أخبار

الأسد: المشكلة الوحيدة المتبقية هي قوات سوريا الديموقراطية

البنتاغون ينصح الرئيس السوري بعدم مهاجمة حلفاء واشنطن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حذرت وزارة الدفاع الاميركية الخميس الرئيس السوري بشار الاسد من استخدام القوة ضد المقاتلين العرب والاكراد الذين تدعمهم واشنطن لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرتهم في شمال شرق سوريا.

وقال الجنرال كينيث ماكنزي من هيئة الاركان للصحافة "يجب على اي طرف في سوريا ان يفهم ان مهاجمة القوات المسلحة الاميركية او شركائنا في التحالف ستكون سياسة سيئة للغاية".

وخلال مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، تم بثها الخميس، قال الاسد "باتت المشكلة الوحيدة المتبقية في سوريا هي قوات سوريا الديموقراطية".

وتسيطر قوات سوريا الديموقراطية على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، وقد خاضت المعارك الاقسى ضد تنظيم الدولة الاسلامية في عدد من هذه المناطق لا سيما الرقة، وتمكنت من طرده منها بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

واضاف الاسد "سنتعامل معها (قوات سوريا الديموقراطية) عبر خيارين، الخيار الأول هو أننا بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات لأن غالبية هذه القوات هي من السوريين (..). إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأميركيين أو بعدم وجودهم".

وتواصل قوات سوريا الديموقراطية القتال ضد التنظيم المتطرف في جزء من محافظة دير الزور الغنية بالنفط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام صحيح
كندي -

كلام الرئيس السوري صحيح تماما ، سوريا دوله مستقله ، حكومتها هي الحكومه الشرعيه ، هناك خلافات بالرؤى في المجتمع السوري ، بعضها بسيط وبعضها عميق وكبير ، ولكن هناك اجماع ( حتى وان كان غير معلن لاسباب معينه ) على ان سوريا لن تقسم وعلى انه لن يكون على اي جزء من سوريا دويله او كيان ديني او قومي او عرقي ولا بشكل من الأشكال ، اقصد فدرالية ، حكم ذاتي ، اقاليم ... سوريا دوله واحده مركزيه ، التواجد الامريكي في بعض مناطق سوريا هو احتلال صريح ، وبالتالي طرد الامريكان من سوريا هو واجب وطني ، وهنا يظهر الغباء الامريكي المعهود : امريكا تجبر سوريا على عقد تحالفات حتى مع الشياطين للتخلص من الاحتلال الامريكي والحفاظ على وحده اراضي سوريا ، تحالفات مبرره ومطلوبه بكل المقاييس .

رأي
محمود حمدان -

لا أدري من أين لهولاكو العصر وسفاح الدهر العميل الصهيوصفوي المجرم إبن المجرم بشار الفسد أن يقول بأنه يريد "تحرير تلك المناطق بالقوة"؟ فعن أية قوة يتحدث هذا المعتوه وجيشه منهار من 7 سنوات. والغريب أن صاحب المداخلة أعلاه يقول بأن سوريا "دولة ذات سيادة"!! سيادة في بلد يحتله مفاخذو الرضيعة الصفويين في طهران، ومجرمو سفاح موسكو من الروس، إلى جانب الأمريكان والـأتراك وأحباب هولاكو من الاسرائيليين وتعثو فيه أكثر من 1300 ميليشيا دموية أتت من دكار إلى بلاد لواق لواق، ولايحق لـ "رئيسها" أن يذهب للحمام من غير موافقة إسرائيلية وروسية وصهيوصفوية. فمرحبا سيادة .

وانتم ارجعوا للصحراء
زارا -

والتواجد العربي في سوريا اصلا هو احتلال، فلماذا لا تعملون ما تقولونه للآخرين؟! هل لانه حدث منذ زمن بعيد؟ طيب، اذن لننتظر نفس هذا الزمن في بقاء امريكا في سوريا فيصبح مرور الزمن هو وحده الكفيل بآن يجعله طبيعيا ومقبولا، على الاقل هم سوف يعمرون ويطورون.