أخبار

الخاسرون من المعاهدة تجار وسماسرة السياسة

قرقاش: السلام سيحمل تحوّلاً استراتيجياً إيجابياً للعرب

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن "المواقف تجاه معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية لم تشهد جديداً على الصعيد العربي، فخطوط التماس على حالها"، لافتاً الى أن الخاسرين من المعاهدة التاريخية "هم تجار وسماسرة القضايا السياسية، ومبشراً بأن معاهدة السلام ستحمل في ثناياها تحوّلاً استراتيجياً إيجابياً للعرب".

وتؤكد دولة الإمارات العربية المتحدة أن السلام قرار سيادي ليس موجهاً إلى إيران، وترفض التدخل في شؤونها الداخلية.

وفي تغريدة الثلاثاء، قال قرقاش إن المواقف تجاه معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية لم تشهد جديداً على الصعيد العربي، لافتاً إلى أن "خطوط التماس" كما "الأصوات العالية" هي ذاتها قبل الإعلان عن المعاهدة وبعده، ما يؤشر إلى أن الحوار العقلاني والموضوعي حيال أهم القضايا لا يزال بعيداً.

المواقف تجاه معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية لم تشهد جديداً على الصعيدين العربي، فخطوط التماس على حالها، قبل الإعلان عن المعاهدة وبعده، والأصوات العالية هي ذاتها، ما يؤشر إلى أن الحوار العقلاني والموضوعي حيال أهم القضايا لا يزال بعيداً.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) August 18, 2020

ولاقى اتفاق السلام التاريخي بين الإمارات وإسرائيل أصداء إيجابية عربية ودولية، في حين أبدت بعض الأطراف مواقف متحفظة. وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية إن العواصم الفاعلة والشخصيات الدولية المؤثرة أشادت بالمعاهدة، واصفاً الخاسرين من التحول الاستراتيجي بـ"تجار وسماسرة القضايا السياسية". وأكد قرقاش "من المسلّم به أن الحقوق باقية ولا تضيع بل تعزز فرصها مثل هذه التحولات".

وبالمقابل نجد أن كل عاصمة فاعلة وشخصية دولية معتبرة أشادت بالمعاهدة وباركتها، وقدّرت هذا التحول الاستراتيجي.
أما الخاسرون من هذا التحوّل فهم تجار وسماسرة القضايا السياسية.
وفي المقابل، من المسلّم به أن الحقوق باقية ولا تضيع بل تعزز فرصها مثل هذه التحولات.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) August 18, 2020

حرك السلام التاريخي بين الإمارات وإسرائيل مياهاً ساكنة آسنة... ولفت قرقاش إلى أن تغيير المشهد ضروري لتجاوز مصطلحات مؤلمة في ماضي عالمنا العربي كالنكبة والنكسة والحروب الأهلية". وختم سلسلة تغريداته بالقول إن السلام التاريخي يحمل في ثناياه تحولات استراتيجية إيجابية للعرب.

الخطوة الإماراتية الجرئية حرّكت مياهاً ساكنة آسنة، فتغيير المشهد ضروري لتجاوز مصطلحات مؤلمة في ماضي عالمنا العربي كالنكبة والنكسة والحروب الأهلية. ومن هنا، فإنّ المعاهدة تأتي في سياق العديد من المبادرات للسلام و ستحمل في ثناياها تحوّلاً استراتيجياً إيجابياً للعرب.

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) August 18, 2020

قرار سيادي
وكان قرقاش أعلن الإثنين أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية قرار سيادي ليس موجّهاً إلى إيران. وأضاف في تغريدة الإثنين عبر تويتر: "لا نقبل التدخل في قراراتنا كما نرفض التهديد والوعيد سواء كان مبعثه التنمر أو القلق". (التفاصيل)

سلام تاريخي
وأعلن يوم الخميس الماضي بيان مشترك إماراتي إسرائيلي ينص على وقف ضم إسرائيل الأراضي الفلسطينية، مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات. وأكد البيان أن الطرفين يُواصلان "جُهودهما في هذا الصدد للتَّوصُّل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي. وبحسب السلام التاريخي "يجوز لجميع المسلمين أن يأتوا لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه، وينبغي أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة أمام المصلين من جميع الأديان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عن اي عرب وسماسرة تتكلمون
صريح -

عن اي عرب تتكلمون ؟ هل نسيتم ان من نسي اصله فلا اصلا له ؟ هل وصل بالعرب الانحطاط لدرجة قبول محاضرات في العفة من اطراف ليست بالاصل عربية لا بالمولد ولا القيم ولا الاخلاق ولا حتى متزوج من عربية ؟ كلنا نعرف ان النذالة تعتبر شطارة في بعض الدول الحديثة التي لم تترك شيىء الا وباعته بدءا بأعراضها واعراض المقيمين فيها تحت ذريعة الحضارة والتمدن والتاقلم والتطور والتسامح و و و ولكن هل وصل بنا الانحطاط لكي نقبل على انفسنا ان تقوم هذه الاشكال بالتنظير واعادة كتابة التاريخ والثقافة والحضارة من خلال مراجعهم الجاهلية الم يبقى شريف او صاحب اصل وشرف وقيم في تلك الدول لرد الجرذان الى جحورها وليكف يد الفسقاء والمنافقين ... ويحكم يا عرب اين وصل بكم البلاء

التجار والمنتفعون يخسرون
RS -

الفرس المجوس في إيران، ووكيلهم عصابة حزب حسن في لبنان، وعصابات الحقد الشعبي في العراق، وحكام قطر، ومحمود عباس ميرزا الإيراني الأصل، وعصابة حماس الإرهابية، وجماعة الأخوان المـسلمون الكذابون، وأردوغان العثماني عدو العرب، جميعهم متاجرون بالقضية الفلسطينية سماسرة وكذابون مستفيدون بشكل أو بآخر من وجود هذه الأزمة وحلّها يضرهم ويسحب البساط من تحت أرجلهم ويجردهم من ورقة يلعبون بها كل حسب مصلحته، الفرس وأذنابهم في التوسع وحلم إعادة امبراطورية كسرى واحتلال مكة وهدم الكعبة والمسجد النبوي، وحماس وعباس ميرزا في التكسّب وجمع الأموال والنهب والامتيازات الشخصية، والأخوان المتأسلمون عملاء المخابرات البريطانية في الاستيلاء على الشرق الأوسط كما خطط لهم سيء الذكر حسين أوباما، وأردوغان العثماني في حلمه بإعادة عصر السلاطين واحتلال الدول العربية. وآخرهم حكام قطر الصغار الحالمون بزعامة الجزيرة العربية. الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي كشف عوراتهم وفضح أكاذيبهم وتجارتهم وسمسرتهم ولم يًبق لهم ذريعة يضحكون بها على الشعوب العربية والمسلمة ولذلك هم يرفعون الصوت عاليا ويصرخون ويلطمون ويندبون إذ انكشفت خديعتهم في إبقاء الأزمة مسيطرة على الدول العربية ومنعها من البناء والتقدم والازدهار في عصر السلام والاستقرار. هذه هي الحقيقة باختصار.

انتهت الحرب ؟!!!
خليجي -

الحمدلله اخيرا انتهت الحروب الطاحنة بين الكيان الصهيوني والامارات والتي استمرت لعقود وراح ضحيتها الالاف من الطرفين ..