلنا امام العالم اننا لا نريد ان نعيش مع جهلة مثلكم ونريد ان نستقل, وما قلناه سيبقى وقد عرفه العالم اجمع, وهي خطوتنا الاولى لكي نستقل.

الثعالب!!!
عراقي متبرم من العنصريين -

يجب الحذر من هؤلاء الثعالب الذين لايخفى على كل عراقي مَكرُهم وغدرُهم وفجورُهم، ليكن شرطكم الأول إبعاد زمرتي البارزاني والطالباني العميلتين عن كل شيء، وإلا فستكون كل أعمالكم هباءاً منثوراً وهواءاً في شبك، هم اليوم يتمسكنون كونهم ضعفاء، لاتكونوا عوناً لهم ليعودوا إلى سابق عهدهم وتمكّنهم من قومهم الذين نبذوهم فأنيابهم القبيحة لازالت تملأ أفواههم، فهل لم تعوا الدرس، أم إنكم مثلهم في الهوا سوا ؟؟؟ !!!

نعم للإخوان الكرد والف لا للسياسيين الانفصاليين
Moosa -

شئ جميل أن تهدأ النفوس ويلتم شمل العراقيين وان يشعر المواطنون الاكراد بعراقيتهم لكن لابد من محاسبة من تطاولوا على العراق. يجب على البرلمان إن يجرم الإساءة للعراق من قبل اي شخص فلا كرامة لنا إن لم نحافظ على كرامة العراق. العراق يمرض ولايموت. قولوا ماشئتم عن تبعية الحكومة الحالية لإيران لكن العراق ولد ليكون من سادة العرب وصاحب شخصية مستقلة وسيبقى كذلك. قوتنا في وحدتنا عرب واكراد وحبنا لوطننا العراق. المطلوب تشريع من البرلمان الاتحادي وبرلمان الاقليم يعاقب اي شخص يسئ للعراق بعقوبة مشددة. العبادي والمالكي ومن قبلهم مسعود وعشيرته زائلون ويبقى العراق.

الى رزكار
omer -

وينك حبيبي كاكة رزكار اشو ما تعلق أعتقد قطعوا المساعدات الاجتماعية عنك الالمان لان عرفوا انت مرتزق عند البارازاني. رجعت ارض العراق التي اعتصبتموها وسوف يرجع كاكة مسعود خانعا وعبدا مطيعا للعراق العظيم الذي هو اقوى من مسعود وعصابتةدائما انت تكتب العراق المسخ وسوف هذا المسخ يطعمك ويلبسك بعد ان جوعك كاكة مسعود وعصابتة. اللهم لا شماته . كان العراقي يحتاج الى كفيل حتى يدخل شمال العراق. على اساس انتم دُبي لو السعودية البلدين المتطورين. ارضنا ترجع لنا وسوف تسمى المحافظات الشمالية.

لا ادافع عن المجرمين ولكن
سالم -

نعم بارزاني تصرف بعنجهية وتكبر تجاه شعبه قبل أي جهة اخرى,بارزاني حكم الكورد بغرور وأنانية وفوقية قبيلته على الشعب الكوردي الاصيل,ولكن رحل منكسر الجناح كما رحل ابوه من قبل بعد خذلان أمريكا له, ولكن كل هذا لايعني أن يتكبر بغداد ويكتب العنصريون تعليقات وشتائم لايليق بمن له أدنى مستوي من الثقافة, فالكورد عراقيون وشاركوا في بناء العراق منذ بداية تأسيس الدولة العراقية,وكذلك اختاروا البقاء في العراق طواعية,ولكن الغدر كان دائما من شيم حكام بغداد بالرغم من تعاقبهم على حكم العراق واحد تلو الآخر, فماذا كانت النتائج؟هل استطاع حكام بغداد المتعاقبين ابادة الشعب الكوردي؟ وانهاء ثوراته المتعاقبة بالرغم من استخدام كل مالديهم من سلاح حتى السلاح الكيماوي, اذا فلتكفوا عن الصراخ والعويل,ولا تغضبوا الشعب الذي لاناقة له ولاجمل في صراعكم مع بارزاني وقبيلته وكذلك طالباني وعائلته مع حكام بغداد على النفوذ والنفط والموارد,فهذا الصراع ليس من أجل العراق ولا كوردوستان ,بل هي صراع تكسير العظام بين تلك القوى للفوز بأكبر حصة من سرقة موارد العراق سواء كانت بين حكام بغداد أنفسهم أو بينهم وبين سراقي قوت الشعب الكوردي, فالشعب الكوردي شعب أبي وأفرز قادة رفعوا رؤوس العالم أجمع مثال صلاح الدين الايوبي وغيره من قادة عظام, ولولا غباء قادة الكورد بعد سقوط صدام وتوجههم الى بغداد وحماية منشآته وسياسيه من كل الطوائف بقوات البيشمركة,لما كان هناك شئ اليوم اسمه العراق, وكان حينها بأستطاعة الكورد اعلان دولة كوردية والاستقلال عن العراق, ولم تكن في استطاعة أحد منعهم من ذلك وكان العراق في فوضى عارمة,ولكن شيم الكورد وأخلاقه مع الغير وعدم تكاتفهم وتجانسهم فيما بينهم منعهم من الوصول الى انشاء دولة كوردية كبقية دول العالم.

أين جلاوزة البارزاني
مالك -

أين أنتم الذين تشتمون صباح مساء أي كوردي شريف يتكلم عنكم وعن خياناتكم وبيعكم للشعب الكوردي بأبخس الاثمان كل مرة لطرف من هؤلاء الحاقدين الذين يكتبون تعليقات عنصرية عن الكورد ,مرة تبيعون الشعب الكوردي لصدام وتأتون بقواته الى المدن الكوردية لبقاء حكم العائلة,ومرة تقاتلون كورد ايران ليصفق لكم ملالي طهران,مرة تقاتلون كورد توركيا لأرضاء أحفاد أتاتورك عن حكم العائلة,ومرة أخرى تبيعونه للعبادي والمالكي وتسلمون كل ما بنته الشعب الكوردي خلال 26 سنة من حكم الشبه استقلالي عن العراق,ألم تكن هذا المالكي الذي اليوم تمدحونه بأنه سوف يكون طرفا بينكم وبين العبادي للتفاوض هو نفسه الذي غدر بكم وقطع رواتب الشعب الكوردي بقولكم أنتم عنه حينها؟,ألم يكن هو نفسه الذي تكلمتم عنه صباح مساء وألصقتم العمالة بغيركم لتعامله مع المالكي من دونكم؟أم ذاكرتكم ضعفت وأصابها الزهايمر بسبب قطع واردات النفط عن حيتانكم الكبيرة الذي تتغذى على دم الشعب الكوردي ونفطه المسروق من قبلكم,لماذا لانسمع شتائمكم لهؤلاء الذين يسبون الشعب الكوردي ويقللون الاحترام لهم,أم الشعب الكوردي ليس من أولوياتكم,بل أولوياتكم للعائلة الحاكمة وأعوانه؟

إنتفضت طهران وإرتعشت
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

إنتفضت طهران وإرتعشت بغداد عاصمة الانفال ارتعاشا...انهيار ايران حتمي ثم هروب حثالات عاصمة الانفال مسالة وقت او ايام . لولا الدعم الايراني , انهيار عاصمة التعريب مسالة ساعات .

لولا حكم العمامة
卡哇伊 -

لولا حكم العمامة في طهران لما إستطاعت العمامة العراقية ومعها الأحزاب والميليشيات والعصابات الشيعية من بسط هيمنتها على مقاليد الحكم في عاصمةالا غتصاب الجنسي .

Rover Cars
-

شركة روفرRover افلس ٢٠٠٥ بسبب قباحة ووقاحة سيارات روفر وبالرغم من الدعم الحكومي الهائل .... دعم حكومي بمبلغ بليون باوند ٢٠٠٣ .أسفرت عن خطوة الافلاس من فقدان آلاف الوظائف، أو على صعيد الشعور القومي على اعتبار أن روفر شكلت أحد الرموز الوطنية للمملكة المتحدة منذ طرحت في الاسواق أول سيارة انتجها مصنعها في برمنجهام عام 1904.ولهذا أطلق البريطانيون على يوم الجمعة الذي الذي شهد إعلان توقف جهود إنقاذ الشركة اسم ـ الجمعة الاسود ـ. وعلى نفس المنوال ..وعلى صعيد الشعور القومي على اعتبار أن العراق شكلت أحد الرموز للمنتوجات الوطنية للمملكة المتحدة منذ ان طرحت في الاسواق ١٩٢١ من قبل الجاسوسة المس بيل وبرسيى كوكس ....ليطلق الانكليز على يوم افلاس الكيان - الجمعة او اي يوم آخر باليوم الاسود - وليجتمع العرب والانكليز وليكتب العرب اشعار النحيب والبكاء واللطم على كيانهم القبيح ...وليطلق العرب على تفتيت الكيان - يوم الزفت - او اي لون اكثر سوادا .....روفر و العراق منتوجات قبيحة .افلست روفر وا لمنتوج الاخر في طريق الافلاس .....واخلاقيا افلست من زمان

Rover Sistany
❤☀❤☀❤☀ -

ليخرج السيستاني الى فقراء النجف الأشرف حيث يسكن والى عشوائياتها ليرى حال شيعة علي في مدينة علي.

البيشمركة:
-

كيان متقلب منذ ١٩٢١
-

أكدت وزارة الپيشمرگة في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، انها لم تتوصل لأي اتفاق مع الحكومة الاتحادية من الناحية العسكرية، واصفة مواقف بغداد بـ”المتقلبة”. كيان متقلب منذ ١٩٢١

سربست لزگين
-

قال وكيل الوزارة سربست لزگين في تصريح لوسائل اعلام تركية ان وزارته لم تتوصل لاي اتفاق مع الحكومة الاتحادية لحد الان بشأن أية مسألة او موضوع، بعد العديد من الاجتماعات في اربيل وبغداد، مشيراً الى ان عدم استعداد بغداد للاتفاق السياسي والحوار والتفاوض بين الجانبين يعد عقبة رئيسة امام الاتفاق العسكري بين اربيل و عاصمة الحقارة.

كم انت قذر يا العراق
-

“رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي له في كل اسبوع مطالب وكلام مختلف، وانه من الناحية الفعلية لا ينفذ اي شيء، وهذا ما جعل الاقليم لا يعلم ما الذي تريده بغداد”

مستشرق روسي يحلل احتجاجات
-

مستشرق روسي يحلل احتجاجات إيران ويربطها بالعراق ويتنبأ بعواقبها

ما الفرق بين ابوبكر
-

ما الفرق بين ابوبكر البغدادي والعبادي ؟؟ الجواب ..لافرق ...اجرام اجرام.

صدام
Jan -

ايتام صدام وذيول المجوس في بغداد اصابهم العمى والصم والبكم من كثرة حقدهم على كل شيء ملون وزاهي وجميل وهذا ما يمثله الشعب الكردستاني بسماحته و بطيبه و بتحضره امام التخلف واللطم و نحر الرقاب وجز القلوب من الصدور والارهاب العالمي وسبي النساء واغتصاب الاطفال....مهما يكن فقد كان صدام حسين هو الوحيد الذي عرف كيف يتعامل مع هذه الحثاله, لقد كان يقتلهم في الزنازين مثل النعاج ومثل الدجاج, لانه كان يعرف ان هذا الشعب الحقير هو نتاج تربيه التخلف والكره والحقد والعنصريه

مسالة سقوط ايران وهروب جم
Rizgar -

مسالة سقوط ايران وهروب جماعة العبادي مسالة ايام .

حسب علمي، حتى الآن لم يقم
❤☀❤☀❤☀ -

حسب علمي، حتى الآن لم يقم أي برلمان بإجماع أصواته بإعلان موقفه من استفتاء كوردستان ونتائجه سوى برلمان❤ إستونيا❤. ❤إستونيا ❤بلد عتيق جديد، العام المقبل سيمر قرن على استقلال إستونيا العتيقة، و27 عاماً على استقلال إستونيا الجديدة، لأن هذا البلد كان محتلاً منذ العام 1941 من قبل الاتحاد السوفيتي على مدى 50 عاماً. إستونيا اليوم عضو في الاتحاد الأوروبي وهي معروفة بخبراتها في مجال الحوكمة ومكافحة الهجمات الإلكترونية، بالنظر إلى حجمها وعدد سكانها البالغ 1.3 مليون نسمة فإنها رائدة في هذا المجال. بسبب موقعها الجغرافي إستونيا كانت على الدوام تواجه نفس المشاكل التي تواجهها الدول الصغيرة، لأن إستونيا تعد من البلدان الأسيرة لروسيا من جهة ومن جهة الغرب فهي جارة لبلد كان لزمن طويل صاحب إمبراطورية ألا وهي السويد. البيان التاريخي لبرلمان إستونيا تمت المصادقة عليه بعد أسبوع من هجمات السادس عشر من أكتوبر في كركوك، وهذه الخطوة تستحق التحقيق من قبل برلمانات ووزارات الخارجية في الدول الأخرى،

غجر القوقاز آخر من ينعق
بسام عبد الله -

هناك من يقول من الجهلة العنصريين أن العرب جاؤوا إلى العراق بعد الإسلام ،وهذا قول باطل ومردود : من وجوه : ومما يدل على بطلان القول بوجود عرب مستعربة وأن العرب الباقية متصل بالعرب الأقدمين والنصوص الكريمة في الكتاب والسنة الصحيحة صرحت بنسبة العرب إلى إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام وأن أمهم هاجر رضي الله عنها ، قال الله تعالى في سورة الحج يخاطب العرب : ﴿ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمينَ مِن قَبْلُ ﴾ [الحج:78] ، فتحمل الأبوة هنا على حقيقتها في حق المخاطبين من العرب ، وعلى المجاز في حق غيرهم ، وذلك لأنَّ نسب نبينا محمّد صلى الله عليه وسلم إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام وإبراهيم عربي عموري أو آرامي ويؤيد هذا ويبينه ما بوَّب له البخاري رحمه الله في صحيحه من كتاب المناقب / باب : نسبة اليمن إلى إسماعيل / منهم أسلم بن أمضى من خزاعة ، وروى حديث : سَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى نَفَرٍ مِنْ أَسْلَمَ يَنْتَضِلُونَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ارْمُوا بَنِي إِسْمَاعِيلَ فَإِنَّ أَبَاكُمْ كَانَ رَامِيًا ﴾ [صحيح البخاري] ، فقبيلة أسلم من خزاعة وخزاعة أصلها من اليمن ، واتفق علماء الآثار من الشرق والغرب أنَّ هجرة العموريين والآراميين كانت من داخل الجزيرة العربية وعلى هذا فإنَّ إبراهيم عربي ولد في موطن هجرة آبائه في بلاد بابل ، ونقل يا قوت في معجمه عن سيدنا علي رضي الله عنه قال : من كان سائلاً عن نسبنا فإنا نَبَط من كُوثى ، قال ياقوت : كوثى من أرض بابل وبها مشهد إبراهيم الخليل وبها مولده وبها طُرح في النار ، وقوله : نَبَط يريد أننا فلاحون فالنبطي هنا الذي يستنبط الماء من الأرض فهو إذاً ينسب قريشاً إلى إبراهيم عليه السلام ، وعلى هذا يجتمع المضريون ومنهم قريش مع خزاعة اليمانية ومع الأوس والخزرج الأزديين اليمانيين في النسب والأصل ، وليس المراد أنَّ إبراهيم أو إسماعيل أول أبٍ للعرب وإنما المراد أنهما أحد آبائكم الأقدمين لأنَّ وجود العرب أقدم من إبراهيم عليه السلام . وعندنا شاهد صحيح لكون العرب جميعاً ينتسبون إلى إبراهيم أو يجمعهم بإبراهيم نسب واحد وكون إبراهيم أباً لهم وذلك فيما رو

غجر القوقاز آخر من ينعق
بسام عبد الله -

فَأَخْدَمَهَا هَاجَرَ فَأَتَتْهُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فَأَوْمَأَ بِيَدِهِ مَهْيَا قَالَتْ رَدَّ اللَّهُ كَيْدَ الْكَافِرِ أَوْ الْفَاجِرِ فِي نَحْرِهِ وَأَخْدَمَ هَاجَرَ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ تِلْكَ أُمُّكُمْ يَا بَنِي مَاءِ السَّمَاءِ ﴾ وبنو ماء السماء هم الأوس والخزرج وقد جاء أجدادهم إلى المدينة من اليمن في زمن غابر ، وخص الأنصار بالخطاب لأنّ نسبة المهاجرين من قريش إلى هاجر محفوظة لكونهم قبيلة النبي صلى الله عليه وسلم وهو من ولد إسماعيل عليه السلام . وهذا الجبار من جبابرة جنوب فلسطين وليس من الفراعنة كما زعم بعضهم لأنّ الجبابرة في العرف العربي هم ملوك العماليق الكنعانيين العرب ، وموقع هذه المملكة التي ذهب إليها إبراهيم كان يسمى مملكة / جيرار / بالقرب من مدينة دير البلح في قطاع غزة ، وذكر المؤرخون العرب اسم هذا الجبار فقال الطبراني : هو سنان بن علوان .. بن عملاق فهو من العمالقة ، وقال غيره : اسمه عمرو بن امرئ القيس بن سبأ ، وقال غيره : اسمه صادوق وهذه كلها أسماء عربية وليست فرعونية . ورحلة سيدنا إبراهيم عليه السلام كانت للدعوة إلى التوحيد ، وكان من جملة من دعاهم إلى الله ذلك الجبار الكنعاني ، وقوله في الحديث ﴿ فأخدمها هاجر ﴾ يبطل ما جاء في سفر التكوين من أن هاجر أم إسماعيل أمة مصرية ، فهاجر امرأة كنعانية من فلسطين بدليل أنّ اسمها في رواية مسلم آَجَر ، وهو اسم كنعاني أو أكادي ، ولعله جاء من لفظ / الآجر / الطين المطبوخ على عادة العرب في تسمية أبنائهم بأسماء الجمادات الدالة على القوة مثل حجر وصخر والنص يقول : ﴿ أخدمها هاجر ﴾ ، وليس كل خادم عبداً ، فالملوك والأنبياء والأولياء الصالحون يتسابق إلى خدمتهم الأحرار قبل العبيد ، فأنس بن مالك لُقِّب خادم الرسول صلى الله عليه وسلم وكان حراً فالحق الذي ندين به ونعتقده أنّ إبراهيم عربي مسلم ولم يكن يهودياً ولا نصرانياً كما صرَّح بذلك القرآن الكريم وأنّ إسماعيل ابنه عربي وأمه هاجر عربية . فقد جاء إبراهيم من بابل مهاجراً إلى فلسطين وفيها بنو قومه من العرب الكنعانيين ، وولد فيها إسماعيل عليه السلام ثم هاجر به وبأمه إلى مكة المكرمة . فما وجد في التوراة المحرفة أن الكنعانيين من أولاد حام بن نوح باطل ، وذلك لأن المؤرخين مجمعون على أنّ سام بن نوح هو أب العرب جميعاً من كان منهم في الجزيرة العربية وفي الشام والعراق تحت اسم العماليق و

كردي في المانية
Nachwan -

راحت حلمنا مرأة اخرى بعيد انا كا كردي في المانيا لاو يجي ابو يلي خلف العراق مارح ارجع له بعض مادام راح يكمنا العرب الجاهلين و راح يفرض على الجيل الجاي من اطفالي و عائلتي الغة العربية و مارح يحكون بلغتهم الام بحرية فخليه الالمانية احسن بالف مراة خليهم يعيشون بين شعب متقف و متقدم بالاف السنين على العرب ولاو ما كان السب و الشتم ممنوع كنت بعرف كيف برد على العرب