أخبار

ونزوح 7 آلاف أسرة من نينوي

العراق... ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 17 من بينهم أطفال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تسببت السيول التى ضربت عدة مدن عراقية، السبت، فى مقتل 17 شخصا من بينهم أطفال، كما نزحت نحو 7 آلاف أسرة من محافظة نينوى شمال&البلاد.

أعلنت وزارة الصحة العراقية ارتفاع عدد ضحايا السيول إلى 17 شخصا على الأقل بعد وفاة 6 أشخاص على الأقل من بينهم أطفال جراء الأمطار الغزيرة في محافظة واسط المحاذية للحدود مع إيران.

وكانت قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية والرصد الزلزالي من منخفض جوي مصحوب بعواصف رعدية يخيم على أغلب مدن البلاد مع اقتراب عبور محور المنخفض الجوية خلال اليومين القادمين.

ودعت الهيئة السكان لعدم الخروج من المنازل حتى صباح الأحد. وحذرت من السيول في ديالى وواسط وميسان ودعت المواطنين كذلك للابتعاد عن الأودية والمناطق الحدودية تحديدا.

وقال محافظ نينوى، نوفل العاكوب، إن نحو 7000 عائلة من قريتى الجرناف والخضروية نزحت إلى ناحية القيارة من جراء تعرضها لسيول الأمطار.

وأضاف العاكوب "العوائل نزحت جميعها من جراء السيول والأمطار التى اجتاحت مناطقهم، حيث تم توزيع هذه العوائل في&عموم قرى ناحية القيارة مع توفير الأغذية والمساعدات لهم من قبل الحكومة المحلية حفاظا على سلامتهم".

وتسببت السيول في&انهيار جسور بمحافظتي&صلاح الدين ونينوى شمالا، حيث اجتاحت السيول أيضا مخيمات للاجئين ضمن ناحية القيارة جنوب&الموصل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف