أخبار

اعتقال عناصر للتنظيم في أربع محافظات

العراق: قتل قياديين خطيرين لداعش في "ولاية" الأنبار

عناصر لجهاز مكافحة الارهاب العراقية خلال عملية في محافظة الانبار الغربية قتلت قياديين في داعش. 6-تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 (صورة من إعلام جهاز مكافحة الإرهاب)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلن في بغداد عن قتل قياديين في تنظيم داعش هما مسؤول تفخيخ العجلات والقاضي الشرعي لتنظيم داعش في قاطع ولاية الانبارالغربية واعتقال عناصر للتنظيم في أربع محافظات.

وقالت وكالة الاستخبارات العراقية في بيان مساء السبت تابعته "ايلاف" انه "استمرار لعملياتها في الصفحة الثانية لعمليات تحقيق العدالة التي بدئتها في محافظة ديالى شمال شرق بغداد واليوم في صحراء محافظة الانبار الغربية حيث شرعت قوة منها بعد معلومات استخبارية دقيقة في الثأر لمنفذي عملية تفجير عجلة مفخخة استهدفت مدينة الرمادي عاصمة المحافظة في الثالث من الشهر الماضي عندما عندما كان يقودها انتحاري حيث تصدت لها القوات الأمنية وتمكنت من محاصرتها وقامت بإطلاق النار عليه مما دفعه لتفجير نفسه داخل العجلة دون حدوث خسائر بشرية أو مادية خارجها.
واشارت الى انه قد تم "مداهمة مضافات عصابات داعش الارهابية في الساعة العاشرة من مساء السبت وبعد اشتباكات شرسة مع الارهابيين تمكنا بفضل الله من قتل الارهابي المجرم ( عمار العيساوي ) مسؤول تفخيخ العجلات في قاطع ولاية الانبار ومن ضمنها العجلة المفخخة التي يقودها احد الانتحاريين التي استهدفت مقر احد افواج طوارئ قيادة شرطة محافظة الانبار".

واكدت "مقتل المدعو ( يونس العنزي ) والمؤشر عليه من خلال العمل الاستخباري بانه القاضي الشرعي لقاطع ولاية الانبار وقيام مجرم داعشي ثالث بتفجير نفسه بواسطة الحزام الانتحاري الذي يرتديه على قوة وكالة الاستخبارات".
وشددت وكالة الاستخبار على القول انها ستبقى "اليد الضاربة والمحققة للعدالة في مطاردة جميع الارهابيين والخارجين عن القانون اينما كانوا في ارض بلدنا العزيز".

اعتقال عناصر لداعش في 4 محافظات

ومن جهته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب القاء القبض على 6 إرهابيين لتنظيم داعش في محافظات الانبار وبغداد وصلاح الدين وديالى.
وقال الجهاز في بيان مساء السبت ان قوات من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت سلسلة من الواجبات الناجحة في عموم البلاد أسفرت عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين لتنظيم داعـش ونصاب ينتحل صفة ضابط بجهاز مكافحة الإرهاب". واشار الى ان عناصر الجهاز تمكنوا "في عملية نوعية نفذت بتوقيت واحد، من الإطاحة بثلاثة إرهابيين داخل محافظة الأنبار غربي البلاد فيما نفذ عناصر آخرون في الجهاز عمليتين متفرقتين في محافظتي بغداد و صلاح الدين غربا أسفرتا عن إلقاء القبض على عنصرين من بقايا عصابات داعـش ".


اعتقال نصاب امس السبت يدعي انه عقيد في جهاز مكافحة الارهاب لابتزاز المواطنين (الجهاز)

وأضاف الجهاز "أن أصحاب البدلات السوداء من عناصره اختتموا واجباتهم في محافظة ديالى شمال شرق بغداد بعد إلقاء القبض على عنصرين أحدهم "إرهابي" ينتمي لداعـش والآخر "نصاب" ينتحل صفة عقيد بجهاز مكافحة الإرهاب وكان يبتز المواطنين على أموال لأغراض التعيين وغيرها .
وكانت السلطات العراقية قد وجهت الشهر الماضي ضربتين مؤثرتين لداعش باعتقال اثنين من قيادييه خارج البلاد واقتيادهما الى بغداد بعمليتين استخابريتين معقدتين هناك .

يشار الى ان العراق كان قد اعلن أواخر العام 2017 انتصاره على تنظيم داعش بعد طرد مسلحيه من كل المدن الرئيسية التي سيطروا عليها في عام 2014.
وتقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً في العراق لمكافحة التنظيم المتطرف ويبلغ عدد عسكرييها 2500 فردا لكنها أعلنت مؤخرا نيتها إنهاء "مهمتها القتالية" في العراق بحلول نهاية العام الحالي وتحولها الى التتدريب والتسليح والنشاط الاستخباري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف