أخبار

انتقدوا "تمييزًا" تمارسه حكومتهم لمصلحة المهاجرين

متظاهرون في روتردام يصرخون: أوقفوا أسلمة هولندا!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

احتشد مئات المتظاهرين من اليمين المتطرف في إحدى ساحات محطة القطارات المركزية في روتردام السبت احتجاجًا على "التمييز الممارس ضد المواطنين الهولنديين العاديين" لمصلحة المهاجرين والمسلمين.

إيلاف: تأتي التظاهرة التي شارك فيها نحو 700 شخص من مؤيدي اليمين المتطرف في وقت تستعد الأحزاب الهولندية لخوض انتخابات في مارس من المتوقع أن تطغى على حملاتها قضايا الهجرة والاندماج.

قوانيننا أولًا
وقال غيرت فيلدرز زعيم حزب الحرية الهولندي الذي قاد التظاهرة إن "هولندا هي بلدنا، ليست بلد (رئيس الوزراء) مارك روتي". أضاف "نحن نعيش هنا، وليس في المغرب، لا نعيش في تركيا أو في السعودية، بل في روتردام في هولندا".

تابع فيلدرز متحدثًا عبر مكبر للصوت: "هنا قوانيننا هي التي تهمّ. أريد القول إن هولندا ليست دولة إسلامية، هل توافقون الرأي؟"، ليعلو بعدها التصفيق.

غادر فيلدرز التظاهرة بعيد ذلك بسبب مخاوف أمنية بعدما حاصر مناصرون وصحافيون سيارته. وغالبًا ما يوصف فيلدرز (54 عامًا) بأنه الرجل "الأكثر حماية" في البلاد، وهو يحظى بحماية أمنية على مدار الساعة.

لصون ثقافتنتا وتقاليدنا
وتلقى فيلدرز تهديدات بالقتل جراء مواقفه المعادية للإسلام، لا سيما من قبل تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة. استأنف فيلدرز حكمًا صدر بحقه في 2016 يدينه بالتمييز ضد المغاربة في خطاب خلال حملته الانتخابية في 2014.

والسبت رفع العديد من المتظاهرين الأعلام الهولندية ولافتات كتب عليها "أوقفوا أسلمة أوروبا"، و"حافظوا على الثقافة الهولندية، وتقاليدها، وأعرافها، وقيمها".

شكل الشرطيون، الذين انتشروا بكثافة، حائطًا يفصل بين متظاهري اليمين المتطرف وعدد من المشاركين في تظاهرة مضادة بقيادة نائبين من الحزب اليساري "دينك"، والذي يستمد دعمه الأساسي من المجتمعات التركية والمغربية في هولندا.

مع الوحدة.. ضد الانقسام
وقال زعيم حزب "دينك" توناهان كوزو لفرانس برس "إنها (رسالة فيلدرز) رسالة كراهية وانقسام، ونحن ضدها. نحن نحمل رسالة وحدة وتضامن".

سيخوض حزب فيلدرز الانتخابات في نحو 30 دائرة من أصل 335، حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين 13 مليونًا، وهو يواجه صعوبات في إيجاد مرشحين يمثلونه في دوائر أخرى. ويخوض الحزب الانتخابات في روتردام، حيث سيواجه حزب دينك وأحزابًا أخرى.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غيرت فيلدرز
باسل -

تقول أنك تعيش في بلدك هولندا ولا تعيش في المغرب والسعوديه ! يا عيب الشوم , لعد نحن العراقيين نعيش في أيران يا أخي , أذن نحن ديمقراطيين أكثر منكم

هتلر القرن ٢١ ؟؟
haider -

ولكن على بعض المسلمين أن يلوموا أنفسهم. الضيف لا يجبر طرقه وتقاليده على مضيفه. إستيقظوا رجاءاً.

متظاهرون في روتردام
فوزي -

منذ سنه اهان هذا الرجل العلم السعودي وشتم بما يحتوي العلم من كلام الرسول ولم نسمع اي ردة فعل

انسان واعي ومدرك
هيـام -

فيلدرز هو انسان واعي ومدرك لمخاطر الاسلام على اوروبا وكل ما يقوله صحيح , وان لم يستمع له الاوروبيين سيأتي يوما يندمون فيه اشد الندم ولكن سيكون فات الاوان بعد ان يخسرو بلادهم وقيمهم ويجبرو على تغيير طريقة حياتهم وتفكيرهم . هم الان في وضع لا يحسدو عليه فكيف بعد سنوات !!!الاسلام اكبر خطر على اوروبا وعلى العالم . وخطره يكبر كلما ازداد التسامح معه ومع اتباعه .

ا ستفتاء كوردستان هو بار
-

ا ستفتاء كوردستان هو بارقة امل لشعوب ومكونات مضطهدة محتلة من قبل الدول المصطنعة الحالية بالشرق الاوسط .. فتركيا وايران وسوريا والعراق مثال للكيانات القائمة على ارض رخوة .. وتمثل بطون رخوة بالعالم...وكيانات مبنية على اسس التعذيب والاغتصاب والهمجية .80 الف سجين كوردي سياسي في تركيا .4 ملايين هارب من جنة عاصمة الانفال .سوريا مدمر. مجاعة في ايران . مشكلتهم الكورد وكوردستان ....كم انتم بائسين .

هجمات العرب الجنسية على
Rizgar -

هجمات العرب الجنسية على النساء واغتصاب النساء ثقافة متجذرة عند بعض الشعوب ....انهم يتصورن بما انهم نجحوا في اغتصاب الكورديات خلال عمليات الانفال وهجومهم على الكورديات الازديات واخذهن كسبايا ....ثم هجوم الحشد الشيعي والجيش العراقي والشرطة العربية العراقية قبل شهر وتم اغتصاب الكورديات في خورماتو وكركوك وخانقين وداقوق .... بسهولة .....فيتصورون ان اغتصاب النساء مهمة سهلة في اوربا ايظا ...وسبب هجرتهم للغرب سبب جنسي ....والا لماذا عربي سوري يهاجر من سوريا ؟؟

غيرت فيلدرز زعيم حزب الحر
-

قائد صريح و مثقف كبير ....نحن الكورد بحاجة الى قادة امثال فيلدرز ......وضع النقاط على الحروف ...والمعاملة بالمثل .

وجودهم في أوروبا...حرام
خالد -

نضفوا أوروبا من هذه الجراثيم...ارجعوهم لبلدانهم...لان وجودهم حرام حسب كتاب محمد الذي يقول...لا تتخذوا من اليهود والنصارى اولياء لكم...لكنهم هنا لا يهتمون بما جاء في كتابهم...فهم في أوروبا أشبه بالعبيد...لا يحظون باي احترام....كل حياتهم ترتب من قبل الأوروبية...وهم يطلقون ما يأمر وهم بكل طاعه ودقه...عبيد من الدرجه الممتازه.