أخبار

اشتباكات عنيفة تدور حاليًا في المدينة

القوات التركية والفصائل الموالية لها تدخل عفرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دخلت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، وسيطرت على أحياء منها، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

إيلاف: قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "اشتباكات تدور حاليًا في المدينة التي سيطرت القوات التركية والفصائل الموالية لها على أحياء منها". 

وأعلنت الفصائل السورية الموالية لأنقرة في بيان صباح الأحد: "توغلها داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي" والسيطرة على حيي الأشرفية والجميلية.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكردي كبندقية ايجار
متابع -

الى متى الكردي بندقية للإيجار ؟!!!

ثاني اكبر جيش في الناتو ,
Rizgar -

ثاني اكبر جيش في الناتو , احدث الاسلحة الامريكية والروسية والاسرائيلة , ٤٠ الف مرتزق عربي و ٢٠ الف داعشي ....فشلوا في دخول قرية كوردية بسيطة خلال شهران .

ما شاء الله حرروا القدس!
ازاد دهوكي -

هلاهل .... الجيش التركي و اذنابهم من الجيش ال لا سوري دخلوا القدس و حرروا فلسطين!

الثمن المقابل
برجس شويش -

اردوغان وتركيا الفاشية سيدفعون الثمن الباهظ لاحتلالهم لعفرين, عفرين مقابل تفكيك تركيا واستقلال كوردستان الشمالية عاجلا ام اجلا. نكرهكم يا ايها العنصريون الترك و العرب و الفرس, ترتكبون الجرائم بحق شعوبكم والشعب الكوردستاني. شاهدوا بام اعينكم هذه الفظائع في مشهد لم يقم بها احد غيركم.

لم تسقط عفرين
هاوار كوباتي -

لم تسقط عفرين وانما:1. سقطت اخلاقية الأدارة الأمريكية التي استفذت الطاغية اردوغان بإنشاء حرس حدود كردي في شمال وشرق سوريا من القوات الكوردية التي ساعدتها في إقامة موضع قدم في سورياوتخلت عن القوات الكوردية في حماية عفرين .2. سقوط التعايش العربي الكردي في سوريا بفضل عمالة قيادة الاخوان المسلمين الأرهابية، ووعاظ الطاغية اردوغان ومرتزقتها الجيش اللاحر الأرهابي .3. سقطت ألاحزاب الكوردستانية (التحاد والبارتي والأخوان المسلمين) عملاء لإيران وتركيا، فهم خانوا القضية الكردية لعمالتهم لإيران وتركيا، فهل من المعقول ان يقام معرض تجاري للبضائع التركية في اربيل بدل مقاطعة البضائع والمصالح التركية في معظم كوردستان والجيش التركي وعملائه مليشيات اخوان المسلمين يقتلون اطفال الكورد ويقصفون المدن والقرى الكوردية في كوردستان سوريا والعراق.4. الحزب العمال الكوردستاني الذي لم يقم بإية عملية نوعية ضد الخطوط الخلفية لجيش تركيا .5. عائلة الطالباني التي اهانت قوات البيشمركة وهيبتها بالأنسحاب من كركوك دون الدفاع عنها حفاظا على مصالحها المالية والتجارية في كوردستان.لم تسقط عفرين بل ان مقاومة احفاد كي خسرو قاومت لفترة اكثر من ستة اسابيع وقتل قائد جيش المشاة التركي تعتبر هزيمة ثاني اكبر جيش في حلف ناتوا مستخدما كل اسلحته المدفعية البعيدة المدى ودباباته الغربية الحديثة والطائرات الأمريكية وقوات النخبة وجحوش مرتزقة اخوان المسلمين والزعيق الأعلامي للطاغية اردوغان وعملائه من منتسبي الأخوان المسلمين في تركيا والدول العربية بينما لم تقاوم مليشيات لاهور وبافيل الطالباني لساعة واحدة في محافطة كركوك امام الحشد اللاشعبي الإيراني. ر

معلق رقم ١
hermes-هرمز -

هذا الشخص هو عنصري . ان تعليقاته تثير نعرات قومية وطائفية.ارجو من ايلاف الغراء التدخل.

اسود امام الكورد.....
مه هابادي -

اسود امام الكورد..... جرذان امام اسرائيل .

معركة ستالينغراد هي إحدى
ستالينغراد -

معركة ستالينغراد هي إحدى أهم المعارك الكبرى التي شهدتها الحرب العالمية الثانية.....احتل النازيين الالمان المدينة في 21 أغسطس 1942 جرت في مدينة ستالينغراد معارك طاحنة....هل نجح النازيين الالمان في احتلال ستالينغراد الى الابد ؟ هل سينجح النازيين الاتراك وداعش في احتلال عفرين الى الابد ؟

قارن بين عفرين وعين العرب
هونر كريم -

الى رزكار ...عملية عفرين استغرقت شهرين لان من هاجمها لم ينوي ان يسويها مع الأرض كما فعلت الاكراد المرتزقة وحليفتهم الحنون أمريكا بعين العرب والرقة علما ان تدمير عين العرب استغرق شهرين أيضا. انظر الى الفديوهات التي بثها الاتراك عن عفرين وستعرف الفرق بين الحضارة والهمجبة.

لم يهرب الكورد
غرب كوردستان . -

لم يهرب الكورد من المدينة بل قاوموا مقاومة الابطال , بعكس الجيش الليفي الاثوري .....هرب مرتزقة الجيش الليفي الاثوري ٣٢ الف مقاتل هروبا مخزيا الى الحسكة غرب كوردستان .

وفي الغرم اجبن من صافر
عبداللة سالم -

الى المحلل الاستراتيجي هاوار افندي ... ما شاء الله عليك لم يسلم احد من نضالك الدؤوب من خلف الكي بورد. وطالما انت جيفارا الاكراد فلماذا لا تحمل السلاح وتقاوم الغزاة ام تخشى ان تصاب بنوبة برد اذا خرجت من غرفتك الدافئة.

العين بالعين
صالح الملة -

اسود مع الامريكان جرذان بدونهم.

الاتراك
السويسريين -

الاتراك مثل السويسريين , الاطفال الكورد في السجون التركية يستلمون يوميا شوكولاتة وحليب ....والتعذيب في السجون التركية مجرد تسلية ولهو حسب المنظمات الدولية . انظر الى الفديوهات التي بثها الاتراك عن عفرين همجية وبربرية ودواعش .

تركيا منذ ١٩٢٣ دمية تتح
Khoshnaw -

تركيا منذ ١٩٢٣ دمية تتحرك بالاسلاكي الامريكي , وقواعد امريكية في تركيا وعلا قات عسكرية مع اسرائيل والخطوط الجوية الاسرائيلية نقل اكثرية المسافرين الاسرائيليين حسب الاحصائيات التركية لعام 2017..وارسل تركيا الجنود الاتراك الى حرب كوريا ولم يرجع جندي واحد ...شهداء ناتو بالالاف. اما الخطابات الفلفية للضحك على الرئي الاسلامي العربي والتركي من قبل اردوغان مجرد تسلية تركية للا غبياء.

هو
رقم ١ -

رقم ١ .... من ابطال الجيش الليفي الاثوري الذين هربوا الى امريكا من زمان . هوايتهم شتم الشعب الكوردي .

الجيش الحر وشيوخه المحار
Rizgar -

الجيش الحر وشيوخه المحاربين مع جيوش الناتو يصفون الهجوم الجهنمي على عفرين ب "الفتح الإسلامي" . جيش الناتو ؟؟ والفتح اسلامي ؟ اليس سؤ حظ الكورد؟

مرتزقة اردوغان عيب عليكم
عبدالحميد -

خدوها من عربي سني سوري.. العمالة لأردوغان لن تفيدنا في شيء. شي مخزي. كيف تحولت الثورة الى اعمال مقاولة وارتزاق

الكوردي لا يمتلك أسلحة نو
الكوردي -

الكوردي لا يمتلك أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى وطائرات تلقي بحممها على رؤوس المعتدين عليه

صدام: حلبجة في قبضتنا!
صدام حسين -

صدام: حلبجة في قبضتنا!.... قبل ثلاثين عاماً أرسل صدام حسين طائراته إلى حلبجة الكوردية لتقوم بقصف أهلها من الأطفال والنساء والشيوخ بالأسلحة الكيماوية المُحرَّم استخدامها حتى مع ألدّ الأعداء. خلال دقائق فَقدَ أكثر من خمسة آلاف من "مواطني" الحاكم المجرم حيواتهم، وكأن زبانيته كانوا في صيد للعصافير وليس في عملية قتل لمواطنين ينتمون إلى الأرض التي يحكمها ويحملون هوية الوطن الذي يديره، ودون أن ينتاب أولئك المجرمين أي شعور....ترك ...عرب ...فرس ....نفس الحقد المتجذر .

من أجرم بحق كوردي فهو آمن
آمن محمد -

من أجرم بحق كوردي فهو آمن؛ فجرائم القتل التي ارتكبت بحق الشباب الكورد في آذار قامشلي وما بعده لم تتم محاسبة أي عنصر أو مساءلته عليها. أما في العراق فإن ميليشيات الحشد الشعبي التي احتلت كركوك قامت باغتيالات لمواطنين واغتصاب الكورديات وحرق بيوتهم ومصادرة ممتلكاتهم الشخصية دون أن يتم إلقاء القبض على مجرم واحد من هؤلاء أو محاكمته، وكأن الأمر يجري في غابة أو في غياب من السلطة عن الوعي أو كأن من قام بتلك الجرائم كائنات غير مرئية. أما السبب هنا وهناك فهو فقط لأن المعتدى عليه "مواطن" بدرجة كوردي. الاستهتار بكرامة الكورد شئ طبيعي حسب الثقافة العربية ....السؤال ....هل سوف يستهترون بكرامتنا الى الابد ؟ هل بامكان الشيعة احتقار واذلال الكورد لولا الدعم الامريكي والايراني ؟

اعداء الكورد يعتبرون ا
محمد -

اعداء الكورد يعتبرون الكورد غير جديرين، بحياة كريمة ولائقة،

لذلك يدعمون العرب .
ناز -

الترك يكرهون العرب ولكن يجمعهما الحقد الدفين على الكورد...... لذلك يدعمون العرب .

أردوغان الأزعر
مجد -

العثماني الجديد السلطان أردوغان، الذي أكثر ما يلفت الأمر فيه وفي وسياسته في كل الفترة الزمنية التي حكم فيها تركيا، أنه لم يَصْدُق يوماً بشيء قاله، ولم يفِ بوعد قطعه، ولم يكن أهلاً للثقة به يوما، وهذه ليست خصائصه وحده، بل هي أهم ما يميز حركة الإخوان المسلمين بشكل عام، في كافة أماكن تواجدها بعمومية، وبشكل خاص في كل مكان على حده. وكونه جزءاً أساسياً من هذه الحركة، بل قائدها العملي، فهو الأقدر ليعطي دروساً في هذه المجالات، وليكون أكثر من يتمتع بهذه الخصال. وكونه ابن المدرسة الأمريكية، فهو يعتقد أن تكرار الأكاذيب وزيادة تردادها في وسائل الإعلام يمكنه أن يقلبها إلى حقائق، ويجعل الناس يصدقونها، وهذا الأمر ممكن آنياً، أعني يمكن أن يُضلل الناس إلى فترة وجيزة من الوقت، لكنه لن يُغيّر الحقائق من جهة ولن يستمر طويلاً الى مالا نهاية من جهة ثانية أيضاً.

هل نتعلم يوما من اخطائنا؟
سالم -

الكورد على مر التأريخ لا يعرفون من هو العدو ومن هو الصديق, والاصح أن الكل يستغل سذاجة الشعب الكوردي الطيب بطبيعته, وتلك الطيبة هي نفسها تقود ثورات الكورد الى الفشل مرة تلو الاخرى, شيخ سعيد بيران رحمه الله قاتل ضد اتاتورك من أجل حماية الخلافة العثمانية وحق الشعب الكوردي,ولكن النتيجة كانت اعدام الشيخ وتركه من دون صديق وفي يدافع عنه,حدث مثلها مع شيخ محمود الحفيد عندما قاتل الانكليز لتكوين كيان كوردي والنتيجة كانت اعتقال الشيخ ونفيه,وعندما أعلن قاضي محمد دولة كوردية في ايران تم اعدامه على يد السلطات الايرانية بعدما كان يأتمن على قوات السوفييت الذين تخلوا عنه لمصيره,حدث كذلك مع مصطفى بارزاني عندما تخلى عنه امريكا وشاه ايران وباعوه, ولم تنتهي المأساة عند هذا الحد ولم يتعلم الكورد من أخطاء أجدادهم وتكرر الاخطاء عندما قرر الكورد مشاركة الجيش الامريكي لقتال داعش وكذلك كورد سوريا عندما هزموا داعش لأول مرة في كوباني,ولكن ما كانت النتيجة؟ كما رأينا تخلى الامريكان عن كورد العراق وخسروا كل ما بنوه من سن1991 وليس 2003,لأن بعد سنة 91 لم يبقى جندي عراقي في أرض كوردوستان,ولكن بعد 16 اكتوبر عادوا بقوة الى الحدود والمطارات وكذلك الى السيطرة الاتحادية على جميع المفاصل المهمة,وفي سوريا كما رأينا تخلى الامريكان كعادتهم عن الكورد في عفرين وسوف يتخلون عنهم في غيرها, لأن مصلحة الامريكان هي مع تركيا وليس الكورد, وعندما أخطأ البارزاني وركب رأسه كما قال عند قرار الاستفتاء على انفصال الاقليم عن العراق, حينها قلنا هذا انتحار سياسي وقرار غبي من دون موافقة الدول العظمى, وكان من يزمرون له ويطبلون له من المنافقين والمرتجفة يؤيدونه رغبة ورهبة منه, والنتيجة كما رأينا ورأى العالم أجمع كيف خسر كورد العراق ما بنوه خلال أكثر من 27 سنة ورجعنا الى ما قبل سنة 1991 بفضل غباوة قادة الكورد ومن حولهم من الطفيليين.

اللي فوق رأسه ريشة يتحسسه
هاوار كوباني -

من السوالف الموصلاوية " اللي فوق رأسه ريشة يتحسسها" لو كان لديك أدلة على نقض تعليقي لما لجأت الى السخرية، ان الذي يجلس خلف الكيبورد للدافع الطاغية اردوغان وعملائه من الاخوان المسلمين وعن الخونة من العرب والكورد، هم مأجورون ومدفوع لهم اجر تدخلاتهم.

ام الهزائم
جعفر ابو الذهب -

هزيمة مدوية جديدة للأكراد وبدا اللطم على الخدود وتقطيع الياخات وبدا الخاسرون وكل العادة بنفث سمومهم ذات اليمين وذات الشمال للتغطية على الهزيمة ظنا منهم بان العرب و الفرس و الاتراك يهابونهم لانهم شجعان وفرسان وابطال ...والخ من الترهات. انصح اللذين فارت دماءهم للهزيمة الجديدة ان يوفروا الطاقات للهزائم التالية وارجعوا الى شرب الخمر في الحانات وتجارة القجق فهو ما تجيدونه جيدا وانظروا للجانب الإيجابي لهذه الهزائم فهي توفر لكم مادة دسمة للتسامر في جلسات الخمر والضلالة وكل اناء بما فيه ينضح.

تحسس ريشتك اولا
عبد اللة سالم -

تحسس الريشة التي على راسك أولا افندينا وبالمناسبة الاخوان اشرف واشجع من اللذين يحتمون خلف النسوان والاكثار من وصف الاخرين بالعمالة بنبع من تفشيها بينكم يا من كنتم جاشات لصدام وبشار والروس والامريكان .

الحقد العنصري
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n إن القوات التركية وحلفاءها من مسلحي مليشيات المعارضة السورية أتلفوا تمثالا من معالم الثقافة والتأريخ الكوردي وأسقطوه في وسط المدينة "في انتهاك للتاريخ والثقافية الكوردية".والتمثال لبطل اسطوري كوردي اسمه كاوا الحداد وهو شخصية محورية في أسطورة كوردية عن احتفالات عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة ، أنهى ظلماً تعرض له الكورد على يد ملك فارسي يدعى أزديهاك. و هذا أول انتهاك سافر لثقافة الشعب الكوردي وتاريخه منذ دخول القوات التركية ومسلحي مليشيات المعارضة السورية الى مركز مقاطعة عفرين .

هذا الدواء لهذا الداء
قاسم العفريني -

عندما يدرك الأكراد وخاصة صبيان قزم أربيل العنصريين أنه لا يوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا إلا في أدمغتهم المريضة عندها تُحَلْ جميع مشاكلهم، وإذا لم يمتثلوا لقرارات الحكومة العراقية التي تحميهم حتى هذه اللحظة ، فمصيرهم محتوم وعلى الباغي تدور الدوائر، فهاهي الباصات الخضراء اليوم بإنتظار أكراد عفرين لترحيلهم إلى مسقط رأسهم في جبال القوقاز وغدا سنراها أي الباصات الخضراء في منبج إلى أن تنتهي في أربيل. تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وسبب إطالة مدة القضاء على هذه العصابة هو حرص الجيش التركي على أرواح المدنيين السوريين من سكان عفرين والقرى المجاورة، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية وحتى ضد الحكومة العراقية الحالية والهيمنة المجوسية عليها ، والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة وإلا سيجدون أنفسهم في مواجهة مع العالم كله. أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم كرمى للعيش والملح الذي طفحوه بضيافتنا ، أما قزم أربيل وصبيانه ذوي العقول المتحجرة التي لا تفهم سوى لغة الطرق عليها وبقوة ولفترة طويلة وعلى وتيرة واحدة سيفهمون أو بالأحرى سيتم إفهامهم أن شمال العراق ملك للعراق وشمال سوريا ملك لسوريا وأكراد تركيا لا يريدون الإنفصال لأنه أصلاً لايوجد شيء اسمه كردستان .

أعدى عدو الكورد هي نفسه
سالم -

كل ما قيل عن من يظلمونا ويهمشون حقوقنا ويستغلون طيبتنا وما الى ذلك كلها صحيحة ولكن, نحن أكبر عدو لأنفسنا قبل غيرنا, أولا في كل ثورات الكورد كان هناك خيانة داخلية قبل تخلي الاصدقاء المزعومين عنا, ثانيا كل من قاد الكورد من العلمانيين لم يكن صادقا مع الشعب الكوردي,بل كان همه الاول عائلته وعشيرته وأقربائه ومصالح ومكاسب حزبية ,وخاصة بعد ثورات شيخ سعيد بيران وشيخ محمود الحفيد وقاضي محمد , كما رأينا كيف أصبح من لا حمار له مليارديرا بفضل نهب وسرقة أموال وثروات الشعب الكوردي في اقليم كوردستان,وهي نفسها عند العرب والعجم في بلدان العالم الثالث,عدا أن لهم دول وليس للكورد دولة و كيان, ثالثا بخصوص الكورد في كوردستان العراق,عندما انسحب صدام وترك ثلاثة محافظات كوردية ماذا حدث؟ قام المسؤولون الكبار بسرقة ونهب ما فوق الارض من معدات ثقيلة ومعامل ومتروكات الجيش العراقي من مدافع ودبابات وتم بيعها بالخردة الى ايران مقابل ثمن بخس,ولم يكتفوا بذلك,بل بدؤا حربا داخلية طاحنة فيما بينهم للسيطرة على أكبر جزء ممكن من المدن والمناطق وجعلها تحت هيمنتهم,ولم يهدأ البال الا عندما تدخل الامريكان وأجبروهم على التصالح الشكلي بعدما جلبوا قوات عراقية التي كانوا يتهمونها بأبادة الكورد بالكيمياوي لدحر الطرف الآخر,ودخول قوات ايرانية وجلبها من الطرف الثاني ضد الطرف الاول,وكذلك دخول قوات تركية الى تلك المنطقة وتواجد قواعد لها الى اليوم ,وكذلك الهيمنة الاستخبارية لتلك الدول على كوردوستان العراق, رابعا قام جلال ومسعود بالهرولة الى بغداد بعد 2003 وأخذوا معهم آلاف من قوات مدربة لحماية مسؤولي الشيعة والسنة في بغداد,لأنهم كانوا جدد وليس لهم قوات خاصة ولا جيوش كما اليوم, فقاموا ببناء العراق الجديد وكتبوا الدستور العراقي الجديد,ولكن لأن هم قادة الكورد كان منصبا على الثروات والنفط والثراء الشخصي والعائلي,وتناسوا أن هناك شعبا ينتظر منهم ما يحلمون به منذ عقود, فنسوا كركوك وحتى المدن التي كان تحت هيمنتهم,وتوجه كل طاقتهم الى بغداد , وكتب أشياء في هذا الدستور ليس في صالح الشعب الكورديوكما نرى نتائجه اليوم ,الى أن دفعهم جشعهم وعطشهم لنهب ثروات تحت الارض المتمثلة بالنفط والخامات الاخرى, عندما أعلنوا أنهم سوف يبيعون النفط بأنفسهم وسوف يحصلون على أظعاف ما يحصلونه من بغداد, وسوف يفعلون كذا وكذا كما رأينا كيف آلت اليه الامور,و

كلام موجه الى الاخوة لنا
سالم -

كلامي هذا موجه الى الاخوة المسلمين وغير المسلمين من غير الكورد وليس للحاقدين الذين يشتمون شعبا مسلما مسالما من دون وجه حق,أقول للمنصفين أن الشعب الكوردي شعب مسلم متمسك بدينه أكثر من كثير من الشعوب,كما تدين الشعب الافغاني والشيشاني والباكستاني والتركي وغيرهم من الشعوب الغير عربية, خرج من بطون نساء الكورد قادة عظام خدموا الاسلام والمسلمين وسطر التأريخ بخيوط ذهبية سيرهم وأعمالهم الكبيرة, مثال ابن تيمية والخلكاني وغيرهم,ويكفينا فخرا بصلاح الدين قاصم ظهر الصليبيين في حطين ومحرر القدس اولى القبلتين وثاني الحرمين, ويجدر الذكر أن القدس في التأريخ الاسلامي حرر مرتين,مرة على يد الفاروق من دون اراقة الدماء وسلم مفاتيحه الى الفاروق,ومرة ثانية على يد بطل الامة الناصر صلاح الدين,والذي نرى أن سبب الرئيسي من حرمان الكورد من دولته كان صلاح الدين الذي هزم الصليبيين شر هزيمة,وبهذا انتقموا من أحفاده بحرمانهم من دولتهم وتشتيتهم وتوزيعهم على دول مختلفة,حتى يكون صعبا بل وشيه مستحيل لم شملهم في دولة واحدة,ومع ذلك هناك اخوة من العرب يقللون من شأن صلاح الدين ,بل هناك من يسبه ويشتمه حقدا وغيضا من دون وجه حق,على كل حال نحن لا نلوم العلمانيين عندما يتهجمون على الاسلام والمسلمين سواء كانوا من الكورد أو العرب وغيرهم,ولكن عتبنا على اخوة لنا في الدين يتكلمون عن الكورد وكأنهم كفرة ومرتزقة مأجورين للشرق والغرب, هذا ليس بصحيح أبدا, وليس عدلا أن تأخذوا معلوماتكم عن كم نفر حاقد محسوب على الكورد يتكلمون عن الاسلام والمسلمين بسوء وحقد,وهذا موجود في بقية الامم والشعوب وليس حصرا بالكورد, نقول للمنصفين من اخوتنا نحن شعب مسلم ونستحق العيش الكريم كما بقية المسلمين في مشارق الارض ومغاربها, ولو أن معظم المسلمين يعيشون في مأسي وفي حروب كما نرى ونسمع يوميا,ولكن مشكلة الكورد أنهم أيتام المسلمين كما قال عنهم عظماء الكتاب المسلمين المنصفين من غير الكورد,أقول لكم يا اخوتي ما كان حاجة الكورد للدولة الكوردية لو كان هناك حكم راشد عادل يحكم بلدان المسلمين؟ ولكن مع الاسف الشديد نرى أن حتى البلدان المسلمة من العرب والعجم ليس فيها عدل لأصحابها,فكيف ننتضر عدلا من غير بني جلدتنا والحكم الراشد غائب عن الامة, لذا يا اخوتي ليس هناك الا حلين,اما عودة حكم راشد يحكم الناس بالعدل عربا وعجما,وهذا والله أعلم ليس بقريب ولا يشفي جروحنا ق