أخبار

في إطار جولة عربية تشمل عدة دول

الثلاثاء المقبل: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يزور تونس

ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، جولة خارجية تشمل عدة دول عربية، حيث يزور غدا البحرين، فيما يتوقع أن يزور تونس الثلاثاء المقبل.

وصرح نور الدين بن تيشة المستشار السياسي للرئيس التونسي، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، سيؤدي زيارة إلى تونس يوم 27 نوفمبر.

وأكد المستشار السياسي أن بن سلمان مرحب به في تونس مثل بقية الأشقاء العرب، قائلا "إن رئيس الجمهورية حرص منذ توليه مهامه على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة"، مؤكدا على أهمية دور المملكة العربية السعودية في المنطقة. &

كما أفاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار جولة يقوم بها ولي العهد السعودي إلى بعض الدول من بينها تونس.

وكان الديوان الملكي السعودى قد أعلن الخميس، أن الأمير محمد بن سلمان قد غادر المملكة لزيارة عدد من الدول العربية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف، أن الجولة جاءت بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة.

واستهلّ الأمير محمد بن سلمان جولته بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ذكرت تقارير إعلامية عربية أنّ جولة ولي العهد السعودي ستشمل 6 دول عربيّة، هي الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وتونس ومصر والجزائر وموريتانيا.

وقالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية التونسية، سعيدة قراش في تصريح صباح اليوم لـ"شمس أف أم "أن زيارة الأمير محمد&إلى تونس تأتي في إطار سلسلة من الزيارات التي سيؤديها الى 10 دول في سياق مشاركته المرتقبة في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سورية أجدى لك يا سمو الأمير
عصام حبيب -

لو قام ولي العهد السعودي بزيارة الرئيس بشار الأسد وحاول إصلاح العلاقات السورية السعودية على مستوى الحكومتين لتمكن من حل الكثير من مشاكل المنطقةز الرئيس بشار منفتح على كل الأشقاء العرب ويرحب بكل من يحترم سورية وشعب سورية وقيادة سورية وتاريخ سورية وكرامة سورية. سوريا هي القلب النابض وخط الهجوم الأول الخبير في محاربة الإرهاب والتطرف الذي جاء بعضه من تونس عن طريق تركيا والذي قامت بدعمه كل من دويلة قطر وتركيا وحاولتا تدمير وتخريب سورية لكنهما ارتدتا على عقبيهما أمام قوة جيش وشعب سورية. نصيحة للأمير محمد بن سلمان ولخادم الحرمين الشريفين ولكل العرب الغيورين على دينهم وعروبتهم، لا تسقطوا سورية من حساباتكم وإذا فعلتم فأنتم خاسرون.