أخبار

تضافر الجهود للتعامل مع كل التحديات

الملك سلمان: المملكة تسعد باجتماع الأشقاء في قمة الظهران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، إن السعودية تسعد باستضافة قمة الظهران للتعامل مع التحديات بالتنسيق المشترك.

وقال الملك سلمان في تغريدة على تويتر: "تسعد المملكة العربية السعودية، باجتماع الأشقاء في قمة الظهران التي تتضافر فيها الجهود والنوايا الصادقة لوحدة الرؤى، والتعامل مع كل التحديات، بالقوة والإرادة والتنسيق المشترك".

 

تسعد المملكة العربية السعودية، باجتماع الأشقاء في #قمة_الظهران التي تتضافر فيها الجهود والنوايا الصادقة لوحدة الرؤى، والتعامل مع كل التحديات، بالقوة والإرادة والتنسيق المشترك.

— سلمان بن عبدالعزيز (@KingSalman) April 15, 2018

 

ووصل الملك سلمان إلى مقر انعقاد القمة العربية الـ 29 في الظهران.

وقد توافد عدد من القادة ورؤساء الوفود العربية للمشاركة في القمة، حيث وصل قادة ورؤساء وفود 14 دولة عربية من بينها مصر وعُمان والسودان وفلسطين والصومال وتونس واليمن والعراق وليبيا والإمارات والجزائر ولبنان وموريتانيا وجزر القمر.

وتتصدر أجندة القمة ملفات إقليمية عدة أبرزها الوضع في سوريا والأزمة في اليمن و عملية السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى جهود محاربة التنظيمات الإرهابية وسبل مواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

وتأتي مناقشة تلك الملفات في ظل أحداث متسارعة تشهدها المنطقة تجعل من قمة الظهران الاعتيادية في دورتها، استثنائية في ملفاتها وقضاياها، بمخرجات مرحلية وخارطة طريق تعيد رسم المشهد العربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
;éviter un tsunami
mehdi mountather -

رؤساء و ملوك الدول العربية لتطبيق الشريعة الإسلامية بتاريخ 15/4/2008 لتفادي موت وموت العرب بفعل هذه العقوبات من الله عن طريق تحطم طائرة حوادث قطار الفيضانات عاصفة الرملية الأعاصير الزلازل 5 براكين تسونامي البرق أمراض حادة السكتة القلبيةAux président et aux rois des pays arabes d''appliquer la charia islamique le 15.4.2018 pour éviter la mort et la mort des arabes par ces punitions d'' ALLAH crash d''avion naufrage les accidents de la route de train les inondations les tornades tempête de sable séisme plus 5 tsunami volcan les foudres les grêlons les maladies arrêt cardiaque