أخبار

الحكم على لبنانية بالحبس 11 سنة لادانتها بالاساءة للشعب المصري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قضت محكمة جنح في القاهرة السبت بحبس مواطنة لبنانية 11 سنة بعد ان دانتها ب "الاساءة للشعب المصري" في شريط فيديو بثته على فيسبوك، بحسب ما قال مسؤول قضائي.

ويمكن للمواطنة اللبنانية منى المذبوح الطعن بهذا الحكم امام محكمة الاستئناف.

وأوقفت السلطات المصرية المذبوح نهاية ايار/مايو الماضي وقررت حبسها احتياطيا واحالتها الى المحاكمة "لاذاعتها عمدا اشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها بموقع فيسبوك"، بحسب ما قالت النيابة العامة.

ونشرت المذبوح في ايار/مايو الماضي مقطع فيديو على حسابها على فيسبوك تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم فيه المصريين بالتحرش الجنسي والنصب والسرقة، وذلك بسبب مواقف شخصية تقول انها تعرضت لها في مصر. 

واستخدمت المذبوح ألفاظا نابية في الفيديو، الأمر الذي أثار سخط مواطنين مصريين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها.

ولكن المذبوح ظهرت لاحقا في مقطع فيديو آخر، اكدت فيه انها لم تقصد اهانة المصريين في شريط الفيديو الأول. وقالت "انا لم اقصد الشعب المصري بمجمله (...) ولم اتكلم في السياسة".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احذروا من مصر
سالي -

كلامها صح مصر اسوء مما ذكرت تلك اللبنانية بعشرات المرات ، التحرش ليس مقتصر ع النساء حتى الرجال يتم التحرش بهما شعب اغلبه يتعاطى المخدرات وحبوب الهلوسة والحشيش واغلب شبابه يتسكع في المقاهي وينصب ع بعضه ويحتال يعني اياكم والسياحة بمصر رح تندموا يوم لايفيد الندم شعب مستوحش من الفاقة والجوع وعندهم حالات انتحار ارقامها مرعبة ولكن يتم الطمس عليها ربنا يكون بعون اللبنانية في سجونهم سوف تموت بعد اقل من سنة بين ايادي السحاقيات في السجون المصرية

عجيب
العراقي -

جنحة والحكم 11 سنة ؟!!!! ليس من صلاحيات محكمة الجنح ان تحكم على الجنحة بحكم جناية الحبس يكون للجنحة وهو من 3 اشهر الى خمسة سنوات اما الجناية فيكون بالسجن اكثر من خمسة سنوات الى السجن المؤبد

معقول
عراقية -

هذا حكم العصور المظلمة . سيدة تعرضت للتحرش ونشرت فيديو في ساعة انفعال ثم اعتذرت . منى المذبوح لا بلد يدافع عنها . لو كانت أمريكية لخضعوا لها .