أخبار

وزير الداخلية السعودية: المملكة متمكسة بثوابتها والمواثيق الدولية

الرياض: ما يحكى عن أوامر صدرت بقتل خاشقجي "أكاذيب"

وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّد وزير الداخلية السعودي فجر السبت أنّ المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول في مطلع الجاري هي "أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة".

الرياض: قال الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنّ "ما تمّ تداوله بوجود أوامر بقتله (خاشقجي) هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسّكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية".

وأعرب الوزير السعودي عن "شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجّم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي".

ونقلت واس عن الوزير "حرص المملكة التّام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي".

ونوّه الوزير، بحسب واس، بـ"التعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية"، مشدّدًا على "دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية".

ووصل وفد سعودي إلى تركيا الجمعة لاجراء محادثات حول القضية، وذلك غداة إعلان أنقرة أنه سيتم إنشاء مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في اختفاء الصحافي السعودي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطر
ahsan -

سقوط قطر بعيني و بعين العرب جميعا انشاء الله سقوط مدوي و محطةالحمدين صارت لا تسوى قرش و لن اصدقها من اليوم لانها كاذبه و الجزيرة صارت فتنة و كذب و تدليس ونفاث ونفاق لانها بيد العايلة الحاكمة و هذه الصفات بذات الكذب و النفاق و الفتنة هي اخلاق ال حمد في قطر

العرب
Rizgar -

الاختفاء ظاهرة عربية جديرة بالدراسة , معنى الاختفاء في القاموس العربي :اختفى الشَّيءُ / اختفى عن الأنظار / اختفى من الأنظار توارى ، استتر ، غاب :- اختفت الشمسُ وراء الغيوم ، - عثرت على المخطوط المختفِي : الضائع أو المفقود......يختفي الناس حول العالم بسبب الكوارث الطبيعية ,فيضانات براكين رياح مدمرة تسونامي هزات ارضية ....الخ. قصفت الكيان العراقي الطلاب في قلعة دزة ١٩٧٥ واختفى ٤٦٥ طالبا عن طريق طائرات سوخوي . حرق ١٩٦٩ كهف من قبل الجيش العراقي في قرية دكان و اختفى ٦٧ من اطفال ونساء القرية الى اليوم حيث غلق الجيش فتحة الكهف ليختفوا الى الابد. اختفى ١٨٢ الف مواطن كوردي خلال عمليات الانفال والتعريب والاخوة العربية الكوردية في السبعينات والثمانينات. اختفى الضبات الكورد ١٩٤٧ على اعواد المشانق في معسكر الموصل ولم يستلم عوائلهم جثمان المعدمين الى اليوم . اختفى ١٠الف كوردي فيلي في بغداد ...بشر يختفون باعداد وما المشكلة ؟ اختفى ٨ الف من عشيرة بارزان في صحراء عرعر والبادية .بشر يختفون باعداد وما المشكلة ؟ اختفى ٥ الاف قرية في كوردستان ...لا بسبب الظواهر الطبيعية ...فيضانات ..هزات ارضية ...براكين ...تسونامي . انا اعرف ان اختفاء الكورد في العراق بسبب الاخوة العربية- الكوردية (العظيمة) وحتى ميزانية كوردستان اختفى من اجل الاخوة العربية- الكوردية (العظيمة).....ولكن اختفاء عربي ؟ لا افهم وغير ممكن .