أخبار

انقاذ 4 فتيتات اعتدي عليهن جنسيا وخامسة معدة للبيع

بغداد: تفكيك عصابتين للاتجار بالجنس وبالبشر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من لندن: فيما اعلن في بغداد اليوم عن تفكيك خليتين للاتجار بالبشر والجنس وانقاذ خمس فتيات من براثنهما وتقديم عناصرهما الى المحاكمة فقد كشف القضاء العراقي عن اقوال احداهن التي اوضحت كيفية استدراجها عبر شبكة التواصل الاجتماعي لتقع فريسة لعصابة تتاجر بالجنس .

فقد فككت القوات الأمنية بالتعاون مع القضاء عصابة خطيرة استدرجت فتيات عبر مواقع التواصل

الاجتماعي بحجة الزواج من أجل خطفهن واستغلالهن جنسياً. وروت إحدى الضحايا، قصة استغلالها جنسيا منذ بداية تعرفها على شاب عبر شبكة الانترنت.

نور تروي كيف استدرجها احمد

وقالت نور ذات السبعة عشر ربيعاً في اقوالها التي نشرتها صحيفة "القضاء" الناطقة بأسم السلطة القضائية العراقية واطلعت عليها "أيلاف" انها تعرفت على شاب عبر فيسبوك لم تر بوسامته وكلماته العذبة أحدا من رجال مدينتها، وكأنها لو كانت تتحدث إلى رجل من الأحلام.

وأضافت "كل ما حل بي بسبب الهاتف المحمول، فبعد أن وافق أبي على أن اشتريه؛ هممت بتحقيق أحلامي الغبية بتنزيل برامج التواصل وإنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة".

واسترسلت وقد اطمأنت بعد مساحة من البكاء "صدقني كانت هذه البرامج مثل تحقيق الأحلام يوم أنزلتها، كأني ملكت كل شيء ولم أكن أعرف أنها هي التي سترميني في جهنم".

وتكمل  نور "على الفيس بوك كنت أتلقى عشرات طلبات الصداقة إلا أن أبي الذي كنت قريبة منه جدا ينصحني بان اقتصر بالتواصل على قريباتي وصديقاتي، وهذا بالفعل ما فعلته في البدء؛ حتى دفعتني

الرغبة بالتعرف أكثر على ما في عالم موقع التواصل الاجتماعي فقبلت دعوة إلى مجموعة عندما راجعتها وجدت أعضاءها على الأغلب من الطلاب والطالبات ومعهم بعض الأساتذة الجامعيين".

"كانت المجموعة عبارة عن محادثات -تواصل نور- بين الأعضاء، وكانت المواضيع عن أحلام الشباب وتطلعاتهم ودراستهم ، شعرت أني أمام نخبة يستحيل أن أجد مثيلا لها في مدينتي الجنوبية والريفية، وصرت لا أفعل شيئا في أيامي إلا مبادلة أعضاء المجموعة الأحاديث والنقاش".

استدراج الضحية

وتروي قائلة "استمر هذا الأمر لأسبوعين؛حتى تحدث لي أحد أفراد المجموعة بشكل خاص، كان مؤدبا ورائعا بالكلمات التي بدأ بها بالتعرف، ولأني تحدثت معه سابقا ضمن المجموعة لم أجد مانعا من الحديث معه ومبادلته التعارف".  في الثانية والعشرين من العمر يدرس الهندسة هكذا أخبرني عن نفسه، ولمعرفته بشكل أكبر انتقلت إلى صفحته الشخصية للإطلاع على منشوراته وصوره، وجدت بالفعل كما يقول فكل ما ينشره يختص بالهندسة  الكهربائية  المجال  الذي يدرسه، ولكن الأهم هو ما رأيته في خانة

الصور". وتوضح "الصور هي التي جذبتني" سألتها كيف "ملأ الخجل والغضب وجهها وقالت بقوة "لم أر قبل ذلك بجماله أحد شعرت أنني كأني بطلة فيلم وأتحدث إلى أحد نجوم السينما".

لم يستمر الحديث مع "أحمد" كما بدأ تروي "نور" فبعد أيام صارحني أنه ومنذ اليوم الأول أنشد إلى لما رآه من جديتي وثقافتي وأنه لطالما حلم بفتاة تحمل ما أحمله من الجمال والثقافة والتطلعات الواسعة في الحياة". وعلقت قائلة "سحرتني كلماته .. نعم لم أكن بوعيي ولم أستطيع مقاومة تأثير ما كان يقوله لي، ملأ خانة الرسائل بصوره الشخصية في بيت أهله الجميل ومع سيارته الفخمة وفي أماكن لم أكن أتصور أن في العراق مثلها".

لم أتردد بالموافقة على طلبه بإرسال بعض صوري الشخصية له، فأحمد ليس صديقي فحسب بل أنا موضع كل أسراره وصاحبة القرار على كل تحركاته وأعماله، صرنا نتبادل الصور ونتواصل في كل وقت وبكل وسيلة". وتضيف "لم أكن أعيش إلا معه رغم أني لم أره؛ كنت أكمل كل ما عليه فعله في البيت والمدرسة فقط من أجل أن أتحدث معه، قطعت حوالي تواصلي مع كل من أعرفهم وحتى مع أفراد عائلتي كنت أريهم نفسي فقط من أجل أن لا يشعروا بشيء".

لم يكن ما بيننا حباً؛ بل هو شيء أكبر "تكشف نور" رسمنا بمحادثاتنا الهاتفية كل حياتنا القادمة، ولأني أعرف باستحالة أن تقبل عائلتي بأن أرتبط بشاب من خارج العشيرة ومن بغداد، اتفقنا أن أهرب إليه بعد أن أراني صورة بيتي الذي أعده لي وتحدثت إلى أمه وأبيه".

الهروب

قضيت تلك الليلة ومن غير أن يشعر أحد من عائلتي بجمع كل أغراضي ومستمسكاتي الشخصية في حقيبتين، تكمل "نور" وبمجرد خروج أبي وأخوتي إلى العمل وخروج أمي للتسوق، تركت البيت واتجهت إلى بغداد، حيث ينتظرني أحمد الذي وضع لي خطة الهروب وكان معي خطوة بخطوة عبر الهاتف". وقالت "لم أكن أشعر بأني أقترف أي خطأ فأنا أفعل ما يصنعه العاشقون، وصلت بغداد فطلب مني  أحمد أن أستقل سيارة أجرة إلى منطقة الدورة حيث بيت أهله؛ وما أن وصلت للمكان الذي كان يدل السائق به عبر الهاتف، وفي شارع عام طلب أن أترك السيارة وبعدها بدقائق التقيت وللمرة الأولى بأحمد".

تضيف "انتقلت وإياه بعد مسير دقائق لمنطقة سكنية وفيها دخلنا أحد البيوت، وما أن تفحصت غرفه الفارغة والمختلفة عما رأيته في الصور التي كان يبعثها لي بدأت بالخروج من الشعور الذي عشته لشهور معه". وتقول "طلب مني أني أعطيه هاتفي المحمول .. لم أرفض لكنه انتزعه من يدي، وقام بتفكيكه وطلب مني الدخول إلى أحد غرف البيت، وقام بإغلاقها وسمعت وقع أقدامه وإغلاق البيت أنه خرج وتركني في الغرفة المغلقة".

ساعات قضيتها لا أعرف كيف أصفها حتى  بدأت  أصوات أبواب  البيت بالانفتاح، ومنها بابا الغرفة التي كنت محتجزة فيها، لكنه ليس "أحمد" هذا رجل خمسيني العمر وخلفه مجموعة من الرجال، دخل الغرفة لوحده وطلبني لممارسة الجنس، صرخت ورفضت لكنه أخبرني أنه سيحصل على ما يريد مهما فعلت".

توضح نور "لم أكن أقوى على مقاومته، فعل كل شيء يريده ومن غير مشيئتي، وخرج بعد أن أغلق الغرفة مرة أخرى، لأبقى مع كل ما فعلته بنفسي، لوحدي قضيت ذاك اليوم الذي شعرت أنه آلاف

الساعات وفي اليوم الثاني جيء بفتاة أخرى من قبل آخرين وهكذا ولمدة أربعة أيام صرنا أربع فتيات في البيت تتشابه مع بعض الاختلافات قصصنا". وتشير "سبع أيام قضيتها قبل أن تداهم البيت قوات أمنية وتفرج عنا".

مداهمة

من جانبه قال قاضي التحقيق الذي ينظر القضية "أننا وبعد تقديم أهل الضحية بشكوى للأجهزة الامنية، فقد تم وعبر مراقبة دقيقة للهواتف والحسابات التي وجدت في الحاسبة الشخصية لإحدى الفتيات التوصل إلى هذا البيت".

ويضيف القاضي "بعد إفادة الضحية والثلاثة اللاتي كن معها استطاعت قوى من جهاز الأمن الوطني إلقاء القبض على جميع أعضاء الشبكة وصدقت أقوالهم بالاعتراف أمام المحكمة وهم في طور التحقيقات ليلقوا الحكم العادل جراء ما اقترفوه".

اعتقال عصابة تتاجر بالبشر

وبالتزامن مع ذلك القت مفارز مفتشية وزارة الداخلية القبض على عصابة تمتهن الاتجار بالبشر في منطقة الدورة جنوبي بغداد ، وضبطت بحوزتهم فتاة بعمر 18 عاماً معدة للبيع.
واشارت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان عملية القاء القبض جاءت بناءً على أمر قضائي ووفق معلومات دقيقة ، حيث قامت مفرزة من مكتب المفتش العام للوزارة بنصب كمين للعصابة المكونة من أربعة أشخاص في منطقة الميكانيك التابعة لقضاء الدورة ببغداد والقت القبض عليهم متلبسين باحتجاز فتاة بعمر 18 عاماً، بغية بيعها واستغلالها لأغراض البغاء والاتجار بالبشر.
واوضحت الداخلية "ان الفتاة افادت بأنه تم خطفها وبيعها للعصابة التي تنوي بيعها لآخرين واستغلالها لأغراض منافية للأخلاق".

جدير بالذكر ان السلطات العراقية تعلن بين الحين والاخر اعتقال عصابات تتاجر بالبشر وباعضائهم مؤكدة تصميمها على مكافحة الجريمة المنظمة وملاحقة الخارجين على القانون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
............
كريم -

هذه قضايا فردية لا تستحق كل هذا الإهتمام .. ليت أن بوصلة طرح مثل هذه المواضيع تتجه شمالاً .. حيث إيران وعار زواج المتعة المنتشر هناك .

طيب وهذا اليس
اتجاراً في البشر -

‎عندما تذهب مع زينبية لتسجيل التمتع في دفتر الحضور سوف يسألك الملا كاتب العقد اي نوع من التمتع ترغب بممارسته وترغب بتسجيله في دفتر الحضور ؟وطريقة فى الاستمتاع بها هي كالتالي : الشيعة يقولون لكل امرأة نوع من انواع الاستمتاع كأنها سلعة تباع وتشترى وليس لها قيمة ولاانسانية ولارحمة .أولاً : البكريستمتع بها دبرا(والعياذ بالله)ولا تفظ بكارتها مخافة العيب على أهلها ثانيا التمتع بالرضيعة كماصرح بذلك الأئمةالطفلة والرضيعة يستمتع بها ضما وتفخيذا وتقبيلاكما أفتى بذلك ( الخميني ) الخمينى ثالثاً :الثيب له منها كل شىء قبلا ودبرا ولا يحق للرجل البحث عن الموانع الشرعيةللمرأة كأن تكون : متزوجة أو فى عدة أو حامل(وربما تكون أخته من المتعة وهولايدرى)وهذا النوع من المتعة واسع الانتشار في مشهدبإيران ، ويسميه أبناؤها زواج ( المتعة فوق رأس السيد ) في إشارة إلى الإمام الثامن الإمام الرضا المدفون في مشهد . (والرضا والله بريء من هذا الإفك)متعة المزار وفي المزار تلتقي عائلتي العريسين ويُعقد لهما فيه كسباً للبركة ويقف الجميع قرب المكان الذي يعتقد أن رأس الإمام تحته ، ويعقد ممثلاهما زواج ( متعة غير جنسية )طلباً للبركةهذا نوع آخر من أنواع المتعة عند الشيعة ، يتم فيه اشتراط عدم إقامة علاقةجنسية . بحيث يتمتع الشاب بصحبة الشابة التي يريدها شريطة ألا يمارس الجنس معها ،يطلق على هذا الزواج في ايران اسم ( سيغيه محرّميه ) والمضحك في هذا الزواج افتراض ما إذا أراد الشاب بعد هذه المصاحبة أن يتحول إلى علاقة جنسية كأي زواج متعة لساعات أو أيام معدودة فماذا يفعل؟تبدى المرأة رغبتها أمام الرجل تحويل ( المتعة غير الجنسية ) إلى ( متعةجنسية ) ، وتغيير طبيعة العقد أو إنهاؤه لا يتطلب طبعاً أي إجراءات إضافية ليس إلارغبة المرأة وموافقتها على التحويل من مؤقت إلى دائميقول آية الشيطان المطهري ( من حيث المبدأ ، بإمكان رجل وامرأة يريدان عقد زواج دائم ، ولكن لم تتح لكل منهما الفرصة الكافية لمعرفة الآخر أن يعقدا زواج متعةلفترة محددة على سبيل التجربة ، فإذا وجد كل منهما أنه راض عن شريكه خلال فترةالتجربة ، يمكنهما عندئذ عقد زواج دائم ، واذا لم يتفقا يفترقا ) وانا كاشف الحقائق اريد ان اعقد مع الانسة ان يكون زواج متعة عن طريق التجربة فهل ترضى بذلك والغريب أنّ هذا النوع من التمتع وغيره من الأنواع كان محرماً يوم أن كانت ايران

من هم أساس البلاء؟
haider -

الله يرحم صدام حسين. الله يرحم عبد الكريم قاسم. الله يرحم الملك فيصل الثاني. الله يلعن الذين اغتصبوا العراق ٢٠٠٣.

خلايا
jan -

القي القبض على عصابتين ولكن العصابه الاكبر التي تسمى العراق وفوقها العبدادي العبادي اخو البغدادي تصول و تجول في عمق العراق وسمائهما دام يحكم العراق العبادي

كيان مبني على اسس لا اخلا
Rizgar -

كيان مبني على اسس لا اخلاقية .

وهل سوف يحاكمون اعضاء الح
فونتي -

وهل سوف يحاكمون اعضاء الحشد الشيعي الذين قاموا باغتصاب النساء الكورد في خورماتوا ؟

⛏⛏⛏
Reminder -

الى العبادي : (للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا).

نكتة يوم الجمعة - -

" لله يا محسنين " .. " حسنة قليلة تدفع بلاوي كثيرة...... " جُمل نسمعها من المتسولين عند قارعات الطرق في البلدان العربية ولم أرى طوال حياتي؛ ولم أقرأ يوماً ما عن بلد يتسول كما جرى للعراق في مؤتمر الكويت....... احتقار . ...... . .... " لله يا محسنين " ادفعوا لنا . ." لله يا محسنين ".. ادفعوا لنا...نعمل كل شئ من اجل الاموال ...نقتل من اجلكم ؟؟؟

قتل طبيب مسيحي
لازميكال -

قتل طبيب مسيحي وأفراد عائلته، طعناً بالسكاكين، على أيدي مسلحين اقتحموا منزله شرقي بغداد. وقالت مصادر من بغداد، إن مجموعة مسلحة اقتحمت في ساعة متقدمة من ليلة أمس منزل طبيب في منطقة المشتل شرقي المدينة، وأقدمت على قتله وعائلته المكونة من والدته وزوجته طعناً بالسكاكين. رب الأسرة الذي يعمل طبيباً في مستشفى الراهبات، وقاموا بطعنه بآلات حادة، وبعد تدخل الزوجة تم قتلها أيضاً مع والدتها . وأشارت المصادر، إلى أن الحادث وقع بالقرب من سيطرة تعمل على حماية الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن.

الفلاحين الكورد ،
مجرد فلاح -

الفلاحين الكورد ، اليوم الجمعة ،في وقفة احتجاجية امام مكتب البرلمان العراقي في ة أربيل مطالبين حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي بصرف مستحقاتهم المالية عن ما سلموه من محاصيل خلال الاعوام الثلاثة الماضية .وعلى الرغم من وعود وتصريحات بغداد المتكررة بشأن دفع هذه المستحقات الا انها بقت مجرد وعود من دون تنفيذ . هل هناك دولة في العالم يقوم باستلام الحنطة من الفلاحين ثم لا يدفع لهم المستحقات ؟ هل معاقبة الفلاحين بسبب العرق عمل اخلاقي ؟ لماذا تستلمون الحنطة منهم ؟ اعمال منحطة اخلاقيا .قندرة صدام اشرف من اشرافكم , والله خلال فترة حكم صدام يستلم الفلاح ثمن اتعابه خلال اسابيع .

قنات تلفزيونية شيعية
TV-telly -

قنات تلفزيونية شيعية مخصص لشتم البارزاني على مدار الساعة .ومحللي القناة يرجّعون كل مشاكل العراق الى البارزاني . اضحكني حادثة مرور في طريق خارج النجف الى البارزاني .اتعجب من عدم اتهام الشرطة للبارزاني في المقالة !!!!

نظفوا أنفسكم أولاً
سوني -

ما استغربه من المعلقين انهم ليسوا عراقيين ويحملون كل هذا البغض لاهل العراق وينشرون الاكاذيب والتهم الباطلة عنهم ويخرجون اصلا عن موضوع النشر وكأن الجنس والفساد والاتجار بالبشر غير موجود عندهم رغم انهم لم يمروا بحروب وويلات كما مر على اهل العراق المؤمن والمقاوم للظلمة عبر التاريخ -- وينفثون السموم والشائعات التي لا وجود لها ولا يفهمون مغزى ما يكتبون لانهم اصلا يقودهم الشيطان ويملئهم الحقد الاعمى على اهل العراق الصابر المؤمن الذي لم يسلم من ارهابكم ايها العرب لماذا هذا الحقد الاعمى في نفوسكم المريضة وللعلم ما كتبه هذا الحاقد في تعليقه عن العراق وبنات العراق كلها تهم باطلة والله تعالى هو الحكم بيننا يا اعداء الدين والانسانية يا من لا تملكون ذرة ضمير وتتهمون الناس بالباطل في دينهم واعراضهم فالويل لكم من عذاب الله تعالى وتدعون انكم مسلمين ولم يسلم شرف الناس من لسانكم الوسخ وفي الاخير لا ترمي الناس بحجر وبيتك من زجاج

وكأن بقية الدول ملائكة
عابر سبيل -

نشر هذه المواضيع لا يثبت ما يسرده المعلقون من اكاذيب وتهم باطلة حول بنات العراق وكأنه دولكم العربية خالية من هذه الامور فالجنس وخداع البنات والاتجار بهن موجود فلماذا تركيزكم على العراق الجريح المؤمن الصابر -- وبالنسبة للمعلقين فهناك فيهم من قلب الموضوع الى الطائفية المقيتة التي فضح بها نفسه وفضح حقده بسمومه التي ينشرها حول مذهب اهل البيت الاطهار فموتوا بغيضكم ايها الحاقدين ولن تتمكنوا من تدنيس بنات الطهر بأكاذيبكم وتهمكم الباطلة هذه التي سوف يحاسبكم الله تعالى عنها والويل لكم من عذاب الله يا من تدعون انكم مسلمين ولم يسلم شرف واعراض الناس من لسانكم البذيء ... وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وعليكم

لسانك حصانك
مسلم -

اعتقد ان هذه الامور موجودة في كل الدول العربية فلماذا تحقدون كل هذا الحقد على اهل العراق وشعبه الصابر المؤمن وحتى هذا الموضوع لا يوجد دليل على صحته كما نعلم -- وبالنسبة للمعلقين ففيهم من حول الموضوع ضد الشيعة ولا ارى اي ربط بين الموضوع وبين تعليقه المقيت المليء بالاكاذيب والتهم الباطلة التي من نسج خياله المريض فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا من لا تخافون الله تعالى ولم يسلم شرف واعراض الناس من تهمكم الباطلة