أخبار

قبل إعادة الفرز اليدوي

حريق يلتهم أكبر مخازن صناديق الاقتراع في بغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أتى حريق كبير على اكبر مخازن صناديق الاقتراع الواقعة في الرصافة بالجانب الشرقي من مدينة بغداد الاحد قبل البدء باعادة العد اليدوي، على ما أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية.

ولم تعلن السلطات اسباب اندلاع الحريق، لكن توقيت الحريق جاء بعد قرار البرلمان إعادة العد والفرز لاكثر من 10 ملايين صوت بشكل يدوي، إثر إدعاءات وقوع عمليات تزوير كبرى خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو الماضي، وفاز فيها التحالف الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

وأكدت وزارة الداخلية العراقية، أن فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق الذي اندلع في مخازن مفوضية الانتخابات.

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد في وقت سابق من اليوم، باندلاع حريق داخل مخازن للمواد الغذائية وسط العاصمة بغداد، فيما كشفت اللجنة الأمنية في مجلس بغداد أن الحريق استهدف صناديق الاقتراع، مشيرة الى أن تلك الصناديق احترقت بالكامل.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزر فزر
مصطفى عمر -

لا يحتاج الامر الى كثير من الذكاء لمعرفة الفاعل: حدث الحريق في جانب الرصافة وعصاباته تسرح وتمرح في هذا الجانب , فائز بالتزوير وحصل على مقاعد كثيرة لا يتسحقها ولا يحلم بها دون تزوير , كان رافضاً بشدة اعادة الفرز والعد يدويا , صرح في احدى المرات : سازلزل الارض تحت اقدامهم لو اخذوا مني مقعد واحد ..هل عرفتم حل هذه الحزورة الرمضانية ؟ امامكم ثلاثة اختيارات ..( اذا صح التعبير) ( حبيبي) ( حكومة ابوية )

مهزلة .....
-

مهزلة ......اللعنة على الجاسوسة المس بيل .

جمهورية السرابيت
خالد -

ان الديموقراطيه ليس فقط لا تصلح للعراق, انما تهدد مستقبل العراق!. الحل هو قلب الطاوله على الجميع, والغاء الدستور, والعوده الى نقطة الصفر, ومن هناك نبدا نظام اخر, ايا كان ملكي, عسكري, اي شيء افضل من هذه الوجوه العفنه. حتى نظام صدام الارعن باسوا احواله افضل من هؤلاء بافضل حالاتهم. ما حدث اليوم نقله نوعيه في مرحلة الانحطاط التي وصل اليها العراق. كل شيء للبيع, الوطن, الشرف, الدين, ....الخ. الرهان على شخص السيد مقتدى الصدر, سيدنا الكريم ان لم تفعلها ربما يفعلها العسكر قبلك. اقلب نظام الحكم بالعراق, واقبض على المالكي والعبادي والجبوري, والمطلق, وعلاوي, و, و,و....جميعهم. من يرجو خيرا من هذه العمليه السياسيه فلا رجاء فيه. رويبضة العراق الجعفري يقول عندما تتهدد العمليه السياسيه يظهر المارد المعنوي.....الخ. اشوف بيك يوم ياجعفري ملبسيك القميص الابيض بالمقلوب. التغيير بالعراق اصبح ضروره ملحه. لا نريد انتخابات مجددأ, مسرحيات تافهه لن تجد من يضيع وقته بمشاهدتها.

لو كان صدام
خالد -

لو حدث ما حدث اليوم بزمن صدام, لرايتم العقاب الرادع والذي يؤدب الفاعل ويؤدب به كل من تسول له نفسه الاستهزاء بالعراق وارادة شعب العراق. لكن اقول من ايده الله يزيده, شعب العراق تستحقون بجداره الذل والهوان الذي تعيشون به. لماذا لم تتعلمون الرجوله من الشعب المصري والتونسي والليبي؟! زينوا شواربكم احسن, فانتم لا اقول نساء فالنساء اكرم منكم, ولكن اقول اشباه رجال. العبادي لو عندك ذرة حياء استقيل انت ووزير داخليتك. صندوق ما حميتوه, تحمون بلد؟!!!

من مذكرات المس بيل
-

من مذكرات المس بيل (ان من إمارات تبلور الرأي العام في بعض الأحيان ظهور جمل وشعارات خاصة تعبر عنه، والشعار الجديد هو: انكم اذا ما رحلتم عن البلاد فالناس سيأكل بعضهم بعضآـ ناس تأكل ناس، وهذا بلا شك الصدق بعينه ) ص271

..
-

من مذكرات المس بيل (ان سادة الفرات الملاّكين هم مصدر قوة لنا ، فكلهم تقريباً ضد الأتراك لكونهم شيعة لايكنّون أيّ حبًّ لكل حكومة سنية) ص69

من مذكرات المس بيل
-

(لأن الموظفين العرب كما تلاحظونهم ـ ويجب أن يكونوا كذلك دوماً ـ من البغداديين السنة بسبب عدم وجود طبقة مثقفة أخرى في البلاد، والعشائر ـ ومعظمها من الشيعة على ما تذكرون ـ تكرههم ) ص121

من مذكرات المس بيل
-

(وأنا متأكدة من أن تسعين بالمئة من أهل السنة ينفرون من الاحتكاك بالشيعة والعكس بالعكس ) ص148

من مذكرات المس بيل
-

(قد تكون مشكلة الشيعة أخطر المشاكل وأشدها إزعاجا في البلاد….. انك لا تستطيع مطلقاً أن تشكل ولايات ثلاثاً مستقلة تمام الاستقلال في حكمها الذاتي، ولذلك يجب أن يُحتفظ بالموصل السنية في ضمن الدولة العراقية من أجل تنظيم التوازن…… على أن السلطة النهائية يجب أن تكون في أيدي السنة ) ص188

.
✂️☂️✂️☂️✂️☂️ -

(ستجد المسرح مملوءاً بمسائل تافهة كثيرة كالمشكلة الشيعية ومشكلة العشائر ) ص191

الخراب والفشل
عصام حبيب -

أينما حل الفرس المجوس وأتباعهم السذج من الشيعة حل الخراب والدمار والفشل والتأخر والفساد والفوضى والقتل والإجرام. العراق تحت راية الصفويين أصبح دولة فاشلو، بل لا يوجد هناك دولة ولا قانون ولا مؤسسات بل الفشل والخراب والتقهقر إلى العصور الوسطى لا بل العصر الحجري. هذا ما سيحدث وقد حدث في سورية وبدأ يحدث في لبنان على عصابة حزب الشيطان الإرهابي وفي اليمن على يد حلفاء المجوس. لقد أثبت الشيعة حلفاء وأتباع المجوس فشلهم في تسلم اي منصب حكومي وحماقتهم في الإدارة السياسية لا بل ذلك هو المطلوب منهم والمخطط لهم أن يفعلوه من الفوضى والخراب حتى يتسنى لأحفاد اسماعيل الصفوي السيطرة التامة على مقدرات العرب والمسلمين. رحم الله صدام فبعده في العراق انتهى عصر الرجال.