أخبار

بحثا قمة مرتقبة مع الرئيس الأميركي 

نشر صور لقاء كيم وبومبيو "السري"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نشرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، الصور الأولى للقاء الذي جمع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو على تويتر.

وقالت ساندرز "إن الوزير بومبيو سيقوم بعمل جيد في المساعدة على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية".

وقال مسؤولون أميركيون، إن بومبيو قام بزيارة سرية إلى كوريا الشمالية خلال عطلة عيد القيامة والتقى مع زعيمها كيم جونغ أون لبحث قمة مرتقبة مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأرسل الرئيس الأميركي بومبيو الذي لم يكن بعد وزيرا للخارجية، إلى كوريا الشمالية للقاء كيم، وأعلن عن هذه الخطوة في وقت لاحق.

ويعتقد أن اللقاء كان بغرض التمهيد لقمة تاريخية مرتقبة ستجمع الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي.

 

Great to have Secretary Pompeo confirmed. He will do an excellent job helping @POTUS lead our efforts to denuclearize the Korean Peninsula. (photos from previously confirmed Easter weekend trip) pic.twitter.com/o4RNDKVmah

— Sarah Sanders (@PressSec) April 26, 2018

 

وبومبيو، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية والعضو الجمهوري في مجلس النواب أدى اليمين الدستورية لتولي منصب وزير الخارجية الأميركي، الخميس.

 

 

وقال ترامب إنه يتوقع لقاء كيم في مايو أو يونيو، ويفكر الرئيس الأميركي في 3 مواعيد و5 أماكن محتملة لعقد القمة.

وأضاف في مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" أن اللقاء الذي تم في كوريا الشمالية بين كيم ومايك بومبيو لم يكن مخططا له سلفا.

وخلال المقابلة تحدث بومبيو مع كيم لأكثر من ساعة، فيما وصفه ترمب بأنه لقاء "تخطى قول مرحبا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاتفاق الجرئ
سالم -

الاتفاق الجرئ أن يرجع كوريا الشمالية الى حضن كوريا الجنوبية كما حدث لألمانيا الشرقية بعد كل تلك السنوات الضياع تحت هيمنة الشيوعية المتخلفة سياسيا وماليا وعسكريا,الحل الذكي والجرئ وطبعا تحت الهيمنة الامريكية والغربية أن تتحد الكوريتيين وتتخلى الشمالية عن النووي ومقابل ذلك يتقاسم الكوريتين الثروة الهائلة لكوريا الجنوبية ويساعدهم فيها أمريكا والغرب ماليا ودبلوماسيا وعسكريا,انظروا الى الدول التي وقعت تحت الهيمنة الغربية بعد الحرب العالمية الثانية,والى الدول التي وقعت تحت هيمنة التخلف السوفيتي الشيوعي,يابان وكوريا الجنوبية والمانيا قفزت قفزة هائلة تحت الهيمنة الامريكية الغربية,وما وقعت تحت الهيمنة الشيوعية تموت من الجوع والتخلف,ومنها كوبا وكوريا الشمالية وكان منها المانيا الشرقية وكل دول الاتحاد السوفيتي الشيوعي السابق التي انفصلت عنها بعد انهيار الاتحاد,وأين ذهب تلك الدول؟طبعا الى حظن أمريكا والغرب,ومع الاتحاد الاوروبي,كل هذه الدول كانت فقيرة ومعدمة بما فيها المانيا الشرقية,ولكن بعد تحولهم الى الغرب تقدموا وتحولوا الى دول تنافس فيها الغربية المتقدمة,ومع مرور الزمن يتقدمون أكثر,وكوريا الشمالية ستكون كذلك لو أراد حكامها الذكاء والتحول من التخلف الى العيش الرغيد,ماذا سيفعلون بالقنابل النووية؟هل سيأكلونها اذا جاعوا؟أم يبيعونها الى الدول المتخلفة مثلهم كالسعودية وايران مثلا؟ أنا أرى أنه حان دور كوريا الشمالية لتعود الى تحت المضلة الغربية بقيادة أمريكا,هذه ليست انحياز مني لأمريكا والغرب,ولكن هي قرأة الواقع وكذلك التصرف الذكي للقادة الاذكياء,الذين يريدون طبعا الخير لبلدهم ومواطنيهم,ولكن الدول المتخلفة والدكتاتورية الفردية سيبقى كذلك الى أن يتم قلعها من الارض قلعا,كما حدث لصدام وقذافي وعلى صالح وما سيحدث في النهاية مع بشار أيظا,طال الومن بها أم قصر,لأنه لم نرى دولة رأت النور تحت الهيمنة الشيوعية وروسيا غير التخلف والرجوع الى الوراء,اذا روسيا نفسها متخلفة وتحتاج الى الدول الغربية وأمريكا|,فما بالك بالدول الذين يتبعونها,وايران مسألة ثانية تماما,فاذا لم تكن مع أمريكا واسرائيل تحت الطاولة,فأكيد سوف يأتي يوم يقلمون فيها أظافر المعممين ويخرجون الناس للشوارع في قم وطهران وينزلون علم المعممين,كما فعلوا في دول مثل العراق وليبيا وغيرها.