أخبار

ثلاثة تلاميذ عراقيين بين ضحايا حافلة جرفتها السيول

العراق يتواصل مع الأردن للدعم والمساعدة في حادث البحرالميت

عمليات إنقاذ للناجين من حافلة جرفتها السيول في البحر الميت بالأردن
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما أعلن عن وفاة ثلاثة تلاميذ عراقيين في حادث جرف السيول لحافلة مدرسية في منطقة البحر الميت الأردنية.. فقد أكد قادة العراق الجدد في اتصالات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الدعم والمساعدة لبلاده في الحادث الذي أودى بحياة 20 شخصًا وأصاب 43 آخرين.

إيلاف: أكد الرئيس العراقي برهم صالح للعاهل الأردني الملك عبد الله خلال اتصال هاتفي الجمعة مواساة العراق للأردن ملكًا وحكومة وشعبًا وتضامنه مع أسر ضحايا حادث البحر الميت الأليم في الأردن أمس الخميس، كما قال بيان رئاسي عراقي تابعته "إيلاف".

كما عبّر الرئيس صالح عن "استعداد العراق لتقديم كل سبل الدعم والمساندة لتجاوز آثار هذا الحادث، حيث أعرب العاهل الأردني عن تقديره وتثمينه لمواقف العراق المساندة لبلاده".

كما أجرى الرئيس صالح اتصالًا هاتفيًا مع سفيرة العراق في الأردن صفية السهيل نقل خلاله مواساته إلى العائلات العراقية التي فقدت أبناء لها خلال حادثة البحر الميت، ووجّه بمتابعة أوضاع المصابين وأوعز ببذل جميع الإمكانات التي تساعد العائلات في مواجهة مصابها.&

من جانبه قدم رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي مماثل اليوم مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني التعازي إليه وإلى عوائل ضحايا السيول في الأردن، ومن بينهم عدد من المواطنين العراقيين.

وأشار عبد المهدي إلى أنه وجّه وزارة الخارجية العراقية فور وقوع الحادث بالمتابعة وتقديم الدعم الكامل إلى عوائل المتوفين والمصابين العراقيين جراء حادث السيول. من جهته أكد ملك الأردن أن المملكة الأردنية تقدم بالتعاون مع الخارجية العراقية كل ما من شأنه مساعدة عوائل المتوفين والجرحى العراقيين.

&

على الصعيد نفسه فقد وجّه وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم سفارة بلاده في عمّان لتقديم الدعم إلى أسر الطلبة العراقيين الذين قتلوا في السيول. وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد محجوب إن الحكيم اتصل بنظيره الأردني وواسى المملكة بالحادث الأليم.

وأشار إلى أن الحكيم وجّه سفارة العراق في الأردن لتقديم الدعم الكامل لعوائل الطلبة العراقيين المتوفين والمصابين.

وأعلن الأردن اليوم أن حادث البحر الميت أسفر عن وفاة 20 شخصًا، جميعهم أردنيون، باستثناء ثلاث وفيات من الجنسية العراقية. وقال مصدر رسمي إن من بين حالات الوفاة الثلاث عراقيين اثنين من طلاب المدرسة، وفتاة في العشرينات من العمر يعتقد أنها من المرافقين للرحلة المدرسية.. مؤكدًا عدم وجود وفيات بين السياح العرب والأجانب.

الأردن يعلن الحداد ويغلق منفذًا حدوديًا مع العراق &
وأغلقت السلطات الأردنية ظهر اليوم منفذ الكرامة الحدودي المقابل لمنفذ طريبيل العراقي لسوء الأحوال الجوية.

كما ألغى الملك عبد الله الثاني زيارة إلى البحرين كانت مقررة الجمعة، فيما أعلنت المملكة الحداد على أرواح الضحايا، فيما نكست أعلام البلاد حزنًا.

وارتفع عدد وفيات السيول في الأردن إلى 20 وفاة و43 مصابين آخرين سببتها أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت (50 كيلو متر غرب العاصمة عمّان"، معظمهم من طلاب إحدى المدارس الخاصة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عامًا كانوا في رحلة مدرسية إلى منطقة البحر الميت، إضافة إلى مواطنين آخرين كانوا يتنزهون في تلك المنطقة السياحية التي يطلق عليها اسم "المياه الساخنة" عندما داهمتهم السيول، في وقت لا تزال فرق الإنقاذ الأردنية تبحث عن مفقودين وسط استنفار للجهات المعنية.


&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف