أخبار

غضب في الدنمارك بشأن مقترح منع المسلمين من العمل في رمضان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت وزيرة الهجرة الدنماركية إلى انتقادات واسعة بعد تصريحات قالت فيها إن المسلمين يجب أن يأخذوا عطلة في رمضان "لأنهم يمثلون مصدر خطر على المجتمع".

وقالت إنغى ستويبرغ، التي اشتهرت بسياساتها المتشددة للهجرة، إن "الصيام طوال يوم العمل يمثل تحديا للمجتمع الحديث".

وذكرت ستوبرغ أإن الصيام قد يتسبب في مخاطر محتملة في الحافلات والمستشفيات.

وكانت شركات الحافلات من أولى الشركات التي أعلنت أنها لا يوجد لديها مشاكل مع الصيام.

وقالت شركة أريفا، التي تدير عددا من خطوط الحافلات في الدنمارك، إنها لم تتعرض قط لأي حوادث بسبب سائقين صائمين. وقالت بيا هامرشوي، المتحدثة باسم الشركة "الأمر لا يمثل مشكلة بالنسبة لنا".

وجاءت الرسالة ذاتها من اتحاد "3 إف" لوسائل النقل في الدنمارك، الذي تساءل زعيمه يان فيلادسن عما إذا كانت الوزيرة تريد اختلاق مشكلة غير موجودة.

ونشر اتحاد المسلمين في الدنمارك رسالة على شبكات التواصل الاجتماعي شكر فيها ستويبرغ لاهتمامها، ولكنه أشار إلى أن المسلمين يمكنهم الاعتناء بأنفسهم وبالمجتمع.

ومنذ عامين أقرت الدنمارك إجراء مثيرا للجدل لمصادرة المقتنيات ذات القيمة الكبيرة من طالبي اللجوء لدفع تكاليف طعامهم وسكنهم. وبعد مقارنة الإجراء بمصادرة النازي أموال اليهود في الحرب العالمية الثانية، استثني من القانون خواتم الزواج والخطبة.

وشهدت الدنمارك ارتفاعا في عدد طالبي اللجوء وعدد المهاجرين غير الشرعيين عام 2015 ولكن الأعداد انخفضت لاحقا بصورة كبيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إذا عرف السبب بطل العجب
شوقي -

لاعجب أنها تقطر كراهية .. انظروا فقط ما الذي تحمله.. بصراحة مللنا وتعبنا وفاض بنا الكيل ..الإقصاء والكراهية بلغت مبلغها تجاه ديننا الحنيف وهذا أمر لا يجب السكوت عليه .. آن الأوان لحكومات الدول الإسلامية أن تصعد مثل هذه المماحكات إلى أعلى مستوى في المنظمات الدولية .

6 أكتوبر 1973
د. ليث نعمان -

في حرب أكتبر 1973 عبر الجيش المصري قناة السويس و اقتحموا خط بار ليف وهم صيام

يا شوقي
Wahda -

يمكن آن الاوان للحكومات الاسلامية أن تعامل شعوبها كالبشر وتحكم بالعدل والسواسية والحرية والديمقراطية ولا تقصي احد وتتوقف عن القمع حتى لا تهرب شعوبها وتشحد اللجوء من الدول الغربية يريحوا ويستريحوا

العرب والخراب.
أتاتورك -

يقول العلامة ابن خلدون: (اذا عربت خربت, و اينما حل العرب حل الخراب), وقد ثبتت هذه المقولة 100% في جميع دول العالم..

الحضارة الرومانية المقدسة
يوسف يوسف -

يا شوقي ما تحمله في يدها هو الصليب رمز الامبراطورية الرومانية المقدسة التي حولت الدنمارك الى ارقى دول العالم وهي احدى نتائج الحضارة الرومانية فماذا ]خلفت لنا الحضارة الاسلامية؟: بنغلاديش وباكستان واندونيسيا وجميع البلدان العربية والاسلامية المتخلفة

الى شوقي
Slim -

"ديننا الحنيف" ؟!!! ههههههههههههه و كمان هههههههههه و زيادة هههههههههه

صوموا تصحوا
نبيل -

اعتقد أن الصيام وبعكس ما يتصور البعض، يعطي قوة للجسم وصفاء للذهن وبفضل الصيام يمكن أن يكون العمل اكثر جودة وأقل تضييعا للوقت لانه ليس هناك مكان للطعام والشراب.. وكما قال الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم "صوموا تصحوا"، وقد أثبتت معظم الدراسات الطبية فضل الصيام في تطهير الجسم من السموم.. أما السموم الفكرية التي تحملها هذه الدانماركية فلا أدري كيف يمكن تطهيرها؟؟

انها وجهة نظر يا سيدي
Shady -

هذا باقي حديث الوزيرة الذي لم ينشر."وتابعت الوزيرة العضو في الحزب الليبرالي (وسط-يمين) قائلة: «أتساءل ما إذا كان فرض ديني بموجب ركن من أركان الاسلام عمره 1400 عام يتوافق مع المجتمع وسوق العمل في الدنمارك في العام 2018». وقالت إنها تخشى من أن يؤثر الصوم على «السلامة والإنتاجية»، قائلة: «سائق حافلة لم يأكل أو يشرب منذ أكثر من عشر ساعات... قد يشكل ذلك خطرا علينا جميعا»، حسب وكالة «فرانس برس»"

الصيام
ASSYRIAN4EVER -

اي صيام تتكلمون عنة واحد يخفي عن ثاني وكل واحد يدخن ويشرب وايكل من وراء الاخر واللة مسخرة العالم

لا تهمني
د. ليث نعمان -

الاثنين و اربعين ابهاماً على تعليقي رقم 2. ما ذكرته هو حقيقة و ليس رأي لا علاقة له بفرض الصيام و منع الافطار العلني. الذين لم يعجبهم ما كتبت أما جهلة بانها حقيقة او حا قدين او كليهما. الويرة الدنماركية لا تعرف هذه الحقيقة و قلقة على الانتاجية و ردي يُذكّر بانتاجية الجيش المصري الصائم عام 1973

كلامها صحيح
موافق -

كلام الوزيره صحيح تماما فالامتناع عن الاكل والشرب لساعات طويله يضربجسم الانسان ودماغه وصحته الجسديه والنفسيه وادراكه و تركيزه , فاعضاء الجسم والدماغ يحتاجو للغذاء والماء حتى يعملو بشكل جيد , وعدم الاكل لساعات طويله يسبب العصبيه وعدم التركيز والكسل والدوخه وتعريض حياة الاخرين للخطر وكل هذا يضر بالعمل والانتاج والسلامه العامه خاصه بالنسبه للسائقين والعاملين في الاليات الثقيله .

تحمل علم الدنمارك
علم بلد عظيم -

الوزيره تحمل بيدها علم الدنمارك علم بلادها العظيمه وهذا طبيعي ام تريدها يا شوقي الداعشي ان ترفع علم داعش مثلا !!!!!