أخبار

رئيس وزراء هولندا يمسح الأرض عند مدخل البرلمان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قام رئيس وزراء هولندا "مارك روتا" بمسح الأرض عند منخل البرلمان، بعد أن انسكب على الأرض كوب القهوة الذي كان يرتشفه.

وطلب "روتا" من عمال النظافة أن يعطوه ممسحة، وقام بمسح الأرض بنفسه، وهو ما أثار إعجاب الحضور الذين بادروا بالتصفيق له بحفاوة بالغة.

وانتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو لرئيس الوزراء الهولندي وهو يسمح الأرض، وهو ما أثار الجدل، حيث قال البعض إن ما فعله "روتا" هو جزء من محاولة رفع شعبيته بين الجماهير، بينما قالوا إن هذا جزء من اخلاقه.

وقالت مراسلة تلفزيون Nos الهولندية إن إيرين أوستين، إلى أن روتا كان يعلم تماما أن الكاميرا كانت تصوره، إلا أنه بقي محافظا على هدوئه وروح دعابته ومسح بقعة القهوة التي غطت الأرض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حرامية الدين
قاسم الطنبوري -

بالطبع هذه اخلاقهم التي ارتقت بخدمتهم وتفانيهم لشعبهم والعمل على اسعادهم بالضبط مثل نوري المالكي والجعفري والعبادي والحمد لله على نعمة الاسلام السياسي

تعلموها من عندنا...
لطّوفي -

... هذه الكياسه و الاخلاق الرفيعة.

تصرف عفوي و غير مصطنع
شخص محايد -

انه تصرف عفوي و غير مصطنع من رئيس وزراء هولندا و هو شخص متواضع و مؤدب و مجامل. ان وقوفه و ضحكه مع عمال النظافة و أكثريتهم من الأجانب لهو دليل و مؤشر على اخلاقه و تواضعه. شتان بين مارك روتة و بين مسؤلينا في الدول الاسلامية و العربية و حتى عندما يصلون في المسجد يجب ان تقف أبناء الذوات و كبار القوم و طبعا الحماية بجنبهم.

في الدول الغربية
Wahda -

هذا التصرف عادي جدا ولا احد يستغربه الا المهاجرين من الشرق الاوسط . اتذكر عن البرلمانية السابقة حنان الفتلاوي عندما نعتت احد المسؤولين العراقيين بالزبال لمجرد انه كان يساعد عمال النظافة. شتان ما بين تفكير الغرب والشرق التعيس عندهم جنون العظمة