أخبار

قال إن السعودية تتعرض مثل العراق إلى مؤامرة

الدوري يهدد بضرب الرموز السياسية والمصالح الإيرانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: هدد الامين العام ل‍حزب البعث العراقي المحظور عزة الدوري باستهداف رموز العملية السياسية في بلاده وضرب المصالح الإيرانية والدول العربية والغربية التي تدعم الحكومة العراقية، وقال إن الانتخابات المقبلة في العراق ستفرز أسوأ من السيئين الحاليين، واكد الوقوف مع السعودية التي قال انها تتعرض مثل العراق إلى مؤامرة.

واضاف الدوري في خطاب صوتي على شبكة يوتيوب استمر حوالي الساعة لمناسبة الذكرة 71 لتأسيس حزب البعث عام 1947، والذي حكم العراق بين عامي 1968 و2003 وتابعته "إيلاف" الليلة الماضية انه اذا لم يتم إطلاق سراح كل العراقيين ورفع الحجز، فسوف نعلن الحرب على الحكومة الصفوية " العراقية" ومواقع إيران وضرب مصالح الدول العربية والغربية التي تدعمها. وكانت السلطات العراقية قد اصدرت مؤخرا قرارا بمصادرة وحجز اموال اكثر من 4 الاف من عناصر النظام السابق وزوجاتهم وابنائهم واحفادهم. 

الانتخابات العراقية

وحول الانتخابات البرلمانية العامة التي يشهدها العراق في 12 من الشهر المقبل، اشار الدوري إلى ان "من سيأتي في الدورة الانتخابية المقبلة هو أسوأ من السيئين الذين سبقوه فقاطعوها". 

وحذر من انه اذا لم يتم تغيير جذري في العراق وإلغاء قوانين الاجتثاث والحظر على البعث واطلاق سراح المعتقلين والكشف عن المغيبين "فسنذهب بتنظيم البعث إلى اعلان الحرب والتحرير ونضرب رموز العملية السياسية العملاء والخونة لانهم مجرد ادوات بيد إيران لتنفيذ مخططها في العراق ونضرب المصالح العسكرية والاقتصادية للدول على أرض العراق وسنقاتل التواجد الإيراني على أرض العراق" .

واضاف قائلا "إن حزبنا البعث علماني تقدمي حضاري يقدس الدين ويرفض زجه بالسياسة" ويقدس حرية الفرد وكرامته وحرية الانتقاد ويعتبرها عوامل اساسية حاسمة في رفع مستوى المجتمع. 

فيديو خطاب عزة الدوري:

مؤامرات إيران ضد دول المنطقة

وعن تطورات الاحداث في المنطقة، شدد الدوري المطلوب للقضاء العراقي بالقول "رغم كل شيء سنبقى واقفين مع السعودية فهي تتعرض للمؤامرة نفسها التي تعرض لها العراق وليبيا واليمن". واشار إلى ان السعودية هي المستهدف من قبل إيران بعد العراق .. وقال "اذا وقعت الحرب بين المملكة وإيران فإن المليشيات العميلة ستقاتل مع إيران فيما سيقاتل الشعب العراقي ومعه الشعب العربي مع السعودية.

واضاف الدوري "لتعلم السعودية ودول الخليج أن خسارة قطر أو عزلها هو خسارة لدول الخليج أولا والأمة ثانيا ولتعلم قطر أنها بخسارة دول الخليج لا تساوي شيئاً ولو وقفت معها دول العالم".
وأشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "لن يقاتل إيران حتى يوم القيامة".

الاخوان والمؤامرة على مصر

وانتقد الدوري موقف جماعة الاخوان المسلمين المعادي للجيش المصري الذي وصفه بجيش العروبة المناضل، ودعاها إلى تصحيح موقفها والوعي بخطورة المؤامرة على بلدها .. وقال انه يستغرب كيف تقف جماعة سياسية ضد جيش بلدها داعيًا الشعب المصري إلى دعم قيادته السياسية وجيشه الوطني، وحذر من مصير لمصر مثلما حصل للعراق وسوريا وليبيا.

انتفاضة لنصرة فلسطين

واضاف الدوري ان العراق واليمن والاحواز تحتلها إيران بشكل كامل وسوريا تحتلها روسيا وإيران، ولذلك فإن من الاولويات النضالية هو هدف التحرير الكامل لهذه البلدان ولفلسطين التي يزداد التآمر على قضيتها المقدسة.. ودعا في الختام الجماهير العربية من اقصى المغرب العربي إلى أن تنتفض "نصرة لفلسطين الحبيبة في مواجهة العربدة الصهيونية".. مطالباً "الأنظمة العربية بقطع جميع أشكال العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية مع الولايات المتحدة والتطبيعية مع الصهاينة".

الدوري ظهر متعبًا

وقد ظهر الدوري (76 عاما) في الشريط بملابس عسكرية، حيث تم تقديمه على انه القائد العام للقوات المسلحة وخلفه شخص ملثم وعلم عراقي وقد بدا متعبًا، حيث يعاني من المرض ويتحدث بصعوبة وقد ادى التحية على انغام النشيد الوطني العراقي في عهد النظام السابق. واستغرق استعراض "نضال" حزب البعث وانتشار افكاره القومية على امتداد الوطن العربي جزءًا حيزًا من الخطاب.

وقد ولد عزة إبراهيم الدوري في الاول من تموز يوليو عام 1942، وشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة العراقي والرجل البعثي الثاني خلال حكم البعث بقيادة الرئيس السابق صدام حسين وقبلها عدة مناصب رفيعة من بينها منصب وزير الداخلية العراقي ووزير الزراعة.

 وبعد الغزو الأميركي للعراق ربيع عام 2003 اختفى عزة الدوري وأعلن حزب البعث العربي الاشتراكي "قطر العراق" أنه تسلم منصب الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي خلفًا لصدام حسين بعد إعدامه أواخر عام 2006 .. ومنذ ذلك الوقت نسبت إليه تسجيلات صوتية في فترات مختلفة. 

وفي أبريل عام 2015، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي أن عزة الدوري قد قتل في عملية أمنية في منطقة حمرين شرق محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد، وذلك خلال مواجهات للقوات الأمنية والحشد الشعبي مع مسلحين في المنطقة. لكن حزب البعث العراقي نفى ذلك. 

وفي 15 مايو 2015، بثت قناة تابعة لحزب البعث العراقي تسجيلاً صوتيًا لعزة إبراهيم الدوري، وذلك بعد نحو شهر من أنباء عن مقتله. 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
400 million
Rizgar -

في كتاب مذكرات بول برايمر الحاكم المدني في العراق ..يقول كان ثمن المرجع السيتياني 400مليون دولار حتى يوافق على عدم مواجهة القوات الامريكية بعد سقوط بغداد.

يرحمك صدام
بوقلب المهري -

اشرب الكاسات لكي انسى صدام فنسيت نسيان فلم انسى صدام يامهيب الله يرحمك صدام حسين المجيد

من بعد صدام كرهت نفسي
حموي رمضان -

الله يرحمه راح صدام وراحت العرب ولله من بعد صدام كرهت نفسي كوني عربي.

الله يكون بعونك ياعراق
ADIL -

الساسة الفاسدون في العراق سمحوا لأسوء الخلق أن يتكلم عن مستقبل العراق مهددا بمحاربتهم!!!!!!ماأتعسكم وما أتعس مستقبل العراق بكم، لايهمكم سوى السرقة، كان أملنا بأن تصنعوا عراق سلام وخير ومحبة عراق حرية وآمان جلبتوا لنا داعش ومفخخات وحرامية يسرقون بوضح النهار !!! بلد غني حضارة وموارد طبيعية جعلتوه في الحضيض لاأمن لاأقتصاد لاعدالة فسسسسسساد فقط، مواطن بسيط ينتقدكم أمر عادي ومفهوم وطبيعي جدا لكن عزة الدوري يسمح لنفسه ويتكلم وكأنه البطل الشريف النظيف هذا يعكس مدى دناءة مستواكم ومدى عمق فسادكم ومدى ضعفكم وفقدان لهيبة الدولة، أدارتكم للبلاد فاشلة بأمتياز المحاصصة عبارة عن توزيع السرقة وأعطاءها غطاء قانوني كلكم فاسدون بشيعتكم وسنتكم بعربكم وأكرادكم أكثرية الشعب تقيء فوق لحاكم وشواربكم، أغلبية الشعب تشتمكم ليل نهار وتنعل اليوم الذي أتيتم به، فسحقا لكم ولمستقبلكم البائس، البعث المجرم أوصلنا للدمار وأنتم زدتم الطين بلّه.الله يكون بعونك ياعراق

الف رحمة
وليد ضياء السامرائي -

هسه صفت للحراميه الف رحمة رحمه على روحك صدام

لله درك ياسيد
Coo Goo -

لله درك ياسيد الرجولة والرجال وملك الأصالة العربية والشجاعة والعدالة والنخوة والغيرة كل ما اتمناه هو أن ترجع للحكم ويرجع زمنك وتاريخك المجيد الاصيل

رحم الله ابى عدي
احمد علي -

عجزت النساء في عصرنا هذا ان تلد امثال صدام العرب والحضارة والعزة والكبرياء العربي والقوة والقوة والنصر على الحاقدين واعداء العرب والانسانية رحم الله ابى عدي زينة اارجال وفارسهم الهمام.

المومياء
jan -

المومياء جائها الروح من جديد بقدرة بشار اسد ومخابراته.كلما اشتد الوضع حاول البعث السوري احياء رفاقه البعثيين العراقيين

ويمسك العراق
سوزان علي -

كنت اتمنى ان يكون رئيس للعراق ويمسك العراق ويحافظ ع امن العراق.

الدوري عميل امريكي
جندي النجفي -

الدوري عميل امريكي

صدام حسين رحمة الله عليه
scorpio -

صدام حسين رحمة الله عليه حارب الإيرنيين ٨ سنوات ليصد الخطر المجوسي عن الخليج والمنطقة العربيه كافة وكافأه العرب بالخيانة الكبرى وطعنه في الظهر لو كان هؤلاء الرؤساء عندهم ذرة شرف كان يجب عليهم أن ينزعوا القطره ليدوس عليها صدام حسين ولنكن راح السد المنيع عن الخليج وهاهم الإيرانيين في كل الخليج يهيمون ويجيلون وفي مصر وبلدان أخرى لم يستطع واحد من هؤلاء الحكام أن يصدوا عنهم المجوس بل للآن أكثر من ٥ ملايين شيعي في مصروالآن يهتف الجميع ويييينك يا صدام حسين ,,هو الآن في الجنة وهؤلاء الحكام الخونة في خزي وعار.

والفلوجه والموصل وتكريت و
احمد -

طبعا حديثه وراوه وعانه وهيت والخالديه والفلوجه والموصل وتكريت وسامراء.

ذيول المحتل.
Samir Auruk -

الف تحية للشيخ الدوري رجل المبادئ والمجد والخلود لروح القائد شهيد الحج الأكبر صدام حسين والخزي والعار ل شذاذ الافاق ذيول المحتل.

حكم العراق 35 سنه
الاستاذ خالد -

صدام حكم العراق 35 سنه وما استطاع واحد من جماعات ايران ان تهزه الى ان جاءت امريكا واحتلت العراق فمن يتكلم ليحترم التاريخ.

احلام المجانين
حسين -

لا نعلم اذا كان ما نشر عن خطاب الدوري صحيحا ام مفبركا ، ولكنه جعجعة فارغة لا تهش ولا تنش ... لان البعث وتاريخه الاجرامي في العراق وسوريا اصبح حالة يندى لها جبين الانسانية في العراق العربي ... لان ملايين الضحايا من الشهداء والجرحى والمعاقين والايتام والارامل كانت نتيجة اجرام قادة البعث في العراق في سيطرته على السلطة عامي 1963 وعام 1968 .التي استمرت لغاية عام 2003 ..... تصفيات جسدية واعدامات وحروب وحصار واعتقالات وتهجير بث النعرات العرقية والطائفية وسرقات وتبديد ثروات العراق ، ومن ثم اخرها دعمهم للارهاب ضد ابناء العراق بمختلف مكوناتهم ، وتعاونهم مع الارهاب الداعشي المجرم ... لهذا يجب ان يطمر انفسه من يدعم اولئك المجرمين وهذا الدوري احد اركان الاجرام البعثي

مأزق البعث !
علي البصري -

اين كان البعث والدوري عندما احتل داعش مدنهم واستباح اعراضهم والان يطلع لنا بنفس ديكورات وعنتريات صدام ،كان الاولى للبعث ان يفتش عن اسلوب وطريقة مغايرة لما اوصل العراق الى الكوارث بحروبه العبثية ودكتاتورية وفردية صدام وان يقيم تجربته البائسة وهو الان يركض وراء سراب ومجد ضائع ولن تنفعه مغازلته للدول الاقليمية التي قد تستغله لاغراض آنية ثم تضحي به كما ضحت بداعش ،البعث والسنة في مازق عدم وجود مرجعية واضحة وقرار واحد المطلوب قيادة وقرار ومرونة وتبني منهاج وخريطة طريق واضحة ..

شيء مضحك
محمد -

وين متخبي ومن أي جحر يتكلم ؟ شفناك فوق وشفناك تحت ؟ .. بس يصير معك جيش منبقى منتواجه ومنحكي ، حالياً خليك متخبي مع الفيران !

...........
احمد الجبوري -

أبو الثلج يقول ان حزب العبث يساند حرية التعبير احلى نكته ,, لا و الادهى انه يهدد بمهاجمة كل الدول و على راسها ايران ,, اول مره اشاهد مومياء تهدد ,, اذهب الى الجحيم انت وحزبك النازي

عزت الدوري
Iraq -

شلونك حب مشتاقين

لا تعليق
Ahmad -

يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ

دمية جديدة من دون تأثير
أبو البراء -

عزة الدوري الآن هو النسخة العراقية من عبد ربه منصور هادي فيما يخص التحالف مع السعودية

صدام حسين مات
عراقي -

مضحك من يروج حاليا أن عزة الدوري جاء وعاد اليوم ليتحالف مع السعودية ومحاربة الفكر الصفوي في العراق والمنطقة متناسين أن منذ موت صدام حسين لم يعد له أي تأثير يذكر كما في السابق

وهل الحشد الشيعي ملائكة ؟
وهل -

وهل الحشد الشيعي ملائكة ؟

هل صحيح انه في قطر ؟؟ او
Rizgar -

هل صحيح انه في قطر ؟

فزاعة تخويف عودة البعث
نعيم مرواني -

اجزم ان هناك اتفاقا بينه وبين الاحزاب الاسلامية الحاكمة في العراق ومن ورائهم ايران لان المتتبع لخطب الدوري يراها متزامنه مع كل انتخابات تقوم فيها الاحزاب الاسلامية بحملة تخويف الناس من عودة البعث ويخرج بعدها علينا الدوري بخطاب رنان ليؤكد زعمهم. حصل هذا مرتين عندما كان المالكي رئيسا للوزراء. اقول لاسلاميي السلطة لابد لكم من سلوك طريق البعث الى مزبلة التاريخ. بالمناسبة عليكم التوقف عن حملات التخويف من عودة البعث لان نتائجها يمكن ان تكون عكسية فيرحب العراقيون بعودة البعث نكاية بكم ولانهم يروكم أسوأ فاذا ماخير العراقي الآن بين البعث والدعوة فحتما سيختار البعث

بسم المواطنة تم خداع
وابادة العراقيين السنة -

بِسْم المواطنة وكلنا عراقيين تسلل الشيعة الى الحدب والجيش فلما حانت لحظة الخيانة اسقطوا أقنعتهم وظهروا للناس بوجوههم الطائفية القبيحة وطففوا ابادة في السـُنة مرة لانهم بعث ومرة لانهم داعش. الا لعنة الله على الخائنين الكافرين خذ بالك من اي شيعي ولو كان ملحد ويسب علي والحسين ..

العمالة
Salah -

لعد جماعتك شنو يانجفي. جماعتك جاءوا على ظهر الدبابات الامريكية ولسه عندكم عين تتهمون الناس بالعمالة

مايع ابو الثلج
واحد -

شو صاير طرگ النطاق ؟ احلى ما في الخطاب حين ذكر المؤسس المنبوش وسماه احمد ميشيل عفلق ليطلق عليه اسم الشهيد ههههه . ارجع بسرعة عزوز للمجاري قبل ما تطلع الشمس وتخيس ، ليش مقاومت الأمريكان ؟ وين فروا الرفاق وسلموا بغداد في أسبوع . لكن الصراحة مشتاقين للقرقوز والنكات ،تتذكر الفيل اشلون طيرته ولقب الطرطور لايليق الا لجنابك ، روح حباب يم سجودة واستلم كم فلس لان الرفاق لازمين سُرة عليها للمصاريف طبعاً بالنسبة ألك . اما أيتام ابن صبحة فلا أقول الا ان ادعوا الله ان يجمعكم وعوائلكم مع رفيقكم ابو الحفر في الآخرة فقولوا أمين ....

يحلمون بها
أصبحت أيام الخير ذكريات -

مهما كنتم ومهما فعلتم كانت أيامكم بهجة وسعادة للعراقيين وأصبحت الآن ذكريات يحلمون بها , كنتم دولة وحكومه ومؤسسات وأمن وكانت خيرات العراق للعراقيين , و الآن أفتقدوها الشعب المنافق ويتمنون أن تعود ولكن هيهات والف هيهات سوف لن تعود .... قتل الشراكوه المعدان والأيرانيين المتعفنين وتنظيف البلد من دنسهم وشرورهم كانت ضرورة قصوى من أجل حفظ الأمن القومي واستقرار العراق . أنظروا الآن ماذا فعلوا بالعراق ؟! الشيء الوحيد الوحيد الذي يؤخذ على حكم البعث هو سياستهم من الولايات المتحده فلو كانت سياستهم جيده وناجحه معها ( مثل بقية الدول العر بيه ) لما وصل العراق الى هذه الحاله المأسويه والكارثيه التي يمر بها العراق الآن

دعاء
عراقية -

اللهم كل من يترحم على صدام ويحن إلى أيام البعث فسلط عليه في هذه الدنيا ظالم مثل صدام يتولى أمره ويريه النجوم في عز الظهر كما فعل صدام بالعراقيين.. أما في الآخرة فاحشره مع صدام والقيادة القومية والقطرية وأعضاء الفروع والشعب والفرق.. اللهم آمين.. طبعا المفروض أن تفرحوا بهذا الدعاء إذا كنتم فعلا تحبون صدام والبعث .. أما إذا زعلتم منه فاعلموا أنكم منافقون... أرجو من إيلاف النشر...

القطط و الفئران مع بعض …
-

القطط و الفئران مع بعض … من هو الخائن ….من هو الوطني ؟اشاهد Letters from Baghdad للمرة الثالثة دوكومنتري فلم حول الجاسوسة المنتحرة المس بيل ١٩٢٦, انتحرت ندما على تاسيسها الكيان ....باني الكيان و صاحبة فكرة استيراد ملك حجازي منطقة العراق ..يحاول المخرج جاهدا التستر على الجرائم المروعة للكيان ١٩٢١ ,١٩٢٣,١٩٢٦,١٩٣٢,١٩٤٢ ,١٩٤٨ , ١٩٥٦ همجية او احقر انواع الهمجية في محاربة الكورد وابادة الاثوريين وذبح واغتصاب وفرهود اليهود واعدامهم في الساحات العامة ..... ...ثم بريمر الامريكي ...ثم قاسم سليمان الايراني ....عجبا لا بوب مارلي ولا زكي مارلي في الصورة ... لعبة (الفأر والقطة)...وبالعكس ... لعبة (القطة والفار)اليوم ...قطع رأس الحسين ووضع عند عبيدالله بن زياد .ثم قطع رأس عبيدالله بن زياد ووضع عند المختار الثقفي .ثم قطع رأس المختار الثقفي ووضع عند عبدالله بن زبير .ثم قطع رأس عبدالله بن زبير ووضع عند عبد الملك بن مروان .وهلم جرا .. .وقطع راس الملك الحجازي المستورد ووضع في النهر ....وقطع راس عبد الكريم قاسم ووضع في نفس النهر ....وقطع راس صدام حسين ...ووضع في مكان مجهول ....الخ .كم احب ان ازور قبر المجرمة المس بيل حتى .......على قبرها .اللعنة على اللذين شاركو واسسوا الهمجية ......